مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 فبراير 2019 01:15 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

زارا موقع شركة OMV بالعقلة .. الحارثي والشماسي يشيدان بالخبرات الواطنية التي تدير عملية الانتاج لقطاعها النفطي الهام في شبوة

الاثنين 19 نوفمبر 2018 10:31 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

أكد نائب وزير النفط الدكتور سعيد الشماسي أن وزارة النفط والمعادن تحرص على استمرار وتحسين عملية إنتاج وتصدير النفط الخام من حقول محافظة شبوة وحضرموت وبما يسهم في تعزيز الإقتصاد الوطني وإيقاف إنهيار العملة المحلية ورفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة وتوفير الاعتمادات للمشاريع الخدمية في المحافظات المنتجه من نسبة صادراتها التي يتم توريدها لخزينة الدولة .

وأشاد بكافة الجهود المبذوله في مجال حماية وتأمين عمل الشركات النفطية العاملة في محافظة شبوة من قبل الجهات العسكرية والأمنية والنخبة الشبوانية الامر الذي قال بانه يدل على مدى حرصهم لتوفير مناخ آمن لمواقع وحقول الشركات النفطية العاملة في المحافظة .

وأوضح د. الشماسي في تصريح صحفي ادلى به لوسائل الإعلام إن محطات الضخ بقطاع 4 تستقبل حاليا 15 الف برميل يوميا من قطاع ( S2 ) التابع لشركة OMV , لافتا لرغبه الوزارة في تطوير افاق التعاون والعمل المشترك بين الوزارة وقيادة المحافظة والشركة التي كان قد هنأها بنجاحها في استئناف اعمالها الانتاجية ، مشيدا من جانب اخر بجهودها المتواصلة لتطوير بنية منظومة اعمالها الاساسية في القطاع النفطي الواعد - حسب قوله .

واضاف قائلا : " أن شبوة تمثل اليوم نموذجا مثاليا في جانب الأمن والاستقرار وهو ما لمسناه من خلال تكاثف الجهود الأمنية في مواقع الإنتاج مع قيادة المحور بالإضافة لجهود النخبة الشبوانية في تأمين عملية نقل وتنقل الناقلات المحملة بالنفط إضافة لتأمين خط أنبوب النفط الخام الممتد من منطقة العلم إلى منطقة النشيمة ميناء تصدير النفط الخام " .

منوها بأن زيارته تاتي بتكليف من قبل رئيس الحكومة الدكتور معين عبد الملك للاطلاع على عملية استئناف الانتاج في قطاعي omv و قطاع 4 , في خضم حرص واهتمام الحكومة على تقديم كل الرعاية لجهود الوزارة لإستئناف أعمال الشركات النفطية كونها الرافد الرئيس للاقتصاد الوطني , مع تاكيده بأن الإستقرار هو المرتكز الأساسي لأي اعمال استثمارية ناجحة .

من جانب اخر دعا د. الشماسي كافة المستثمرين والشركات النفطية التي لديها قطاعات استكشاف في شبوة بالعودة إلى مواقعها واعمالها لاسيما وأن محافظة شبوة اليوم أصبحت آمنة وستشهد المزيد من الأمن والإستقرار ، لاسيما في اطار خطة أمنية تم وضعها وسيتم تنفيذها خلال الشهر الجاري مع إعادة العمل في مشروع الغاز الطبيعي المسال الذي سيتم تصديره خلال الشهور القليلة القادمة .

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها كل من الاخوة محافظ شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي ونائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي الى القطاع ( S2 ) في العقلة بمديرية عرماء التابع لشركة OMV النمساوية ، وواصلاها ( اليوم ) بزيارة تفقدية الى قطاع 4 النفطي غرب عياذ التابع لشركة الاستثمارات النفطية حيث اطلعا فيها على سير عملية تصدير النفط الخام عبر الانبوب الممتدد من الحقل الى ميناء النشيمة بمديرية رضوم .

من جهته جدد المحافظ الحارثي تأكيده على دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية لجهود شركة OMV وحرصها على نجاح برامجها الاستثماربة للقطاع ، لافتا الى تطلع المحافظة وابنائها لاستئناف الشركة لدورها الحيوي في خدمة قضايا التنمية المحلية في اطار المديريات الواقعة في نطاقها الجغرافي .

الجدير بالاهتمام ان نائب الوزير والوفد المرافق له وفي اطار زيارته كان قد تفقد سير العمل في مراحل تفريغ الشحنات التي يتم نقلها من النفط الخام من موقع الانتاج في حقل العقلة النفطي قطاع ( S2 ) التابع لشركة OMV ويجري تفريغها في خزانات حقل العلم وضخها عبر الانبوب إلى ميناء النشيمة لتعبئة الخزانات وتصديرها .


المزيد في أخبار وتقارير
ما حقيقة تدشين الانتقالي الجنوبي لقناة تلفزيونية ؟
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تزعم تدشين الانتقالي الجنوبي لقناة تلفزيونية. واطلق على القناة مسمى الجنوبية 2 ، إلا أن الصور بعد التدقيق عليها اتضح
صعدة: مقتل 8 عناصر من المليشيا الحوثية
لقي 8 عناصر من المليشيا الحوثية الانقلابية مصرعهم واصيب اخرين،ليلة أمس الأحد، في جبهة باقم شمال محافظة صعدة. وذكر الناطق الإعلامي لمحور آزال المقدم فائز الصعدي
البنك المركزي اليمني يسحب مبلغ 95 مليون دولار من الوديعة السعودية "الدفعة 16"
  أعلن المركز الاعلامي التابع للبنك المركزي اليمني عن سحب مبلغ 95 مليون دولار من الوديعة السعودية للدفعة رقم 16 بمبلغ وقدرة 95 مليون دولار امريكي والمخصصة للمواد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المجلس الانتقالي يؤكد عودته الى حضن الرئيس عبدربه منصور هادي ويطالب بتمكينه مناصب حكومية
عاجل : تفحيط بسيارة يؤدي الى انقلابها ووقوع وفيات بعدن
مدير شرطة خور مكسر يكشف تفاصيل اقتتال بين بلاطجة داخل فيلا مبسوط عليها خلف قتلى
اول ظهور لأسرة قتيل الممدارة
اختطاف الفتيات في عدن
مقالات الرأي
هناك من رحب بدعوة الجمعية الوطنية الجنوبية وماتضمنه بيانها من توصية لقيادة المجلس الانتقالي بتجديد العلاقة
لا يُخفى على احد, ولا يستطيع كان من كان أن ينكر جهودك والدور الكبير والعظيم والواضح للعيان الذي لعبته يا سيادة
توجهنا بنداء إلى أبناء الضالع في نهاية العام الماضي في داخل الوطن وخارجه ندعوهم فيه الى المسارعة في اعادة
  في زحمة البحث عن واحة في فيافي اللاّ اكتراث، عن حقيقة في أكوام من الزيف .. كل يوم يتراكم الألم .. يطلع الصباح
لم يدرك الكثيرون معاني مفردات كلمته الشهيرة والبليغة عندما قال (انا لست من كينيا) وهو لا يقصد الاستخفاف
  قال تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياءا عند ربهم يرزقون) لقد مثل رحيل المناضل
عشرة ايام مضت منذ ان تم القبض على جثث ثلاثة شبان من ابناء الجنوب حاولوا مغادرة الجارة الكبرى المملكة العربية
  مما لا شك فيه أن العمارة اليافعية الفريدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولها امتدادها المرتبط بالحضارة
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
-
اتبعنا على فيسبوك