إلى مأمور الخور .. المجمع الصحي وعائق انقطاع الكهرباء اليومي


الأربعاء 11 يوليو 2018 05:08 مساءً

عفاف سالم

بات من الملحوظ ان الخدمة بالمجمع الصحي بمديرية الخور لم تعد بالشكل المطلوب والمأمول.

فانقطاع الكهرباء اليومي وفي ساعات الدوام الرسمي قد حرم الكثير من المرضى من حق الفحوصات والمعاينة لان انقطاع الكهرباء تشل الخدمة تماماً اللهم من ماطور لا يتم تشغيله الا لمتعلقات الاطفال الخاصة بمجال التحصين .

أما ما يخص اجراء الفحوصات فلا تشملها خدمة الماطور وهو ما يصيب المرضئ بخيبة الامل الكبيرة اذ ان الشخص المصطحب اطفاله او المريض الذي يقصد المجمع لا يكاد ان يصل للمجمع فإذا به ينصدم بانقطاع الكهرباء وتعلق الفحوصات بل و انعدامها في احيان كثيرة رغم التزام القائمين على المختبر بالتواجد اليومي .

هذه الرسالة نرفعها للأخ المأمور ناصر الجعدني عله يجتهد لعمل الحلول اللازمة وما نظنها بالمستعصية كأن يتم ربط المجمع بخطين مع إننا ضد الربط العشوائي الا ان للمجمع خصوصية و استثناء كونه من المرافق الحيوية وخدمته مجتمعية بل وماسة و ضرورية للتخفيف من معاناة الناس من ذوي الدخل المحدود الذين يتجهون للمجمع بغية تلقي المعاينة اللازمة .

بالمناسبة نحن نتوجه بالتساؤول لمدير اومديرة المجمع حول الماطور الموجود بالمجمع لما لا يتم تشغيله الا في اماكن والتحفظ على تشغيله في اماكن اخرى؟؟ مع انها لا تقل اهمية و خدمية كالمختبرات مثلاً ؟؟!! اين تكمن المشكلة بالضبط و انتم ترون تعطيل العمل ؟؟ هل المسألة كامنة بتوفير الوقود الخاص كما يقال و بالتالي حصر التشغيل بمكان بعينه او انها نوع من الا مبالاة وعدم الاهتمام سيما وان كانت مسألة الوقود مقدور عليها من خلال ايرادات الرسوم اليومية و ان كانت رمزية فمن شأنها ان تغطي العجز ان وجد اصلاً
بالمناسبة على حد علمنا ان علب الفحوصات تمنح لقسم المختبرات من مكتب الصحة وربما تصرف مع الادوية و لوازمها فلماذا يتم بيعها ببقالة المجمع .؟؟ ترى اهو تواطؤ من ادارة المجمع ام مسألة نسب ام ماذا ؟؟.

نكرر علئ الاخ المأمور والمعنيين الاهتمام وعمل المعالجات اللازمة من ربط خط آخر او طاقة شمسية او اعطاء التوجيهات اللازمة لتشغيل الماطور الموجود بالمجمع ليشمل قسم المختبرات ولا يقتصر علئ قسم ويشل الاقسام الاخرى

نأمل ان تصل هذه الرسالة لجميع المعنيين بمكتب الصحة وتحظى بالتفاعل اللازم للتخفيف من معاناة الناس.

وفي الأخير كل التحية للأخ المأمور ناصر الجعدني على جهوده المبذوله وتفانيه و لكل الموظفين المواظبين الذين يراعون الله في آداء واجبهم و يعملون بضمير حي واطيب تحية لكل القراء الكرام وما تنسوا الصلاة والسلام على سيد الانام .

http://www.adengd.net/news/326658/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}