مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 فبراير 2019 12:33 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

كأس العالم 2018..رأسية أومتيتي تقود الديوك الفرنسية لنهائي المونديال

الثلاثاء 10 يوليو 2018 11:01 مساءً
عدن(عدن الغد) متابعات:

عبر المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم بعد تغلبه على نظيره البلجيكي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم بنصف نهائي البطولة.


وسجل هدف المنتخب الفرنسي صامويل أومتيتي في الدقيقة "51" من زمن اللقاء.

وسيواجه المنتخب الفرنسي، الفائز من مباراة المنتخب الإنجليزي والكرواتي في 15 يوليو الجاري في المباراة النهائية.


بدأ المنتخب البلجيكي المباراة بصورة جيدة للغاية بالسيطرة على الكرة من أجل تسجيل هدف الأسبقية وسط تحفظ دفاعي من نظيره الفرنسي واللعب على الهجمات المرتدة.

ومنع تيبو كورتوا، حارس بلجيكا، كيليان مبابي من الحصول على تمريرة بول بوجبا الرائعة في ظهر المدافعين في هجمة مرتدة منظمة لديوك في الدقيقة "12" من زمن اللقاء.

وجاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب البلجيكي عندما استلم جناح تشيلسي، إيدين هازارد في الجبهة اليسرى، الكرة في غياب دفاع المنتخب الفرنسي لكنه سدد بجوار قائم الحارس هوجو لوريس في الدقيقة "15".

وباغت بليز ماتويدي، متوسط ميدان يوفنتوس، تيبو كورتوا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "17" لكم حارس بلجيكا تصدى لها بسهولة.

وكاد إيدين هازارد أن يفتتح التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 18" بعدما رواغ بافارد من الجبهة اليسرى وسدد لكن رافاييل فاران قام بدور لوريس بتحويل الكرة لركلة ركنية برأسية.

وتألق لوريس في تسديدة توبي ألدرفايريلد من داخل منطقة الجزاء وسط ارتباك دفاعي فرنسي لكن حارس توتنهام كان في الميعاد ومنع المنتخب البلجيكي من التقدم في الدقيقة "21".

وخلال نصف ساعة من اللقاء، سيطر المنتخب البلجيكي على الكرة وصنع فرص خطيرة على الحارس هوجو لوريس وسط اعتماد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة وسط تعادل سلبي بين المنتخبين.

وسدد أوليفيه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي رأسية قوية بعد عرضية من بافارد في الدقيقة "31" لكنها مرت بجوار قائم الحارس تيبو كورتوا.

وأضاع جيرو فرصة التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة "31" بعدما استلكم عرضية أرضية من كيليان مبابي الذي كان في موقف تسلل لكن الحكم لم يحتسبه.

وتألق الحارس تيبو كورتوا في انفراد بافارد به في الدقيقة "39" بعدما استلم ظهير أيمن فرنسا، تمريرة رائعة من كيليان مبابي لكن حارس تشيلسي  منعه من تسجيل هدف الديوك الأول.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين الفرنسي والبلجيكي والذي استحوذ عليه منتخب الشياطين الحمر وخلق فرصة واحدة للتسجيل  مقابل فرصتين لجانب الديوك بفضل لعبه على الهجمات المرتدة.

وواصل المنتخب البلجيكي السيطرة على الكرة الذي افتتح أول فرصة في الشوط الثاني برأسية من لوكاكو بعد عرضية من فيستل لكنها لم تكن دقيقة من مهاجم مانشستر يونايتد، بينما المنتخب الفرنسي استمر باللعب على الهجمات وسرعات مبابي وجيرو وجريزمان.

واستلم جيرو تمريرة رائعة من ماتويدي في الدقيقة "50" داخل منطقة الجزاء لكنه كومباني منعه من التسديد على الحارس هوجو لوريس لتخرج لركلة ركنية التي نجح من خلالها صامويل أومتيتي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة "51" من زمن اللقاء.

وأهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تمريرة رائعة بالكعب من كيليان مبابي بعدما سدد بصورة سيئة في دفاع المنتخب البلجيكي في الدقيقة "54".

وأضاع كيفين دي بروين فرصة معادلة النتيجة لبلجيكا في الدقيقة "61" عندما حصل على كرة عائدة من رافاييل فاران داخل منطقة الجزاء بعدما سدد برعونة بكرة تصل بسهولة للوريس.

وكاد مروان فيلايني أن يسجل هدف التعادل لبلجيكا برأسية قوية في الدقيقة "63" بعد عرضية من درايز ميرتنز لكنه مرت بجوار القائم بصورة قريبة للغاية.

ومنع لوريس المنتخب البلجيكي من التعادل بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من فيستل في الدقيقة "80" من زمن اللقاء.

وتألق تيبو كورتوا في تسديدة أنطوان جريزمان في الدقيقة "93" بعد استلم الكرة خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها ببراعة وعاد الحارس مرة أخرى  للتألق في التصدي لانفراد توليسيو في الدقيقة "96" لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف دون رد.







المزيد في رياضة
تياجو سيلفا: مبابي عمره 29 عامًا
  أشاد تياجو سيلفا، قائد باريس سان جيرمان، بزميله كيليان مبابي، في ظل تألق الأخير برفقة فريق العاصمة. وقال تياجو سيلفا في تصريحات وفقًا لصحيفة "لو باريزيان"
90 ثانية تعكر صفو فوز جيرونا التاريخي على ريال مدريد
  عاد جيرونا من ملعب سانتياجو بيرنابيو، بفوز ثمين على ريال مدريد (2-1)، أمس الأحد، ضمن المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني. وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن جيرونا مهدد
برشلونة يدخل مرحلة الشك.. وبيكيه يدق ناقوس الخطر
رغم سيطرته على الألقاب المحلية، يواجه برشلونة، شبح إخفاقاته الأخيرة بدوري الأبطال، وهناك مؤشرات تبعث على القلق بالنسبة للفريق، مع تحضيراته لمواجهة ليون بذهاب ثمن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
في جو رائع أمام حضور جماهيري غفير، وتحت أنظار فعاليات تربوية وسياسية ورياضية، عاش ملعب الجويري يوم امس
إعلان هام لأهل جدة وزائريها  قصص اسطورية تناقلها المؤرخون  لتصل إلينا فيترجمها أبنائنا قصصاً حقيقية
  تنظيم : فريق الجيش من العاصمة عتق إشراف : نادي التضامن الرياضي   تم إختيار آخر بطل من مديريات شبوة وشكلت
كنت على أهتمام بالغ ومتابع لـ منتخبنا الوطني، وخصوصا حينما يرتبط الأمر ببطولة، ألا ان الخروج المبكر لمنتخبنا
    من خلال متابعتي لبطولة طيران الملكة بلقيس لاحظت ذلك النجاح الذي كان قياسة بحضور الجمهور
في خضم حالة الفوضى وغياب الوعي المجتمعي للدور المحوري للأندية الرياضية ، التي سكنها في السنوات الاخيرة ، بعض
حدثني احد الزملاء عن حملة مسعورة يقودها البعض من فاصل اعلاني هات الطبلة ورقصني يا جدع ويه ويه فقلت له رغم
برغم أن المواهب والنجوم اليمنية واجهوا الكثير من المتاعب والمصاعب في المستوى الرياضي ولكنهم ابدعوا وجعلوا
-
اتبعنا على فيسبوك