مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 مايو 2021 11:42 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


الرائد ابومهتم الصمدي يكشف اسباب تقديمه للاستقاله من منصبه

الأحد 11 أبريل 2021 01:11 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص

كشف قائد كتيبة حزم 4 الاسبق الرائد ابومهتم الصمدي اسباب تقديم استقالته

 

واوضح ابومهتم في تصريح بالقول : اننا لم نستقيل عن ضعف او عن عدم القدرة على مواجهة الواقع بل اننا واجهنا واقع أمر منه واصعب، وقمنا بتدريب وتجهيز جيش بدون أي إمكانيات

واضاف ابومهتم : قمنا بإخلاء عهدتنا من آليات وسلاح بالرقم المميز وأماكن تواجده، بل إننا سلمنا أيضاً سته أطقم وعربتين وسيارة فورد وسلاح 23 مط وسلاح 14.5مم غنائم ونحن غير ملزمين بتسليم هذه الغنائم وتسلميها كان عن قناعة منا وعن حب للعسكرة والسلك العسكري سلك الأنبياء وسلك الرسل وحرصنا للمحافظة على النظام العسكري وإنعاشه لإبقائه على قيد الحياة.

وقال الصمدي : بعد تسليم جيش كامل بكل معلوماته إلى شركة صرافة مدنية وبسبب عدم وجود إدارة واحدة لكل القوات كما أوضحنا تم استهداف أغلب القوات الجنوبية الفعالة حسب تقارير معلوماتية سابقة ، وعلى راسها الكتيبة الرابعة حزم والذي ادى الى تغيير الكشوفات المالية للكتيبة فقد أرجع مناصب ضباط قياديين لأفراد والأفراد إلى قيادة، فأنا شخصياً كقائد تم نزول أسمي في كشف الراتب فرد. مشيرا الى انه تم أسقاط أسماء شهداء من الكشف المالي للكتيبة ، فعند استفسار أهالي الشهداء عن سبب سقوط أسماء أبنائهم (الشهداء الأبطال) أخبروهم بأن قيادة الكتيبة هي السبب.

واكد الصمدي انه تم أسقاط اسماء جرحى وأفراد من الكشف المالي للكتيبة وتم أخذ رواتبهم لعدة شهور بدون أي وجه حق ولم يستلموا رواتبهم إلى يومنا هذا وكل هذا بهدف إخراج الكتيبة عن السيطرة وعدم القدرة على ضبط القوة

 

وجاء في تصريح الرائد ابومهتم الصمدي الذي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه:

 


بسم الله الرحمن الرحيم

 

(( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ))
صدق الله العظيم

بداية أوجه رسالة إلى الشعب الجنوبي العظيم بأننا كنا وما زلنا أحرار بموقفنا، حرار بكل ما نقوله ونتحدث به وأن المناصب ليست هبة لنا من أحد ونحن من نفرض أنفسنا فرض – إن كنا أهلاً لها – فقد فرضنا أنفسنا بالماضي وفرض أنفسنا بالمستقبل بأذن الله تعالى هو ما سيثبت ذلك.

• أوضح للشعب الجنوبي أننا لم نستقيل عن ضعف او عن عدم القدرة على مواجهة الواقع بل اننا واجهنا واقع أمر منه واصعب، وقمنا بتدريب وتجهيز جيش بدون أي إمكانيات وسنذكر بعض اسباب الاستقالة في نهاية هذا المنشور.

• أوضح للجميع بأننا قد قمنا بإخلاء عهدتنا من آليات وسلاح بالرقم المميز وأماكن تواجده، بل إننا سلمنا أيضاً سته أطقم وعربتين وسيارة فورد وسلاح 23 مط وسلاح 14.5مم غنائم ونحن غير ملزمين بتسليم هذه الغنائم وتسلميها كان عن قناعة منا وعن حب للعسكرة والسلك العسكري سلك الأنبياء وسلك الرسل وحرصنا للمحافظة على النظام العسكري وإنعاشه لإبقائه على قيد الحياة.
هذا السلك العسكري الذي يُهان ويُطعن من أغلب القيادات وذلك بأخذهم رواتب أفرادهم وغيرها .

وإننا اليوم بعد تقديم استقالتنا وتسليمنا للكتيبة فأننا نتحدى أي ضابط أو فرد أن يثبت اننا قد تعدينا على راتبه أو حقوقه أو غيرها خلال فترة قيادتنا وذلك بسبب حبنا وعشقنا وتقديسنا للسلك العسكري وهذا ما يجعلنا عظماء في أعين أنفسنا .

• وأوجه رسالة إلى قيادة المجلس الانتقالي مما تعانيه القوات الجنوبية من إشكاليات كثيرة وأنتم تعلمونها جيداً، وأن الحل لكل هذه الإشكاليات قد سبق وتم رفعه لكم وهو ضم كل وحدات القوات الجنوبية بكل مسمياتها (دعم واسناد ، قوات الأمن ، صاعقة ، حزم ، عاصفة ، نخبة ، ..... ألخ) تحت إدارة واحدة مقسمة إلى أجنحة إدارية متخصصه ، ويتم نزول لجنة شهرية من كل جناح على فرعه في كل وحدة عسكرية وتقديم تقرير شهري لكل جناح وموقف يومي يرفع من عمليات كل وحده، حين يتم هذا ستنتهي كل الإشكاليات في كل وحدات القوة الجنوبية، ونحن آملين بوضع هذا بعين الاعتبار.
• بعض أسباب الاستقالة :
- بعد تسليم جيش كامل بكل معلوماته إلى شركة صرافة مدنية وبسبب عدم وجود إدارة واحدة لكل القوات كما أوضحنا تم استهداف أغلب القوات الجنوبية الفعالة حسب تقارير معلوماتية سابقة ، وعلى راسها الكتيبة الرابعة حزم وتم الآتي :
1. تغيير الكشوفات المالية للكتيبة فقد أرجع مناصب ضباط قياديين لأفراد والأفراد إلى قيادة، فأنا شخصياً كقائد تم نزول أسمي في كشف الراتب فرد.
2. أسقاط أسماء شهداء من الكشف المالي للكتيبة ، فعند استفسار أهالي الشهداء عن سبب سقوط أسماء أبنائهم (الشهداء الأبطال) أخبروهم بأن قيادة الكتيبة هي السبب.
3. إعادة أسماء أفراد مفصولين إلى كشف الكتيبة ( وقد تم فصلهم لمخالفتهم اللوائح التنظيمية والنظام العسكري بعد استيفاء التعهدات والإنذارات بالفصل حسب النظام المتبع للكتيبة ).
4. التلاعب بكشوفات التحضير التي ترفع من قبلنا كتحضير المتغيبين وتغييب الحاضرين ولدينا كل ما يثبت ذلك.
5. أسقاط اسماء جرحى وأفراد من الكشف المالي للكتيبة وتم أخذ رواتبهم لعدة شهور بدون أي وجه حق ولم يستلموا رواتبهم إلى يومنا هذا وكل هذا بهدف إخراج الكتيبة عن السيطرة وعدم القدرة على ضبط القوة ، وتم الرفع إلى قيادتنا العليا بهذا لكن لم نجد أي أستجابه حينها عرفنا أننا نحن المستهدفين وأن نجاحنا سبب استهدافنا.
وقد لاحظنا بأن كل هذه الإشكاليات التي مرينا بها والتي تمر بها القوات الجنوبية تكمن في عدم وجود إدارة واحدة تضم كل القوات الجنوبية كما ذكرنا سابقاً.
وفي الختام نؤكد بأننا لا نسمح لأياً كان بأن يقوم بأفشالنا مهما تطلب الأمر.
وفي الوقت ذاته أوجه رسالة إلى الشعب الجنوبي بالوقوف خلف قياداتنا السياسية ممثلة برئيس المجلس الانتقالي واللواء / شلال علي شائع القيادة التي اختارها وفوضها الشعب الجنوبي. وأننا بعد تقديم استقالتنا لا يعني هذا اننا قد اصبحنا قيادة شاغرة قد تذهب للعمل لأي جهة أخرى.
بل نؤكد للشعب الجنوبي بأننا ما زلنا خلف قيادة المجلس الانتقالي وتحت قيادة اللواء/ شلال علي شائع.
وأن الكتيبة الرابعة حزم كانت وما زالت وستظل قبلة للسلك العسكري بأذن الله وذلك بفضل الله وكل الرجال المخلصين فيها، وأن كل النجاح الذي تحقق ليس نجاح للقائد/ أبو مهتم بكل كان نجاح بالجميع وللجميع.
ونرفق تقرير مفصل يوثق ويوضح حالة ووضع الكتيبة قبل استلامنا وأثناء تسليمنا لها ، أملين ممن يخلفنا في قيادة الكتيبة أن يضع تقرير مفصل بالمستقبل لمن يخلفه كيف استلمها وكيف سلمها أيضاً ليستمر التنافس الشريف لبناء الوطن ومؤسساته. هذا وقد ذكرنا بعض اسباب الاستقالة ونتحفظ عن الأسباب الأخرى.


والله من وراء القصد ،،،


المزيد في أخبار وتقارير
تفقد عددًا من مشاريعه التنموية في عدن«إعمار اليمن» يستكمل أعمال متابعة توزيع منحة المشتقات النفطية السعودية
استكمل الفريق المكلف من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بإدارة منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى الجمهورية اليمنية، متابعة
قناة الجزيرة تعتذر عن تقديم حلقة الاتجاه المعاكس
اعتذرت قناة الجزيرة القطرية عن تقديم برنامجها المشهور (الاتجاه المعاكس) الذي تعرضه كل ثلاثاء الساعة العاشرة وخمس دقائق مساءً . وقال مقدم برنامج الاتجاه المعاكس
نقابة الصحفيين اليمنيين تدين العدوان على الصحفيين والشعب الفلسطيني المقاوم
تدين نقابة الصحفيين اليمنيين اعتداءات الكيان الصهيوني الغاصب على الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين وكل أبناء الشعب العربي في  القدس المحتلة وحي الشيخ


تعليقات القراء
539575
[1] يعني دحابشة الجنوب هههههههههههههههههههههههه
الأحد 11 أبريل 2021
عبدالكريم سالم | عدن
يعني دحابشة الجنوب هههههههههههههههههههههههه لصوص و سرق باسم القضية الجنوبية

539575
[2] كيف سيثق الشعب الجنوبي ب قيادة الجنوب
الأحد 11 أبريل 2021
احمد | ابين
س يتساقطوا الجنوبيين ك أوراق الخريف. يذكرني بعد خروج بريطانيا ومسكوه زمام الدولة نهبوا أملاك الشعب الجنوبي مزارعهم ومحلاتهم و منازلهم بأسم ضد البرجوازية والاقطاعية وسحلهم في الطرقات هي نفس الفكره قد تعود كما يظهر اليوم المؤشرات. لايعرفون ان بناء الوطن يبدأ ببناء الإنسان المواطن لأنه هو اللبنه الأولى وتأسيس وطن. المناطقية المقيته دمرت مستقبل شباب الوطن حتى جاء عفاش عفشهم واخذ ممتلكات الدوله فقط وكما تدين تدان

539575
[3] أيها الرائد الجنوبي المحترم لا تبتئس.. فالحق يُعلى ولا يُعلى
الأحد 11 أبريل 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الحق يُعلى ولا يُعلى عليه، وقريباً سيأتي اليوم الذي يُنصف فيه الشعب الجنوبي.. وكان الأفضل لو ذكر الرائد الجنوبي المحترم كل أوحتى بعض من تم إستبعادهم كمثال.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

539575
[4] من يعمل على علاقات مع اسرائيل لايحق له المطالبه بحق الله
الأحد 11 أبريل 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
يستخدمون الدين والايات القرانيه بل يقولوا نتبع سنة الانبيا وهم اول ماربي يبنصرهم يخونوه بعلاقات مع اسرائيل بل يشحتوها شحاته كما ضفع قائدهم عيضروط .فكيف تطلب النصر وانت خائن للأمه العربيه والاسلاميه .اما سعيد وما ادراك ماسعيد ذكر الشعب الجنوبي وكشحه كشح بالقضيه كعكعكع يابني اقرا تصريح خنزير الامارات اللي ظلمكوه جنوبيين من اتباع ثوره ثوره ياجنوب واليوم خينا شتشمر ساعدك يابن عيضرووط . قلك القييق لايعلى على قيييق ياقيييق

539575
[5] غباء
الأحد 11 أبريل 2021
الدياني |
لا اعلم هل هذا غياء ام جهل بالعسكرة ، ماهو منصب السارق شلال كي تكون تحت قيادته الا اذا كنت تتحدث عم قوات مناطقية عفنة عبارة عن مجموعة مرتزقة

539575
[6] معنى النبي الامي العفاشي
الأحد 11 أبريل 2021
مراد احمد سعيد علي الشيباني | تعز المحاصرة من الدحابيشة
نكتة تعزية لا احادية الامي وصاحبها : في يوم مقمر خرج عفاش يتفقد الرعية (عمري) وجد الهدؤ المطلق وخلو من المارة فحلم ان يتطور لصاحب رسالة شعر بالتبول وامام جدار تبول وفجئة من يهزة من الخلف قالة اقراء رد ما انا بقاري وكررها ثلاثا ثم قال اقراء يا حمار يا ابن الحمار هنا مكتوب ممنوع التبول



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: خلل فني يخرج محطة كهرباء الحسوة بعدن عن العمل
اليمن تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك
عاجل: وزارة الأوقاف تعلن غدا الأربعاء مكمل لشهر رمضان والخميس اول ايام عيد الفطر المبارك
عاجل: العثور على جثة قتيل بالقرب من مدينة لودر
حادث مروري مروع في جعار يودي بحياة 4 اشخاص و4 حالتهم خطيرة
مقالات الرأي
موضوع التعليم مؤرق جدا ويؤرقني شخصيا باعتباري ابن السلك التعليمي. كنت طالبا في معهد المعلمين لثلاث سنوات،
يتساءل الجميع بالأزارق ومحافظة الضالع اليوم، بكل استغراب عن سبب إصرار برنامج الغذاء العالمي مجدداً، على
النظام الجمهوري يعني إسناد السلطة والثروة للغالبية من الشعب،  وهم الذين يقال لهم الجمهور،  وإطلاق اسم
  في بلادنا تظهر القوة بصميل البلاطجة في كل مناحي الحياة.. تجد الصميل محمولاً بيد البلطجي يفرض فيه
لا يزال العالم يبدي تعاطفه مع الشعب اليمني وحزنه على أوضاعه المأساوية ويجمع له المليارات لإنقاذه من الهرولة
رائد الفضلي عيد بأي حال عدت يا عيد ، كنا مستبشرين إن هذا العيد سيكون أحسن من غيره ، إن لم يكن لمحافظات
"وإنني لأهيب بالعدنيين أن يستعدوا للمستقبل بالتسلح بالعلم النافع المفيد والأخلاق المستقيمة ليحفظوا بلادهم
مسلسل رحلة ذهاب هو رحلات ،محطات،اقلاع وهبوط،يعتمد على اسلوب ال jump cut في الكتابة ستايل المسلسل جديد على مستوى
لقبان عرف بهما الأديب العربي د. مبارك حسن خليفة أستاذ النقد واللغة العربية في جامعات عدن والسودان. عرفته أولا
  يتضح جليا أن النخب اليمنية باتت على قناعة بدور المتفرج في شأن يمني بحت، بصورة المسخ أمام هذه الحرب
-
اتبعنا على فيسبوك