مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 01 يونيو 2020 02:06 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

رئيس مجلس النواب يدعو مركز الملك سلمان التدخل العاجل لإنقاذ الوضع الصحي في محافظة عدن

الأربعاء 13 مايو 2020 04:59 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

 

أجرى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني، اتصالا هاتفيا، اليوم بالمستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام لمركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

واطلع البركاني الدكتور الربيعة على مستجدات الأوضاع الإنسانية التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن في ضوء انتشار العديد من الامراض والاوبئة في المحافظة، وأبرزها فيروس كورونا المستجد وما نتج عن ذلك من أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة والتعقيد وارتفاع متزايد في أعداد الوفيات والاصابات المختلفة.

ودعا رئيس مجلس النواب باسمه واعضاء مجلس النواب، مركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والإنسانية، تكثيف تدخله لإنقاذ الوضع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن والتي تعددت فيها الجوائح والأوبئة والحميات وصارت مدينة منكوبة يُداهم الموت أبنائها في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وشحة الإمكانيات التي يعاني منها القطاع الصحي في اليمن بشكل عام.

وعبر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، عن تقديره وأعضاء البرلمان اليمني لتدخلات مركز الملك سلمان الإنسانية في اليمن والذي كان له الدور البارز في تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والاغاثية وأسهم بشكل فاعل في التخفيف من وطأة المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني والتي تسببت بها الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران.

وأكد رئيس مجلس النواب أن هذه المواقف ليست بغريبة عن الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والذين يجسدون بشكل مستمر كل معاني وقيم الاخوة والتعاون الإنساني المخلص ويقفون مع الشعب اليمني في مختلف المجالات.

من جانبه أكد المشرف العام لمركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والإنسانية عن تقديره لمواقف مجلس النواب المساندة لمشاريع وبرامج المركز، معبرا عن تعاطفه مع الوضع الصحي المتدهور الذي تعيشه العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار الدكتور الربيعة الى أن مركز الملك سلمان سيعمل على مضاعفة جهوده وتدخلاته لخدمة الشعب اليمني في مختلف المجالات الإنسانية والاغاثية وخصوصا فيما يتعلق بإنقاذ الوضع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن وسيعطي أولوية عاجلة لمشاريع الاستجابة الطارئة وتسخير الإمكانيات المتاحة للتخفيف من معاناة سكان محافظة عدن.

وفي ذات السياق كلف رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني رئيس لجنة الصحة والسكان في المجلس الدكتور نجيب غانم ومقرر اللجنة الدكتور سمير خيري رضا وعضو اللجنة الدكتور محمد ثابت العسلي وبالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب من محافظة عدن متابعة تطورات الأوضاع الصحية في عدن وبقية المحافظات وتزويد المجلس بكافة البيانات والمعلومات والمقترحات لما من شأنه القيام بالواجبات المطلوبة والتنسيق مع الحكومة ووزارة الصحة والمنظمات الدولية وكافة الجهات ذات العلاقة لتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا اليمني وإنقاذ الوضع الصحي ووضع الحلول والمعالجات العاجلة.

وكان قد اجرى رئيس مجلس النواب اتصال هاتفيا ليلة أمس مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، جرى في الاتصال مناقشة الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والخطوات التي اتخذتها الحكومة في هذا الجانب.

كما اجرى رئيس مجلس النواب اتصالا هاتفيا بوزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، وشدد البركاني على ضرورة مضاعفة الوزارة القيام بدورها فيما يتعلق بالوضع الصحي في محافظة عدن والتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الصلة للتدخل العاجل وانقاذ الوضع الصحي المتدهور باعتبارها مدينة موبوءة ومنكوبة. 


المزيد في اخبار المهجر اليمني
*‏‎#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة ينفذ مشروعًا لمكافحة الملاريا في كافة محافظات ‎#اليمن
وقع اليوم مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال مع منظمة الصحة العالمية برنامج تنفيذي بقيمة تزيد على 10.5 مليون دولار أمريكي، لمكافحة وباء الملاريا والوقاية منه في
وقفة احتجاجية ليمنيين عالقين امام مكتب اليمنية بمصر يطالبون بالعودة إلى الوطن.
نفذ يمنيون عالقون بمصر وقفة احتجاجية أمام مكتب اليمنية يطالبون بالعودة إلى الوطن. وناشد اليمنيون العالقون بمصر الحكومة اليمنية بالتدخل لاجلائهم وذلك بعد تدهور
مغتربون يمنيون يشكون فرض مبالغ مالية باهظة في منفذ الوديعة
شكا مغتربون يمنيون فرض رسوم مالية باهظة من قبل ادارة منفذ الوديعة مقابل السماح لهم بدخول اليمن. وقال مغتربون لصحيفة عدن الغد ان مبالغ مالية ضخمة تصل الى ١٧٠٠ريال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات اريتيرية تسيطر على جزيرة حنيش
شيشة وسيارة اسعاف بساحل ابين.. صورة تثير غضب الشارع العدني (Translated to English )
الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة إحباط محاولة اغتيال محافظ حضرموت
نزوح الاسر من عدن يتواصل
بلاغ للنائب العام بشأن تجميد التحقيق مع مدير كهرباء عدن مجيب الشعبي وآخرين
مقالات الرأي
نذُمُّ الكهرباء وهي بريئة، ولا عيب فيها، وإنما العيب في القائمين عليها ممن لا يحسون بمعاناة الناس في صيف عدن
حرب أبين وأزمة الصراع (الجنوبي الجنوبي) في نسختها المطورة جارية التحديث و (التحريك) وفي أتم الأستعداد لأعادة
 من المؤسف جدا أن نجد إصرارا للمضي قدما في محاربة السكان المستهلكين في قوتهم من قبل مجموعة من الشركات وفي
  مصطفى نعمان   حين استعيد المشهد الذي صاحب التوقيع على (اتفاق الرياض) في 5 نوفمبر 2019 فمن الضروري مقارنته
    عدن التي وهبت الحياة للجميع ولم تفرق لا في العقيدة ولا الجنس ولا اللون ولا التوجه القبلي والسياسي ،
يروج إعلام الإنتقالي مغالطة مفادها أن هناك من يعمل على توظيف ملف الخدمات سياسيا" ضده  بينما العكس تماما" هو
اليمنيين العالقين في الخارج , تقطعت بهم السبل في الغربة , وليست كأي غربة , غربة موحشة , وباء يهددهم , وحضر يضيق
    بينما لا يزال وباءُ كورنا المستجدُ (كوفيد -19) يواصل انحساره العالمي وبينما تسخر حكومات العالم جهودها
يشهد هذا الاسبوع أعلى نسبة وفيات في مختلف محافظات الجمهورية وخاصة في العاصمة الموقتة عدن والعاصمة التاريخية
هذه هي ابين الخير والعطاء،ابين العزة والصمود ابين موطن الرجالات والساسة ،ابين اللي عانت وتعاني ودفعت كل غالي
-
اتبعنا على فيسبوك