مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يناير 2021 01:09 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

كلية اللغات والترجمة بعدن.. مسيرة نجاح في ظل أوضاع استثنائية

الاثنين 30 نوفمبر 2020 07:52 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

تقرير/ خالد محمد شائع

 

كلية اللغات والترجمة جامعة عدن تعد أفضل مؤسسة أكاديمية في اليمن حاصلة على اعتماد محلي ودولي ومواكبة لأحدث التقنيات المتوفرة في أرقى جامعات العالم المتطورة.

وعلى الرغم من أن كلية اللغات والترجمة جامعة عدن حديثة النشأة حيث بدأت في نهاية العام 2014م وتلت هذا العام حرب مدمرة عصفت بالبلد ككل وأثرت على جميع مؤسسات الدولة ... إلا أن هناك صرح أكاديمي باشر العمل كأول موسسة حكومية في محافظة عدن تحديدا في 15 أغسطس 2015م وهي كلية اللغات والترجمة جامعة عدن، بقيادة أكاديمية رائعة من البروفيسور جمال الجعدني عميد الكلية.

اعتمدت كلية اللغات والترجمة على اختيار البرامج النوعية الملبية لمتطلبات سوق العمل المحلية والعربية والدولية وهي افضل كلية في البلد تقوم بعقد الكثير من الورش العلمية على مدار كل عام لتطوير مهارات أعضاء الهئية التدريسية وتحديث ومراجعة البرامج الأكاديمية لمواكبة كل جديد في حقل المعرفة ... ومخرجات كلية اللغات والترجمة جامعة عدن اكثر توفيقا في الحصول على الوظائف في المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتمتلك كلية اللغات والترجمة جامعة عدن مجلة دولية متخصصة في دراسات اللغة الانجليزية والترجمة وحاصلة على اعتماد ورقم دولي صادر من المركز الرئيسي في فرنسا وتصدر بانتظام بنسختين أحدها ورقية وأخرى إلكترونية.

توجد في كلية اللغات والترجمة جامعة عدن برامج عدة منها برنامج الكفاءة في اللغة الانجليزية لطلاب الدراسات العليا ماجستير ودكتوراة وبرنامج السنة التحضيرية وبرامج البكالوريوس للغة الانجليزية والترجمة وبرنامج ماجستير وبرنامج دكتوراة وتعتبر افضل كلية في البلد من حيث الالتزام بالبدء المبكر للدراسة من كل عام أكاديمي وكل عام تكون في الصدارة.

وفي العام الماضي الذي شهد جائحة كورنا كانت كلية اللغات و الترجمة جامعة عدن افضل كلية استكملت المقررات الدراسية وكذلك المدة الدراسية لكل فصل في كل برامجها وهذا العام كانت السباقة من حيث البدء في العام الاكاديمي الجديد 2020/2020م.

الجدير ذكره أن اي خريج من اي جامعة في العالم سواء كان دكتوراة او ما ماجستير او بكلاريوس يجب عليه التقدم إلى وزارة التعليم العالي من أجل معادلة الدرجة العلمية الحاصل عليها ولا يتم ذلك إلا بعد تقديم تلك الوثائق او الشهادات الى كلية اللغات و الترجمة جامعة عدن لغرض فحصها ومراجعتها وترجمتها وهي الجهة الوحيدة المخولة بذلك في البلد ... كما أن المتقدمين للدراسات العليا من اليمن إلى اي دولة في العالم لا بد عليهم من ترجمة جميع وثائقهم في كلية اللغات والترجمة جامعة عدن لأنها الجهة الوحيدة المعتمدة والمخولة بتلك المهمة ووزارة الخارجية لا تعتمد فقط إلا ماتم عمله في كلية اللغات والترجمة جامعة عدن.

كلية اللغات والترجمة جامعة عدن بقيادة عميدها البروفيسور جمال الجعدني حققت العديد من الانجازات العلمية والعملية على أرض الواقع ومنها بناء قاعات دراسية من مواردها المتواضعة والتي تعتبر اقل رسوم دراسية مابين جميع الكليات في كل الجامعات اليمنية وقامت بتجهيز تلك القاعات بأحدث تقنيات متوفرة في أرقى جامعات العالم المتطورة من شاشات ذكية وأنترنت ونحوها إضافة إلى توفير مولد كهربائي خاص بالكلية لمواجهة اي انقطاعات للخدمة العامة للكهرباء ... وهناك إقبال كبير جدا من قبل الطلاب على جميع برامج الكلية وتستوعب هذا العام اكثر من أربعة الف طالب وطالبة.

لذلك كلية اللغات و الترجمة جامعة عدن هي المؤسسة الأكاديمية في البلد الأكثر ثقة واعتماد على المستوى المحلي والإقليمي والدولي... ومواكبة لأرقى جامعات العالم المتطورة من حيث التجهيزات وعقد الورش العلمية لتطوير مهارات أعضاء الهئية التدريسية وتحديث ومراجعة البرامج الأكاديمية.


المزيد في ملفات وتحقيقات
في الذكرى الـ182 لإحتلال عدن .. لازالت المعركة مستمرة!!
يصادف هذا اليوم الذكرى الـ(182) على إحتلال الإمبراطورية البريطانية العُظمى لمدينة عدن في 19 يناير 1839م. وبهذه المناسبة لايفوتنا بأن نُذكِّر بأولائك الأبطال الميامين
(تقرير).. كيف أدى الصراع إلى تجزئة اليمن بين مناطق تابعة للحوثي واخرى للشرعية؟
تحليل يتناول الصراع والتدخلات الخارجية في اليمن وتأثيرها على البحرالأحمر والممرات المائية لماذا تراجعت قوات التحالف والحكومة اليمنية عن تحرير الحديدة؟ كيف تمكن
ميناء (قنا) شريان الحياة القادم لشبوة.. لماذا الاعتراض عليه ومن المستفيد؟!
ميناء (قنا) المُثير للجدل وردود الأفعال حوله.. رصد / محمد حسين الدباء أعلن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو أن ميناء (قنا) استقبل السبوع الماضي شحنة ديزل تبلغ 17 ألف طن،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الميسري يعلن رسميا عن موقفه السياسي من قرارات الرئيس هادي الأخيرة
البنك المركزي اليمني يصدر تعميمين موجهين إلى كافة البنوك، وشركات ومنشآت الصرافة العاملة في الجمهورية اليمنية (وثائق)
جندي يطلق النار على نائب مدير مستشفى الجمهورية بعدن
الذهب من مكونات الراديو القديم..تعرف كيف تستخرجه في المنزل..؟
قيادي في الانتقالي: الميسري ورفاقه رفضوا ان يكونوا مجرد اسماء في الكشوفات لا قيمة لهم 
مقالات الرأي
لا اعتقد خروج هذه القرارات من واقع فراغ ولا تم إصدارها من قبل الاخ الرئيس هادي بمزاجية مطلقة أو من خلال مزايدة
  في مثل هذا اليوم " 19 يناير " قبل 182عام وصلت شواطي عدن قوات صاحبة الجلالة الملكة البريطانية فكتوريا الله
خذوا هذ الصور وانسوها. كيف يدمر اليمنيون ما بقي من بلادهم .. 1. تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية أثار موجة اعتراض
أثار القرار المتأخر الذي أصدره وزير الخارجية الأميركي المغادر، مايك بومبيو، بتصنيف "أنصار الله"، كما وصفهم
-------------------------زمان كان الزميل "سمير الحويج" مدير قسم الكمبيوتر في صحيفة الجمهورية يوزع على الزملاء ايميلات من
  علي ناصر محمد في 19 يناير من عام 1839م احتل الكابتن البريطاني ستافورد بيتزورث هنس مدينة عدن بحجة واهية أن
#موقفي_من_اضراب_معيدين_جامعه_عدن تفاجأت اليوم برفع شعارات حمراء و تصعيدا لعمل إضراب في كليات جامعه عدن. أنا
سألني بعض المتابعين الكرام من الشعب الجنوبي من فترة عن رأيي بتطورات الاحداث وحكومة المناصفة فرفضت أن أعلق،
تخبط الشعب في الدعوات المتعددة المطالبة بالانفصال أو ما يسمى باستعادة دولة الجنوب العربي، التي كلما أنهت
  يخرج الإبداع والتألق والتوهج من رحم المعاناة ، وينبعث الفكر ويتبلور إلى أرض الواقع الملموس من عقول
-
اتبعنا على فيسبوك