مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 05 يوليو 2020 05:50 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

اللواء السقطري يبحث مع كوادر الشرطة الجنوبية ترتيب وضع وزارة الداخلية واستعادة العمل المؤسسي في قطاعاتها المختلفة.

الثلاثاء 02 يونيو 2020 08:50 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص

 

بحث اللواء سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم مع عدد من كوادر وضباط الشرطة الجنوبية أوضاع وزارة الداخلية وقطاعاتها المختلفة، وسُبل استعادة العمل المؤسسي والفني والتخصصي بعد التدمير الممنهج الذي طال بنيتها والعبث الذي شاب نشاطها وانعكس سلباً على دورها المحوري كمؤسسة مسؤولة عن تأمين الأمن والاستقرار.

وناقش اللواء السقطري مع رئيس الملتقى الجنوبي لضباط وأفرد الشرطة والمستشار القانوني لوزارة الداخلية الدكتور حسن يحيى حسن، وأحمد علي عثمان مدير عام التوجيه والعلاقات العامة في وزارة الداخلية سابقاً، وقاسم صالح مثنى الشعيبي أحد كوادر ديوان وزارة الداخلية عدداً من القضايا والمواضيع المتعلقة بنشاط وزارة الداخلية والتحديات الرئيسية التي تواجهها في هذه الظروف التي تشهدها البلاد وفي ظل قرار المجلس الانتقالي الجنوبي بإعلان الإدارة الذاتية بعد تنصل الحكومة الفاقدة للشرعية من تنفيذ اتفاق الرياض والالتزام بتطبيق تعهداتها.

ووقف اللقاء أمام جُملة من المقترحات والأفكار والتدابير التي من شأنها أن تسهم في تفعيل دور الوزارة وتعيد تصويب العمل في قطاعاتها المختلفة وبما يضمن وضع إطار لاستراتيجية أمنية تستطيع تأدية واجباتها وتحافظ على حقوق منسبيها وتتيح الفرصة أمام برامج التدريب والتأهيل وكذا الاستفادة من الكوادر والكفاءات المختصة في المجال الأمني .

وتطرق اللقاء إلى الخروقات والمخالفات التي شهدتها وزارة الداخلية خلال الحقبة الماضية والتي تم خلالها أصدار ما يزيد عن أربعة آلاف قرار بين تعيين وتكليف في سابقة لم تشهدها الوزارة طوال تاريخها وفي مخالفات واضحة وصريحة للوائح والشروط القانونية الخاصة بالتعيينات، لتكشف مدى تسيّس عمل الوزارة وتوجيه سلطتها لصالح فئات معينة على حساب العمل المؤسسي والمهني.

وعرّج اللقاء على عمليات الإهدار والعبث بموارد الوزارة وموازناتها التشغيلية والاستفراد بالقرار وتجاوز الجهات المختصة في إدارة الجوانب المالية ومخالفة اللوائح والنظم المحددة للوزارة وافساح المجال أمام التلاعب بالمرتبات وعمليات الصرف والاستقطاعات الغير مشروعة والمخالفة للقانون خاصة كوادر ومنتسبي الجهاز الأمني في سقطرى وفي عدد من القطاعات والوحدات الامنية في عدد من المحافظات .

وخلال اللقاء شدد اللواء سالم السقطري على ضرورة ترتيب وضع وزارة الداخلية وكافة الهيئات والمصالح التابعة لها بما يضمن تفعيلها وتأديتها لمهامها بالشكل المطلوب في استتباب الأمن والاستقرار وحماية المواطن وتلبية حقوق كافة المنتسبين، مبيناً أن ذلك يتطلب جهودا مكثفة وتضافر جميع الجهود وفي مقدمتهم القيادات والكوادر الوطنية في القطاع الأمني وفي التخصصات والقطاعات المختلفة من الاحوال المدنية ومصلحة الهجرة والجوازات وشرطة المرور والدفاع المدني وغيرها من القطاعات.

وأكد اللواء السقطري اكأن قيادة المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية للجنوب عازمة على المضي قدماً في ترتيب كافة هيئات ومؤسسات الدولة سواء المدنية أو الأمنية والعسكرية، مشيرا إلى ان هناك تواصلا مستمرا ودائما مع كثير من القيادات في الدولة التي تعاطت بكل مسؤولية ويتم خلالها تنسيق ومعالجة كثير من القضايا والملفات العالقة التي جات نتيجة السياسات الخاطئة التي كانت تدار فيها مؤسسات وهيئات الدولة.

وعبّر اللواء السقطري عن شكره وتقديره لكل القيادات التي تحلت بالمسؤولية وكرست جهودها للتنسيق مع الإدارة الذاتية لمعالجة قضايا الكادر الإداري والوظيفي والعمل على استعادة الدور المحوري لمؤسسات الدولة التي تم تغييبها واضعافها بصورة جلية وواضحة، داعيا في ذات السياق كافة قيادات وزارة الداخلية للقيام بواجباتهم وتأدية مهامهم والعمل على تفعيل دور الوزارة كل في مجال تخصصه وموقعه .

من جانبهم عبر كوادر الشرطة الجنوبية وكوادر وزارة الداخلية عن سرورهم بهذا اللقاء ، معربين عن امتنانهم لقيادة المجلس لحرصها ومتابعتها لقضايا منتسبي وزارة الداخلية والسعي نحو استعادة النشاط المؤسسي لوزارة الداخلية، مؤكدين وقوفهم ومساندتهم لقيادة الإدارة الذاتية في مساعيها الطيبة وتقديمهم العون والتصورات والأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تعجل في إنجاز كل المساعي والأهداف التي تعمل الإدارة الذاتية لتحقيقها خلال الفترة القادمة.

حضر اللقاء العميد أحمد حسن حسين، مدير الامن في المجلس، والعميد علي احمد الجبواني، ومحمد الجنيدي سكرتير الأمين العام.


المزيد في أخبار عدن
بن عفيف يترأس اجتماعا لقيادة قوات حماية المنشآت الحكومية
ترأس العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية اجتماعا لقيادة القوات التابعة لألوية الدعم والإسناد. وعقد الاجتماع في معسكر الصولبان بالعاصمة عدن،
الوكيل الزامكي يترأس اجتماعا لمناقشة استكمال ربط شبكة كهرباء مستشفى عدن العام
عقد اجتماع صباح اليوم بمبنى المنطقة الأولى لكهرباء عدن  برئاسة المهندس / غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع وبحضور مدير عام المنطقة الاولى بمؤسسة
بدء دورة تدريبية بمجال الخياطة لأمهات الأيتام بعدن
بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية في مجال الخياطة لأمهات الأيتام، والتي تنظمها مؤسسة إنسان كير بدعم وتمويل من منظمة إسراء البريطانية. وتهدف الدورة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الصالح: رئاسة الحكومة القادمة محصورة بين شخصين
عاجل: البحسني يطالب رئيس الجمهورية بإيقاف الهجمة ضد قوات النخبة وإلزام وزير الخارجية بالإعتذار
عاجل: بدء المنخفض الجوي في عدن
اجواء ماطرة في عدن وتحذيرات من الساعات القادمة
تسليم جثة رجاء الجداوي لعائلتها في تابوت معدني (صور)‎
مقالات الرأي
يتمنون زوال شرعية الجمهورية اليمنية، ويتحرقون شوقاً لرؤيتها تتلاشى وتختفي من الوجود، وكأنهم سيستيقظون صباح
"خفة إعلام الانتقالي ومطبليه التي لا تحتمل"... العنوان مقتبس من رواية للروائي التشيكي الشهير ميلان كونديرا
  أكتب هذا المقال ليس من أجل محاكمة المؤتمر أو الإصلاح وإنما بحثا عن حل وليس محاولة تشهير غير مبني على أي
    ما من شك ان تفاهما سيتم التوصل اليه بين الرئيس هادي والمجلس الانتقالي برعاية المملكة العربية
الحضن بفتح الحاء لا بضمه ، منطقة تقع غرب مدينة لودر ، تضم عدد من القرى المتقاربة و يقارب عددها المية قرية ،
عندما قال الدكتور الخبجي ممكن نتابع الهدف حتى ولو واجهنا كثير من الصعوبات والضغوط المحلية والدولية
  كتب الفنان /عصام خليدي كـثـــير من فنانينا ومبدعينا الكبار( تسرق وتنهب ) أعمالهم أروع أغانيهم وقصائدهم
سألني صديقي الحراكي.. ليش الجنوبيين يقاتلون في الشمال سواء كان في الساحل الغربي أو في مأرب أو في قعطبة؟ قلت يا
 يدور في الكواليس بأن كل القوى السياسية مصممة وملحة على استبعاد علي محسن الأحمر من موقعه كنائب للرئيس،
المهندس سيف الدحبول رائدا من رواد هندسة النجاح في شبوة ومن طاقاتها وابدعاتها الشبابية التي يشار اليها
-
اتبعنا على فيسبوك