مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 25 نوفمبر 2020 04:23 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 23 أكتوبر 2020 06:15 مساءً

إتفاق الرياض .. وأحلام يقظة الجنوبيين

آلة إعلامية تدميرية جنوبية فتكت وتفتك بالشعب الجنوبي عن سابق إصرار وترصد ، التفكير الواقعي والعقلاني مغيب والتبرير الساذج للقادم المزري حاضر دائما ، لست متشائم كما يتصور البعض بل واقعي ، ولست متفائل لأن أدوات الفشل لا يرجى منها صناعة النجاح .

وجوه وزارية قديمة ستتغير بوجوه جديدة أخرى ليس إلا ، وسيبقى الرئيس وحلقته الضيقة المسيطرة العقبة الرئيسة أمام أي حكومة جديدة قادمة ، يمارسون هوايتهم المفضلة بتعذيب الشعب بشتى الطرق والوسائل من خلال الأفتعال الدائم للأزمات للسيطرة عليه وترويضه .

يخطئ المجلس الإنتقالي الجنوبي إذا تصور أنه سيكون هناك تغيير جذري لسلوك الرئيس هادي وحزب الإصلاح المسيطر على القرار الرئاسي بعد تنفيذ بنود الإتفاق ، يخطئ الإنتقالي إذا تصور أن الرئيس هادي سيقوم بتحويل عائدات شحنات النفط الخام الحضرمي والشبواني إلى خزينة بنك عدن المركزي لدعم العملة الوطنية والحد من إنهيارها ، أو الإستفادة من موارد مؤسسة موان خليج عدن بتحسين مستوى الخدمات في عدن والجنوب .

يخطئ الإنتقالي إذا تصور أن الرئيس هادي سيحد من هوايته الكارثية بالتوقف عن إصدار مزيدا من التعيينات الكارثية لمناصب الدولة ، يخطئ عندما يتوقع أن يوقف الرئيس ميزانية وزارة الدفاع الوهمية البالغة في عام 2019 م أكثر من 490 مليار ريال يمني ومعظم الضباط والجنود بدون رواتب منذ عدة أشهر .

السيد اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي ، السيد هاني بن بريك نائب رئيس المجلس ، السادة أعضاء وفد الإنتقالي التفاوضي ، السادة بقية أعضاء هيئة رئاسة المجلس والجمعية الوطنية والمحلية أنتم مخطئون للأسف الشديد بدعم إتفاق ستدفعون ثمنه غاليا جدا لاحقا ، سبب الفشل والفساد المالي والإداري وهزائم جيش المقدشي هو الرئيس هادي وليس الحكومة الشرعية .

أخطأتم بإلغاء الإدارة الذاتية بدون تحقيق أهم بند أو شرط لإلغاء الإدارة الذاتية وهو دفع رواتب القوات المسلحة الجنوبية وتحسين مستوى الخدمات ، وهذا لم يتحقق حتى الآن .

الرئيس هادي ليس الحكم بل الخصم ، أتى بحاح وراح ، وخلفه بن دغر وبعده معين وسيأتي غير معين ولن يتغير في الأمر شيء ، لأن قائد الأوركسترا ونوتة الفرقة لم يتغيروا ، وبالتالي سيختلف جنس ونوع العازف وسنظل نسمع نفس المقطوعة الموسيقية بنفس الأداء وقد يكون الأداء أسوأ .

كنت أتمنى من راعية إتفاق الرياض إذا أرادت لنا الخير ولها أن يكون أول بند من بنود الإتفاق هو نقل صلاحيات الرئيس هادي لشخصية وطنية تكنوقراط تغلب مصلحة الوطن والمواطن على مصالحها الخاصة والحزبية .

ولهذا انصح نفسي وشعبي أللا يعول كثيرا عل نجاح الحكومة القادمة ، واتمنى أن يكون تحليلي هذا خاطئ وأللا يصدم شعبي بعد تنفيذ الإتفاق الذي ينص على عودة الحكومة ومجلس النواب ورموز الشرعية المعادين للجنوب وشعبه .

كنت أتمنى أن يكون الإتفاق مكسب للشعب لا للساسة ، وأن يكون أول بند للإنتقالي تنفيذ ملف مارشال الخدمات وعلى رأسه قطاع الكهرباء ودفع الرواتب ، وأن يستشعر وفدنا بتعاسة الحياة المعيشية والخدماتية التي يعيشها شعبه اليوم .

وأن اليوم في الرياض يساوي مائة يوم في عدن بسبب تردي الأوضاع المعيشية والخدماتية بصورة كارثية .

تعليقات القراء
499682
[1] وهل الانتعالي الا اداة محتل
الجمعة 23 أكتوبر 2020
خالد النهدي | السعودية
وهل الانتعالي الا اداة محتل ولو رضي هادي بما تريده دويلة ساحل عمان كان الانتعاليون كلهم عبيد عن هادي ولكن وطنية هادي التي ترفض بيع السيادة لدويلة ساحل عمان التي انت واحد من عبيدها جعلت الامارات تسلط الاعلام المرتزق وتنشئ الانتعالي نكاية بهادي الذي اقال بحاح الذي كان قد اوعد الاماراتيين بكل ماطلبوه ولذلك سلطة السفهاء وبياعين الارض والعرض على مهاجمة هادي والاصلاح والميسري والجبواني وجباري

499682
[2] بلا كرامه كعيدروس بياع ارضه
الجمعة 23 أكتوبر 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
من وقع على اشراك الانتقالي هو عبدربه منصور فكيف الاصلاح مسيطر عليه لان لو الامر بيد الاصلالح لما كان الانتقالي الان بالرياض كذبه تكذبوها لقتل جنود عبدربه وجيشه لصالح اسيادكم الامارتيين

499682
[3] عملاء الانتقالي اغبياء
الجمعة 23 أكتوبر 2020
منصر دهفوف | شبوة
المرحلة القادمة ستكون مرحلة اجتثاث الضوافع والحوثيين من جذورهم ... هولاء سيكونون عبارة عن قمامة في نفايات تاريخ اليمن... إنهم اذناب تابعين لاذناب الاستعمار الجديد المتمثلة بدولة القمار والخمارات... والدولة الحاقدة على العرب منذ الفتوحات الإسلامية دولة المجوس الفارسية المدعومين جميعاً من الصهيونية العالمية .

499682
[4] اللواء شلال شائع يضع 3 شروط لتسليم إدارة أمن
الجمعة 23 أكتوبر 2020
تت | مم
مصدر مطلع: ▪️ اللواء شلال شائع يضع 3 شروط لتسليم إدارة أمن #عدن لخلفه اللواء أحمد الحامدي : ⬅️أن تكون عملية الإستلام والتسليم في عدن. ⬅️صرف تعويض مالي (يتحدث عن ديون ومستحقات متراكمة). ⬅️ترتيب وضعة لاحقا وتعينه في منصب (يقترح ترأس قوات مكافحة الإرهاب).#فارس_الحميري#اليمن

499682
[5] يا خرا هادي هو الشرعي الوحيد و المنتخب من الشعب اليمني
الجمعة 23 أكتوبر 2020
عبدالله الزين | حضرموت
يقترح هذا المافون من التحالف " نقل صلاحيات الرئيس هادي لشخصية وطنية تكنوقراط تغلب مصلحة الوطن والمواطن على مصالحها الخاصة والحزبية ." من صاحب الحق و الشرعية في عمل ذلك ؟؟؟ . ام هي الامارات التي ترفض الاعتراف بشرعية هادي و هو المنتخب من قبل الشعب اليمني . والذي تقترحة يا مافون هل هو وحدوي يمني و طني ام بائع وطن بالدرهم و الدينار و الشيكل .

499682
[6] كلاب المجلس الانتقالي تنبح في كل مكان
السبت 24 أكتوبر 2020
Hussein | Yemen.Socatra
ولدت أنا ووالداي في عدن ، لكن جدي من حضرموت ، ونفخر بكوننا يمنيين ، حيث يفخر معظم سكان الجنوب ، باستثناء قبيلة الضالع وأجزاء من ردفان ويافع. هم والحوتي مشكلة اليمن الرئيسية التي تعيق السلام والتنمية الاقتصادية في البلاد. قبائل الضالع ويافع متخلفة ووقحة ومليئة بالكراهية والحقد المميز منذ عقود . لن نسمح لللمجرمين واللصوص بتمزيق جزء من البلاد ، فلن يكونوا أبداً "الجنوب العربي" لإسرائيل والإمارات.

499682
[7] الى الامعه المردتلناعم المشكوك في رجولتهفقط شلتك علقت
السبت 24 أكتوبر 2020
العولقي ابومردم البوكري | صعيدالعوالق محافظة شبوه الجنوب
ياالامعه المايع المشكوك في رحولتك ياورع ونديم اللوطي جلال هادي مركوزابورغال الفاقدللوعي يااجيراللوطي جلال النباح له ولاخوته وعصابتهم اللصوص امثال احمدالعيسي والدميسري وصلوحه الجوبه الاتستحي يامؤجرحتى جسمك قليل من الحياءياالصويحفي فقط المعلقين شلتك من الصايعين المستوطنين ابويمن انت مكشوف مفضوح مفبرك خبابيرمهمافبركت فانت مكشوف معادحديصدقك يادلوعة اللوطي جلال واخيرالاتلخبط التعليق ياالخرنق ولنالقاءفي المستقبل انشاءالله ونتمنى ان يخطفوك الحوثيين ليخلوك تستعمل حفاظات ياصاحب المؤخره البارزه جداوانت عارف السبب

499682
[8] الانتقالي طبووووووووووورل واثبت ذلك
السبت 24 أكتوبر 2020
علي طالب | كتدا
انت محق مليون في المائة واصحاب العقول يدركون ذلك تماما. الانتقالي اصبح انتعالي ولا يدركون ابعد من اقدامهم . اصبحنا حيث امسينا والسعودية تريد ذلك. لا تنادي انتقالي بعد اليوم ما هم الا جماعة لا تملك اي قرار. الجنوب بحاجة الى ثورة وتضحيات، وتحقيق استعادة الدولة الجنوبية لن ياتي بها هاني بريك من ابوظبي ولا الخبجي من الرياض ولا تزال المسيرة طويلة وعسيرة .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
كاتبة كويتية ترتدي الزي اليمني وتثير جدلاً واسعاً(صور)
ما حقيقة مقتل مهدي المشاط ؟
الجعدني: كلية اللغات باتت من أهم الكليات بجامعة عدن رغم الصعوبات التي نواجهها (حوار)
عاجل : تدشين صرف مرتبات وحدات الجيش لشهر يوليو
عاجل: تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في عدن
مقالات الرأي
ولدت العلمانية في أوربا لمواجهة طغيان الملوك والزعماء ورجال الدين بهدف الحصول على الحرية والعدالة والمساواة
  لانعلم مالذي ينتظره المحافظ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة ، أو يرجوه ، أو يتأملة من الرهان على هرم
جراء زمهرير البرد القارس بضواحي ريف أبين أرض البدو والرعيان ..وخوفا على صحة أمي المسنه والمصابه بمرض الربو
    رغم الظلم والجور والإجحاف الذي مارسته صنعاء بحق الجنوب عامة والضالع خاصة ، بيد أن الحال كان حينها
لم يعد للشعب اليمني أي حاجة لبنك مركزي صوري عاجز حتى عن صرف المرتبات وغير قادر على القيام بأي مهام مصرفية
  ثلاثة أصدقاء من عدن راحو يخزنون البحر خلف قلعة صيرة فرشوا قطيفه ومداكي وعمود خشبي فوقه سراج وترمس قهوة
    في كتابات سابقة قبل عام واكثر اشرنا الى خلط الكثير من الناس بين مفهوم أبين كمحافظة وأبين كقبائل
بمجرد أن أعلن الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن بعض أسماء إدارته الجديدة، ومنها وجوه قديمة، عابرة لفترة
في ظل الانتقال العسير - هذا أقل وصف له حتى الآن - للسلطة السياسية في الولايات المتحدة، يطالعنا هذا الخبر
(1) الجنوب ليس أحسن حالا من الشمال..بات ممزقا ووهنا ويفتقد لكل شيء..لا يوجد نموذج حتى في الحدود الدنيا، وبأي
-
اتبعنا على فيسبوك