مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 30 سبتمبر 2020 09:45 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 10 أغسطس 2020 11:49 صباحاً

بن عديو .. وكسر قواعد وقوانين لعبة الكبار ...!!

أعلن محافظ محافظة شبوة ، عن توجيهات رئاسية بالموافقة على تشغيل ميناء قنأ بمديرية رضوم ، ووجه جهات الاختصاص بالشروع في الترتيبات اللازمة لتشغيلة .

ذلك الإعلان والكشف عنه في هذا التوقيت بالذات والوقت الراهن ، قسم الشارع الشبواني إلى قسمين ، فذهب البعض يوصف الإعلان والشروع بتنفيذه بالإنجاز والحدث التاريخي الذي يغيير من اقتصاد المحافظة ويضرب عدد من العصافير بحجر بن ( عديو ) .

بينما ذهب القسم الآخر وغرد خارج ميول وتوجهات واهداف " المحافظ "، واعتبر الإعلان والشروع في تنفيذ المشروع بالمغامرة الغير مدروسة التي قد تعجل بسقوط الرجل من على هرم وكرسي المحافظة .

وبين هذا وذاك نجد بأن القدوم على فتح وتشغيل ميناء قنأ بمديرية رضوم ، يحمل في طياتة أبعاد وخفايا واسرار عظيمة ووخيمة .

وتبدأ الحكاية والقصة منذ الوهلة الأولى من تعيين الرجل ، الذي وجد نفسة محاط بين أنياب توزيع صكوك الحزبية والولاء والطاعة للإخوان ، وكان ذلك داخلياً .

وبين مخالب أبوظبي الذي جعلت من المحافظ بن عديو العدو الأول ، والشيطان والرجس الذي يقف في طريق أهدافها ، والشوكة التي تقف في زور وحلق ( الأمارات ) .

دخل بن عديو مع الإمارات في صراع مبكر ، وقبل أن يلقط الانفاس على كرسي المحافظة ، فسرع الرجل في مطالبة الإمارات بالرحيل وحزم الحقائب من" بلحاف الغازية " ، والمغادرة دون شرط أو قيد وفي أقرب واسرع وقت ممكن ، وعلى وجه السرعة ، وحدد لهم توقيت زمني للمغادرة والرحيل .

ومن هنا بدأت حركات " الدغل " السياسي ، وتحركات سلاحف أبوظبي من أجل تصفية الرجل المشهد والساحة السياسية ، وابعاده من المشهد ، حتى لو تطلب الأمر بالتصفية الجسدية .

وحاولت أبوظبي محاصرة بن عديو من كل الجهات سياسياً واقتصادياً وامنياً ، واستخدام وسائل وطرق تخضيع وخنوع ، وأثارة الشارع عليه ، من خلال الايعاز للجار الحضرمي بعدم ايصال الوقود والمشتقات النفطية للمحافظة ، تعطيل العمل في منشاة بلحاف الغازية ، وتحويلها إلى ثكنة عسكرية ، دعم وتحريك نشاط الجماعات المعارضة لتواجد الحكومة الشرعية في محافظة شبوة ، ومحاولة عزل شبوة وادخلها مربع الفوضى الأمنية .

خطوة التسريع في تشغيل ميناء قنأ بمديرية رضوم ، بمثابة مواجهة التحدي بالتحدي عند المحافظ بن عديو ، ويعتبر المواجهة الكبيرة والحقيقة مع دولة الإمارات ، ودخول معترك ومضمار معركة " كسر " العظم بين أبوظبي وأدواتها وبن عديو وحضورة وتواجدة .

الإعلان والكشف عن توجيهات رئاسية بالموافقة على تشغيل ميناء قنأ ، سيفتح الصراع والنزاع على مصارعها ، وسيجعل من قادم الأيام مواجهة شرسة بين المحافظ وكبار التحالف العربي وتحديداً الإماراتي .

أن الأقدام على تشغيل ميناء قنأ بمديرية رضوم له أبعاد وأهداف كبيرة ، ويحمل بين طياتة " تحدي " يواجه تحدي مضاد أمامة . 
تشغيل ميناء قنأ بمديرية رضوم سيجعل من شبوة دولة بداخل دولة ، وسيعجل من عملية الأكتفاء وعدم الحاجة والعيش تحت رحمة المحافظات الأخرى .

ميناء قنأ بمديرية رضوم هو معركة اللعب مع الكبار ، وكسر قواعد وقوانين اللعبة السياسية الدولية والأقليمية وهي معركة كسر العظم بين أبوظبي وبن عديو .

تعليقات القراء
482385
[1] فهل تراهم كاسرين عظمه؟
الاثنين 10 أغسطس 2020
رزاز مارش | مقبنة
لقد انفضحت الإمارات وسياساتها على مستوى العالم أجمع. إن كانوا يريدون الحفاظ على ما تبقى لهم فليحنوا رؤوسهم للعاصفة. إنها عاصفة الغضب التي ستطيح بهم ويبقى بن عديو أو من سيخلفه من صقور شبوة.

482385
[2] بن عديو هو (الشوكة) القاتلة التي خنقت دويلة الإمارات؟!
الاثنين 10 أغسطس 2020
بارق الجنوب | أبين الأبية
محافظ شبوة الشيخ/ الهامة الوطنية (محمد بن عديو) هو شيخ قبيلة لقموش الشبوانية العصيّة - أقوى قبائل العوالق الحميرية..هو من مرّق أنوف شخاشيخ دويلة ساحل عُمان، ومرتزقتهم بالجنوب في الوحل..هو يمني أصيل غيور، ومن المعادن النفيسة التي تختزنها الأرض اليمنية..هو رجُل دولة من الوزن الثقيل والطراز الفريد..هو يعرف كيف يدير مسؤولياته الوطنية والأخلاقية بكل أمانه وأخلاص وشجاعة وأقتدار...وهو (أنموذج) مشرّف ينبغي أن يعتز ويفاخر به جميع اليمنيين في كل مكان...

482385
[3] الجنوب في امس ما تكون لمثال هذا الجنوبي الاصيل
الاثنين 10 أغسطس 2020
جمال صالح قاسم | يافع
لقد تمادت امارة الخمور والفجور ابو ظبي في جرائمها واستهتارها بالجنوب ارض وانسان فهي تقف وراء تفجير الحروب المناطقيه اضافة الى البلطجة والاغتيالات والتصفيات داخل كل محافظه وعسكرتها لتتمكن من السيطرة على الجنوب في حين تحاصر الجنوب في موانيه وثرواته ومطاراته والاستيلاء على جزره فسقطره اية جنوبي لايستطيع دخولها الا بتاشيره من ابو ظبي ماتقوم به دويلة بيت العنكبوت تجاوز قداسة الارض وكرامة الجنوب ولاخيار الا الخيار الوطني لبن عديو

482385
[4] بن عديو الحميري رفع راس كل يمني
الاثنين 10 أغسطس 2020
الحميري شبوه | اليمن الكبير
نعم بن عديو الحميري رفع راس كل يمني اصيل.توجد فيه صفات القياده والزعامه والامانه.حيث يعتبر اقوا رجال الشرعيه .فد انتزع شبوه من بين انياب الامارات التي اعادت في المحافظه التقسيم العنصري والجهوي .والقت لكل قبيله نخبه عسكريه لها بدل مابتحافظ على الوحده الشبوانيه ...ولكن بقدره الله .سخر لها من يكسر شوكتها وهوا المحافظ الشيخ البطل بن عديو القميشي الحميري

482385
[5] بن عديو الحميري رفع راس كل يمني
الاثنين 10 أغسطس 2020
الحميري شبوه | اليمن الكبير
نعم بن عديو الحميري رفع راس كل يمني اصيل.توجد فيه صفات القياده والزعامه والامانه.حيث يعتبر اقوا رجال الشرعيه .فد انتزع شبوه من بين انياب الامارات التي اعادت في المحافظه التقسيم العنصري والجهوي .والقت لكل قبيله نخبه عسكريه لها بدل مابتحافظ على الوحده الشبوانيه ...ولكن بقدره الله .سخر لها من يكسر شوكتها وهوا المحافظ الشيخ البطل بن عديو القميشي الحميري



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الديلمي يثير الجدل بتصريحاته عن توقيفه في سجن بمحافظة مأرب
الداعري: قادة المجلس الانتقالي العسكريين والامنيين هم اول سيعلن الحرب ضد لملس اذا اقترب من مصالحهم
تنسيق سعودي ـ إماراتي لدعم الجيش الوطني اليمني
بالصور... اندلاع حريق في المنصورة جراء ماس كهربائي
هاني بن بريك يعاود الظهور بتغريدة على تويتر
مقالات الرأي
رحل عن عالمنا أمس امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في وقت أحوج ما يكون إليه شعبه و الأمة العربية
    صالح الديواني* - القاهرة مليون ونصف يمني تقريبا في القاهرة، وربما ضعفهم في السعودية، ونصفهم في تركيا،
  بلغات العالم المختلفة وأبجديات الأحرف المتناثرة، وببراعة الأقلام الساجعة والمتجانسة، ومشاعر القلوب
الكويت الخير والسند والتي ارتبطت حياتنا باهم مراحلها وهي التعليم الثانوي ولان الكويت المدد بدون شروط والخير
خبروني.. عن صفقات تبادل الأسرى العلن و المخفية؟ خبروني عن وضع الرباعي في الصفقة(محمود الصبيحي، ناصر هادي،
    بقلم / حسن علوي الكاف :  =================  عم الحزن ربوع وادي حضرموت عامة ومديرية تريم و عينات خاصة عند
رحم الله صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الرجل الحكيم المحب لوطنه وشعبه وأمته
لم يكن إتفاق يراد له التطبيق العملي على أرض الواقع هذه هي الحقيقة التي حاول ويحاول المنتفعين إخفائها ، كان
  فحين قامت ثورة فبراير عام 2011 ، كان هناك من المؤتمريين من أيدوا تلك الثورة ، ووقفوا في صف الشعب إيماناً
  علي ناصر محمد عبر تاريخي الطويل، ارتبطتُ بعلاقات شخصيّة ورسميّة ووديّة بعدد من قادة دولة الكويت
-
اتبعنا على فيسبوك