مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 يناير 2021 12:22 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 19 نوفمبر 2020 09:20 مساءً

الحوثي قفاز أمريكي إسرائيلي

لم يكن شعار الموت لأمريكا الموت لإسرائيل كاف لهما للاستنفار ، لأنه شعار متفق عليه بين الأطراف الثلاثة لكي يتم تخدير المغفلين من الذين تم تعبئتهم ضد أمريكا وإسرائيل ، مثلما تم تعبئة المغفلين من أقرانهم سابقا في إيران ، ولعلكم تتذكرون سرعة مغادرة السفارة الأمريكية صنعاء في ١٥ / ٢ / ٢٠١٥ ، وتبعتها السفارات المحورية لكي تعطي مساحة للفوضى التي ستمكن عصابة الحوثي من الاستمرار ، هذه السرعة في المغادرة تنفيها أحداث ٢٠١١ حينما كانت اليمن تعيش أوج أزمتها ومع ذلك لم تغادر السفارة الأمريكية ، بل إن أوضاعا أكثر خطورة كسوريا وليبيا اللتان شهدتا حروبا أهلية دامية لم تغادر السفارة الأمريكية إلا في أوقات متأخرة ، أي بعد سنة من اندلاع الحرب .

ولن أصدم أحدا برأي عندما أقول إن هذه العصابة هي صناعة أمريكية إسرائيلية من الألف إلى الياء وأن الدور الأمريكي الإسرائيلي في صناعة هذه العصابة وتثبيتها على الأرض واضح ، ودليلي على ذلك أن أمريكا وإسرائيل والاتحاد الأوروبي يحاكمون أفرادا أو جماعات تحت مبرر معاداة السامية ، بل قدموا كتابا ومفكرين عالميين للمحاكمة لمجرد أنهم شككوا بالمحرقة ضد اليهود ، فكيف بمن يدعو إلى قتل اليهود ؟

وليس هذا الأمر فحسب ، بل إن الحرب التي أشعلتها هذه العصابة كانت تستهدف اليمنيين ، ولم نشهد عملية واحدة حتى الآن تستهدف المصالح الأمريكية والإسرائيلية ، كل ما نشاهده هو ما تقوم به هذه العصابة من زراعة وديان اليمن وسهولها وجبالها بالألغام التي تعطل وتعيق حياة اليمنيين لعشرات السنين ، فهل زراعة اليمن بالألغام له علاقة بأمريكا وإسرائيل ؟

ومن يتابع بدقة منهجية وآليات التعامل الأمريكي الإسرائيلي مع عصابة الحوثي الإرهابية يستنتج بوضوح أن هذه العصابة تلبي أحد أهم الأهداف الأمريكية الإسرائيلية المتمثل بصفقة القرن والتي نتج عنها اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل وتطبيع بعض الدول العربية علاقاتها مع إسرائيل على حساب قضية الشعب الفلسطيني .

أقول باختصار إن عصابة الحوثي هي صناعة أمريكية إسرائيلية للتغطية على الترتيبات الجديدة في المنطقة ، ثم أقول أيضا إن استمرار هذه العصابة حتى الآن يمثل في حد ذاته علامة استفهام مثيرة ومريبة ، ولم تكن دعوة الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح للانتفاضة على هذه العصابة في الثاني من ديسمبر من فراغ ، فقد كانت الصورة بكل أبعادها على امتداد المنطقة أمام عينه بالوثائق والارقام .

خلاصة القول إن الدعم الذي تتلقاه هذه العصابة من أمريكا وإسرائيل عن طريق التسهيلات التي تقدمها الأمم المتحدة بطرق عدة ومن ضمنها ما يقوم به المبعوث الخاص إلى اليمن يجب أن يشحذ الهمم ويجعلنا نسلك طريق وحدة الصف الجمهوري والتحدث بصوت واحد لمواجهة هذه العصابة الإرهابية وكشف تبعيتها للعدو الصهيوني بواسطة إيران التي سبق وأن رفعت شعار الموت لأمريكا الموت لإسرائيل ، لكنها لم تواجه أيا من هاتين الدولتين إلا في الإعلام ! .

تعليقات القراء
505924
[1] القابليه للاستحمار منذ زمن كعب الاحبار
الجمعة 20 نوفمبر 2020
حسان | ابين
قدَّم المفكر الجزائري مالك بن نبي (1905_1973) في كتابه "شروط النهضة" (1948) مقاربة متميزة للظاهرة الكولونيالية، مقاربةً ظلت متميزة حتى بالمقارنة مع المفكرين الذين جاءوا بعده بعقود ليتناولوا هذه الظاهرة. فبخلاف المفكر الفلسطيني الأمريكي إدوارد سعيد مثلا، الذي كانت مقاربته للكولونيالية في مجملها احتجاجية على ممارسات الاستعمار وخطابه الاستشراقي ومواقفه الاستعلائية تجاه شعوب الشرق، كان مالك بن نبي أعمقَ رؤية ً عندما قال إن لقيام الاستعمار ظروفا ذاتية وموضوعية. فعلى مستوى الظروف الموضوعية تحدث مالك بن نبي عن المُعامِل الاستعماري الذي "يخدع الضعفاء، ويخلق في نفوسهم رهبة ووهماً، ويشُلُّهم عن مواجهته بكل قوة". أما على مستوى الظروف الذاتية للشعوب المستعمَرة فتحدث مالك بن نبي عما سماه بمُعامِل القابلية للاستعمار، وهو معامل "ينبعث من داخل الفرد الذي يقبل على نفسه… السيرَ في تلك الحدود الضيقة التي رسمها الاستعمار، وحدد له فيها حركاتِهِ وأفكارَه وحياتَه". لذلك يرى مالك بن نبي أن الاستعداد النفسي من لدن الشعوب المستعمَرة للخضوع للاستعمار عامل قوي لاستدامة الاستعمار وبقائه، مستشهدا بقولة مأثورة لأحد المصلحين الذي قال: "أخرِجوا الاستعمارَ من نفوسِكم يخرجْ من أرضِكم". يبدو أن المقاربة التي قدمها مالك بن نبي لظاهرة الاستعمار صالحة أيضا لتحليل ظاهرة الاستبداد، وذلك لاعتبارين اثنين؛ أولهما أن الاستبداد والاستعمار كِلَيهِما يهدفان إلى نفس الغاية، وهي إخضاع الشعوب للقهر والخسف والإذلال من أجل الاستيلاء على ثرواتها؛ ثانيهما أن الاستعمار يحتاج إلى معامل القابلية للاستعمار عند الشعوب. وبنفس المنطق، فالاستبداد أيضا يحتاج إلى معامل القابلية للاستحمار عند الشعوب لكي تقوم له قائمة. الاستحمار: في المصطلح وما إليه الاستحمار مصطلح يدل على الاستغباء الممنهج للشعوب الغافلة أو المغفلة من لدن قوى الاستعمار أو النظم السياسية المستبدة من أجل إلهائها عن المطالبة بحقوقها وثرواتها. فشَغل الشباب بكرة القدم مثلا من أجل إبعادهم عن قضاياهم الحقيقية مثال على استحمارهم. والاستحمار هو في الحقيقة إخراج لهذه الشعوب من طبيعتها الإنسانية والنزول بها إلى مستوى الحمير من أجل تسخيرها للركوب ولمآرب أخرى. ولكن محاولات الاستحمار قد تبقى بدون جدوى وتبوء بالفشل الذريع إذا كانت الشعوب يقِظةً نبيهة، أما إذا كانت الشعوب قابلة للاستحمار فإن معامل القابلية هذا سيلعب لصالح المستحمِر سواء كان مستعمِرا أو مستبدا. وأول شرط من شروط القابلية للاستحمار عند الشعوب هو العزوف عن القراءة، قراءةِ الواقع وقراءةِ ما استؤمنت عليه من الكتاب. لذلك كانت رسالة الإسلام الهادفة إلى إخراج العالمين من مرحلة الاستحمار حاملة لشعار "اقرأ باسم ربك الذي خلق". ولذلك كان التفريط في فعل القراءة وفي حفظ ما استؤمنت عليه الأمة من الكتاب إيذانا بدخول مرحلة الاستحمار. يقول القرآن الكريم: "مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا". (سورة الجمعة-5). فلا غَرْوَ إذن أن نرى الأنظمة الاستبدادية تتفنن في تفصيل برادع على مقاسات ظهور الشعوب عندما تقبل هذه الشعوب ألوان الاستحمار الممارَس عليها

505924
[2] اطفال انابيب عفاش، والنقص في العامل الوراثي!!!!!!
الجمعة 20 نوفمبر 2020
حنظله العولقي/ الشبواني | تحت الاحتلال حتى الآن!!!!!!!!
ما من حصيف ومتحرر فكرياً، اا الا ويعلم بان الحرب على اليمن قد تمت بموافقة امريكاء في المقام الاول!! واوروباء وملحقاتها ثانياً،وان طرف الرمح ماكان لينطلق دون الساعد الذي قذف به وبتلك القوة!! وماكانت الدول المتحالفه لتقوم بذلك دون علم او موافقة امريكاء وادواتها، ولم يكن احد لديه عقل او في وجهه مزعه من لحم وعصب يهتم او يعزّه ان يقول .. الحوثي متحالف مع امريكاءواسرائيل كما يقول هذا

505924
[3] تتمه. 2
الجمعة 20 نوفمبر 2020
حنظله العولقي |
المعتوه!! عدوله ، يريد ان يصنع هيكل خشبي ربما يتعيش به لاحقاً، او يريد لفت نظر المتصدقين ليضيفوه في الكشف الذي هو اصلاً فيه من ايام المثلَج عفاش،، ويراه قليل في ظل الغلاء العالمي.ههههههه يا اخي استحي شويه، لوكانت للحوثي صله مع النهج الامريكي لرأيت اسيادك يقبلون الشال الذي على رأس محمد الحوثي!!! انت تكذب على من؟؟؟؟ الفعل والمقام هو من يحدد هوية واتجاه مكون او حزب، الا تميز بين المتاريس؟؟؟؟

505924
[4] ايش معنى؟؟؟ يا فتوحة مخلاف شرعب،؟ حسان فودت له صفحه كامله ؟؟
الجمعة 20 نوفمبر 2020
حنظله العولقي | شبوه
يقول فتحوحه 70 كلمه وبس!!!!!!! حسان من ابين/ 1 ، فتح له صفحه كامله لانه من جماعة الميسري،،!!!! الآن عرفتوا ، فتّوحه وعنصريته هناء، هو من مخلاف شرعب ميلاد عشش تعز، لا تصدقوه لا هو عولقي ولا شبواني، ولا جنوبي اصلاً!!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة لقيادي من الشرعية واخر انتقالي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي 
علي ناصر محمد في رسالة إلى ناشر عدن الغد: الحل في اليمن دولة اتحادية، وحكومة وحدة وطنية ووجود رئيس واحد وجيش واحد
عاجل : دوي اشتباكات وسط المنصورة
اشتباكات بين قوات امنية اثر خلاف على ارضية
مستشار اردوغان : قوات الشرعية قادرة على هزيمة الحوثي وهذه اسباب منع ذلك
مقالات الرأي
----------------------------------------بقلم # عفراء خالد الحريري # ( مع الاعتذار لأولئك اللذين واللواتي يخدموا/ن العدالة دون
    نعمان الحكيم   بلا ميعاد التقينا في مقهى بالمعلا -مقهى عبيد  -امام محل جده الراحل السويدي طيب الله
  أحد الأصدقاء القريبين الى القلب هاتفني عصر اليوم بعد انقطاع دام عدة شهور .. سائلاً عن حالي؟ ..
قال بن بن لزرق:   (..منذ سنوات وانا ابحث عن الشمال في هذا الصراع فلا اجد .اندلعت المعارك في عدن عقب حرب ٢٠١٥ م
من يتابع مايحدث في الجنوب من صراع سياسي وعسكري سيدرك بجلاء ان الصراع موجه ضد الجنوب والجنوبيين من دعاة
""""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي عندما نسافر لدول العالم لأي سبب كان فإن كل مكان نراه في هذه الدول نتمنى أن
لا اعتقد خروج هذه القرارات من واقع فراغ ولا تم إصدارها من قبل الاخ الرئيس هادي بمزاجية مطلقة أو من خلال مزايدة
  في مثل هذا اليوم " 19 يناير " قبل 182عام وصلت شواطي عدن قوات صاحبة الجلالة الملكة البريطانية فكتوريا الله
خذوا هذ الصور وانسوها. كيف يدمر اليمنيون ما بقي من بلادهم .. 1. تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية أثار موجة اعتراض
أثار القرار المتأخر الذي أصدره وزير الخارجية الأميركي المغادر، مايك بومبيو، بتصنيف "أنصار الله"، كما وصفهم
-
اتبعنا على فيسبوك