مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 09 مايو 2021 04:42 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


نائب الرئيس يهنئ رئيس الجمهورية وأبناء الشعب والمرابطين الأبطال بحلول الشهر المبارك

الاثنين 12 أبريل 2021 10:46 مساءً
سبأ((عدن الغد))خاص:

 

رفع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبّر فيها عن تهانيه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

كما عبر نائب الرئيس في برقيته، عن تهانيه لكل أبناء شعبنا اليمني والمرابطين الأبطال في ميادين العزة والشرف، سائلاً المولى القدير أن يجعله شهر خير وفرج وبركات وأن يعيده على كل أبناء شعبنا اليمني العظيم بالخير واليمن والبركات.

وجاء في البرقية:

فخامة الرئيس المشير الركن/ عبدربه منصور هادي
رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
يسرني أن أرفع لفخامتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر الخير والرحمة شهر رمضان المبارك وأهنئ من خلالكم كل أبناء شعبنا الكريم الصابر المرابط في كل المدن والقرى والسهول وفي أرض المهجر، سائلاً المولى القدير أن يجعله شهر خير وفرج وبركات وأن يعيده على فخامتكم وعلى كل أبناء شعبنا اليمني العظيم بالخير واليمن والبركات.

يعود شهر رمضان الكريم مجدداً وشعبنا يواجه منذ ستة أعوام أشد محنة وأقسى مرحلة من مراحل تاريخنا المعاصر، بفعل ما خلفته وتركته جريمة الانقلاب الحوثي الكهنوتي المدمر بدعم حاقد ولئيم من نظام الإمامة الخمينية الحاقد والطامع في بلادنا ومنطقة شبه الجزيرة العربية عموماً.

إن شعبنا اليمني الحر الذي لايزال مستمراً طيلة السنوات الماضية في خوض معركة الدفاع عن هويته وعروبته ومصيره وكرامته بعزيمة وجلد في كل الميادين العسكرية والسياسية والاقتصادية والخدمية هو شعب جدير بالحياة وقادر على صناعة الانتصار رغم كل الأوجاع والخسارات المؤلمة، وشعبنا الكريم إذ يفعل ذلك ويستميت فإنما يدرك بخبرة القرون الماضية أنه لا حل مع الحوثية غير مناهضتها، وأن كل يوم وشبر من زمننا وأرضنا تتبقى فيها للحوثية الإيرانية روح وسلطة فإنما يعني ذلك الموت الطويل للشعب بأجمعه، وأنه لا حياة لشعبنا ولا استقرار لمحيطه دون نزع مخالب هذا الغول المدمر من بين أضلُع شعبنا، بل إن ما جلبته ولاية الفقيه عبر ذراعها الحوثي، فاق بمراحل ما قامت به الإمامة من تجريد للهوية الوطنية والعروبية وتدجينٍ للأجيال، وممارسة التجويع والترهيب ومضاعفة موجة النزوح وسفك الدماء وانتشار الأوبئة وعرقلة كل فرص السلام، فضلاً عن الاستهداف الإرهابي الممنهج لأمن اليمن والمنطقة والاشقاء في المملكة وأمن الممرات المائية والملاحة الدولية، وهو ما يحتم على كل القوى الخيرة من أبناء شعبنا وأمتنا وكل الحكومات والأنظمة الحرة إلى رص الصفوف في مواجهة هذا الكابوس الكارثي.

ورغم حرصنا على السلام الشامل والعادل الذي يخدم شعبنا ويرفع المعاناة عنه ودعمنا لكل الجهود الخيّرة المبذولة في هذا الإطار، إلاّ ان السلامَ يبدو مع الحوثي مجرد سراب ووهْم.

فخامة الأخ الرئيس:
إن شعبنا اليمني اليوم يسطر في أحلك الظروف وأصعب الأوضاع بطولات ينجزها أحرار القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية الباسلة ورجال القبائل الأصيلة، مخلفاً قصصاً تشبه المستحيل لينتصر بذلك لهويته وأمته بمواجهة أخطر تهديد وجودي، متسلحاً في هذه المعركة بعزيمته الجبارة ودعم إخواننا الأوفياء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة، وإن هذه الجهود والدماء الطاهرة جديرة بأن تحرسها كل المواقف والإمكانات حتى تتكلل بالنصر المبين واستعادة اليمن ودولته إلى شعبه ومحيطه.

الأخ الرئيس:
ونحن نعيش هذه اللحظة الفارقة من مرحلة الصراع وفي خضم هذه الهجمة البربرية الرعناء باتجاه محافظة مأرب الصامدة لعام ونصف، نثق تمام الثقة بأن هذا الصمود والاستبسال سيتوج بالنصر وهزيمة المشروع الحوثي الإيراني بإذن الله.

وفي هذه المعركة تحديداً رأينا العالم بأكمله يكتشف حجم التكامل بين الذراع الانقلابية في اليمن ووليها الإيراني الذي يدير المعركة من طهران وحزب الله في لبنان، إذ سقطت الأقنعة الخرقاء التي كانت تنكر حجم العلاقة بين هذه القوى الشريرة، ولم تعد الجماعة الحوثية قادرة على إنكار تبعيتها الكاملة لطهران وعملها الفاضح كقفاز إيراني وخنجر فارسي يطعن في خاصرة العروبة ويطمح للنيل من دول المنطقة وهذا الانكشاف يستدعي موقفاً عربياً وإقليمياً ودولياً متكاملاً لإنقاذ اليمن والمنطقة من الخراب الكبير.

إننا اذ نهنئكم ونهنئ معكم كل أبناء شعبنا بهذا الشهر الكريم والفضيل؛ لنبتهل إلى الله عز وجل أن يمنح أبطالنا فيه النصر والثبات وأن يوفق كل القوى والمكونات الوطنية إلى لملمة ما تبعثر منها ورص صفوفها في مواجهة الخطر الداهم، والوصول العاجل لحالة اصطفاف سياسي واجتماعي وشعبي ورسمي كامل تنقشع معه هذه الغمة والسحابة السوداء التي أرهقت كواهل الأبرياء وضيقت معيشتهم وحياتهم وأحالت المناطق الواقعة لسيطرة الحوثيين إلى سجون وزنازين كبرى ينتظر أهلها الخلاص.

أكرر التهنئة لفخامتكم بهذه المناسبة الدينية العظيمة وهي موصولة لأبناء الشعب اليمني رجالاً ونساءً في الداخل والخارج، والأبطال المرابطين في ميادين العزة والشرف من أبناء الجيش والأمن والمقاومة والقبائل ولأسر الشهداء الأبرار والمختطفين، سائلاً الله العلي القدير أن يمن على فخامتكم بدوام الصحة والعافية وأن يحقق آمال اليمنيين بزوال الغمة وانفراج الكرب واقتراب النصر وأن يجعلنا في هذا الشهر الكريم من المقبولين.
الخلود للشهداء الابرار والتحية والإجلال لذويهم والشفاء للجرحى والمصابين والخلاص للأسرى المختطفين والنصر للأبطال المرابطين في كل سهل ووادٍ وجبل.
والســـلام علــيكم ورحـــمة الله وبــركـــاته،،،


المزيد في أخبار وتقارير
محافظ لحج يصدر قراراً بتكليف مديراً عاماً لمديرية الحبيلين - ردفان.
أصدر محافظ محافظ لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن احمد عبدالله تركي ، قرار بتكليف مديراً عاماً لمديرية الحبيلين -،ردفان ، قضت المادة الاولى من القرار بتكليف الاخ
القوات المشتركة تخمد تحركات للمليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة
تمكنت القوات المشتركة، من إخماد تحركات للمليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة، بعد ساعات من ارتكاب المليشيات لخروقات مماثلة في مديرية الدريهمي. وأفاد مصدر عسكري أن
عاجل: البحرية الأمريكية تعلن مصادرة كميات من الأسلحة كانت على متن قارب ببحر العرب
أعلن الجيش الأمريكي، السبت، مصادرة أسلحة غير مشروعة من سفينة في بحر العرب غير معروفة الوجهة. وقال الأسطول الخامس الأمريكي، في بيان، إن البارجة "يو إس إس مونتيري"




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير مركز العزل بمستشفى الجمهورية: تناقص عدد الاصابات بفيروس كورونا والوباء يتراجع
كاتب سعودي: جزيرة سقطرى اليمنية في خطر
منصور صالح يكتب:"هناك من يحاول بجهل منه ان يصنع من نفسه خبيرا إعلاميا و الداعري يرد:"لكم حرية اعلامكم.. ولنا حق الاحتفاظ بآرائنا! 
مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي: الرئيس بصحة جيدة ولا دور لابنائه في صنع القرار ومستعدون لمشاورات مباشرة مع الحوثيين
عاجل.. تدشين المرحلة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية لمحطات كهرباء عدن
مقالات الرأي
  رفع نظام خميني منذ انطلاقته في العام 1979، مسألة القدس وفلسطين كإحدى مفردات الخطاب الثوري، ولايزال ماضياً
أوائل صيف ١٩٩١ م التقيته صدفة في حي الجحملية الراقي بتعز , يبدو شاباً في منتهى التواضع والحياء .. قال لي والده
  ظهر مصطلح التنمية المستدامة في الربع الأخير من القرن الماضي، وصار بديلا لمصطلح التنمية الذي كان سائدا
  عدن مدينة العلم والثقافة والفن والنظام والقانون ، مدينة التعايش والسلام. هذا هو حالها اليوم كئيبة حزينة.
  يحق لنا في هذه الذكرى ان ننشد شعرا ونعزف الحانا بل ونتغزل بعظمة المقاومة التي ضربت اروع الامثلة في
  كتب / القاضي أنيس صالح جمعـانرئيس تجمع اليمن للسلام والتنمية   تحقيق السَّلام أو صنع السَّلام
مع مرور سنوات ستة على ذكرى انطلاق معركة السهم الذهبي معركة تحرير عدن من المليشيات الانقلابية الكهنوتية
  كتب : فادي باعوم في ابريل من العام 2009 تم التنسيق لحضوري لقاءاً موسعاً لفرع جمعية الشباب والعاطلين عن العمل
تشهد مدينة القدس صراعاً وجودياً يخوضه شعب فلسطين مع عصابات وقطعان الكيان الصهيوني خاصة منذ بداية شهر رمضان
  التقى عيدروس الزبيدي يوم أمس برئيس إنتقالي محافظة شبوة علي أحمد الجبواني وبدلا من معالجة الأخطاء التي
-
اتبعنا على فيسبوك