مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 11:00 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 04 أغسطس 2020 03:22 مساءً

ومن ( سبأ ) قوةَ إرادةٍ وحُسنَ قيادةٍ :

 

- إنَّ موقفَ النملةِ الهزيلةِ الضعيفةِ المجتهدةِ في تنفيذِ مهامِها بما يحققُ لمجتمعها الأمنَ والسلامةَ ، هو أشدُ إخلاصاً وولاءً من مواقفِ كثيرٍ من القملِ البشري ، منتفخي البطونِ مطاطي الألسنةِ ، المجتهدين في بيع الذمةِ وخيانةِ الأمانة ، والمتاجرين بالمواقفِ وتغيير جلودِ الولاءات وتبديل أقنعةِ الإنتماءات .

- إنَّ تبسمَ سليمانَ(عليه السلام)لحشرةٍ وهي تحذرُ قومَها من مسيرةِ جنودِه ، هو أرقى من موقفِ القادةِ والحكامِ في معاملةِ كلِ مَنْ عارضَ وحذرَ من شططِ سياستهم ، يرونهم حشراتٍ ضارةً ، فيتمُ زجُهم في المعتقلاتِ ، أو تدبيرُ اغتيالهم . وهو كذلك أعظمُ من تجهمِ أفرادِ طقمٍ عسكري حين يخاطبُهم مواطنٌ أن خففوا السرعةَ ، فيكون جزاؤه رصاصاتٍ غيرَ مبتسمةٍ تخترقُ جسدَه .

- إنَّ تفقدَ سليمانَ لجنودِه وتطبيقَه للنظمِ عليهم ( ثوابا وعقابا ) ، هو أحسنُ إيجابيةً من جيشٍ وأمنٍ قوامُه ألافُ الأسماءِ الوهميةِ ، والرتبِ العشوائيةِ والرواتبِ العطائية بغير استحقاقٍ ، وقادتُه ليسوا في مستوى المسؤولية والمتابعةِ والتأهيل والتدريبِ ، وجندُهُ ليسوا في مستوى السلكِ العسكري الفاعلِ ، والانضباطِ لنظمِهِ ومهامِه .

- إنَّ حَذَرَ الهدهدِ من الاقترابِ من سليمانَ الغاضبِ ، أذكى من تسليمِ وطنٍ وشعبٍ لخصومٍ ، له كارهون وعليه حاقدون ، وإنِ ادعوا حبَه وحمايتَه .

- إنَّ حكمةَ سليمانَ في طلبِ الدليلِ من الهدهدِ ، ومنحِه فرصة إثباتِ براءته من التقاعسِ والتخلفِ ، أفقهُ من مواقفِ حكامنا المتخاذلةِ مع شعوبِهم ، في وجودِ أدلةِ القهر والظلمِ عليهم في أوطانهم وفي المهجرِ ، على يد فئاتٍ طاغيةٍ ، حكوميةٍ أو اجتماعية ، وهو أعدلُ من اعتقالِ الخصوم بكل قمعٍ وتعسف دون جرمٍ أو مستند قانوني .

- إنَّ استنكارَ الهدهدِ لعبادة الشمس ، أكرمُ من رضا قادتنا باستعبادِ شعوبهم ، وعدمِ الدفاعِ عنهم ونيل حقوقهم وحفظ كرامتهم .

- إنَّ مهمةَ هدهدِ سليمانَ في تحقيقِ الخير لأهلِ سبأ اليمن ، والنجاة من الضلالةِ والزيف ، خيرٌ من أهدافِ ابنِ زايدٍ وابنِ سلمانَ في أرضِ الجنتين طمعاً ، وفي أصلِ العرب تمزيقا .

- إنَّ طلبَ الشورى من الأنثى الرصينة ، أعقلُ من تطبيقِ الطغاةِ الذكورِ التوابعِ لقوانين الطوارئ وثقافةِ التغريب وعاداتِ الغربِ على شعوبِهم ، وبقوة السلطة وتعطيل الدستور .

- إنَّ سلبيةَ مَلأ سبأ في عدم تفعيل الشورى ، وإحالة تقرير المصير لرأس الحكم ، أخفُ وطأةً من خذلان حكوماتِنا ونوابِنا وصفوةِ مجتمعاتِنا لنا ، وتمايُلِهم خلفَ هوى الحاكمِ ، ودعمهم لمكرِ مخططاتِه وخَبَثِ أهدافه .

- إنَّ هديةَ بلقيس الاختباريةَ ردا على رسالة سليمان ، أجدى من دهاناتِ الإماراتِ لمدارسِنا ، مع تزلفٍ كاذبٍ لهم من بعض أهلنا . 

- إنَّ بُعدَ نظرِ ملِكَتِنا في التعامل مع الحدث القاهر المفاجئ ، أوسعُ فهماً من مخططات مؤسساتنا السياسية والعسكرية في تحقيق أهدافها ، ومعرفةِ خصومِها مِن محبيها . وهو أكثر سداداً من تأملِ خيرٍ في مبادرةٍ خليجيةٍ ، وقراراتِ مجلس الأمنِ وتوصيات غريفيث واتفاق الرياض ... وهلم جرا .

- صلى اللهُ وسلمَ على نبينا سليمانَ ، ما أروعَ قيادتَه وتواضعَه ، وما أعظمَ عزمَه وحزمَه . ورضي اللهُ عن ملكةِ سبأ ، وباركَ حكمتَها ورجاحةَ عقلِها وحسنَ تدبيرِها . ولا رحم اللهُ أبليسَ وجنودَه ، وكلَ مَنْ على دربِ ضلالِهم وحسدِهم سار يتمطى ، وكلَ من على شرِ مخططاتهم ومكر أدواتِهم تدربَ وانضَوَى .

أبو الحسنين محسن معيض

تعليقات القراء
481374
[1] ابة عملت غيرالكلام
الأربعاء 05 أغسطس 2020
ثايرحضرمي | الجنوب
انتة قملة مثرثرة فالحين في الثرثرة وفقط العمل صفر الوطنية صفر ضعيتو اللاد ولعباد بالفلسفه العميا الله يعميكم دمرتو كل شي اية باقي معكم غير الواح مكثر النايحات في هذ الزمن



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: بيان هام صادر عن عدد من أعضاء مجلس النواب
عاجل: جرحى في اشتباكات بين افراد اللواء 9عمالقة واللواء 12 عمالقة
في خطوة ابهجت المواطنين.. محافظ عدن يبدأ اجراءات إزالة البسط على الاراضي
لماذا تحضرت عتق وتخلفت "عدن"؟
تعرف على المدينة السياحية "الأكثر شرا" في العالم
مقالات الرأي
    كثيرآ من المواقف والمشاهد في حياتك اليومية تجبرك بان تقف امام تداعياتها الذاتية عل وعسى بان تخرج
إلى الأخ / محافظ محافظة عدن.           بعد التحية والاحترام،،   لدينا تساؤل بسيط نوجهه لكم بشأن
عندما تبرز من رعاع القوم مطالبة الثمن مقدما من الوطن نظير دور باهت وواجب عليه رغم انفه فتلك ثقافة لم تعرفها
إنتهاء صلاحية الحكمة اليمانية يتضح جليا من خلال الإصرار الكارثي لطرفي الشرعية والحوثيين على التمسك ببنكين
هذه هي الحقيقة الملموسة والثابتة على الأرض خاصة وعندما يقوم الحوثي يحرك مليشياته في المناطق المحاذية
    كنت اتوق أن اكتب عن ماثر رئيس جنوبي أتى من أجل الجنوب وشعبه !!  لا أدري لماذا انتابني ألم وحسرة وانا
نستطيع القول ان التصريحات الأخيرة لنائب رئيس مجلس النواب الاخ عبدالعزيز جباري لاتعكس إلا الوجه القبيح لصراع
    لوكان الأمر يتعلق بعدم وجود الامكانات المادية التي تستدعي صرف المرتبات وبالتالي يتطلب من الجميع
  قلنا سابقاً على المأمور الجديد عواس الزهري أن أراد النجاح وتغيير بوصلة الأوضاع المتردية والمزرية
د. علي العسليالجزء الأول: تعز المكان الدور الريادي والعمق الاستراتيجي في الاعداد والتحضير لثورة السادس
-
اتبعنا على فيسبوك