مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 06 يوليو 2020 04:50 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

في حديثه مع المدير التنفيذي للمعهد الأوربي للسلام.. محافظ حضرموت : لن يرحم التاريخ أي جهة تعمل على التصعيد في هذه المرحلة

الخميس 04 يونيو 2020 01:02 صباحاً
حضرموت (عدن الغد) خاص:

▪على جميع الفرقاء السياسيين في اليمن العودة الى طاولة الحوار والاتجاه صوب محاربة فيروس "كورونا" الذي يفتك بشعبهم يومياً

▪لن يرحم التاريخ أي جهة تعمل على التصعيد في هذه المرحلة وشعبنا يموت بالعشرات من وباء لا يرحم

قضية الجنوب هي قضية كل شعب الجنوب وضرورة لجوء جميع الأطراف الى الحوار أمر مهم لأن الهدف واحد

▪إشراك عامة الشعب والشباب والمرأة ضرورة في أي مفاوضات قادمة

▪حضرموت على استعداد لدعم أي جهود دولية واقليمية لإحلال السلام في الجنوب والوطن انطلاقاً من تجربتها الناجحة في ملف الأمن والجنوح نحو السلام 

 

دعا محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، جميع الاطراف والفرقاء السياسيين في بلادنا إلى وقف أي أعمال أو تصعيد عسكري، وتوحيد  الجهود في المرحلة الحالية لمواجهة وباء "كورونا" لإنقاذ أهلنا الذين يفتك بهم الوباء بالعشرات يومياً في جميع المحافظات.

 

وقال المحافظ إن حياة الإنسان مقدّسة في الدّين الإسلامي وجميع الأديان السماوية وأن أي أعمال قتالية أو تصعيد عسكري  من أي جهة كانت ستعدّ وصمة عار ولن تكون مشرّفة لأي جهة كانت في هذه الظروف خاصة وأن الناس تموت بالعشرات نتيجة تفشي هذا الوباء القاتل الذي يفتك بأهلنا يوميًا في جميع المحافظات.

 

وأكد المحافظ البحسني خلال حديثه المباشر ظهر يوم الأربعاء عبر الإنترنت مع السيد مايكل كيتنج المدير التنفيذي للمعهد الأوروبي للسلام بمقر إقامته في العاصمة البلجيكية بروكسل، على أهمية استمرار مساعي الحوار ودعم محاولات المبعوث الأممي لليمن والجهود الدولية والإقليمية في إيجاد صيغة لجلوس كل الأطراف على طاولة حوار واحدة.

 

كما دعا المحافظ إلى أهمية إشراك الشباب والمرأة في المفاوضات القادمة،  وأن تكون لعامة الشعب الكلمة الفصل في الوصول إلى حلول لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن، من خلال تنظيم استفتاء عام للشعب للمشاركة برأيه بشفافية وتحت غطاء دولي واقليمي لتحديد مصيره، والعمل على تهيئة الظروف المناسبة للاستفتاء بعد نهاية الحرب وتحديد فترة زمنية مناسبة يتم بعدها إشراك المواطنين في استفتاء عام يقولون من خلاله رأيهم ويدلون بأصواتهم لتحديد مصيرهم.

 

ودعا المحافظ، الجنوبيين بمختلف انتماءاتهم إلى توحيد الصفوف وأن يكونوا عوناً للجهود الدولية والإقليمية خاصة وأن هدفاً واحداً يجمعهم.

 

وأضاف المحافظ البحسني "على الجنوبيين أن يعلموا بأن الوضع الحالي يحتاج لكل أبنائه وأن قضية الجنوب هي قضية كل أبناء شعب الجنوب والكل يتبنّاها ولكن بأساليب وطرق مختلفة،  لذا على الجميع أن يعودوا إلى منصة حوار واحدة تضمن لهم الهدف الذي ينشدونه، وأن عليهم تقدير الموقف جيدًا وعدم ترك الفرصة للآخرين للنيل من هدفهم وذلك بوحدة الصف والتلاحم".

 

وأكد محافظ حضرموت ضرورة إشراك الشخصيات المؤثرة في الجنوب والتي من شأنها أن تدعم مساعي تقريب وجهات النظر والتّوافق للجلوس على طاولة حوار واحدة.

 

وأكد المحافظ البحسني استعداد السلطة المحلية بحضرموت لدعم أي جهود دولية أو اقليمية من شأنها أن تسهم في تقريب وجهات النظر على مستوى الجنوب وعلى مستوى الوطن انطلاقاً من الدور الكبير والمهم لمحافظة حضرموت وتجربتها في نجاح الملف الأمني والجنوح للحلول السلمية، وهي على استعداد لدعم أي أفكار أو رؤى أو مفاوضات والمساهمة في بلورتها على الواقع لتجنيب شعبنا ويلات الحرب والاتجاه صوب الحلول الناجعة لإنهاء الأزمة السياسية وصيانة أرواح الناس من نيران البارود وفيروس "كورونا" القاتل.

 

وتطرق محافظ حضرموت الى جهود مكافحة فيروس "كورونا" منذ وقت مبكر، داعياً المجتمع الدولي الى التدخل السريع لمساعدة حضرموت وبلادنا لمواجهة هذا الوباء الخطير.

 

وأعرب المدير التنفيذي للمعهد الأوربي للسلام السيد مايكل كيتنج عن شكره وتقديره لكل الجهود التي يبذلها محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني للجنوح نحو السلام ونجاحه في الملف الأمني بحضرموت، مؤكداً الحاجة لمساندته لجهود المجتمع الدولي لتعزيز السلام والاستقرار في الجنوب واليمن، وتقريب وجهات النظر واقناع ودعوة جميع الأطراف للجلوس على طاولة الحوار ودعم الحلول السلمية.

 

وأشار السيد مايكل الى أن المعهد الأوربي للسلام منظمة مستقلة تعمل لدعم عمليات السلام وتقديم سبل للحوار وتعزيز السلام في العالم، وهي على تواصل مع دول أوربية ومكتب المبعوث الأممي الى اليمن للمساعدة في ايجاد استراتيجية لدعم جهود مكافحة فيروس "كورونا" وايجاد صيغة موحدة لجمع جميع الأطراف للحوار لمواجهة الوضع الصحي ودعم الاستقرار في الجنوب.

 

وأكد المدير التنفيذي للمعهد الأوربي للسلام أهمية المقترحات والنصائح التي تقدّم بها محافظ حضرموت لإحلال السلام، وأنها محلّ تقدير لدى الجهات الدولية الداعمة للسلام، مشيراً الى أهمية دعم ومساندة المحافظ للجهود الدولية والعمل سويّاً الى جانب مكتب المبعوث الأممي والمعهد الأوربي للسلام لتقديم المساعدة للمجتمع الدولي من أجل ايجاد حل وسط لإحلال السلام في الجنوب واليمن بشكل عام.

 

المكتب الاعلامي للمحافظ


المزيد في أخبار وتقارير
الوزير البكري يشارك في الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب
شارك وزير الشباب والرياضة نايف البكري  ، في الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقدة عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة وزير التشغيل والشباب
كاتب جنوبي يتحسر للوضع الذي أوصل العسكريين الجنوبيين إلى استجداء رواتبهم
تحسر الكاتب السياسي الجنوبي سعيد عباس الدريمين على ما آل إليه وضع منتسبي الجيش والأمن الجنوبي من مذلة وهم يستجدون رواتبهم ومستحقاتهم. وعلق الدريمين، في منشور له
جمعية صرافو عدن تعلن إغلاق محالها وتحمل البنك مسؤولية قراراته
  أعلنت جمعية صرافو عدن إغلاق محلات الصرافة بالعاصمة عدن عقب تعدي البنك المركزي على بعض المحال وإغلاقها وطرد عمالها تحت مبرر تحميلهم مسؤولية تدهور العملة. جاء


تعليقات القراء
467113
[1] يالله يا احرار حضرموت
الخميس 04 يونيو 2020
مواطن | ج ي د ش
الملف الامني في حضرموت - الحرية والكرامة والشرف قبل اكل اللقمة ..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تحذيرات من انتشار العملات المزورة بعدن "تعرف عليها"
تسليم جثة رجاء الجداوي لعائلتها في تابوت معدني (صور)‎
السعدي: اتفاق الرياض كشف حقيقة صراع التمثيل الجنوبي
عاجل: جباري يصل محافظة مأرب
تقرير يرصد محادثات الرياض بين الشرعية والانتقالي لتشكيل حكومة جديدة
مقالات الرأي
موقفي مع الفقيد الراحل الوالد د عبد المجيد عبدالله عراسي تحركت من قريه امعين في منتصف ابريل ١٩٩٤ ذهابا الى
خطوة وطنية شجاعة وموقف موفق لسعادة القائد المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني تلك المتمثلة بتوجيهه
                  /كتب_د. علي ناصر سليمان الزامكي المقدمة: لا شك إن الحديث عن مراحل تكوين
مايبدو اليوم ومايسود في مجتمعنا اليوم ذلك الغول المفترس والمتوحش متمثلا" في الغلاء الفاحش وتلك المجاعة
في مخرجات الحوار الوطني ذهب محمد علي أحمد إلى صنعاء كممثل للقضية الجنوبية  وكان معظم الشعب الجنوبي يرفض
يتمنون زوال شرعية الجمهورية اليمنية، ويتحرقون شوقاً لرؤيتها تتلاشى وتختفي من الوجود، وكأنهم سيستيقظون صباح
"خفة إعلام الانتقالي ومطبليه التي لا تحتمل"... العنوان مقتبس من رواية للروائي التشيكي الشهير ميلان كونديرا
  أكتب هذا المقال ليس من أجل محاكمة المؤتمر أو الإصلاح وإنما بحثا عن حل وليس محاولة تشهير غير مبني على أي
    ما من شك ان تفاهما سيتم التوصل اليه بين الرئيس هادي والمجلس الانتقالي برعاية المملكة العربية
الحضن بفتح الحاء لا بضمه ، منطقة تقع غرب مدينة لودر ، تضم عدد من القرى المتقاربة و يقارب عددها المية قرية ،
-
اتبعنا على فيسبوك