مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 07 مارس 2021 08:48 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 11 يناير 2021 04:47 مساءً

الحكومة والحاضنة الشعبية

العيب الذي لازال يرافق مسيرة حياتنا , اننا نلوم المؤسسات والحكومة , ونطالبها بعملية اصلاح نتائج حرب لازالت تداعياتها قائمة , والمكونات التي تخلقت في واقع هذه الحرب جاثمة على صدورنا , نطالبها بأن تمتشق عصاها السحرية وتلبي ما تصبوا لها نفوسنا , من صرف الرواتب والعلاوات وتحسينه ليواكب غلاء المعيشة  وتحسين المستوى السياسي والاقتصادي  , ونتفنن في إقامة الاحتجاجات والاضرابات العمالية , ونقارن وضعنا بوضع الدول المحترمة التي تحترم حقوق الانسان وكرامته , ولديها شعب محترم في مواقفه وانضباطه للدستور والقوانين , شعب إيجابي في واجباته , وبالتالي يحصل على كل حقوقه , ونحن شعب سلبي , السلبية هي المحصلة النهاية لكل تصرفاتنا ومطالباتنا واضراباتنا , واجباتنا لا نعيرها أي اهتمام , لم نقدم يد العون والمساعدة للسلطات , الا في حدود الولاء للأفراد والتوجهات السياسية والايدلوجية , لا نقدم أي حماية شعبية وجماهيرية لكل مهني وقضية تخص العام اذا ما اضرت بولائنا الخاص , لم نساهم في توفير الدعم الشعبي لانتشالنا من واقع  الحرب أولا , وضبط المكونات التي تخلقت في هذا الواقع دستوريا , بنظم والقوانين القائمة , دعم كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة و وزرائها , بما يتيح لها الحركة والتحرك لإنجاز ما يمكن إنجازه , و ضبط تحصيل إيرادات الدولة والمال العام  , في مواجهه مع تكتلات ومواقف مخزية بالولاء  للأفراد والجماعات مناطقيا وايدلوجيا .....

أمام الحكومة مهام جسيمة , ومسؤولية كبيرة , وتركة ثقيلة , لا نعفيها ولا نبرر لها , لكن نريد تهيئة البيئة السليمة لعملها , وتوفير مقومات النجاح , ونتخلص من مقومات الفشل في شعب منقسم الولاء , واختلاف الاهداف الاستراتيجية , وتعدد القوات المسلحة والأمنية , ومطلوب من الحكومة ان ترضي كل هذا الانقسام , وهي مكبلة بشروط ذلك الانقسام , وغير قادرة على رفع تلك التركة من على كاهل المواطن , لان أي حركة قد تثير حفيظة طرف سياسي بقواته المسلحة , ويعتبرها استفزاز , وينفجر موقف يعيدنا لنقطة الصفر .

ماذا تنتظر من وزير ان ينجز عمل وهو محصور في زاوية ضيقة من الحركة , ولا يمتلك حق القرار والرقابة والمحاسبة , يتحرك بمدرعة عسكرية للوزارة , ويجلس في مكتبه تحت حراسة مشددة , حديثه محسوب بدقة المفردات , لقاءاته مراقبة بشدة , يمكن ان يتعرض لهجمات سخيفة من ادنى موظف أو مواطن .

عيبنا اننا نطالب ونلوم , بل بعضنا بمستوى متردي يشتم ويتهم ويسوق للإشاعات والاكاذيب , وما شاء لدينا في اعلامنا متحيزين مستعدون لتقديم الدعم لمعركة اثارة النعرات والنزعات , يشعلل الأمور بمقدار التمويل , مع تعطيل دور القضاء والنيابة , مع احترامنا وتقديرنا لكل الشرفاء وهم كثر ومواقفهم الثابتة مع الحق .

عيبنا صار له مؤسسات ومنظمات جماهيرية ونقابات , تتحرك بأمر السياسي المعطل , وهو يمارس الضغط لفرض إملاءات على الحكومة والسلطة المحلية والمركزية , اذا ما وجد ان إجراءات قد تمس مصالحه , العيب فينا فلا نلوم غيرنا , لا ننظر لعيوب انفسنا ونتذمر من الأوضاع , ولا نفكر ونسأل عن دورنا في الأوضاع التي نعيشها , لأننا منشغلون في الولاء , ونتكتل ضد مصالحنا  مع مصالح المعطلين , متشائمون من وطن وحكومة تأتي وتذهب وتأتي غيرها , ولا نملك غير توجيه اللعنات والاتهامات , ونفتقد للمشاركة الإيجابية في تصحيح الأوضاع , ودعم السلطات .

من جد وجد ومن زرع حصد , لن يكون وطن معافاة بنفوس مريضة , غير قادرة على أن تسامح وتصالح , وتتغير وفق متغيرات الاتفاقات والتحالفات , لنكون حاضنة شعبية داعما رئيسيا لقرارات مصيرية كاتفاق الرياض وغيره من الاتفاقات التي تساهم في إنهاء الحرب , وتطبيع الحياة وإصلاح مايمكن إصلاحه , ليتعافى وطن وتتعافى حياتنا , ونحصد جهود هذا التعافي في حياتنا على المستوى السياسي والاقتصادي  , في دولة محترمة وشعب يحترم من أمم المعمورة .

 

تعليقات القراء
518346
[1] هذه الحكومه هدفها تدمير عدن نكاية بالانتقالي
الاثنين 11 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
عن اي حكومه تتحدث وغالبيتها يحاربون بكل قوتهم ما نسميه المخافظات المحرره جهاز اداري بناه الاحتلال اليمني الاخونجي للجنوب يستلم اوامره من صنعاء ومن علي محسن ويكلفه بمواصلة التدمير الممنهج للجنوب الاعمال الارهابيه الاخيره تسندها قوى داخل الحكومه .حكومه تدفع مرتبات جيش يقاتل مع الحوثي واخر على الورق .جبهات تسلمها قوات الحكومه للحوثي .جهاز اداري لا يوجد حتى في الدول الكبرى .كل هذا لنهب المال العام.انها حكومه لتدمير الجنوب .

518346
[2] تابع لما قبله
الاثنين 11 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
حكومه جاءت بهدف تغويض انجازات الانتقالي وتدمير القوات المسلحه الجنوبيه حتى يعيدوا قوات الغزو .حكومه ترى ان اليمن بيد يمنيه اي الحوثه وان الجنوب سيستعيده اهله وعليها مهمة تدمير مقدرات الجنوب كما فعل عفاش .الحكومه لا تحارب الحوثي ،بل تحارب الجنوب ٤ وزراءاللانتقالي لا يمكنهم ايقاف٢٠ وزير من ممثلي مافيا اليمن. الجنوبين يعلمون ان هذه الحكومه لا تقل خطر عليهم عن خطر الحوثه ،بل اكثر لانهم حراميه متمرسين على الخبث

518346
[3] بدون مااقراء المعلقه تبعك
الثلاثاء 12 يناير 2021
د.احمد لحمر العولقي | بريطانيا
كفى يا اصحاب خينه اليمن السافل تعز واب.. كفى كل بلاء الجنوب من ذو حزب فتاح السفاح الخنزير الشرجبي قتله الحنوبين وابعد عنهم أصحاب خينه اليمن السافل تعز واب لقالقه

518346
[4] حميدان!!! انا اعرف منشأك ، من اليمن السافل!!!!!!!
الثلاثاء 12 يناير 2021
حنظله العولقي/ شبوه | الجنوب العربي المحتل!!!!!!!
ل افهم كل هولاء او معظم كتّاب هذا الحيز من منشأة الصعبي/ فتحي ! هم من اليمن السافل يتحدثون في كل صغيره وكبيره في الجنوب العربي، ولا ادري ماذا يعتقدون ؟وماهي صفتهم،؟ هل باعتبارهم اهل الدار؟؟؟؟ او اوصياء على هذا شعب الجنوب وتصنيفه من اصناف( القصّر) الذي لا يعلم مصلحته ويلزمه حفنه من كشرت اليمن !! لإصلاحه واهداه السبيل!!!!! عجيب انتم مالكم ارض ولا لكم مشاكل فيها تتحدثون عنها؟؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: إندلاع اشتباكات عقب اغلاق طرقات بخورمكسر
عاجل.. ضربات جوية للتحالف بصنعاء تستهدف قيادات حوثية كبيرة
عاجل: وصول كميات من الوقود الى محطات الكهرباء بعدن
(تقرير) .. أنظار الحوثيين تتجه نجو عدن بعد مأرب للقضاء على من وصفوهم بـ(المرتزقة) وإنهاء المفسدة الكبرى
عاجل: احتجاجات وقطع للطرقات في خورمكسر
مقالات الرأي
قرآت منشور للزميل الكاتب الصحفي والناشر لصحيفة عدن الغد اليومية الصادرة في عدن الأستاذ فتحي بن لزرق حول
=================حين اجتاح الارهاب الحوثي صنعاء، كان العربيد الصغير ابو علي الحاكم فزاعة الميليشيا الارهابية في وجه
ما تعانية محافظة أبين حالياً وفي مختلف الجوانب ليست أوضاع ومعاناة وليدة الصدفة بل هي نتيجة حتمية للإهمال
عبدالوهاب طوافمُخجل أن يتوارى البعض عن المشاركة في الدفاع عن الجمهورية وقيم العدالة والمساواة، خلف مبررات
  بقلم /صالح علي الدويل باراس ✅ *الهوشليه الاعلامية* تريد ان يصدّق الجميع ان مارب لو تمكنت من صد الحوثي
لا يزال التلاعب بعواطف شعب منكسر مستمر وبتصريحات رنانة وتبريرات خائبة، لا تبوح بحقائق الأمور، ولا تظهر بجلاء
متى تصبح التكنلوجيا عدوة للنجاح؟!   خمس دقائق فقط للتأمل إستقطعوها من وقتكم الذي لم يعد ثمينا لفهم مابين
عندما غاب رجال أبين توقفت المعاشات، وتراجعت الخدمات، وانتشرت الفوضى، وعمت البلاد والعباد عصابات النهب،
  ما من شك أن كل من يمتلك ذرة من الوطنية والإنسانية، يشعر بالقلق من سوء أداء القوات الحكومية في مواجهات مأرب
هي فاتو بنسودا قاضية افريقية من جمهورية غامبيا من مواليد 31 يناير 1961م,شغلت العديد من المناصب في بلادها منها
-
اتبعنا على فيسبوك