مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 مايو 2021 10:57 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة


دوري الكود الرمضاني وصراع قوي على حجز بطاقة العبور للدور الثاني

الأربعاء 21 أبريل 2021 10:53 مساءً
الكود (عدن الغد) خاص

يشهد الدوري الكروي الرمضاني للفرق الشعبيه في مدينة الكود بمحافظة أبين والذي ينظمه اتحاد الكود للفرق الشعبية ويحتضن وقائع مجرياته ملعب نادي الفجر الرياضي ، تنافسا شديدا وصراعا قويا للظفر ببطاقة العبور لمحطة الدور الثاني (ربع النهائى ) بيت الفرق المشاركة وإلبالغ عددها 16 فريقا وزعت الى اربع مجموعات تلعب بنظام الكل مع الكل من دور واحد.

وقد أسفرت نتائج الدوري بعد انتهاء منافسات جولته الثانية على النحو التالي :

المجموعه الاولى : يعتلي فريق المخزن صدارتها ب 4 نقاط يليه كل من فرق كاظمه زنجبار والنشء برصيد 3 نقاط ، فيما تذيل ترتيب المجموعه إستقلال باجدار بنقطه واحده.

اما المجموعه الثانيه فيتريع فريق الجزيره الكود صدارتها برصيد 6 نقاط كامله من مباراتين ، ليحجز مقعدا له في دور الثمانية تاركا الصراع على البطاقة الثانية محصورا بين فرق الأماجد من زنجبار 3 نقاط والغرافة الكود وعموديه زنجبار ولكل منهما نقطة من مباراتين.

فيما يتقاسم فريقا الشعلة من الكود وشباب باجدار من زنجبار كرسي صدارة المجموعة الثالثة بواقع أربع نقاط لكل منهما ، يليهما فريق العين الكود بنقطتين ، فيما أصبح فريق الوصول الكود خارج المنافسه بعد أن تلقى هزيمتين متالييتن وبقي على رصيده الخالي من أي نقاط.

وفي المجموعه الرابعه انفرد فريق فريق الشباب من الكود بصدارتها ب 6 نقاط ليحجز مقعدا ليضع قدما في الدور ربع النهائي ، فيما اقترب الهلال الكود من حصد البطاقة الثانية عن المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه فريق المسيمير الذي يمتلك بنقطه واحد ، فيما بات فريق الاتحاد خارج أطوار المنافسه بدون نقاط.

وستشهد الجوله الثالثه والأخيرة من دور دور المجموعات والتي ستنطلق اليوم مباريات قويه وتنافسا مثيرا للكشف عن هوية الفرق التي ستؤكد احقيتها في التواجد في دور الثمانية ومواصلة المشوار والاقتراب أكثر من منصة التتويج.


وفي تصريح ل ( عدن الغد ) قال رئيس اتحاد الفرق الشعبيه بالكود الكابتن رحب بامطيرة : لقد حرصنا ان يكون الدوري الرمضاني لهذا العام بشكل مختلف عن الاعوام السابقه ، بعد أن عملنا على زيادة عدد الفرق المشاركه الى 16 فريقا وزعت الى 4 مجموعات ، منها 7 فرق رياضية من خارج مدينة الكود ، وهذا يحدث لأول مرة خلال منافسات الدوريات الكروية التي نحرص على اقامتها خلال شهر رمضان بالكود ومن منطلق رفع حدة التنافس ، وزيادة الإمتاع للجماهير الحاضرة والمتابعة للدوري ببن الفرق من مختلف مديريتي زنجبار وخنفر.

وعبر رئيس اتحاد الفرق الشعبية بالكود الكابتن بامطيرة في سياق تصريحه عن بالغ شكره لإدارة نادي الفجر بالكود ممثلة بالدكتور علي عطبوش رئيس النادي على وقوفه الى جانب اتحاد الفرق الشعبيه وتذليله لكافة الصعاب وتقديم الدعم المادي والمعنوي لانجاح الدوري وإيصاله لبر الأمان.. مؤكدا في الوقت نفسه ان اتحادالفرق الشعبيه بالكود يعمل تحت مظلة النادي .

كما شكر بامطيرة في ختام تصريحه كل من ساهم وسعى الى انجاح الدوري من الشخصيات الاجتماعيه والرياضيه بالكود ومنهم الشيخ محمد عمرالفضلي رئيس مجلس مدينة الكود ، والشيخ احمد الشحيري... داعيا الجميع من رؤوساء الفرق الشعبيه ومدربين ولاعبين وجماهير الى التعاون والتكاتف لانجاح الدوري وإظهاره بصوره افضل وهو مانتمناه من الجميع.


* من / عارف أحمد


المزيد في رياضة
فريق التحدي يفوز بكاس بطولة شهداء البكراس بمديرية البريقة
  كتب / عبدالسلام هائل تصوير / زكي اليوسفي   فاز فريق التحدي بكأس بطولة شهداء البكراس في المباراة النهائية التي جمعته مع فريق الفرسان والتي اقيمت عصر اليوم على
الكابتن وليد عبداللاه يعود إلى عدن بعد رحلة علاجية ناجحة في اديس ابابا
من المقرر ان يعود الى عدن الكابتن/ وليد عبداللاه حارس مرمى نادي شمسان الرياضي والمنتخبات الوطنية بعد ظهر الاثنين القادم باذن الله قادما من اديس ابابا عبر جيبوتي بعد
برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي .. الشيخ اسحاق يتوج بطلا لدوري المعلا الرمضاني
اختتمت عصر اليوم في ملعب كاسترو بمديرية المعلا ، منافسات بطولة كاسترو الرمضانية ، التي اقيمت برعاية كريمة من قبل المجلس الإنتقالي الجنوبي وشارك فيها 16 فريقا من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شاهد متابعي الوسط الرياضي في بلاذنا منافسات دوري ابطال اسيا والتي اختتمت منافسات دوري المجموعات قبل فتره
سلام الى حمائم السلام ... سلام الى صقور الفدا الجوارح ... سلام ياقطر الشهامة والاصالة ... رجالا ونساءاً .... كباراً
قبل أربع سنوات كان نادي الجلاء دون ثقلً رياضي ودون هيبه ومنافسة على بطولات ولا يقارع الكبار بل وحتى بدون ذكرً
لا يخفى على احد منا ان الرياضة اليمنية بشتى الالعاب وبالذات اللعبة الشعبية والاولى كرة القدم توقفت بسبب
عود ومزمار ورقص وشرح في عدن وصنعاء،على منتخب سلة عدن،وتحول الى مسلسل درامي في الشارع العدني الجنوبي،واصبح
عمار ياكويت ... كلمتان تعود عليهما لساني وينطقهما كل كويتي ايام عزها وشموخها بين دول مجلس التعاون الخليجي وفي
خلال أيام جائحة كورونا في موجتها الأولى العام الماضي أصدر مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة قرار بايقاف
أجزم أن سأل أحدهم مدرب مانشيسترسيتي الشهير بيب جوارديولا قبل شهور عن أحد من جنوده الذي يستطيع أن يدخل مان
-
اتبعنا على فيسبوك