مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 مايو 2021 11:51 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات


مكتب حماية البيئة في أبين ينظم عدد من الانشطة في مجال حماية البيئة والوقاية من فيروس كورونا المستجد .

الأربعاء 21 أبريل 2021 12:52 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وتحت شعار جميعا معا لبيئة نظيفة خالية من الملوثات نظم مكتب الهيئة العامه لحماية البيئة محافظة ابين مساء اليوم الثلاثاء 20؛/4/ 2021 م وبالشراكة مع منظمات المجتمع المدني ندوة توعوية في مجال حماية البيئة وكيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد بجمعية التلاحم النسوية بمنطقة عمودية بزنجبار .

وخلال الندوة التوعوية قام فريق التوعية البيئي بمكتب حماية البيئة - ابين بإلقاء بعض المحاضرات التوعوية على العضوات المشاركات حول مفهوم البيئة واهمية الحفاظ عليها .
حيث القت أ/ وفاء ابو اليب محاضرة في جانب التوضيح حول مفهوم حماية البيئة واهمية الحفاظ عليها وقد تطرقت في محاضرتها واستدلت ببعض من الايات القرآنية وكذلك بعض الاحاديث النبوية الداعية الى اهمية الحفاظ على البيئة في حياة الانسان والفرد في المجتمع .

من جانبه تطرق أ/ ياسين الجبلي خلال الندوة حول اهمية الحفاظ على البيئة في جانب الحفاظ على الاشجار وعلى الغطاء النباتي المحيط بالانسان ، كونه عامل مساعد في اهمية الحفاظ على البيئة وتنقية الهواء المحيط بنا من الملوثات الضارة بحياة الانسان والحيوان .

واكد ايضا على اهمية انشاء المساحات الزراعية والحدائق النباتية في واحة المنازل داخلها وحوليها لما من شانه ان يساعد على حماية البيئة وتعطي منظرا جماليا لتلك المنازل .

وفي ذات السياق القى أ / علي المسحري وأ/ مارينا فيصل بعض المداخلات التوعوية حول الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومدى خطورته وانتشاره مؤخرا في اوساط المجتمع وكيف نحمي انفسنا ومجتمعنا من هذا المرض القاتل وذلك بعدة مسائل وخطوات على الافراد والاشخاص في المجتمع إتباعها ابتداءً من داخل الاسرة نفسها ثم مرورا بالمجتمع ومنها :
ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم والاختلاط في الاسواق والنوادي والاعراس وغيرها وذلك حفاظا على سلامة المجتمع من هذا المرض المعدي .
كذلك ايضا اهمية النظافة الشخصية للفرد والانسان باتباع ارشادات الوقاية من غسل الايدي بالماء والصابون جيدا وتجنب المصافحة قدر الامكان وكذلك طهي المأكولات جيدا وتناول المياه والسوائل بكثرة واستخدام بعض اوراق الاشجار والفواكة والتي اثبتت فاعلية للحد من هذا الفيروس والمرض وانتقاله الى جسم الانسان بحيث تعطي مناعة قوية لجسم الانسان .

كما نوها الى اهمية كيفية التعامل مع الاشخاص المصابين او المشتبه بإصابتهم بهذا المرض او غيرهم من المصابين بالحميات او بامراض اخرى مزمنة .

الجدير بالذكر ان هذا النشاط التوعوي لمكتب حماية البيئة يأتي ضمن مجموعة من الانشطة والبرامج التوعوية والندوات التي ينظمها المكتب في المحافظة خلال شهر رمضان المبارك وتستهدف عدد من منظمات المجتمع المدني وبعض النوادي بمديريتي زنجبار وخنفر مع المراعاة اثناء هذه الفعاليات بجانب التباعد الاجتماعي وتطبيق شروط
السلامة للمشاركات والمشاركين في هذه الفعاليات .

هذا وقد تم في الفعالية توزيع البرشورات التوعوية الخاصةبالحفاظ على البيئة والوقاية من فيروس كورونا وعدد من الكمامات على المشاركات .

وفي ختام الفعالية قدمت الاستاذة هدى العوش رئيسة جمعية التلاحم النسوية عمودية شكرها وتقديرها لادارة مكتب حماية البيئة في المحافظة وكذلك الفريق التوعوي التابع للمكتب ممثلا با أ/ حلمي عبدالله فتيني مدير التوعية والاعلام البيئي على هذه الانشطة والجهود الطيبة والمثمرة ومدى الاحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع وتوعيته من مخاطر هذا الفيروس القاتل وتجاه حماية البيئة في المحافظة متمنيةً لهم التوفيق ونجاح الفعاليات القادمة.


*من ناصر الجريري


المزيد في أخبار المحافظات
وزير الصحة يتفقد سيرالعمل بمستشفى كرى ويوجه باعتماد فرع للمجلس اليمني للإختصاصات الطبية بمأرب
تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي، اليوم الثلاثاء سير العمل
قافلة إغاثية مقدمة من اللواء شلال علي شائع لأسر شهداء الثورة الجنوبية والنخبة الحضرمية تصل مدينة تريم
بتوجيهات من فخامة القائد اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي - رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ومبادرة وإهداء من اللواء شلال علي
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع زكاة عيد الفطر المبارك في اليمن
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن اليوم , مشروع توزيع زكاة عيد الفطر المبارك لعام 1442هـ في اليمن، مستهدفا تسع محافظات هي عدن، وأبين،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: خلل فني يخرج محطة كهرباء الحسوة بعدن عن العمل
اليمن تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك
عاجل: وزارة الأوقاف تعلن غدا الأربعاء مكمل لشهر رمضان والخميس اول ايام عيد الفطر المبارك
عاجل: العثور على جثة قتيل بالقرب من مدينة لودر
حادث مروري مروع في جعار يودي بحياة 4 اشخاص و4 حالتهم خطيرة
مقالات الرأي
موضوع التعليم مؤرق جدا ويؤرقني شخصيا باعتباري ابن السلك التعليمي. كنت طالبا في معهد المعلمين لثلاث سنوات،
يتساءل الجميع بالأزارق ومحافظة الضالع اليوم، بكل استغراب عن سبب إصرار برنامج الغذاء العالمي مجدداً، على
النظام الجمهوري يعني إسناد السلطة والثروة للغالبية من الشعب،  وهم الذين يقال لهم الجمهور،  وإطلاق اسم
  في بلادنا تظهر القوة بصميل البلاطجة في كل مناحي الحياة.. تجد الصميل محمولاً بيد البلطجي يفرض فيه
لا يزال العالم يبدي تعاطفه مع الشعب اليمني وحزنه على أوضاعه المأساوية ويجمع له المليارات لإنقاذه من الهرولة
رائد الفضلي عيد بأي حال عدت يا عيد ، كنا مستبشرين إن هذا العيد سيكون أحسن من غيره ، إن لم يكن لمحافظات
"وإنني لأهيب بالعدنيين أن يستعدوا للمستقبل بالتسلح بالعلم النافع المفيد والأخلاق المستقيمة ليحفظوا بلادهم
مسلسل رحلة ذهاب هو رحلات ،محطات،اقلاع وهبوط،يعتمد على اسلوب ال jump cut في الكتابة ستايل المسلسل جديد على مستوى
لقبان عرف بهما الأديب العربي د. مبارك حسن خليفة أستاذ النقد واللغة العربية في جامعات عدن والسودان. عرفته أولا
  يتضح جليا أن النخب اليمنية باتت على قناعة بدور المتفرج في شأن يمني بحت، بصورة المسخ أمام هذه الحرب
-
اتبعنا على فيسبوك