وزير التربية د. لملس يلتقي تشارلز نزوكي مدير مكتب منظمة اليونيسف بعدن


الثلاثاء 18 يونيو 2019 01:31 مساءً

(عدن الغد)عدن - الإعلام التربوي

التقى معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم صباح اليوم في مقر الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن بالسيد تشارلز نزوكي مدير مكتب منظمة اليونيسف بعدن والوفد المرافق له

في البدء رحب معاليه بوفد المنظمة مؤكدا أن منظمة اليونيسيف شريك مهم مع الوزارة لمواجهة العراقيل أمام الوزارة وتذليلها.. مشيرا الى أن هناك خمسة مواضيع عالقة ليومنا هذا ولابد البث فيها من قبل اليونسيف، منها دعم الاختبارات للعام الماضي وتجهيز وتأثيث ديوان الوزارة، ودعم الشراكة العالمية ل ٦٠ مدرسة ولم نتسلم منها شيئا بل وتم ارسال الى صنعاء بدلا من عدن، ودعم اختبارات هذا العام، وقضية المعلمين النازحين رفعنا كشوفات المعلمين وبعد الصرف طالبنا برفع كشوفات الذين استلموا حتى يتسنى لنا معرفة من استلم ومن لم يستلم حيث أن أكثر ٨٠٠٠ نازح لم يستلموا والى الآن ترسل لنا.

شدد معالي وزير التربية والتعليم على ضرورة استقلالية مكتب اليونسيف في عدن وجعله مكتب إقليمي خاصة وان المكتب الإقليمي في صنعاء لا يتفعل معنا بشكل جدي.

من جانبه ثمن السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب منظمة اليونيسف بعدن جهود وزارة التربية في الحكومة الشرعية بعدن ممثلة بمعالي الوزير عبدالله لملس شاكرا اياه حسن استقباله لهم ، مؤكدا حرص المنظمة على التعاون مع الوزارة في جميع مشاريعها الهادفة لدعم التعليم.

وأشار الى ان المنظمة في الوقت الحاضر مستمرة في معالجة المواضع التي طرحتها منها دعم اختبارات العام الماضي وكذا تجهيز ديوان الوزارة ودعم المدارس المطورة اما ما يخص دعم الاختبارات الوزارية هذا العام وحوافز المعلمين وكشوفاتهم سيتم البث فيها قريبا جدا.
وسلم السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب منظمة اليونيسف بعدن وزير التربية والتعليم تقرير عن جهود اليونسيف خلال عامين.

وبعد ذلك قام وفد اليونسيف يرافقه وكيل قطاع المناهج والتوجيه د. صالح الصوفي ومدير عام الاعلام التربوي محمد حسين الدباء بزيارة لمكاتب ديوان وزارة التربية والتعليم للاطلاع على آلية العمل.

حضر اللقاء الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه ومحمد حسين الدباء مدير عام الاعلام التربوي والاستاذ جواد الاوبلي مسؤول التعليم في اليونيسف وعلي قاسم مسؤول الإتصال الخارجي باليونسيف.

http://www.adengd.net/news/391507/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}