مفارقة ليفاندوفسكي تلهم كوتينيو وبيريسيتش ببداية حالمة


السبت 24 أغسطس 2019 10:27 صباحاً

(عن الغد)متابعات:

يستعد الثنائي فيليب كوتينيو وإيفان بيريسيتش لأول ظهور لهما بقميص بايرن ميونخ، وذلك عند مواجهة شالكه، اليوم السبت، على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الألماني.
النادي البافاري تعاقد مع اللاعبين هذا الصيف، حيث ضم بيريسيتش من إنتر ميلان على سبيل الإعارة، كما هو الحال مع كوتينيو، المعار من برشلونة.
ولم يستطع الكرواتي بيريسيتش المشاركة في المباراة الافتتاحية للبوندسليجا ضد هيرتا برلين، نظرًا لإيقافه بسبب تراكم البطاقات، التي حصل عليها الموسم الماضي مع الإنتر في الكالتشيو، ليتأجل ظهوره حتى مواجهة شالكه.
أما كوتينيو، فانضم الأسبوع الماضي للفريق البافاري، وخاض أول مران له، الثلاثاء الماضي، لتصبح مواجهة شالكه ظهوره الأول المحتمل.
فأل حسن
ويطمح الثنائي للسير على خُطى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق البافاري خلال مواجهة ضد شالكه قبل 5 سنوات.
الدولي البولندي انضم للنادي البافاري في صيف 2014، قادمًا من بوروسيا دورتموند، ليبدأ رحلته مع البايرن في موسم 2014/2015.
بدأ ليفاندوفسكي مشواره مع بايرن بمواجهة ضد فريقه السابق في السوبر الألماني، لكنه فشل في هز شباك دورتموند، الذي فاز بهدفين دون رد وتُوج باللقب.
وفي افتتاح البوندسليجا، التقى بايرن نظيره فولفسبورج، حيث شارك ليفاندوفسكي في التشكيلة الأساسية، لكن فشله في هز الشباك تواصل للمباراة الثانية على التوالي.
ومع خروج بايرن لمواجهة شالكه في الجولة الثانية، استطاع ليفاندوفسكي قص شريط أهدافه مع الفريق البافاري، بعدما سجل هدفًا بعد مرور 10 دقائق فقط على بداية اللقاء.
ومن هنا، بدأت رحلة أهداف المهاجم البولندي بقميص بطل ألمانيا، ليشارك معه في 245 مباراة، سجل خلالها 194 هدفًا وصنع 47 أخرى.
بداية حالمة
ومن المتوقع أن يدفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بمواطنه بيريسيتش مع بداية المباراة، حيث ألمح لجاهزيته البدنية، مما يمنحه فرصة الظهور من البداية أمام الأزرق الملكي.
أما كوتينيو، فمن الممكن حصوله على بعض الدقائق في المباراة، نظرًا لحاجته لاستعادة لياقته البدنية، بحسب ما صرح به كوفاتش في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة.
وفي ظل الاحتمالية الكبيرة لمشاركة الوافدين الجديدين، فإن تميمة ليفاندوفسكي والفأل الحسن لشالكه، يجعل اللاعبيّن طامعين في تكرار تجربة المهاجم البولندي بعد 5 سنوات.
والمفارقة أن أول أهداف ليفاندوفسكي جاء على الملعب ذاته، الذي ستقام عليه المباراة، وكذلك تأتي المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية، كما كان الحال عام 2014.

 

http://www.adengd.net/news/405304/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}