مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أبريل 2021 05:12 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


بمقدمتها المرتبأت.. لقاء موسع يناقش أوضاع الوحدات والألوية العسكرية الجنوبية

الثلاثاء 02 مارس 2021 07:59 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:
عقد الدكتور ناصر محمد الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الثلاثاء، لقاءً موسعاً مع قيادات عدد من الوحدات والألوية العسكرية الجنوبية.
 
وفي مستهل اللقاء، نقل الدكتور الخُبجي للحاضرين تحايا اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، وتقديره العالي للجهود التي يبذلها قيادات وأفراد الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية للدفاع عن تراب الوطن، وفرض الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.
 
وقدم الخُبجي خلال اللقاء، حضره الأستاذ عبدالرحمن شيخ والمهندس عدنان الكاف عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضوا الفريق التفاوضي، واللواء محسن عسكر مستشار رئيس المجلس للشؤون العسكرية والأمنية، واللواء صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات المشتركة الجنوبية، ومدير مكتب رئيس المجلس، القائم بأعمال قائد ألوية الصاعقة، وضم قيادات ألوية الصاعقة والمقاومة والدعم والإسناد، شرحاً متكاملاً عن سير العملية التفاوضية قبل وبعد اتفاق الرياض، والنتائج المهمة التي حققتها الزيارة الرسمية لوفد المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جمهورية روسيا الاتحادية.
 
وأكد الخُبجي، أن قيادة المجلس الانتقالي، تثمن صبر منتسبي القوات الجنوبية وصمودهم الأسطوري واجتراحهم للمآثر البطولية رغم انعدام الامكانيات وانقطاع المرتبات لقرابة 8 أشهر، مشيراً إلى أنها بذلت وستبذل كل مافي وسعها مع قيادة التحالف العربي لاستكمال اجراءات صرف المرتبات في أسرع وقتٍ ممكن.
 
ونوّه الخُبجي بأن القيادة لم ولن يرضيها أن يبقى منتسبو القوات المسلحة الجنوبية، الذي يضحون بأرواحهم وأغلى ما يملكون في سبيل الذود عن حياض الوطن، يكابدون وأسرهم نكد العيش والأوضاع المتدهورة، ولن تألو جهداً أو تُعدم الوسيلة في سبيل حصولهم على حقوقهم كاملة غير منقوصة.
 
واستعرض اللقاء بعدها التطورات العسكرية في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي الإرهابية، وكذا التحشيدات الإخوانية على حدود مناطق الصبيحة بمحافظة لحج.
 
وقدم قيادات الألوية والوحدات العسكرية، شرحاً متكاملاً عن سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، وجاهزية القوات المرابطة على خطوط النار، مؤكدين أن معنويات الجنود تلامس عنان السماء، ومستعدون لتقديم مزيد من التضحيات في سبيل حماية حدود الجنوب وحفظ أمنه واستقراره.

المزيد في أخبار وتقارير
وزير الإعلام: اعترافات رستم قاسمي تسلط الضوء على دور إيران المزعزع لليمن
قال وزير  الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان اعترافات قيادات النظام الايراني الواضحة وآخرها تصريح مساعد قائد فيلق القدس المدعو رستم قاسمي، عن دور طهران
عدن: الإعلان عن إشهار تجمع اليمن للسلام والتنمية واختيار القاضي أنيس جمعان رئيسا له
  أعلن مساء اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الإعلان عن إشهار تجمع اليمن للسلام والتنمية، من أجل سلام دائم ووقف الحرب في اليمن.   وفي حفل الاشهار الافتراضي جرت
القضية اليمنية في حوار بين مجموعة السلام العربي و معهد واشنطن للشرق الأوسط
  عقدت مجموعة السلام العربي ممثلة بالرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد و الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني الأسبق و المفكر العربي الدكتور عبد الحسين


تعليقات القراء
529900
[1] اجتماع، لغرس الكراهية والانقسام بين اليمنيين
الثلاثاء 02 مارس 2021
باسلم | الجنوب
ولدت في عدن ووالداي من حضرموت ، أنا مع الاستفتاء ، لكن ملاحظتي وأنا متأكد من أن الانتقالي يحظى بتأييد حوالي 20٪ فقط في الجنوب ، ولن يصوت لانفصال الجنوب أكثر من 30٪ كما هو متوقع في مختلف المدن: الضالع ولحج - 60٪ ، المهرة - 5٪ ، عدن ، شبوه وحضرموت - 10٪ لكل منها ، أبين - حوالي 15٪.

529900
[2] المعلق باسلم!!!
الأربعاء 03 مارس 2021
نضال | عدن
الله يزكيك بعقلك ياخوي، تتكلم عن غرس كراهية بين اليمنيين!! ههههههه الكراهية غرسوها للأعماق بين الجنوبيين أنفسهم! أنظروا للإجتماع! كلهم من مثلث الدوم الذي سلم الجنوب لعفاش وبايسلمه الآن لعيال عفاش! تباً لهم ولأنانيتهم التي قتلت الجنوب! ألايوجدقادةبمليشياتكم من عدن وأبين وشبوة وحضرموت؟!؟؟؟ تباً لعقولكم المتنكة والفارغة،،،، هياسيروا اتقاتلوا على شي بقعة والديولة بعيدة عن وجوهكم!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار يستهدف قائد أمني بعدن
البنك المركزي يوضح حول صرف مرتبات وزارتي الدفاع والداخلية
حصري- لجنة تحقيق تدين دكتورة زهى السعدي وتتهمها بالكذب وتدعو لمحاسبتها
الأرصاد الجوي يتوقع هطول امطار على هذه المناطق
نائب حوثي يفضح قياداته.. "الظلم لن يستمر"
مقالات الرأي
                        * ترجل مذ ساعات فقط واحد من احباب الطفولة و الشباب و الكهولة ،
  ما من طارئ يطرأ،ولا نازلة تحل،ولا جديد يجد، ولا أمرٌ هام يعصف بالمحافظة إلا وكان لإعلام أبين السبق في
    شوقي اليوسفي    الجحملية حارة ابتلاها الله بعد سبعة اعوام من الحرب والشتات بعدوان فني سافر ،
الأستاذ/نجيب محمد يابلي رجل من نفيس المعادن البشرية كامل العقل والشجاعة، آلة حربه وكفاحه القلم وله لسان لا
/عبدالعالم حيدرة الحميدي تعالوا نصلي للسلام،، للمحبة، للوئام.. نفرش بساط الفرح ونداوي الجرح.. فقد آن الاوان
   بقال مصري كان يبيع في دكانه العدس والفول والبقوليات عامة . هجم عليه لص وسرق نقوده وجرى، فهم التاجر
................................................في أول ظهور لها بتلفزيون صنعاء في مسلسل دحباش سنة ١٩٩٠ حققت الفنانة نحيبة عبدالله
عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي
لقد وجد العائدون اليمنيون من السعودية، إلى وطنهم أسوأ معاملة وتعسف وغطرسة في منفذ الوديعة الحدودي، بلغ حد لا
سامي نعمان===================أسست شركة عدن التعليمية المملوكة لمستثمرين من أبناء الضالع 5 كليات مجتمع تطبيقية في 5
-
اتبعنا على فيسبوك