مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 25 فبراير 2021 09:43 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 19 يناير 2021 06:11 مساءً

تفنيدا لمغالطات بن لزرق

قال بن بن لزرق:   (..منذ سنوات وانا ابحث عن الشمال في هذا الصراع فلا اجد .اندلعت المعارك في عدن عقب حرب ٢٠١٥ م بين قيادات جنوبية وفصائل جنوبية ابتدأ من معركة المطار الى معركة قصر معاشيق 2018.سألناهم ما الذي يحدث ؟قالوا :" نحارب الشماليين ونريد انهاء تواجدهم.قلنا لهم لكن كل من تقاتلوهم جنوبيين ولا يوجد بينهم شمالي واحد).

*ياصديقي أنت تعرف أن تلك الاشتباكات لم تكن على خلفية  صراع جنوبي جنوبي بل على خلفية صراع سياسي، وإلّا ماذا تفسر أن يصف اعلام الشرعية الاشتباكات بأنها بين انقلابين وبين الجيش الوطني؟ . ولماذا علم الجنوب مرفوعا فوق عربات طرف، وعلم اليمن فوق عربات طرف آخر؟، بل لماذا علم الجنوب يتم حرقه من قبل طرف دون الآخر ؟ ولماذا تعتبر الشرعية قتلى احدى الطرفين شهداء دافعوا عن الوطن فيما قتلى الطرف الآخر مجرد انقلابيين مغرر بهم؟ ولماذا كل القوى والشخصيات  الشمالية جميعها بنسبة 100% انحازت لطرف جنوبي دون الآخر إن كان المشكلة بين الجنوبين؟ ثم  هل كانت حرب 94م جنوبية جنوبية بمجرد وجود جنوبيين ضمن  قوات الشرعية في تلك الحرب ؟ قطعا لا. ولماذا لم يعتبر الجنوبيون المشاركين الى جانب الشرعية في تلك الحرب 94م أن  الطرف الذي يحاربونه في المحافظات الجنوبية هو جنوبي؟

قال: (صارعوا بن دغر من عدن الى ابين الى حضرموت الى سقطرى حتى ازيح بن دغر من منصبه).

*هو لم يزاح بل أقيل بطريقة مسيئة. وبالمناسبة من الذي أقاله؟؟ ومن الذي اتهمه بالفساد وبالفشل وأمر بقرار جمهوري تقديمه للمحاكمة، ومسح بسمعته الأرض لحسابات ولمنافسة حزبية محضة؟. ولماذا تناسيت جنوبيته حينها وهو يتعرض لكل هذه الشرشحة و كل هذه الإهانة؟ ثم أليس هو نفسه بن دغر الذي حلفت أنت ياصديقي يمين مغلظة بأكثر من منشور غداة تعيينه رئيسا للحكومة بدلا عن خالد بحاح بأنك لن تقابله  أبدا بسبب ما قلت أنه  عفاشي وعدوا للجنوب؟. هذا مجرد انعاشا للذاكرة ليس إلّا.

قال: (دارت حرب ضروس في صحاري الشيخ سالم لعام ونصف.سألناهم طوال عام كامل :" تقاتلون من ياخبرة ؟).

*طيب ولماذا الحشد العسكري باتجاه  عدن من أساسه أن كان ثمة حرص على  عدم استهداف كل ما هو جنوبي؟ اليس هذا الحشد تم من أجل اقتحام عدن الجنوبية  وقتل من فيها من السكان؟ وللعلم الناس الذين فيها  هم جنوبيون أيضا. و فيها ايضا كثير شماليين بالحفظ والصون. لكن يبدو أن حكاية الجنوبية عند البعض تتبدأ حسب الطقس السياسي، وبحسب الطلب.

قال:  (قالوا نقاتل القوات الشمالية قلنا لهم هؤلاء اخوتكم وليسوا شماليين ، اخوتكم الذين اخرجتموهم نهارا جهارا من عدن ونهبتم منازلهم).

*أخرجتموهم؟ من عدن جهارا نهارا .مع أنني لا أعرف هل تقصد الانفصاليين الكفرة الذين تم اخراجهم بحرب الوحدة أو الموت عام 94م أو سواهم من الخارجين ومن ضحايا تلك الحرب أو ما تلاها من حروب، انتهاء بهذه الحرب 2015م التي طردت من صنعاء وحدويي اليوم باتجاه مناطق الحراك الانفصالي. 

قال : (عام ونصف قُتل من قتل واسر من اسر  وجرح من جرح ،عام ونصف لم نرى فيها قتيل شمالي واحد او جريح شمالي واحد او حتى اسير). 

*مع أن أرشيف عدن الغد مملوء بتعازٍ بالقيادات التي قتلت في أبين وهي تدافع عن الوطن ومعظمها  من قبائل  مأرب. وبوسعك أن  تستعين بأرشيف عدن الغد وبمحرك بحث جوجل لتجد فيهما القول الفصل. ثم إن كانت الحرب جنوبية جنوبية فلما يتم أخذ أسرى جنوبيين الى خولان ومأرب ؟ سؤالا صعبا لكنه يستحق منكم إجابة.

يقول: (اشعلوا النفير في سقطرى-مالكم ياخبرة ؟قالوا نطرد الشماليين وانتهى الامر بخروج رمزي محروس وحراسته).

*الذين طردوه هم سقطريين أقحاح, ولا مجال للمغالطة  والتذرع بحكاية ارسال قوات من محافظات أخرى. الغريب بالأمر أنك لم تتطرق أبداً لما جرى في محافظة المهرة، والسبب واضح, ولن نسأل لماذا لأن الجواب سيكون محرجا لكم.

قال: (اشعلوا الاحتجاجات في حضرموت وحاصروا البحسني من كل جانب)

*أليس تلك الاحتجاجات هي ذاتها التي كنتم تسمنوها ثورة الجياع ،ودعيتم لها مرارا هناك و في عدن؟ ثم إن لم تكونوا أنتم من دعا لها،  فلماذا حرام  أن تخرج  في حضرموت وحلال  أن تخرج في عدن؟ مع العلم أن هذه  الاحتجاجات دعت لها قيادات بالمجالس الثورية بالحراك الجنوبي  ( وبوسع الصديق العزيز فادي باعوم أن يفيدك عن هذا الموضوع ) وليس فقط قوى أخرى ولستم وحدكم من دعا لها, وهي احتجاجات عادلة ولها ألف مبرر فالظلم والفقر بلغ مبلغ كبيرا لدى أهالي محافظة تجثم فوق بحيرة من الثروات، فيكفي أن محافظة  المحافظ البحسني طار أثناء تلك الاحتجاجات الى الرياض ليقولها بالفم المليان في حضرة أصحاب الفخامة والفنادق: كفاية نهب لثروات محافظتنا. وهدد على إثرها بوقف تصدير النفط.  إذاً من الذي ينهب ثروات المحافظة ويفشل محافظها ويحاصره؟ومن الذي يجعل أهلها أيتامٌ على موائد اللئام ليس من اليوم بل منذ ربع قرن؟ أليس هؤلاء اللئام هم سبب نكبة حضرموت ونكبة كل الوطن؟ .

قال: قالوا نحارب الشماليين والاحتلال الشمالي.طيب البحسني جنوبي وشكل جيش حضرمي ورجل يشهد له القريب والبعيد بانه بذل جهد لابأس به فلماذا تحاربونه؟

-*جيش حضرمي؟ أول مرة نسمع عن مسمى جيش حضرمي، مع أن الحضارم أنفسهم لا يزعمون لأنفسهم هذا الحُــلم .،لعلك تقصد النخبة الحضرمية التي وصفها وزير الخارجية  السابق محمد الحضرمي بالمليشيا،على خلفية قيامها بنقل حاويات أموال تابعة للبنك المركزي من ميناء المكلا إلى فرع البنك بالمحافظة, وتصدى لتطاولاته المحافظ البحسني برسالة شديدة  اللهجة وجهها للرئيس يطالبه فيها بإلزام المدعو محمد الحضرمي بالاعتذار للنخبة ولقيادة المنطقة ، بحسب الرسالة الموجه لهادي بتاريخ 24 يوليو 2020م.ثم على ذكر المحافظ البحسني، وغيره من المحافظين والمسئولين، ألم يكن أحمد بن بريك جنوبي حضرمي عيار 24 قيراط ومع ذلك طيرتموه من منصبه كمحافظا لحضرموت ، ضمن مذبحة الإقالات الشهيرة التي طالت عدد من المحافظين والوزراء بقرار جمهوري واحد وكلهم جنوبيون خالص،منهم أحمد بن بريك وعيدروس الزبيدي وأحمد لملس والخبجي ووحي أمان وغيرهم وغيرهم.

قال: (قالوا  حربنا ضد الشماليين مش ضد البحسني .قلنا لهم اقبلوا على الاقل بقيادات الحراك معكم.هاكم حسن باعوم فؤاد راشد الشنفرة وخالد مسعد.

*لا يعني خلافات هؤلاء المناضلون مع رفاقهم بأنهم يقفون بالضفة المقابلة للقضية الجنوبية، فليس كل من يختلف مع الانتقالي هو بالضرورة  مع هذه المسماة بالشرعية أو هو ضد المشروع الجنوبي، بل أن اكثر خصومتهم مع الانتقالي نابعة من شعورهم بأن سقف الانتقالي  ليس بمستوى سقفهم التحرري المرتفع. علما أن هؤلاءالأبطال وغيرهم هم من تعرض للتنكيل  أبان حكم الوحدة أو الموت الذي تستميت  سلطتك اليوم لإعادة انتاجه، بعد أن أصبح في عِداد الموتى، بل بعد أن أصبح أكبر شمالي مزايد باسم الوحدة يخجل من ترديده اليوم .

قال: ( سألهم السعوديون :" ماهي اشتراطاتكم بخصوص القيادات الشمالية ؟قالوا :" ماعندنا أي اشتراط خرجوا لنا البحسني والميسري وبن عديو ورمزي محروس والجبواني والقباطي والتركي وامجد خالد) .

*إذا كان شروطهم لها من يسمعها وينصاع لها في السعودية ، فلماذا لم تلبِ لهم السعودية شروطهم بإبقاء القيادات الجنوبية  في مواقعها التي أقيلت من في مواقعها  بجرة قلم  مطلع 2017م، ولماذا لم تُــلبِ شروطهم بفرض قيادات جنوبية أمنية ومدنية بعدة مواقع ؟

قال:  (سألوهم مجددا؟ علي محسن الأحمر ، المقدشي ، البركاني وووو).

*طيب إذا كان هؤلاء لا يستحقون مواقعهم بحسب تلميحاتك، وبأن من يتم إحلال محلهم جنوبيين، فمن الذي عينهم بمناصبهم هذه ويتمسك بهم حتى الآن؟. وبالمناسبة ألم يُــتم طرد الجنوبي خالد بحاح  المدعوم إماراتيا-(غمــزة) بقرار جمهوري من منصب نائب الرئيس وتعيين  بدلا عنه  الشمالي علي محسن الأحمر ،الغير مدعوم قطريا ؟ ( غمزتيــن).

قال: ( شكلت الحكومة واخرجت القيادات الجنوبية وعززت القيادات الشمالية ونالت نصيب الأسد من الحكومة ولايزال العنوان بارزا  (صراع ضد الشمال) !.

*عجبي/ كيف  تقول عززت القيادات  الشمالية مكانتها بهذه الحكومة، وصار لها نصيب الأسد، وأنت قبل قليل تقول: (صراع  ضد الشمال الذي لا اثر له ولا حضور).

قال: (قيل لهم يومها :" اعلنتم الانفصال ؟قالوا:" اخرجنا الميسري وقومه)

*هذه كذبة لا تستحق التوقف عندها مثلها مثل باقي الكذبات التي تستحق الضحك أكثر مما تسحق الرد، كما أنها طرفة سمجة لإذكاء الفرقة.

قال: ( سألوهم عن الانفصال ، قالوا:ايش من انفصال بعدين بعدين..)

*يا عزيزي ألم تقل قبل قليل أن السعوديين سألوا قيادات الانتقالي : ممكن تذكرونا انتم تناضلون لأجل ماذا؟. و أن ردهم كان : نريد  انفصال الجنوب. 

قال :  (أين هو الشمال في معارككم هذه ؟ أين هي قياداته التي تستهدفونها؟ اين هي احزابه ؟) 

*فعلا معك حق، لم يعد بالشمال من أحزاب سوى حزب واحد هو حزب الإصلاح الذي بات يسحب خلفه عربة  كبيرة اسمها الشرعية. الحقيقة أنكم لم تعودوا  تعترفوا  بحزب غيره، حتى الحزب الناصري والاشتراكي على ضعفهما  صارا بنظركم بين عشية وضحاها أبواقا  لمجرد اعترضاهما على تعيين بن دغر رئيسا لمجلس الشورى بدلاً من انتخابه من قبل أعضاء المجلس، واعتراضهما على تعيين نائبا عاما للجمهورية برتبة لواء.

قال:  (في جنوب اليمن اليوم ثمة معركة ضخمة شعارها الحرب ضد الشمال الغائب، الشمال الذي لا وجود له وحقيقة الامر انها حرب ضد الجنوب وابنائه وقياداته.حرب ضد كل الشرفاء الذين يرفضون رهنا لهذه الأرض).

*حسناً، سنلغي عقولنا مؤقتا ونصدق هذا الكلام ونصدق أيضا أن هؤلاء الجنوبيين الانتقاليين الأوغاد دون سواهم من رهن الوطن، ولكن بعد أن تقول لنا: من الذي اتى بالمشتري ؟ ولماذا لم يفكر الجنوبيون مجرد التفكير أن يرهنوه أو يجلبوا له مشتري برغم مرارة الحال الذي ظلوا عليه منذ عام 94م وحتى 2015م؟

 فيا عزيزي أسأل مــن الذي جلب المشتري وستعرف مَــن الذي باع ورهن وقبض؟

 تحيـــة .

*صلاح السقلدي

تعليقات القراء
520123
[1] الا يكفي مهازلك بقناة بلقيس واصغر محاور يجعلك مسخره
الثلاثاء 19 يناير 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
في شقره تم تبادل اسري بين المتحاربين وطلعوا كلهم جنوبيين وايضا القتلى كلهم جنوبيين ولكن لنعتبرها محاوله صقلبيه لرد الصواريخ الازرقيه الجو ارض فهي من اعلى لاسفل فالعالي عالي والسافل سافل

520123
[2] رائع كما انت
الثلاثاء 19 يناير 2021
جنوبية وافتخر | الجنوب الحر
دائما ردودك منطقية جدا ما شاء الله عليك_____اجاباتتك مختصرة وبالصميم

520123
[3] يا سقلدي
الثلاثاء 19 يناير 2021
مهيوب العزعزي | تعز
ما ينفعش معه تنشيط ذاكره او منشطات هذا يشتي له هلبوا من تحت زي بو معي علاء يلعبه يقول دوده يا سقلدي اكيد بردت له الجحوه بردك وسويت له زيطه وزمبريطه الزميطه بن لزرق

520123
[4] لاتغطي عين الشمس ياسقلبي
الثلاثاء 19 يناير 2021
ابن ابين | عدن
الانتقالي اداة رخيصة جدا جدا ونخرت الجنوب والتصالح والتسامح الجنوبي واعادته الى نقطة الصفر ومن يقول غير ذلك فهو اما واهم او معه مصلحة .. عليك بنصح الانتقاليين بان يتحرروا من رهن انفسهم الرخيص لغيرهم وان يفتحوا قلوبهم لكل جنوبيين حراكيين ومتحزبين و و و لان الجنوب لن ينتصر بمديرية أو منطقة وكفانا دروس من 67م وحتى الآن وهذا كلام العقل والمنطق .

520123
[5] بدون
الأربعاء 20 يناير 2021
جنوبي | عدن
تشتي تناجم يلسقلدي وتغطي عين الشمس بمنخل مافيش فائدة الله يهديك

520123
[6] يحاول اهانة شعب الجنوب وكأن بلده اليمن سويسرا
الأربعاء 20 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
يا اعز الرجال .ما يكتبه بن لزرق وصحيفته حتى وان سمحت لبعض الاقلام الشريفه فانه مجرد كلام يعبر عن سيده الارهابي علي محسن ومجموعة جواسيس الاحتلال اليمني .واقول لك انه حيث يوجد اخونج يوجد الفساد وافلاس العقول ونشر كل ما يفقد الناس الانتماء للوطن لان الاخونج يريدون دولة الخلافه العثمانيه اشتاقوا لسأر الترك .بغايا الطعام الذي اصبح اكله شعليه مفضله عند كل اخونجي. اليمن نموذجي في نظره نموذج وحدة الراي

520123
[7] شكراً لبن زايد وبن سلمان على الحفاظ على وحدة اليمن.
الأربعاء 20 يناير 2021
باسلم | اليمن الديمقراطية
لا يوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب واحد, يمن واحد.الانتقالي يغرس ويحرض على الفرقة والكراهية بين اليمنيين في الجنوب والشمال.من يتحدث عن وحدة الجنوب فقط ، فهو يغرس الكراهية والانقسام بين اليمنيين.كانت الشرعية في مشكلة مع الحوثيين ، والآن في مشكلة أكثر خطورة مع ميليشيات الضالع - يافع.لا قضيه شمالية، لا قضية جنوبية . الحقيقة , قضية يمنيةواحدة. المستقبل للتسامح واليمن الفيدرالي.

520123
[8] فضحته ياراااائع
الأربعاء 20 يناير 2021
عبدالوكيل الحقاني | عدن عاصمة الجنوب العربي الحر
اليوم وكل يوم تزيد فضائح بن لزرق . ماقلته هو فضيحة مزلزله بحق بن لزرق وبالدليل حياك الله يااروع كاتب ... مليون تحيه لك مم القلب .

520123
[9] با ضافعي من كندا يغرد وحده في السرب
الأربعاء 20 يناير 2021
باسلم | اليمن الديمقراطية
لايوجد " شعب الجنوب" أو "شعب الشمال" ، شعب واحد, يمن واحد .الانتقالي يغرس ويحرض على الفرقة و بين اليمنيين في الجنوب والشمال.من يتحدث عن وحدة الجنوب فقط ، فهو يغرس الكراهية والانقسام بين اليمنيين.كانت الشرعية في مشكلة مع الحوثيين ، والآن في مشكلة أكثر خطورة مع ميليشيات الضالع - يافع.لا قضيه شمالية، لا قضية جنوبية . الحقيقة , قضية يمنيةواحدة. المستقبل للتسامح واليمن الفيدرالي.

520123
[10] سفسطتك ياسقلدي تؤكل عيش
الأربعاء 20 يناير 2021
هشام فيصل عمر | عدن
وياكم هم المتقرصين بالسفسطه وبيع الارض والعرض من الذي ذهبوا الى سقطره في البحر العربي ليحتلوها من اجل عيو ن تل ابيب وصهاينة ابوظبي وارادوا احتلاال شبوه فوقع للحقراء سحب وركل ثم اعلنوا النفير ضد ابين الثوره ابين علي الصمدي ومدرم الذبن كانوا رمز من رموز تفجير الثوره ضد الاحتلال البريطاني و العفاشي وجاؤا بالقاتل الجبان طارق الى عدن في الوقت على تصفيته

520123
[11] الجنوب دولة ذات سيادة
الخميس 21 يناير 2021
علي طالب | كندا
المعلق 7,9 وامثاله هم الذين كرهوا الجنوبيين بالوحدة . بهذه العقلية لايمكن ان تفرضوا الوحدة بالقوة . الوحدة بين شعبين واختيارية وكل حر في ارضه وان تريدونها حرب ودمار لن تكون على الجنوب سيحرق فيها الجميع وصاحب الحق المنتصر. انسب لكم لو قلتم وحدة وقلنا لا نريدها،ع قفل نحتكم الى راءي الشعب الجنوبي لاستفتاء شعبي جنوبي حر rباشراف دولي محايد ، والذي يقره شعب الجنوب يكون ملزم للجميع

520123
[12] نسف لما يكتبه بن لزرق
الخميس 21 يناير 2021
النمر الجنوبي | عدن
تدمير كامل شامل لجبهة بن لزرق معول الهدم واشاعة التفرقة بين ابناء الجنوب خدمة للمحتل اليمني للجنوب ولازلامه من المرتزقة الهماثيل .. تحية للصحفي المتمكن صلاح السقلدي .

520123
[13] كنا نعتبرك كبير بتوجيهك رساله لبن لزرف صغرة في نظر شعبك
الخميس 21 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
ارئيس علي ناصر كنا نحسب ان اصبح كبيرا لما كان يقول للحنوبين في منزلبمصر الذي اسرته الامارات بعد ان طردته اليمن من صنعاء عام ٩٠م لكن جيهه رساله الى بلطجي ومخبر للاخونج زرعوه في عدن وسلنوا له صحيفه باسم عدن بيما لا تمت بصله لعدن ، بل تعمل على تمزيق نسيجها الاجتماعي .ايها الرىيس اثبتت انك لا زلت صغير في تفكيرك وفي جنوبيتك .من هو بن لزرق .

520123
[14] .
الخميس 21 يناير 2021
عبدالله عبدالله | .
دخلت اقراء الموضوع معتقدا يا سقلدي انك ربحت المليون التي وعد بها بن لزرق فلم اجد الا تهريج وكلام يشبه ما يدور بين الضرة وضرتها..احترموا عقول من يتابعونكم

520123
[15] الشماليين حلفاء للانتقالي
الجمعة 22 يناير 2021
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
مبروك للضليعة استعادة دولتهم، اقصد استعادة تحالفهم مع الشماليين. مع طارق عفاش والان مع المؤتمر و الناصري والاشتراكي. . الضليعة دائما مع الشماليين حتى عندما يدعوا أنهم ضد الشماليين. هم الطغمة وعداؤهم للزمرة سيستمر إلى أن يقضوا على الزمرة أو تقضي الزمرة عليهم. الحرب جنوبية جنوبية والحليف دايما شماليين سواءا كان عبدالفتاح أو عفاش أو غيرهم. دولة الجنوب كانت شمالية واذا انتصر الضليعة ستعود شمالية لأن الضليعة شماليين



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تقرير يتناول إثارة قصة زواج وزير يمني من الراقصة الأرمنية صافيناز
كيف مات الفنان رائد طه؟.. زميل له يحكي اللحظات الاخيرة في حياته
كلمات مؤلمة قالها الممثل رائد طه قبل وفاته
رقم مرعب لعدد الإصابات بفيروس كورونا في اليمن خلال يوم
“ما فيش كورونا في اليمن” : الفايروس واللقاح “مؤامرة”
مقالات الرأي
موت الأشخاص و بالأخص الشباب بعوارض باطنية أو جراحية حادة و طارئة هو ما ينبغي على الطب و الأطباء منعه و هو
حين يعود المؤرخون بأنظارهم إلى تاريخ عدن وهو موغل جدا في القدم. فإن الأرجح أن تظغى " المدينة الدولة " فيه على
  بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. أحترت كثيراً هل أعلن تضامني مع محافظ عدن أحمد حامد لملس أم مع شكوى الفنان
رائد طه ..ما أكثر محبيك هذا المساء.وما أكثر من التفوا حولك اليوم من المسئولين والقيادات ..!ستنهال تعازيهم هنا
لا اظن أن عاقلا من الجنوبيون في هذه اللحظات ما فوق الحرجه سوف يقف ضد أي مراجعه أو إعادة صياغة أو هندسة فطنه
كتبها/ هشام الحاج: لم اتردد كثيرا في الكتابة عن الكوادر الفنية والإدارية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تستحق
  في وطني يعاني الأخيار ومن يزرعون الإبتسامة حتى يرحلون.. في حين ينعم التافهون بما لذ وطاب ويسرحون ويمرحون
حين يعود المؤرخون بأنظارهم إلى تاريخ عدن وهو موغل جدا في القدم. فإن الأرجح أن تظغى " المدينة الدولة " فيه على
حالة افوبيا غير مسبوقة تسود البنك المركزي بعدن، بعد تمرير توجيهات شفوية على كل موظفي المكاتب والادارات، بعدم
كل يوم تثبت لنا إدارة أمن عام محافظة أبين أن من رحم المعاناة يولد الصبر والتحدي والعزيمة والإصرار. تثبت لنا أن
-
اتبعنا على فيسبوك