مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 مايو 2021 09:51 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات


السبت 10 أبريل 2021 08:26 مساءً

الجيش الوطني آخر سياج الكرامة لليمنيين. 

 عمار التام 

 

يخوض الجيش الوطني معاركه على امتداد جغرافيا اليمن خلال ست سنوات من المواجهة مع مشروع إيران المحتل وأدواته الإماميين، ولاتمر ساعة واحدة إلا ويسقط فيها شهيد أوجريح من القادة والجند. 

 

ست سنوات بعتاد متواضع ومرتبات موسمية ونفقات شحيحة غير منتظمة وأسلحة خفيفة ومتوسطة، ومع ذلك يحقق الانتصارات في هجومه ويسحق حشود العدو في دفاعه. 

 

هذا جيش خرج من رحم اليمن كامتداد لأهداف سبتمبر وثوارها وانعكاس لثورة أكتوبر وأبطالها وصدى لأمجاد اليمن وحضاراتها وضرورة حتمية لإنقاذ حاضر اليمن ومستقبلها، يهتف باسم اليمن وينتصب أمام العلم الجمهوري شامخا ومرددا... تحيا الجمهورية اليمنية. 

 

جيش يعبد الله بحب اليمن ويقدم له القرابين بسحق أعداء اليمن وبالتضحية والفداء لليمن بلا حدود حتى يرضى الله عنه ويرضيه بعز اليمن ونهضته واستقراره مجددا لشعار أبي الأحرار الزبيري رحمه الله: 

بحثت عن هبة أحبوك ياوطني 

       فلم أجد لك إلا قلبي الدامي. 

 

جيش لايتوقف عند تأخير حقوقه، بل يتفانى في أداء واجباته ومهامه تقديرا لطبيعة المعركة المقدسة ومصيريتها. 

 

جيش خرج منتسبوه من أسر وبيوت كريمة من كل جغرافيا اليمن،أسر وبيوت رفضت الخنوع وتركت منازلها تحت وطأة كهنوت خرافة الإمامة الهاشمية ولبت تلك الأسر نداء الوطن وجادت بلفذات أكبادها قادة وجنودا حتى قدمت المئات من هذه الأسر شهيدين وثلاثة وأربعة دون منٍّ أو ندم. 

 

جيش أكبر من الأحزاب ومتساميا على المناطقية والجهوية، هو حائط الصد الأول للدفاع عن الجمهورية وهو آخر ما تبقى لليمنيين من سياج الكرامة: 

باختصار فإن أقدام قادته وجنده الثابتة و أيديهم القابضة على الزناد وأجسادهم التي تستقبل رصاص احتلال خرافة الإمامة والمغيبين في صفوفها ومقذوفاتها، تلك الأقدام والأيادي والأجساد هي معقد آمال اليمنيين ورجاء انتصار الجمهورية. 

 

وإذا كان الجيش الوطني بهذه الأهمية فإن على كل من ينتمي لليمن ويسعى لتحريرها من خرافة الإمامة الهاشمية ومن وراءها إيران، على الجميع واجب الدعم والإسناد المعنوي والمادي والعمل على تقوية الجيش وتطويره والمساعدة شعبيا في هذه الظروف القاسية في علاج الجرحى ورعايتهم ورعاية أسر شهداء الجيش والعمل على مناصرة الجيش إعلاميا وسياسيا واجتماعيا والإسهام في الحشد لوحداته ومعسكراته باستمرار. 

 

الجيش الوطني أكبر من كل الحسابات السياسية والفئوية الضيقة، فهو آخر سياج الكرامة لليمنيين وصمام أمان العروبة والإسلام في المحيط الإقليمي والعربي والإسلامي. 

 

تعليقات القراء
539528
[1] ليش في جيش ههه
السبت 10 أبريل 2021
الصبيحي | كندا
ليش في جيش ههه

539528
[2] عمّار لا، عمر بيتك،، استحي. يا ارخص انسان في الوطن!!!!!!
الأحد 11 أبريل 2021
حنظله العولقي/شبوه | الجنوب العربي المحتل!!!!!؟
أي جيش تتحدث عنه؟؟؟ اي سياج يحرسه؟؟؟ قبح الله الوجيه الخائبه التي لا تستحي مما تقول!!!! الذي يسوقهم الحوثي مثل النعاج ألويه بكامل معداتها وعتادها،، ألويه يا عميره!!!! ايش باقي لهذا العصابه غير المقاهي داخل مجمع مارب،، وحراسة مواسير النفط في شبوه وحضرموت لتصل الى العصابات المجرمه 70 مليون دولار شهرياً تودع في اابنك الاهلي بالرياض، لمن؟ واين تذهب؟ انت رخيص ومنحط، ووجهك سبوره سودأ، لمن يكتب عليها،، وانا اكتب عليها، غراب

539528
[3] جيش وطني في قوائم اللصوص وليس على ارض المعركه في مأرب
الأحد 11 أبريل 2021
محمود اليهري | عدن
هو فين الجيش الوطني . انهم في قهاوي مصر او في بارات تركيا . يا منافق لا يوجد جيش وطني انه جيش في قوائم السرقة والنهب وليس جيش على الارض .الذين يدافعون عن مأرب هم قبائل فقط ليس لهم صله بشرعية الاخونج .جيش الشرعيه هرب من القتال وانتهى امره وجماعات الاخونج عينها على عدن لكي يقيم فيها اماره اسلاميه عثمانيه . جيشك الوطني يقتل ابناء باكازم الابطال

539528
[4] تابع لما قبله
الأحد 11 أبريل 2021
محمود اليهري | عدن
ولا يحارب في مارب . واعتقد انه لا يصدقكم حتى الاغبياء .فقد فاتت ٦ سنوات وجيشكم الاخونجي ينهب موازنة الدوله وخزاىن السعوديه وكل مره يسلم منطقه للحوثه ونقول بصدق ان ما يعيق تسليم مارب هى الطائرات السعوديه والابرياء من القبائل الماربيه وابناء الجنوب الذين زج بهم المرتزقه في الشرعيه في الوقت الذي يقتل اخونج اليمن اخوتهم في باكازم وموديه والوضيع واماكن اخرى .كفوا عن النفاق .اليمنين مع الحوثه مش معكم

539528
[5] تابع لما قبله
الأحد 11 أبريل 2021
محمود اليهري | عدن
يا غبي . هى في باقي كرامه يمنيه و٨٠ بالمئه يعيشون على ما تجود به الدول من البضائع التالفه .اي كرامه باقيه وانتم تتسولون في الرياض وقطر وتركيا انتم ليس الا حثالات جيل انقرض من اليمن ولا تهمكم كرامه ولا شرف .ولو كان لكم شرف ما تركتوا عاصمتكم صنعاء وتوجهتوا للخارج للتسول . قلناها وسنقولها ان من تبقى في اليمن هم احفاد الفرس والعثمانيه والحبوش اما اهل اليمن الاصلاء انغرضوا

539528
[6] الى المهرجين اعلاه
الأحد 11 أبريل 2021
يماني و افتخر | ابين الصمود
التافهين اعلاه لا يعلموا عن الرجولة غير المقايل التي يجلسوا فيها كالحريم ..اما الرجال الذين يهبون حياتهم فلهم التحية ..اسلوب النعاج التافيهين الذي يمثله اشباه الرجال اليهري وحنظلة لا يمت للرجولة بشيئ ..هناك قادة وضباط وافراد يقتلون يوميا في معارك مارب الابية وللاسف ان الضحايا من الطرفين هم يمنيون ولكن كل فريق مقتنع بما يحارب من اجله ..صحيح انه لم يعد هناك جيش موحد ولكن الرجال موجودة ..والكلاب تنبح



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
من احرق حوش خشب التاجر حسان بلحج؟
عاجل: خلل فني يخرج محطة كهرباء الحسوة بعدن عن العمل
اليمن تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك
عاجل: وزارة الأوقاف تعلن غدا الأربعاء مكمل لشهر رمضان والخميس اول ايام عيد الفطر المبارك
عاجل: العثور على جثة قتيل بالقرب من مدينة لودر
مقالات الرأي
يتساءل الجميع بالأزارق ومحافظة الضالع اليوم، بكل استغراب عن سبب إصرار برنامج الغذاء العالمي مجدداً، على
النظام الجمهوري يعني إسناد السلطة والثروة للغالبية من الشعب،  وهم الذين يقال لهم الجمهور،  وإطلاق اسم
  في بلادنا تظهر القوة بصميل البلاطجة في كل مناحي الحياة.. تجد الصميل محمولاً بيد البلطجي يفرض فيه
لا يزال العالم يبدي تعاطفه مع الشعب اليمني وحزنه على أوضاعه المأساوية ويجمع له المليارات لإنقاذه من الهرولة
رائد الفضلي عيد بأي حال عدت يا عيد ، كنا مستبشرين إن هذا العيد سيكون أحسن من غيره ، إن لم يكن لمحافظات
"وإنني لأهيب بالعدنيين أن يستعدوا للمستقبل بالتسلح بالعلم النافع المفيد والأخلاق المستقيمة ليحفظوا بلادهم
مسلسل رحلة ذهاب هو رحلات ،محطات،اقلاع وهبوط،يعتمد على اسلوب ال jump cut في الكتابة ستايل المسلسل جديد على مستوى
لقبان عرف بهما الأديب العربي د. مبارك حسن خليفة أستاذ النقد واللغة العربية في جامعات عدن والسودان. عرفته أولا
  يتضح جليا أن النخب اليمنية باتت على قناعة بدور المتفرج في شأن يمني بحت، بصورة المسخ أمام هذه الحرب
أظهرت مدينة القدس باقصاها وكنائسها ومنازل فلسطينييها بانها المعركة التي لا بعدها معركة بل هي أم المعارك
-
اتبعنا على فيسبوك