مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 فبراير 2019 12:33 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المحافظ البحسني يفتتح مبنى كلية الطب بجامعة سيئون

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 11:07 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص :

افتتح صباح اليوم محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني بمنطقة الغرفة مبنى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون ومعه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري.

وفي حفل الافتتاح تقدم محافظ حضرموت بالشكر والتقدير والامتنان لرئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي الذي صدر في عهده قرار إنشاء الجامعة، مؤكدا بان جامعة سيئون كان حلما واليوم تحقق , لافتا بأن التعليم هو الأمن والأمان والتنمية وإن الجهل هو المرض والانحراف وعدم التنمية , مؤكدا بأن التعليم بشكل عام والتعليم الجامعي والعالي بشكل خاص يحظى بأهمية كبيرة لدى السلطة المحلية بالمحافظة , داعيا الحكومة إلى الإيفاء بالتزاماتها تجاه الجامعة.

ووجه المحافظ البحسني في كلمته باعتماد ميزانية الكلية للسنة الأولى لتسير أعمالها والبدء في ممارسة نشاطها، وأعلن أيضا بأنه قد تم دعم الكلية بمبلغ 300 ألف دولار لاستكمال تجهيزاتها قبيل الافتتاح.

وفي الحفل اشار وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري بأنه ليس بالسهل ان تخلق هذه المشاريع في الظروف الصعبة والعصبية ولكن خلقوا لها رجال في إنشاء هذه المشاريع بحضرموت بقيادة ربانها المحافظ .

واكد الكثيري بأنه كل مل تضافرت الجهود لابد من انجاز اكبر مشيرا بأن حضرموت تمر بمشاريع حيوية وتنموية وفي ظل هذه الظروف الصعبة , لافتا بأن الجهود مستمرة وما افتتاح اليوم مبنى كلية الطب لجامعة سيئون ان شاء الله العام القادم سيتم افتتاح كلية الزراعة والهندسة بجامعة حضرموت , مقدما شكره لكل من ساهم وتفاعل وذلل المعوقات من مدراء عموم وشخصيات اجتماعية بالمنطقة لتأتي هذه اللحظة في افتتاح مبنى كلية الطب والعلوم الصحية .

فيما أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والقائم بأعماله الأستاذ الدكتور / محمد عثمان العمودي بأن جامعة سيئون تتكون من 6 كليات بالوادي في الوقت الراهن وهي ( كلية العلوم التطبيقية , كلية العلوم الادارية , كلية التربية , كلية البنات , كلية التعليم عن بعد , كلية الطب ) , مؤكدا بأن إنشاء كلية الطب جاءت لتلبي احتياجات طلاب وطالبات حضرموت الوادي لتسهم في تخريج الكوادر الطبية المؤهلة .

وبدوره استهل عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الأستاذ الدكتور / حسين أحمد باكثير بكلمة ترحيبية , مشيرا بأن افتتاح  كلية الطب هذا الصرح العلمي الذي يضاف رافدا كبيرا للجامعة وخدمة المجتمع , مؤكدا حرص الجميع بأن يجعلوا من هذه الكلية أنموذج مشرفا لحضرموت العلم والتاريخ , مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في إنشاء هذا الصرح وفي مقدمتها السلطة المحلية والداعمين من رجال البر والإحسان ومكتب وزارة الصحة ومستشفى سيئون العام وصندوق النظافة والتحسين مطالبا الجميع في مد يد العون والمساعدة لتؤدي الكلية رسالتها السامية .

وفي ختام الحفل تم تكريم محافظ المحافظة ووكيل المحافظة بدرع الجامعة اضافة الى تكريم اللجان والمرافق والمؤسسات التي ساهمت في تأسيس الكلية .

وفي سياق متصل زار محافظ حضرموت مقر رئاسة جامعة سيئون للاطلاع على الترتيبات التي تجريها الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد، موجها بتكليف فريق متخصص لإعداد تصاميم لمبنى رئاسة الجامعة الجديد.

حضر الحفل والزيارة عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالوادي وعمداء الكليات بالوادي وعدد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية والوجاهات بمنطقة الغرفة .

 * من جمعان دويل
 

المزيد في أخبار المحافظات
تواصل الدورة التدريبية الأولى للنظام الإحصائي KOBOCOLLECTOR
    تكليف من د. عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم افتتح د.م. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات. و د. صالح مقطن نائب رئيس
سائقو النقل الثقيل ينفذون اضراباً مفتوحاً عن العمل في حركة النقل بالعاصمة عدن
 أعلنت صباح اليوم نقابة النقل الثقيل عن تنفيذها اضراباً مفتوحاً عن العمل في حركة النقل والتوقف عن نقل البضائع والحاويات من موانئ عدن الى المحافظات
المنظمة الدولية للهجرة تسلم موقع مشروع شبكة مياه غرير بمديرية الروضة
  في إطار جهودها المتواصل لخدمة المواطنين و بدعم سعودي إماراتي من مركز الملك سلمان والمساعدات الإماراتية ، تنفيذ وإشراف  المنظمة الدولية للهجرة تم صباح اليوم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المجلس الانتقالي يؤكد عودته الى حضن الرئيس عبدربه منصور هادي ويطالب بتمكينه مناصب حكومية
عاجل : تفحيط بسيارة يؤدي الى انقلابها ووقوع وفيات بعدن
قال انه التزم الحياد في معركة صالح.. صحفي مؤتمري يهاجم الرئيس هادي: دار الخراب
مدير شرطة خور مكسر يكشف تفاصيل اقتتال بين بلاطجة داخل فيلا مبسوط عليها خلف قتلى
اول ظهور لأسرة قتيل الممدارة
مقالات الرأي
هناك من رحب بدعوة الجمعية الوطنية الجنوبية وماتضمنه بيانها من توصية لقيادة المجلس الانتقالي بتجديد العلاقة
لا يُخفى على احد, ولا يستطيع كان من كان أن ينكر جهودك والدور الكبير والعظيم والواضح للعيان الذي لعبته يا سيادة
توجهنا بنداء إلى أبناء الضالع في نهاية العام الماضي في داخل الوطن وخارجه ندعوهم فيه الى المسارعة في اعادة
  في زحمة البحث عن واحة في فيافي اللاّ اكتراث، عن حقيقة في أكوام من الزيف .. كل يوم يتراكم الألم .. يطلع الصباح
لم يدرك الكثيرون معاني مفردات كلمته الشهيرة والبليغة عندما قال (انا لست من كينيا) وهو لا يقصد الاستخفاف
  قال تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياءا عند ربهم يرزقون) لقد مثل رحيل المناضل
عشرة ايام مضت منذ ان تم القبض على جثث ثلاثة شبان من ابناء الجنوب حاولوا مغادرة الجارة الكبرى المملكة العربية
  مما لا شك فيه أن العمارة اليافعية الفريدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولها امتدادها المرتبط بالحضارة
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
-
اتبعنا على فيسبوك