مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يناير 2021 09:27 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

تزامناً مع ذكرى الاستقلال الـ( 53 ).. أبين تحيي الذكرى بحفل بهيج وتكرم فنان الثورة اليمنية " العطروش

الأحد 29 نوفمبر 2020 09:43 مساءً
أبين(عدن الغد)نظير كندح

تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن/ عبدربه منصور هادي وإشراف محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم .. شهدت مدينة زنجبار عاصمة المحافظة صباح اليوم الأحد بقاعة الفقيد " مطهر الكوني " بديوان المحافظة إحتفالاً خطابياً وفنياً بهيجاً بمناسبة العيد الـ( 53 ) للاستقلال الوطني الـ( 30 ) من نوفمبر المجيد والخالد وتكريم فنان الوطن والثورة الفنان المناضل الثائر/ محمد محسن عطروش ..


وفي الحفل الذي حضره محافظ أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة السيد/ مهدي الحامد وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والتنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الإجتماعية وقادة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وضيوف المحافظة من محافظتي عدن ولحج وجمهور كبير اكتضت به القاعة ..

وفي الحفل الخطابي والفني ألقى محافظ أبين كلمةً نقل في مستهلها تحيات فخامة رئيس الجمهورية إلى كافة أبناء المحافظة مطالباً إياهم مواصلة الصمود والإنتصار لقضايا الوطن مؤكداً أن ثمار صبر الجماهير سيأتي ثماره بأيادي وزناد أفراد الجيش الوطني والمقاومة موجهاً التهاني لفخامة الرئيس والقيادة السياسية بإسم كل أبناء المحافظة الصابرون والصامدون في وجه المؤامرات ووقوفهم الثابت إلى جانب فخامة الرئيس وتوجيهاته لإستعادة الدولة وشرعيتها متطرقاً إلى توجيه فخامة الرئيس بإقامة الحفل التكريمي لفنان الثورة اليمنية الفنان الكبير/ محمد محسن عطروش الذي يتزامن مع هذه المناسبة العظيمة والخالدة ..

كما ألقى وكيل وزارة الثقافة الفنان/ نجيب سعيد ثابت كلمةً نيابةً عن وزير الثقافة " مروان دماج " هنَّأ فيها أبناء محافظة أبين إحتفالهم بعيد الإستقلال وتكريم فخامة الرئيس للفنان " العطروش " نجم الثورة والوطن وأحد أعمدة الفن اليمني ..

كما ألقى زملاء الفنان " العطروش " كلمةً ألقاها نيابةً عنهم مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج د/ هشام السقاف أشار فيها إلى تفرد الفنان " العطروش " وإبداعاته الغنائية التي كانت معين ومشعل الثورة والثوار وكان غزير العطاء والإحساس في إنتاج وتلحين روائعه الغنائية والفنية ، شاكراً لفخامة الرئيس إهتمامه بالمبدعين ..

هذا وقدَّمت فرقة الثقافة بأبين لوحة فنية غنائية شملت باقة من أغنياته الثورية ، ثم قدَّمت كوكبة من ألمع نجوم الفن في بلادنا وفي مقدمتهم " عوض أحمد - أمل كعدل - نايف عوض - نجيب سعيد - محمد يسر - صالح البصير - جميل الخيراني - رائد الهدار - عيدروس الجعدني " والذي قدَّموا أجمل وأروع أغاني " العطروش " خلال أكثر من ثلاث عقود من الزمن أثرى بها المكتبة الغنائية اليمنية ..

وعاش الجمهور مع فقرات البرنامج مشاركاً بالتصفيق والإعجاب بما قدمه الفنانين من ألوان غنائية غاية في الإبداع والفن والطرب ..

وجرى في ختام الحفل تكريم الفنان " العطروش " بوسام الاستقلال والدكتوراه الفخرية  من جامعة عدن  وقطعة أرض في مخطط القياديين والسفر إلى الخارج للعلاج والراحة ..

وفي تصريحات صحفية خاصة عبَّر الفنان/ عوض أحمد والمعلق الرياضي/ محمد سعيد سالم والمذيعة في قناة " عدن " الفضائية أ/ روى عصمت عبَّروا جميعهم عن سعادتهم بالمشاركة بإحتفال محافظة أبين بمناسبة العيد الـ( 53 ) للإستقلال الوطني الـ ( 30 ) نوفمبر وتكريم الفنان " العطروش " على ماقدَّمه من عطاء زاخر في مسيرته الفنية خلال ربع قرن من الزمان ..

حضر الحفل عضو مجلس النواب أ/ خالد صالح شائف ووكيل محافظة عدن أ/ غسان الزامكي ورئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي م/ علي سالم عسكر ..


المزيد في أخبار المحافظات
مدير تربية المحفد يتفقد عدداً من مدارس المديرية.
تفقد صباح اليوم الثلاثاء مدير تربية المحفد الأستاذ مهدي محمد عُشيش عدداً من المدارس وهي الكـفـاة وبلقيس وحدل والتقى بالأدارات المدرسة وطاقمها التعليمي وخلال
المدير العام للتعليم الفني في أبين (الجحيني) يرأس اجتماع لمدراء المعاهد بالمحافظة
  اقش الاجتماع الدوري الذي عقد. صباح اليوم برئاسة الأخ المهندس مهدي الجحيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين. وبحضور الاخوة مدراء المعاهد
الحديدة..تفكيك ألغام وعبوات ناسفة حوثية بالقرب من منازل المواطنين في حيس
  فككت الفرق الهندسية للقوات المشتركة ألغاماً وعبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية قبل دحرها بالقرب من منازل المواطنين ومزارعهم شمال غرب مديرية حيس بمحافظة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة لقيادي من الشرعية واخر انتقالي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي 
علي ناصر محمد في رسالة إلى ناشر عدن الغد: الحل في اليمن دولة اتحادية، وحكومة وحدة وطنية ووجود رئيس واحد وجيش واحد
عاجل : دوي اشتباكات وسط المنصورة
وفاة قائد عسكري بارز وضابط أمني كبير في ظروف مرضية دون استلام راتبيهما لـ 6 أشهر
باحارثة يوجه بسحب اراضي الاستثمار التي يتم التلاعب بها في عدن
مقالات الرأي
  أحد الأصدقاء القريبين الى القلب هاتفني عصر اليوم بعد انقطاع دام عدة شهور .. سائلاً عن حالي؟ ..
قال بن بن لزرق:   (..منذ سنوات وانا ابحث عن الشمال في هذا الصراع فلا اجد .اندلعت المعارك في عدن عقب حرب ٢٠١٥ م
من يتابع مايحدث في الجنوب من صراع سياسي وعسكري سيدرك بجلاء ان الصراع موجه ضد الجنوب والجنوبيين من دعاة
""""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي عندما نسافر لدول العالم لأي سبب كان فإن كل مكان نراه في هذه الدول نتمنى أن
لا اعتقد خروج هذه القرارات من واقع فراغ ولا تم إصدارها من قبل الاخ الرئيس هادي بمزاجية مطلقة أو من خلال مزايدة
  في مثل هذا اليوم " 19 يناير " قبل 182عام وصلت شواطي عدن قوات صاحبة الجلالة الملكة البريطانية فكتوريا الله
خذوا هذ الصور وانسوها. كيف يدمر اليمنيون ما بقي من بلادهم .. 1. تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية أثار موجة اعتراض
أثار القرار المتأخر الذي أصدره وزير الخارجية الأميركي المغادر، مايك بومبيو، بتصنيف "أنصار الله"، كما وصفهم
-------------------------زمان كان الزميل "سمير الحويج" مدير قسم الكمبيوتر في صحيفة الجمهورية يوزع على الزملاء ايميلات من
  علي ناصر محمد في 19 يناير من عام 1839م احتل الكابتن البريطاني ستافورد بيتزورث هنس مدينة عدن بحجة واهية أن
-
اتبعنا على فيسبوك