مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 01 يونيو 2020 11:01 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

أبرز مخرجات اجتماع لقاء يافع الذي عقد لبحث تداعيات اعتراض الدعم العسكري المقدم إلى مقاومة آل حميقان

الخميس 09 أبريل 2020 01:08 صباحاً
يافع(عدن الغد)خاص:

 

عُقد مساء يوم الأربعاء في مبنى كلية التربية بيافع اجتماعاً موسعاً ضم كلاً من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادات السلطة المحلية في مديريات يافع، وقيادات أمنية وعسكرية بالوية الدعم والاسناد، ومحور يافع، والحزام الأمني، ومشائخ وأعيان ووجهاء مديريات يافع الثمان.

و ناقش الإجتماع الطارئ الذي دعت إليه الثلاثاء قيادة قوات الحزام الأمني تداعيات عملية التقطع في منطقة حبيل جبر للدعم العسكري المقدم من التحالف العربي إلى مقاومة آل حميقان.

و أبدى الإجتماع رفضه التام للإتهامات ومحاولات التشويه الذي تعرضت له قوات الحزام الأمني، مؤكدين في الوقت ذاته إدانتهم لعملية التقطع التي تعرضت لها الآليات العسكرية في مديرية حبيل جبر.

و شدد الإجتماع على تأكيد قبائل يافع بكل اطيافها ومشائخها ووجهائها وقياداتها الأمنية والعسكرية على الروابط الإجتماعية والمواثيق بين يافع وآل حميقان من جهة، وبين يافع وردفان من جهة أخرى، وأن يافع ستظل على عهدها، ثابتة بمواقفها إلى جانب آل حميقان، وداعمةً لهم بالمال والرجال وستظل العلاقة راسخة فيما بينهما. ومع جميع القبائل الجنوبية.
ِ
و أكد الإجتماع على عدم السماح بمرور أي آليات عسكرية او غيرها في أراضي مديريات يافع مالم يتم التنسيق الكامل والمسبق مع القيادات الأمنية والعسكرية المعنية بذلك.

و لفت الإجتماع إلى ان اغلب الشباب الذين شاركوا في عملية التقطع هم من رجال المقاومة ممن كانوا في الجبهات القتالية، وممن تعرضوا لاحقاً للتهميش وعدم استيعابهم، ومنهم من لا زال جريح من المعارك التي خاضها دون نيله لأبسط حقوقه، وهو ما حذا بهم التصرف بشكل طائش دون إدراك لعواقب ذلك العمل.

و أعرب الإخوة المجتمعون، عن قلقهم لما آلت إليه الأوضاع في الجنوب جراء السياسة المتبعة من قبل الإخوة في قيادة التحالف العربي، وما يتم ممارسته من تجويع وتهميش للمقاومة الجنوبية بكل فصائلها.

و أبدى الإخوة المجتمعون اسنغرابهم حول تصرفات مندوب التحالف العربي في عدن التي انحرفت عن مسارها في آلية وأسلوب تعاملها مع القيادات الجنوبية شركاء التحالف العربي في صناعة الإنتصارات التي تحققت في جميع الجبهات القتالية.

و في الوقت الذي جدد فيه المجتمعون تأكيدهم على وقوفهم الدائم إلى جانب قوات التحالف العربي، وحتى استكمال أهداف عاصفة الحزم تحت قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، فإنهم طالبوا بالوقت ذاته أن تتبنى قيادة قوات التحالف العربي دعم الجبهات الجنوبية المشتعلة أسوة بالجبهات في الشمال، مع أخذ بعين الاعتبار ما تقدمه الجبهات الجنوبية من تضحيات جمة وانتصارات.

و خرج الإجتماع بالإتفاق على تشكيل لجنة لحصر السلاح والآليات العسكرية وجمعها إلى قيادة محور يافع، على ان تتكون اللجنة من: قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج العميد جلال الربيعي، قائد اللواء الرابع دعم وإسناد العميد هدار الشوحطي، وقائد محور يافع، العميد طيار عبد العزيز المنصوري،وقائد اللواء الأول دعم وإسناد المقدم نصر المشوشي، قيادة المقاومة الجنوبية، مدراء عموم مديريات يافع، قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات يافع.


المزيد في أخبار وتقارير
المسمري يدعو لمحاسبة طاقم القنصلية اليمنية في جدة
دعا الناشط السياسي اليمني محمد المسمري الى محاسبة طاقم القنصلية اليمنية في مدينة جدة السعودية.  جاءت هذه الدعوة عقب اكتشاف واقعة ابتزاز تعرض لها مغتربون يمنيون
سياسي سعودي يوجه اتهاماً لقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام
وجه كاتب سياسي سعودي اتهماً لقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بارتباطهم بمليشيات الحوثيين الانقلابية، بعد أن عكف الحوثيين عن أذيتهم . وقال السياسي سليمان
الالاف يشيعون جثمان مدير امن شبام ورفاقه
شيع الالاف صباح الاثنين جثمان مدير امن شبام الرائد صالح بن علي  جابر ورفاقه. كان جابر قد استشهد برصاص مسلحين مجهولين قبل اسبوع.وسار موكب التشييع بمشاركة شخصيات


تعليقات القراء
456697
[1] كلام كاذب وتهرب من السئولية من قبل القيادات العسكرية التي امرت و اشرفت عل التقطع
الخميس 09 أبريل 2020
محمد قادري | اليمن
لا اظن ان التحالف العربي بقيادة المملكة يصدق هذا الهراء و الاستغفال فللتحالف عيون في المنطقة وبيان مدير الامن قال ان الاحزمة الامنية و قيادتها هي التي قامت بالتقطع وذكر اسماء و كذلك ال الحميقاني اكدوا ان التقطع كان من قبل الاحزمة الامنية واورد اسماء القادة . اذن هلاء يضحكون علي مين ؟؟؟؟ و ايضا ادخلو قبائل يافع في مشكلة مع قبائل البيضاء الذين سيردون الكيل كيلين .

456697
[2] كلام فاضي وقبائل يافع اعتدت على الدعم العسكري الذي اعط ل ال الحميقاني
الخميس 09 أبريل 2020
محمد الحميقاني | اليمن
من حق ال الحميقاني معاملة قبائل يافع بالمثل و رد العدوان بالعدوان و البادي اظلم . فعلى قبائل يافع اعادة المنهوبات بالكامل و الافمن حق ال الحميقاني استرداد حقهم بالمثل و البادي اظلم .

456697
[3] باترجع المنهوبات وانتم مغصوبين
الخميس 09 أبريل 2020
علاوي | ابين
الرجال في جبهات الشمال لهم كلمه وافعالهم زينه انتم عبارة عن قطاع طرق اجمل اليافعي وامحض الديمه

456697
[4] كلها تبريرات لجريمة تقطع تم التخطيط لها من قبل الضباط المذكورة اسماؤهم و ليس من قبل الشباب المهمشين
الخميس 09 أبريل 2020
محمد الحباني | السعودية
وعلى التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التعامل الصارم مع هؤلاء البلطجية و انزال العقوبة المناسبة عليهم بما في ذلك قطع مرتباتهم و رفض التعامل معهم . عاشت المملكة العربية السعودية و عاش الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الامين محمد بن سلمان .

456697
[5] يافع ستظل شامخه
الخميس 09 أبريل 2020
اليزيدي | عدن
لكل المعلقين يافع ستظل شامخه شموخ جبالها ومع الحق دوما نحن نعرف كل الجبهات المقاومه للوحوثي مافي جبهه لايوجود فيها يافعي وهذا فخر لنا قدمت خيرت رجالها . احمد سبف اليافعي

456697
[6] من صيغة البيان تعرف ليش سموكم بالكلبه
الخميس 09 أبريل 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
لم يكتفوا بالتبرير بل وزادوها تعاطف مع السرق اليفيعه بل طلعوا المذنب التحالف وللشرعيه وكملوها بان الامر سيتكرر اذا تكرر ارسال الدعم ويقولك ليش تسمونا بيافع الكلبه والخلاصه ظهر مدى عبودية وانبطاح وغباء هولا وياخسارة شهدائكم الالي بعتوهم بسوق النخاسه لمن يشتري ويركب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات اريتيرية تسيطر على جزيرة حنيش
نزوح الاسر من عدن يتواصل
بلاغ للنائب العام بشأن تجميد التحقيق مع مدير كهرباء عدن مجيب الشعبي وآخرين
تعزيزات للجيش تمر بمدينة المحفد صوب شقرة
السفير اليمني لدى السعودية يوضح أسباب فرض رسوم الفحص الطبي ومصير المغتربين العالقين بمنفذ الوديعة
مقالات الرأي
نذُمُّ الكهرباء وهي بريئة، ولا عيب فيها، وإنما العيب في القائمين عليها ممن لا يحسون بمعاناة الناس في صيف عدن
حرب أبين وأزمة الصراع (الجنوبي الجنوبي) في نسختها المطورة جارية التحديث و (التحريك) وفي أتم الأستعداد لأعادة
 من المؤسف جدا أن نجد إصرارا للمضي قدما في محاربة السكان المستهلكين في قوتهم من قبل مجموعة من الشركات وفي
  مصطفى نعمان   حين استعيد المشهد الذي صاحب التوقيع على (اتفاق الرياض) في 5 نوفمبر 2019 فمن الضروري مقارنته
    عدن التي وهبت الحياة للجميع ولم تفرق لا في العقيدة ولا الجنس ولا اللون ولا التوجه القبلي والسياسي ،
يروج إعلام الإنتقالي مغالطة مفادها أن هناك من يعمل على توظيف ملف الخدمات سياسيا" ضده  بينما العكس تماما" هو
اليمنيين العالقين في الخارج , تقطعت بهم السبل في الغربة , وليست كأي غربة , غربة موحشة , وباء يهددهم , وحضر يضيق
    بينما لا يزال وباءُ كورنا المستجدُ (كوفيد -19) يواصل انحساره العالمي وبينما تسخر حكومات العالم جهودها
يشهد هذا الاسبوع أعلى نسبة وفيات في مختلف محافظات الجمهورية وخاصة في العاصمة الموقتة عدن والعاصمة التاريخية
هذه هي ابين الخير والعطاء،ابين العزة والصمود ابين موطن الرجالات والساسة ،ابين اللي عانت وتعاني ودفعت كل غالي
-
اتبعنا على فيسبوك