مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 09 يوليو 2020 03:38 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وزير المالية ومحافظ حضرموت يتفقدان محطة الشحر الكهربائية بقدرة 40 ميجا واط وبنسبة انجاز 72%

الخميس 04 يونيو 2020 04:18 مساءً
حضرموت (عدن الغد) المكتب الاعلامي للمحافظ

قام وزير المالية الأستاذ سالم صالح بن بريك ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم، بزيارة تفقدية الى محطة الشحر الكهربائية بقدرة 40 ميجا واط والتي يجري انشاؤها بموقع مشروع كهرباء الشحر بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

واستمع الوزير والمحافظ من مدير عام مشروع الأهرام م.جميل علي ثابت، ومدير الشركة المصرية مهندس سعيد هاشم ومهندسي المشروع الى شرح عن مكونات المحطة ونسبة الإنجاز التي بلغت  72٪، وبدأ العمل بالمشروع منذ يونيو 2019م ويتم العمل على مدار الساعة، وتم تنفيذ كامل البنية التحتية في نوفمبر 2019م، وفي فبراير 2020م وصلت المولدات وجميع معداتها وتم إنجاز إلى الآن ما نسبته 72٪ من التركيب رغم جائحة فايروس "كورونا".

ويتميز المشروع بأنه يمكن تدعيمه والربط مع الشبكة المحلية بدوائر خروج جهد١١ك ف وكذلك ٣٣ك ف ، ويتكون المشروع من عنبر للمولدات الرئيسة والمبردات الخاصة بها، كما يوجد مبنى لمعالجة الوقود يتم فيه معالجة وضخ الوقود ديزل ومازوت.

كما يحتوي المشروع على خزانات لخزن الوقود المعالج والجاهزة للضخ للمولدات بأحجام مختلفة طبقاً للاستهلاك اليومي والأسبوعي.

كما يوجد عدد ٢ خزان رئيسي الأول للديزل بسعة ١٠٠٠متر مكعب والخزان الثاني للمازوت بسعة ٤٠٠٠متر مكعب والخزانات جاهزة للتعبئة وكلاهما متصل مباشرة بمحطة تفريغ الوقود الخاصة بالمشروع.

كما يحتوي المشروع على منظومة للمياه تتمثل في خزان مياه سعة ٥٠٠ متر مكعب يستخدم في حالات الحريق، متصل به وحدة معالجة وتحلية للمياه مرتبطة بخزان ٣٥ متر مكعب ، وعدد ٢ محولات مساعدة للخدمات الداخلية للمشروع، ووحدة توليد طوارئ ، والمحول الرئيسي جهد ١١/٣٣ بقدرة ٢٥ ميجاوات.

وجميع مواد المحطة صناعة أوربية، وتوجد 4 وحدات تصريف مع وحدة كيميائية لمعالجة المياه المصرفة، ومبنى المحطة مقاوم للضجيج صنع من مواد عزل خاصة من فيلندا تقلل من الضجيج  داخل المبنى، وصمّمت المداخن على ارتفاع 27م طبقاً لمرجعية البنك الدولي بتصريف الغازات والعوادم بعيداً عن السكان المجاورين للمحطة.

وصمّمت معدات المحطة الكهربائية على التزامن الأوتماتيكي والتزامن اليدوي والتزامن مع محطة الريان أو أي محطة مستقبلية يتطلب معها التزامن في المنظومة الكهربائية، كما صمّمت أجهزة الوقاية من شركات أوربية بحسب طلب مهندسي المحطة من شركة "ABB"   وسيمنس.

ويوجد بالمحطة 6 مفاتيح لتصريف الطاقة الكهربائية بمديرية الشحر والمناطق المجاورة للشحر بخط 11 كيلو فولت ،ويوجد بها خطين 33 كيلو فولت يمكن يغذي لمناطق خارج الشحر.

وتنتج المحطة 40 ميقا وتوجد توسعة جاهزة لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى  60 ميقا ، ويوجد بها مبنى إداري يضم مكاتب للإدارة والموظفين والمعامل الخاصة بالمشروع وغرفة اجتماعات.

وتم تصميم وتنفيذ المشروع بأحدث التقنيات الحديثة من قبل الشركة المصرية ، وبها نظام تحكم آلي متطور جداً يساعد على التحكم بالمحطة عن بُعد لسرعة تحديد الإعطاب وإصلاحها مما يساعد على استمرار عملية التشغيل بدون مشاكل، وينفّذ المشروع عل أعلى درجات السلامة والصحة المهنية والمعايير العالمية، ويتم التنفيذ من قبل المقاول الرئيسي شركة الاهرام طاقة، والشركة المنفذة للمشروع شركة السد العالي المصرية.

وخلال الزيارة التفقدية أشاد وزير المالية بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بحضرموت في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيسهم في حل اشكاليات العجز في التوليد الذي تعاني منه كهرباء ساحل حضرموت، وسيسهم في حل أزمة الكهرباء في الصيف القادم.

بدوره أكد محافظ حضرموت أن انشاء مشروع محطة الشحر يأتي ضمن خطة قيادة السلطة المحلية بحضرموت لإنهاء أزمة الكهرباء، وذلك من خلال انجاز مشاريع وطنية استراتيجية بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، لحل أزمة الكهرباء بمديرية الشحر، وتخفيف الأحمال عن محطة الريان.

رافقهم في هذه الزيارة، وكلاء المحافظة للشؤون الفنية م.أمين بارزيق ولشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي، ولشؤون المالية والإدارية د.أحمد باصريح، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت م. عبدالله حمران، ونائب مدير عام مديرية الشحر مصبح البحسني، ومدير كهرباء الشحر عبدالعليم باعباد، ومدير التوليد بالشحر م. صالح جابر، ومدير عام شركة الأهرام بحضرموت هاشم بن طالب، وعدد من المسؤولين والمهندسين.


المزيد في أخبار المحافظات
الضالع.. مصرع قيادي حوثي في مواجهات مع القوات الجنوبية بقطاع الفاخر
اندلعت صباح اليوم، مواجهات مسلحة بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي في قطاع الفاخر شمال الضالع..   وكشف الناطق باسم محور الضالع فؤاد جباري عن مصرع قيادي حوثي
مدير مديرية المخاء "عبدالرحيم الفتيح" يتعرض لحادث مروري مثير للشك في مدخل المديرية (تفاصيل)
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، أنباء عن تعرض الأستاذ "عبدالرحيم الفتيح" مدير مديرية المخاء التابعة لمحافظة تعز ، ظهر اليوم الأربعاء ، لحادث مروري خطير ،
لقاء يجمع أعضاء حكومة شباب وأطفال اليمن بالسفير الفرنسي لدى اليمن
عقد اليوم بالرياض إجتماع  جمع أعضاء حكومة شباب وأطفال اليمن ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الإعلام والمتحدث الرسمي مع سفير جمهورية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال وعدن الغد تنشر صور وفيديو للتفجير
بشرى سارة لأهالي عدن، الدكتورة السعدي تعلن إغلاق المحجر الصحي في البريقة بعد خلو المستشفى من المرضى
مصادر تكشف لـ"عدن الغد" بنود الاتفاق والاختلاف بين الشرعية والانتقالي لتشكيل الحكومة
اعلامي وناشط سياسي جنوبي : ماهكذا تورد الإبل يابن بريك.
نهب وإغلاق شركات صرافة في صنعاء والبيضاء
مقالات الرأي
مع كل صفارة حكم، يدخل لاعب جديد، ويغادر آخر، ومن يلعبون أمامنا تحت الأضواء، ليسوا هم أصحاب القرار، وليسوا هم
يقال ان الثور يندفع نحو اللون الاحمر لانه يبغضه والحقيقة ان الثور لايفرق بين الالوان وبغض النظر ان يبدو
رفضُ الاعتراف بخطأ حرب 94م وبجريمة قتل المشروعة الوحدوي وخارطة طريقه السياسي المتمثل بوثيقة العهد والاتفاق،
لعبة الحرب في اليمن هي اممية بامتياز و هي الحلقة المطورة والمعقدة من ايدلوجيا الكاتب الامريكي الشهير كوبلاند
  قبل أن نبدأ تشخيصنا للحكومة القادمة ، يواجهنا العديد من الأسئلة : هل ستكون هذه آخر حكومة تشهدها اليمن ؟
بداية الأمر: ساعد تأسيس الجمعية العدنية عام 1949م في ظهور قضية عدن. وكان الصحافي الكبير، والسياسي العدني، وقائد
انتقل التوتر بين الأطراف التي يفترض أنها توالي (الشرعية) وتقاوم الانقلاب الحوثي إلى محافظة تعز ليبدو للعلن
يبدو ان اتفاق الرياض قد دخل مراحله الحاسمة التي ستضع حدا للازمة الناڜئة منذ قرابة السنة وستحدد ملامح المرحلة
ماذا أكتب؟ … عَمَّ أكتب؟ … وكيف أبدأ الكتابة؟ أعجز عن الكتابة.. أعجز عن الامساك بالفكرة، بل عن الامساك
في الوقت الذي لم يجف فيه حبر المبادرة الشهيرة التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في أبريل
-
اتبعنا على فيسبوك