مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 06 مايو 2021 09:11 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية


الثلاثاء 09 فبراير 2021 08:32 مساءً

الأهلي..و (هباب) عشاق نصف الكأس الفارغ !

عن هزيمة الأهلي الاولى منذ23مباراة بالأمس أمام بايرن ميونيخ بالأمس..ركز معايا يعني اول هزيمة الأهلي من شهور جاءت من أعظم فريق في العالم حاليا.. اقول..

الهباب اللي نسمعه من البعض أصحاب شعار خالف تعرف يشعرك بأن (فيوزات) هؤلاء ضاربه خالص..

يعني بالعقل كده..

البلطجي بايرن ميونيخ قاتل عضلاته على أمة القارة العجوز...

مافيش خصم اوروبي الا وجاب خبر ام اللي خلفوه..

ماحدش فلح في أن يقول البلطجي الاقوى عالميا ستوب انت زودت بها..

لا وايه برشلونه بلاعبه الفضائي شال ثمانية وفي ربع نهائي البطولة الاوروبيه..ثمانية ياعالم

وثنائي لندن توتنهام وتشيلسي بجبروتهم ودوريهم  الاقوى عالميا الاول اكل عشره اهداف منها سبعه في ملعب توتنهام...

والثاني شال سبعه رايح جاي بكل فلوسهم ونجومهم وقفوا متفرجين على بلطجي بافاريا وهو ماسح بيهم نجيلة الملعب..

البايرن ياساده بلا منازع اقوى وامتع فريق في العالم الان..

البايرن لايعرف حاجه اسمها دفاع...يملك بايرن واحد من أضعف خطوط الدفاع ولكن مش مهم فشعار هانز فليك مش مهم تسجل فينا المهم اننا حنسجل أكثر منك وهذه إحدى نقاط ضعف البايرن ولعل ماحدث في الكاس والخروج مبكرا من فريق درجة ثانيه هو الاستثناء الذي لا يلغي القاعدة..

بالله عليكم يامن تنظرون إلى نصف الكأس الفارغ وتنتقدون  مستوى الأهلي امبارح انت عارف ان البايرن ومش حقول  الموسم الذي حقق فيه الابطال بل هذا الموسم أنه لاعب اتلتيكو مدريد في مدريد بتشكيلة احتياطية كامله ومع ذلك كان خروج اتلتيكو بدفاعه ونجومه بالتعادل بهدف لهدف انجاز بعد الخسارة برباعية نظيفة مع الرأفة في الذهاب..

والأهلي بالأمس واجه البايرن وهو يلعب بأفضل تشكيلة المدرب هانز فليك..

يعني بالمختصر لعب البايرن بكل بلاطجته ومع ذلك لم يفز الا بفارق هدفين أحدهم في رمق المباراة الاخير..

صحيح أن البايرن هيمن على الشوط الأول بالطول والعرض ومع ذلك خلج متقدم بهدف لاغير..

وبحسب للأهلي أنه في الشوط الثاني قدم مستوى أفضل وكان يمكن أن يخرج دفاع البايرن لو أنه يملك مهاجم سريع...واقول سريع مصحوبا بارتداد هجومي من لمسة وهي ألافة التي نعاني منها كعرب دائما في عدم إتقان اللعب من لمسة وبالتالي ماكان للهجمات خطورة حقيقية على أفضل حارس على مر العصور (بنظري)مانويل نوير الذي يلعب في بعض الأوقات كقلب دفاع إلى جانب دوره كحارس مرمى..

للمتشائم الذي يلبس ثوب المحب للأهلي ومن جواته كان يتوقع هزيمة ثقيلة قد تنافس هزيمة برشلونه أو توتنهام أو تشيلسي اقول دعك من الكلام الفاضي وخليك واقعي واعرف الأهلي لاعب مين ووقف ند ضد مين عشان الغشاوة تنشال من عينيك وترجع الواقعية وارضها التي تقول إن بايرن لا يمكن مجابهته على الاقل هذا الموسم وربما مواسم قادمة قد تطول في ظل سياسته وإدارته المحنكة التي جعلت البايرن من افضل الأندية إداريا وماليا بعكس أكثر أندية العالم التي تعاني من أزمات مالية وربما تصريح رئيسه هانز رومينيجه الذي قال فيه إنه لو كان البايرن ماليا مثل الريال أو البرشا وتخبطهم ما جلس دقيقة على كرسي رئاسة البايرن يلخص لك عقلية الألمان ومدى قدراتهم كرايا وإداريا ويجي لك واحد مسطول يقول الأهلي فشل أمام البايرن..

لا ياعم أنت وهو..اصحى وقول حاجه (تخش)المخ ومايكون عقلك في الفيوزات ضاربه كما فعلت فيوزات مخ النجم السابق كرويا احمد حسام ميدو الذي توقع هزيمة نكراء للأهلي ربما من زملكاويته أو ربما من رؤيته لقوة البايرن وعندما لم تكن الهزيمة ثقيلة وبهدفين لاغير رجع و تحدث بكلام(ماسخ)على قول إخوتنا الصعايده عن الأداء و و و و ونسي توقعاته بالهزيمة التاريخية التي توقعها..

كمتابع ومحب للأهلي اقولها بالفم المليان هذا الفريق الذي يلعب بكأس العالم للأندية ليس النسخة الافضل في تاريخ الأهلي وأعتقد أن الكثير من محبيه كان يحلف اليمين أن هذا الفريق لن يحقق ابطال افريقيا وربما الدوري المصري ومع ذلك بروح الفانيلة الحمراء وبكبرياء البطل حقق ما نقدر نقول عليه معجزة التي أكثر متفائل لم يكن يتوقعها والان يجيك (مسطول)وضارب فيوزات ويريد لهؤلاء أن يهزموا البايرن بكل جبروته..

الأهلي ياعالم يلعب باسمه وكيانه ومعهم تاريخه وجيناته البطولية ولو أن نفس اللاعبين لعبوا لنادي اخر لما شهادتهم بهذا المستوى وابصم بالعشر على ذلك فقط ماتشاهدونه يخرج لأن اسم الفريق هو الأهلي نادي القرن الماضي والحالي والقادم...

وكمتابع كروي ومدمن كوره اقول إن على الأهلي أن يحذر من بالميراس البرازيلي أكثر من حذره امام بايرن لأن هذه المباراة أصعب فأنت تلاعب نادي برازيلي له تاريخ لايمكن تناسيه وفريق صدم بالخروج مبكرا من فريق مكسيكي عنيد فالتوقعات كالعادة كانت تصب في خانة أن بالميراس والبايرن هما طرفا النهائي ولكن بالميراس غلط في حساباته فكان السقوط المدوي الذي سيحاول لملمة جراحه بالظفر بالميدالية البرونزية ومن هذا المنطلق يجب أن يلعب الأهلي ويعمل حساب للمباراة أكثر من حسابه البايرن حتى لا نجد الناس التي كانت تطالب الأهلي بالمستحيل امام بايرن تخرج لسانها لنا وتنقص من قيمة الأهلي وتاريخه لاقدر الله وحدث مايتمنونه..

يكفي الأهلي في نسخة هذا الموسم أنه بمواهب أقل واسماء ليست كبيره نجح في أن يكون (البريمو)محليا وافريقيا كالعادة والان ينافس على برونز كاس العالم للأندية والعالم بأسره شاهده بالأمس وهو يواجه بايرن بدون خوف أو هلع...

ولنا حديث في قادم الأيام فالكلام في حب الأهلي لا ينتهي....!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
خلال أيام جائحة كورونا في موجتها الأولى العام الماضي أصدر مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة قرار بايقاف
أجزم أن سأل أحدهم مدرب مانشيسترسيتي الشهير بيب جوارديولا قبل شهور عن أحد من جنوده الذي يستطيع أن يدخل مان
عندما استضافت فرنسا مونديال كأس العالم لكرة القدم في نسختيها الثالثة عام ١٩٣٨م والسادسة عشر عام ١٩٩٨م ... كانت
عقدت الإتحادات الرياضة بعدن إجتماعا هاما بالصالة الرياضية المغلقة للوقوف أمام أنشطة فروع الاتحادات بعدن
من يتابع النشاط الذي يندرج ظمن المحدود لاتحاد العام لكرة السلة يتاكد له بالملموس الفشل الذريع لهذا الاتحاد
إذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها إن الله كان على كل شيء حسيبا... بالامس وردني اتصال من صديق واخ عزيز من
ـ لاتربطني اي علاقة برئيس الاتحاد العام لكرة السلة  الحالي الكابتن عبد الستار الهمداني .. ومعرفتي به تقتصر
مؤسف جدا ان يعيش النجم الكبير الشهير/ حسين جلاب الاسم الكبير في كرة القدم وأحد عمالقة الكرة في عدن ولاعب
-
اتبعنا على فيسبوك