مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 27 سبتمبر 2020 09:47 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

عدن : وزارة حقوق الإنسان تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:43 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة حقوق الإنسان بقاعة البتراء بكورال بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الانسان برعاية وزارة حقوق الانسان.

 تحدث مدير عام مكتب الوزير الدكتور ردفان المفلحي عن الاعلان حقوق الانسان الذي تم اعلانه 1948م والذي صدر فيه كافة الحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية واهم الحقوق حق الانسان بالحياة ويأتي ذلك من خلال فهم متعمق لاحترام أدمية الانسان فان الاسلام والديانات السماوية كرمت الانسان .. مشيرا الى أن الاعلان يعتبر ثورة في الاساس وهي عجلت التغيير وتأسيس الفرص الاقتصادية السياسية وهي ثورة مستمرة .

وأضاف قائلاً: (ان الوزارة عملت بظروف استثنائية وقامت بفتح الوزارة في مديرية خورمكسر وقامت بتفعيل كافة الادارات المعنية بحقوق الانسان منها أدارة التقارير الدولية والشكاوي والبلاغات والتوعية والتخطيط وعملت الوزارة على التنسيق مع مكاتب الوزارة في كافة المحافظات اليمن ).. موضحا ان اللجان التفعيلية قامت باستعراض التقرير الدوري الشامل ، ونظمت الوزارة عدد من الورش في حماية الاطفال في اللجان المسلحة ورصدت الانتهاكات التي تمارس في مختلف المحافظات اليمنية ، كما فتحت الوزارة خط ساخن عقب انتهاء الحرب 2015م.

وأكد ان الوزارة تقيم انشطة سياسية حقوقية اعلامية واشراك النساء واعطاهن مكانتهن في مواثيق الدولية والمنظمات الدولية والانسانية والحقوقية في العالم تسعى للوقوف ضد  مليشيات الحوثي لما يقوم به انتهاكات على المواطنين في مختلف المحافظات.. مؤكدا ان الحرب ظهرت فيها جرائم وانتهاكات وكان فيها عدد كبير من الضحايا سواء نساء وأطفال وشباب وشيوخ وبرزت الهمجية بشكل كبير وتوسع على كافة الاصعدة فكان لابد من بناء السلام لإيقاف الحرب. 

من جهته أكد ممثل المفوضية السامية في اليمن الدكتور العبيد احمد العبيد على ان اليمن بحاجة لتبني خطوات اعلان العالمي لحقوق الانسان وإسقاطه على اليمن .. مشيرا الى أن لكل يمني من حقوقه متساوية وعدم التميز باللون والجنس واللغة ، وان لكل يمني ويمنية حق الحياة وحق السلامة .. مؤكد على ان المفوضية تهتم بالضحايا كتوثيق في حال هناك تعويض مستقبلا من الجهات المتبينة وخاصة ضحايا يستحقون الوفاء.

وأشار الى أن  بالرغم مرور 61 عام على توقيع الاتفاقية الا انها مازالت تعتبر المرجع الدولية التي تحافظ على حقوق الانسان في العالم وتعد وثيقة تربط بين سلامة الانسان وعمليات بناء السلام .. موضحا أن بنود الاتفاقية الخاصة بحقوق الانسان وكيفية تفعيلها على اليمن بالشكل الذي يحمي كرامة وحقوق المواطنين ..

حضر الاحتفالية باليوم العالمي لحقوق الانسان وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد مساعد ووكيل محافظة عدن محمد الشاذلي و مدير عام  المركز الوطني للتدريب البحث العلمي الدكتورة ريام البكري وامين عام مجلس المحلي لمديرية خورمكسر ماجد الشاجري ومدير اللجنة العليا للإغاثة  جمال بلفقيه وتم تقديم عدد من الفقرات الفنية والتكريمية للمدافعين عن حقوق الانسان في اليمن.

 * من خديجة الكاف


المزيد في أخبار عدن
عدن : الوكيل الشاذلي يترأس اجتماعا لمناقشة تفعيل عملية تحصيل إيرادات مؤسسة المياه
تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس  ترأس وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي صباح اليوم اجتماعا بمبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بحضور مدير
عدن : صندوق النظافة والتحسين يدشن حملة نظافة مكثفة بمديرية صيرة
نفذ صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن اليوم حملة نظافة مكثفة في مديرية صيرة وذلك بمشاركة شيوال وثلاثة قلابات كبيرة واستهدفت الحملة عدد من المواقع والاحياء في
سكان حي الزراعة في عدن بلا ماء
يعيش سكان أهالي حي الزراعة بمنطقة السلام مديرية دار سعد م/ عدن بلا ماء منذ رمضان المنصرم  حتى اللحظة. ورفع السكان مناشدة للمحافظ يشكو من معاناتهم مع إنقطاع المياه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أخر مسئول امني عدني يخرج من المشهد
عاجل: تعيين قائد جديد لقوات الحزام الأمني بعدن
غضب في الممدارة عقب مقتل شخص وسرقة سيارته وسط حالة من التسيب الامنية
بعد اختفاء فتى منذ ثلاثة أشهر...  جريمة شنيعة باكتشاف جثة الفتى متحللة مدفونة بين أبين وعدن 
قوات الحزام الامني تقول انها ضبطت فتاة بتهمة ممارسة الدعارة
مقالات الرأي
منطق يعمل به الصغير والكبير الجاهل والعارف  عندما يريد احدهم ان يركن سيارته في منزلق ويخاف ان يفتك رابط
في 2011 اضطر هادي للقبول بالرئاسة بعد بضمانات مع الاسف لم تنفذ , حينها استلم الرئيس هادي قطعة قماش على أمل تنفذ
  * سعيد الجعفري قبل أسابيع تلقيت رسالة نصية من سعادة السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر يبلغني بوصول وفد
  ========   عرفتُ مناضلين حقيقيين وأقمار تنوير ورموز تثوير من طراز وحجم يوسف الشحاري وعمر الجاوي عن كثب ،
أبى سبتمبر إلا ان يكون الناقور الذي ينقر ويقرع طبول الذكرى في قلوب اليمنيين ليس بالفرح فحسب بل وحتى
    استبشر المستفيدون من المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في الضالع خيراً وطاروا فرحاً وجذلاً
في مايو 1948. أعلن عن قيام دولة إسرائيل وأعلن العرب رفض هذا الإعلان وعدم القبول بها دولة وشنت أربع دول عربية
  تقول البيانات التي يوفرها معهد روبرت كوخ إن نسبة النتائج الإيجابية في فحوصات كورونا هذه الأيام لم تتجاوز
  السيد محافظ العاصمة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس لقد شكّلت قراراتكم الصادرة بشأن إقالة مأموري مديريات
    *عبدالسلام بن سماء    قدر الله علي بأن ازور عتق عاصمة محافظتي منتصف ليل الخميس 24 سبتمبر للعلاج
-
اتبعنا على فيسبوك