مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 06 مايو 2021 09:11 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات


السبت 20 فبراير 2021 02:48 صباحاً

ثوابت البلاد واستراتيجية الشرعية والتحالف .. إلى أين؟

طوال ست سنوات من الحرب نجحت مأرب في الدفاع عن مشروع الجمهورية أمام هجمات مليشيا الانقلاب الحوثية بإمكانيات بسيطة وعزائم رجال الجيش الوطني والمقاومة وأهل مأرب الأباة ودعم الحكومة والتحالف ، وكذلك نجحت شبوة في تثبيت حضور الدولة ومؤسساتها أمام مشروع الفوضى الخارجية وبإمكانيات ذاتية بسيطة وعزيمة رجال الجيش والأمن وبتعاون الأبطال من باقي المحافظات .. 

 ندخل السنة السادسة للحرب ونحن الآن في وضع الدفاع عبر محافظتين وعبر قيادتها المحلية في حين كان هدف تشكيل التحالف وقيام الحرب هو الهجوم _ولا شيء غيره _ للوصول لتحقيق النصر بهزيمة الانقلاب لصالح الجمهورية وعودة الحكومة الشرعية لبناء مؤسسات الدولة. فماذا حصل غير تراجع الدور الاساسي للمؤسسات من رئاسة وحكومة وبرلمان وأحزاب سياسة لتقوم به محافظتين وتراجع دور التحالف من الهجوم إلى الاقتصار على دعم المدافعين في جبهة محددة !!

أتساءل ويتساءل غيري لماذا هذا التراجع عن الهجوم للدفاع بل وخسارة مساحات سبق السيطرة عليها؟ ولماذا هذا التراخي من قبل مؤسسات الدولة ومن قبل الأشقاء في التحالف؟.. هل تغيرت استراتيجيات الحرب؟ أم هل تغير الحوثي أو اكتُشف أنه يمكن الوصول معه إلى حلول؟ أم انه لازال يمثل نفس التهديد بل أكثر  تمادى في الارتهان لإيران ومشروعها التخريبي في اليمن والمنطقة؟!!

الحقيقة أن الحوثي لم يتغير ولن يتغير ولن يقبل بأي تسوية لا تبقيه حاكماً ومتحكماً في البلاد وسيظل شوكة في حلق الدولة اليمنية ودول المنطقة ولن تعرف استقراراً بوجود هذا الجسم المرتبط بالفقيه الإيراني والموالي له ..

لا يمكن الوصول إلى حل لهذا الجمود على الدفاع في مواجهة الانقلاب الحوثي الا بمراجعة الاستراتيجيات ونهوض الشرعية بمسئوليتها نحو إنهاء حالة التشظي لمؤسسات الدولة في المناطق المحررة وانهاء التحالف للكيانات المصنوعة هناك ودخولها في الدولة، وأن يعلم الأشقاء أن جمهورية تسيطر على اليمن وتصل للعاصمة صنعاء هي الكفيلة بإنهاء التهديد الإيراني والحفاظ على مصالح اليمن والأشقاء، ولأيمكن للفوضى ولا لترك اليمن للملشنة  والاستقطابات الخارجية أن تكون حلاً أو تخرج اليمن والمنطقة إلى سلام واستقرار والواقع اليوم خير شاهد ..

.

تعليقات القراء
527103
[1] ثوابت الشرعيه نهب المال العام والهروب من المعارك
السبت 20 فبراير 2021
محمود اليهري | عدن
عن اي ثوابت تتحدث .اذا كانت شرعيتكم الاخونجيه هى نفسها غير ثابته لانها لا تستند الا على الاعتراف الدولي وليس لها شعب وعليك وامثالك من المترزقين منها الاستعداد للاسواء لان ما حدث للسراح في ليبيا سيحدث لسيدكم ونائيبه الاخونجي علي محسن .شعب اليمن الذي انتخب رئيس شرعيتكم وبرلمانه ليس معكم اليوم ، فقد طردكم كالكلاب الضاله وشعب الجنوب لم ينتخب اصلا .ثوابت شرعيتكم الحقيفيه هى السرقة والارهاب والهروب من المعارك

527103
[2] تابع لما قبله
السبت 20 فبراير 2021
محمود اليهري | عدن
ثوابت شرعيتكم حشد الارهابين للهجوم على الجنوب واستجلاب اهل اليمن لاستيطانه لتستمرون تسرقون خيراته . اليمن الذي انتخبكم قد تخلاء عنكم واصبح يدين للحوثه وسيده الجديد عبدالملك الحوثي الذي يعتبرك انت وامثالك خونه تستحقون الموت .اما نحن شعب الجنوب فاننا نعتبركم ادوات الاحتلال اليمني الذي اذاقنا مرارة العذاب من عاد ٩٤م وحتى اليوم .اي شرعيه وثوابتها، وانت وامثالك تسرقون قوت شعب الجنوب وتريدون استبدال وطنكم المحتل بوطن جديد الجنوب العربي

527103
[3] اخر فضائح يافع الكلبه بنت كلب
السبت 20 فبراير 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
تم القبض على قائد مقاومة أل حميقان بنقطه في يافع .القذاره مش بهذا الخبر وبس ولكن القذاره ان ال حميقان هم خط الدفاع الاخير عن يافع شفتم اقذر من هذه قذاره وسفاله وتقولون ليش الجنوبيين يسموهم عيال كلبه بنت كلب قبححكم من انجاس عيال كلب

527103
[4] ممتنون للإمارات والسعودية على الحفاظ على وحدة اليمن .
السبت 20 فبراير 2021
باسلم | اليمن
بعض الكتاب يغرسون الكراهية, دعاية "الجنوب العربي" وإنكار الهوية اليمنية والتمييز تحت شعار حرية التعبير.لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب يمني واحد.الذين يصرون على انفصال الجنوب هم: الانتقالي وأنصاره - مليشيات ونشطاء و "كتاب وصحفيون" من الضالع - يافع مجموعات صغيرة من مدن أخرى!. إبان حكم عفاش اختفى آلاف الأبرياء وتعرضوا للتعذيب وآلاف الضحايا الأبرياء في الجنوب والشمال. الانتقالي يحرض على الفرقة والكراهية بين اليمنيمن.

527103
[5] اليهري، ما شاء الله، قد كفى ووفى
السبت 20 فبراير 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، اليهري، ما شاء الله، قد كفى ووفى.. وأنصح علاء بعدم التصدي للرد على اليهري !!ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

527103
[6] هل اعلنت عجزك في الرد ياسعيد البوركينافاسي
السبت 20 فبراير 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
وبعد عجزك في الرد عليا بسبب ضعف حجتك وضحالة فكرك ماوجدت الا اليخري ليكون مدافعك والله انك مسخره وصغرت نفسك بهذا الاختيار فاليخري لايناقش يضع خريته ويهرب كالجبان حافظ كلمتين يكررهم بكل تعليق مثله مثل باعوظه فهو كالروبوت ناقشته هرب وتسمع بهروبه صوت ضراط ويكفي انه من قرى اسمها مرتبط بالنجاسه والقذاره والسفاله ازيد او يكفي .تشاووو

527103
[7] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 20 فبراير 2021
ناصح | الجنوب العربي
إحترموا العقول ،الأطفال والصم البكم كما قال جميح لن يحققوا إنتصارات ولن يؤسس من يستخدمهم دولة خاصة به ويحكم قرابة الخمسة والعشرين مليون مواطن لايقاومونه وراضين به ويدافع عن دولته منذ ست سنوات ويهدد آخر معاقلكم للإستيلاء عليها.أين جيشكم الوطني؟؟أين جيشكم الذي إحتليتم به الجنوب ولاتزال بعض ألويته تحتل وادي حضرموت والمهره؟؟أين من جندهم الزنداني في حرب إحتلال الجنوب وفتح لهم العفاش المعسكرات لتجنيدهم ثم لاحقهم وطردهم شر طرده.خسئتم يامرتزقه.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسلحون يغتالون مدير أمن مودية ومرافقه
في واقعة صادمة: صحفي بقناة الغد المشرق يدعو لقتل وتصفية المسؤولين
ضابط بوزارة الدفاع : خطاب عيدروس الزُبيدي مخيبُ للآمال
وثائق تكشف صرف قيادة السلطة المحلية بخور مكسر اموال لها
قيادي بارز في جماعة الحوثي يدافع عن المجلس الانتقالي
مقالات الرأي
الانتقالي في الجنوب، مثل الحوثي في الشمال، كلاهما وجهان لعملية دولية واحدة، استهدفت اليمن، بالانقلاب الاول
-----------------اربع سنوات منذ تأسيس الانتقالي يفترض ان يكون الانتقالي قد قفز خلالها قفزات كبيرة وخلص إلى إعداد
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.     تَشَعْبَطَ مجلس ألأنتقالي بعد انقلابه على حكومة الشرعية أغسطس ٢٠١٩
هادي...الرئيس الذي لم يجلس على كرسي الرئاسة!   هدفي من هذا المقال ليس تصدير رأي في الرئيس الذي لم يجلس بشكل
  زيارة رئيس الوزراء إلى مأرب تؤكد للعالم وقوف مأرب على قدميها وتسقط أوهام عصابة الحوثي الإرهابية بإسقاط
في كثير من الأحيان تبدو غواية الأدب مجازفة غير محسوبة العواقب، وخصوصاً في البلدان التي تموج بالصراعات
كتبه/ هشام الحاج: الوطنية وتُعرف كذلك بالفخر القومي، هي التعلق العاطفي والولاء والانتساب لأمةٍ محددةٍ أو
اليمن دولة قومية قطرية (بضم القاف) بالأساس، فلا هي دولة أممية كماليزيا ترعى ثلاث قوميات (الصينية، والهندية
نجت طفلتي الصغيرة سلاف 7 سنوات من حادث صدام موتور وانا اشاهدها بعيني، كانت لحظة لا استطيع وصفها، كنت اردد يا
  رحم الله فقيدنا الغالي أحمد البحيح ... في إطلالاته التلفزيونية كان أنيق الطرح...فصيح اللغة...عميق
-
اتبعنا على فيسبوك