مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 11 أبريل 2021 09:24 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن


النورس النموذجية تحتفي بيوم المعلم العربي وتكرم معلميها ومنظومة العمل التربوي فيها

الجمعة 26 فبراير 2021 03:17 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

 

اقيمت صباح امس الخميس وعلى قاعة مدرسة النورس النموذجية فرع الممدارة في مديرية الشيخ عثمان احتفائية فنية وتكريمية بمناسبة يوم المعلم العربي بحضور كل من الأستاذ فضل مانع مدير عام إدارة الإحصاء والتخطيط في ديوان وزارة التربية والتعليم والاستاذ عبد الفتاح العودي مستشار الشؤون الإعلامية والنشر التربوي في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن والدكتور أنيس طائع أستاذ طرق التدريس في جامعة عدن والدكتور أسامة باجرش الاستاذ المساعد في كلية التربية والتعليم في جامعة عدن والاستاذ رمزي دادا رئيس قسم التعليم الأهلي والخاص في إدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان  والاستاذ رياض درويش رئيس المجلس الانتقالي في مديرية الشيخ عثمان والاستاذ فيصل النجار نائب رئيس المجلس الانتقالي .

 

بدأت الاحتفائية بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة معبرة عن عظمة واهمية هذه الفعالية القاها الأستاذ ياسر الدالي مدير التطوير في مدارس النورس الأهلية النموذجية قال فيها

: الحمد لله رب العالمين، القائل سبحانه: « يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات»، والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين، القائل صلى الله عليه وسلم: « إنما بعثت معلمًا».

ضيوفنا الأعزاء .. قيادة التربية والتعليم، من الوزارة ، والمحافظة ، والمديريات ، كل باسمه وصفته .

الإخوة الزملاء في الإدارة العامة من مديري إدارات ومديري فروع النورس وفي فريق الإشراف التربوي.. المعلمون والزميلات المعلمات .. كل باسمه وصفته.

أحييكم تحية أخوية طيبة مباركة .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أبدأ كلمتي هذه بنقل تحيات رائد هذه المؤسسة وربانها، الدكتور عبد الرحمن الشاعر رئيس مجلس الإدارة.. المدير العام، تحية  لكل فرد فيكم، باسمه وصفته، ولو كان موجودًا بيننا لكان الأجدر بالوقوف أمامكم لإلقاء كلمة النورس .. ندعو الله له بالتوفيق والسداد ...

انطلقت سفينة النورس في 2004م تجوب بحار العلم والمعرفة، ومنذ ذلك التاريخ وهي تشق عباب أمواج الحياة بكل رشاقة ويسر، حاملة على متنها جيلًا من روّاد المستقبل، المتطلعين للحياة، تحتضنهم بين جوانحها كأم رؤوم حريصة على أولادها، وفرت وما زالت توفر لهم كل إمكانيات التعليم والتعلم الحديثة والمتطورة..

 وأنتم مَن يُقدّم هذه الخدمة الجليلة والعظيمة على متن هذه السفينة الشامخة،  الرافعة لراية (ريادة التعليم، ورعاية الإبداع)  ، وذلك بفضل من الله ثم

طاقمُنا الذي سخَّر كل قدراته وطاقاته وجهوده لكي ينعمَ كل رُكّاب هذه السفينة بالعلم والمعرفة والمهارةٍ التي تؤهلهم للنزول إلى ميدان الحياة على بصيرة .

علمٌ تقدمونه أنتم في قوالبَ جميلة، وبطرقٍ واستراتيجيات إبداعية، وبوسائلَ وأساليبَ جاذبةٍ ومشوّقةٍ للتعلم.

معلمينا الأعزاء ..

إنَّ ما بلغته مدارسُنا من ريادةٍ في التعليم، وقمةٍ في الأنشطة المدرسية، وإبداعٍ في المسابقات المحلية والوطنية والدولية .. هذا الرصيد الكبير، وهذه الإنجازات المبهرة ما كانت لترى النور إلا بدفةٍ، أنتم تديرون عجلتها بكل اقتدارٍ وثقة، وتكاتفٍ فريد، وعملٍ متواصل، وجهودٍ مخلَصة..

بكم تفخر مدارس النورس الأهلية النموذجية، ومعكم نعقد العزم على المضي قدمًا بالنورس لارتياد آفاقٍ أوسعَ وأرحب في مجال الريادة والإبداع، ولكم نقدّم وافر الشكر وعظيم الامتنان، ومنكم نلتمس العذر عن أي تقصير بدر  دون قصد في حقكم.

معلميّ الأكارم ..

إن كلماتي هذه مهما جمّلتها لن تفيكم حقكم،  وعباراتي هذه مهما نمَّقتُها لن تكون إلا قطرة يسيرة في بحر عطائكم وتميزكم وإبداعكم .. لكني أختم بقول الشاعر الذي قال فيكم بيتًا لن يكرره التاريخ أبدًا :

 

قم للمعلم وفه التبجيلا

كاد المعلم أن يكون رسولا

 

أعلمت أشرف أو أجل من الذي

يبني وينشيء أنفسًا وعقولا

 

تحيةً تلامس قلوبكم ، ودعاءً يبارك جهودكم، وسلامًا من الله عليكم ورحمةً منه وبركاته.

عقب ذلك القيت كلمة عن المعلمين والمعلمات ..تضمنت ما يحملونه من رسالة فاضلة سامية لبناء أساس وعماد المجتمع ، وأهمية هذه الرسالة الإنسانية السامية في انارة دروب الحياة وإزالة أسباب الجهالة ، كما أثنت فيها على إدارة المدارس لما يبذلونه من أسباب الرعاية والعناية والتعهد بتنمية العملية التعليمية والتربوية وكذا مشاعل هذه العملية التربوية والتعليمية من معلمين ومعلمات وتوجيه وإشراف تربوي في سبيل التعليم النوعي النشط والمميز .

هذا وقد تخلل الاحتفائية رقصات واغان فنية استعراضية اداء زهرات النورس ولقاء مع أحد منظومتها التربوية والتعليمية ..تضمن ذكر مواقف تربوية مميزة في مسيرة عطائه التربوي والتعليمي ، وقصيدة شعرية رائعة تكريما للمعلم وفضله العظيم الذي كاد به أن يكون رسولا ..وكذا مسرحية تضمنت أهمية المعلم والمعلمة في تصحيح كثير من الحالات التي ينتابها الخلل في جوانب الحياة العامة والعلمية والمجتمعية ..وفي لفتة كريمة اعتادت عليها إدارة مدارس النورس ..تم تكريم شخصيتين تكاديميتين لهما باع في التطوير التعليمي والتربوي وباختيار وإجماع المنظومة التعليمية والتربوية وهما د . أنيس طائع أستاذ طرق التدريس في جامعة عدن ، د . أسامة باجرش الاستاذ المساعد في كلية التربية جامعة عدن .

عقب ذلك تم تكريم جميع الأسرة التربوية التعليمية لمدارس النورس بشهادات تقديرية ومبالغ مالية بهذه المناسبة العظيمة ، وفي الختام اقيمت وجبة غداء لجميع الحاضرين على شرف هذه الفعالية المميزة التي امتازت بها مدارس النورس النموذجية في احيائها تكريما للمعلم والمعلمة .

حضر الفعالية أعضاء الإدارة العامة في مدارس النورس ومديرو فروع المدارس والطاقم التربوي والتعليمي فيها وعدد من الشخصيات التربوية والمجتمعية .

*من عبد الفتاح العودي 


المزيد في أخبار عدن
عصابة محترفة بسرقة السيارات تنشط في المنصورة بعدن
نشطت عصابة لسرقة السيارات والممتلكات التي تتواجد بداخل سيارتهم في مديرية المنصورة بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة. وقالو مواطنون ساكنون بمدينة المنصورة حي المنطقة
أفران عدن الخيرية تدشن توزيع السلة الغذائية الرمضانية بعدن ويافع
  دشنت هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (أفران عدن الخيرية)، صباح اليوم، حملة توزيع السلة الغذائية الرمضانية والتي تقدر ٦٠٦ سلة غذائية لمديرية كريتر
بن عفيف يستقبل مدير مديرية خورمكسر بعدن
استقبل العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية اليوم في مكتبه مدير عام مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن الأستاذ عواس الزهري. ورحب العميد أحمد بن عفيف




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات تابعة لطارق صالح تهاجم قوات تابعة للإنتقالي بعدن
عاجل: مسلحون يستولون على سيارة مأمور صيرة بقوة السلاح
ناشط بالحراك الجنوبي: هذه أسباب تأييدي للوحدة اليمنية ورفض الانفصال
وفاة قائد عسكري بارز من أقرباء الرئيس هادي أصيب بمرض مفاجئ
الرائد ابومهتم الصمدي يكشف اسباب تقديمه للاستقاله من منصبه
مقالات الرأي
  هاهم الأصدقاء والزملاء يتقاطرون - في عَجَلةٍ عجيبة - الى حديقة الموت . بعضهم عن مرض .. وبعضهم عن وَهَن ..
ما أبشع الحروب وما أقبح من يشعلها ويتلذذ بمعاناة وقهر من يعيش وقائعها ويكابد كل مآسيها ..هنالك أنواع شتى
  وهذا ما هو واضح وجلي وطالما ان الحجر من الارض والدم من الرأس فالأمر لا يهم احد على الطلاق كون القتلى هم في
المؤسسة الاقتصادية من بين المرافق التي تدار بحنكة رجل مسؤول، فمنذ أن تسلم العميد سامي السعيدي هذه المؤسسة،
تمر الأيام والأشهر على وعود وردية اللون ، وحقن " مخدرة " لأمتصاص الشارع والوسط الرياضي في مديرية خورمكسر في
العنوان أعلاه للكاتب والمفكر الفرنسي أوليفيه روا الذي عنون كتابه بعنوان ” الجهل المقدس ” ، وتحدث فيه عن
هناك اشخاص اثرياء،، وقد يكونوا غير ذلك لكنهم عايشين حياتهم في رخاء من خلال التمصلح والارتزاق والنفاق مع من
الموت يحصد الناس في هذه الايام دون وداع أو سابق إنذار . تفشي الوباء والحميات وكورونا وغيرها من الأمراض
  كتب / علي بن شنظور تابعت منذُ أمس المئات من ردود الافعال في يافع والجنوب بشكل عام بين مرحب بخطوة نجل سلطان
 عمار التام    يخوض الجيش الوطني معاركه على امتداد جغرافيا اليمن خلال ست سنوات من المواجهة مع مشروع
-
اتبعنا على فيسبوك