الإدارة العامة لشؤون المعلمين بعدن بصدد استكمال الاستقرار المالي والوظيفي للنازحين


الأربعاء 12 سبتمبر 2018 05:02 مساءً

عدن(عدن الغد)عبد الفتاح العودي:

من ضمن المعالجات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم للسلطة الشرعية بقيادة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لم تغفل هذه الوزارة ممثلة بالأخ د. عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم الوضع الوظيفي والمالي للعاملين في القطاع التربوي والتعليمي من النازحين من المحافظات الواقعة تحت السطوة الحوثية المنقلبين على السلطة الوطنية الشرعية.

وفي هذا الشأن جاءت ثمرة تلك التوجيهات الصادرة عن وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس في معالجة شأن العاملين في القطاع التربوي والتعليمي بتكليف مكتب وكالة الوزارة لقطاع التعليم العام بقيادة الأخ د. فضل مطلي وكيل وزارة قطاع التعليم العام بعلاج هذه الاشكالية بصورة متقنة وعاجلة قامت بها الإدارة العامة لشؤون المعلمين ممثلا بالأخ الأستاذ فواز علي الجنيد.

وقال الجنيد :" بعد أن لوحظ توافد النازحين من المحافظات غير المحررة إلى العاصمة عدن ومع مطلع 2017 صدر الأمر الوزاري لنا بمعالجة هذه الاشكالية وهي ضرورة استيعاب هؤلاء النازحين العاملين في القطاع التربوي والتعليمي وظيفيا وماليا.

وأضاف:" قمنا نحن في الإدارة العامة لشؤون المعلمين في قطاع التعليم العام بديوان الوزارة بالعمل على ترتيب أوضاع المعلمين النازحين من المحافظات غير المحررة في المحافظات المحررة وعلى سبيل الذكر العاصمة عدن التي شهدت موجة من تدفق النازحين إليها بعد أن استحال العيش في المناطق والمحافظات الواقعة تحت الطغمة الحوثية.

وتابع حديثه:" علمنا ومازلنا حالة عمل وظيفي قائما على موصلة العمل صباحا وظهرا متصلا إلى عصرا بهدف إنجاز الكم الهائل من معاملات النقل والترتيب المالي والوظيفي للنازحين لما من شأنه استقرارهم وظيفيا وماليا بغية انعكاس ذلك على ادائهم التعليمي والتربوي لأبنائنا نصف الحاضر وكل المستقبل وعن إنجاز هذه المهمة.

واضاف الجنيدي قائلا": بحمد الله نحن الآن بصدد انهاء إنجاز الدفعة السابعة والتي تبلغ ما يقارب 700 معلما ومعلمة علما أن الدفعة كان قد تم إنجاز معاملتها واستلام رواتبهم من ستة-  أربعة أشهر حيث بلغ عددها 895 معلما ومعلمة والثانية بلغ عددهم 214 والثالثة 2947 فيما بلغت الدفعة الرابعة 4762 معلما ومعلمة والدفعة الخامسة 480 والسادسة 307 والسابعة، وكما ذكرنا سابقا أكثر من 700 معلما ومعلمة ومازال التوافد مستمرا والعمل جار على فترتين صباحية ومسائية.

وكان هذا خلاصة ما استنتجناه من لقائنا مع مدير عاما شؤون المعلمين في الإدارة التي يعمل موظفوها بكل اخلاص وتفان وصبر واخلاق عالية ممثلة بالأخ المدير العام والأخ بشير المقطري ومنظومة عمل متكاملة الاداء متقنة الانجاز.

http://www.adengd.net/news/336501/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}