مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 مايو 2020 12:56 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

أبرز مخرجات اجتماع لقاء يافع الذي عقد لبحث تداعيات اعتراض الدعم العسكري المقدم إلى مقاومة آل حميقان

الخميس 09 أبريل 2020 01:08 صباحاً
يافع(عدن الغد)خاص:

 

عُقد مساء يوم الأربعاء في مبنى كلية التربية بيافع اجتماعاً موسعاً ضم كلاً من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادات السلطة المحلية في مديريات يافع، وقيادات أمنية وعسكرية بالوية الدعم والاسناد، ومحور يافع، والحزام الأمني، ومشائخ وأعيان ووجهاء مديريات يافع الثمان.

و ناقش الإجتماع الطارئ الذي دعت إليه الثلاثاء قيادة قوات الحزام الأمني تداعيات عملية التقطع في منطقة حبيل جبر للدعم العسكري المقدم من التحالف العربي إلى مقاومة آل حميقان.

و أبدى الإجتماع رفضه التام للإتهامات ومحاولات التشويه الذي تعرضت له قوات الحزام الأمني، مؤكدين في الوقت ذاته إدانتهم لعملية التقطع التي تعرضت لها الآليات العسكرية في مديرية حبيل جبر.

و شدد الإجتماع على تأكيد قبائل يافع بكل اطيافها ومشائخها ووجهائها وقياداتها الأمنية والعسكرية على الروابط الإجتماعية والمواثيق بين يافع وآل حميقان من جهة، وبين يافع وردفان من جهة أخرى، وأن يافع ستظل على عهدها، ثابتة بمواقفها إلى جانب آل حميقان، وداعمةً لهم بالمال والرجال وستظل العلاقة راسخة فيما بينهما. ومع جميع القبائل الجنوبية.
ِ
و أكد الإجتماع على عدم السماح بمرور أي آليات عسكرية او غيرها في أراضي مديريات يافع مالم يتم التنسيق الكامل والمسبق مع القيادات الأمنية والعسكرية المعنية بذلك.

و لفت الإجتماع إلى ان اغلب الشباب الذين شاركوا في عملية التقطع هم من رجال المقاومة ممن كانوا في الجبهات القتالية، وممن تعرضوا لاحقاً للتهميش وعدم استيعابهم، ومنهم من لا زال جريح من المعارك التي خاضها دون نيله لأبسط حقوقه، وهو ما حذا بهم التصرف بشكل طائش دون إدراك لعواقب ذلك العمل.

و أعرب الإخوة المجتمعون، عن قلقهم لما آلت إليه الأوضاع في الجنوب جراء السياسة المتبعة من قبل الإخوة في قيادة التحالف العربي، وما يتم ممارسته من تجويع وتهميش للمقاومة الجنوبية بكل فصائلها.

و أبدى الإخوة المجتمعون اسنغرابهم حول تصرفات مندوب التحالف العربي في عدن التي انحرفت عن مسارها في آلية وأسلوب تعاملها مع القيادات الجنوبية شركاء التحالف العربي في صناعة الإنتصارات التي تحققت في جميع الجبهات القتالية.

و في الوقت الذي جدد فيه المجتمعون تأكيدهم على وقوفهم الدائم إلى جانب قوات التحالف العربي، وحتى استكمال أهداف عاصفة الحزم تحت قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، فإنهم طالبوا بالوقت ذاته أن تتبنى قيادة قوات التحالف العربي دعم الجبهات الجنوبية المشتعلة أسوة بالجبهات في الشمال، مع أخذ بعين الاعتبار ما تقدمه الجبهات الجنوبية من تضحيات جمة وانتصارات.

و خرج الإجتماع بالإتفاق على تشكيل لجنة لحصر السلاح والآليات العسكرية وجمعها إلى قيادة محور يافع، على ان تتكون اللجنة من: قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج العميد جلال الربيعي، قائد اللواء الرابع دعم وإسناد العميد هدار الشوحطي، وقائد محور يافع، العميد طيار عبد العزيز المنصوري،وقائد اللواء الأول دعم وإسناد المقدم نصر المشوشي، قيادة المقاومة الجنوبية، مدراء عموم مديريات يافع، قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات يافع.


المزيد في أخبار وتقارير
وزير الإعلام يعزي الفريق صغير بن عزيز ويشيد بمواقف وزير الدفاع ويطمئن على سلامته
  بعث وزير الاعلام - الاستاذ معمر الارياني برقية عزاء ومواساة إلى رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز نقل اليه في مستهلها تعازيه في استشهاد نجله
وزير الشباب والرياضة يعزي رئيس هيئة الأركان باستشهاد نجلة و6 آخرين
  نقل معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري خالص تعازيه وعظيم مواساته إلى  رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز في استشهاد نجله وإبن أخيه وخمسة
الاعداد لتجهيز مركز عزل الحميات برازي أبين
على قدم وساق تجري الترتيبات النهائية لافتتاح مركز عزل الحميات في العيادات الخارجية لمستشفى الرازي العام محافظة أبين. وكان د. محمد الشرفي رئيس هيئة مستشفى الرازي


تعليقات القراء
456697
[1] كلام كاذب وتهرب من السئولية من قبل القيادات العسكرية التي امرت و اشرفت عل التقطع
الخميس 09 أبريل 2020
محمد قادري | اليمن
لا اظن ان التحالف العربي بقيادة المملكة يصدق هذا الهراء و الاستغفال فللتحالف عيون في المنطقة وبيان مدير الامن قال ان الاحزمة الامنية و قيادتها هي التي قامت بالتقطع وذكر اسماء و كذلك ال الحميقاني اكدوا ان التقطع كان من قبل الاحزمة الامنية واورد اسماء القادة . اذن هلاء يضحكون علي مين ؟؟؟؟ و ايضا ادخلو قبائل يافع في مشكلة مع قبائل البيضاء الذين سيردون الكيل كيلين .

456697
[2] كلام فاضي وقبائل يافع اعتدت على الدعم العسكري الذي اعط ل ال الحميقاني
الخميس 09 أبريل 2020
محمد الحميقاني | اليمن
من حق ال الحميقاني معاملة قبائل يافع بالمثل و رد العدوان بالعدوان و البادي اظلم . فعلى قبائل يافع اعادة المنهوبات بالكامل و الافمن حق ال الحميقاني استرداد حقهم بالمثل و البادي اظلم .

456697
[3] باترجع المنهوبات وانتم مغصوبين
الخميس 09 أبريل 2020
علاوي | ابين
الرجال في جبهات الشمال لهم كلمه وافعالهم زينه انتم عبارة عن قطاع طرق اجمل اليافعي وامحض الديمه

456697
[4] كلها تبريرات لجريمة تقطع تم التخطيط لها من قبل الضباط المذكورة اسماؤهم و ليس من قبل الشباب المهمشين
الخميس 09 أبريل 2020
محمد الحباني | السعودية
وعلى التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التعامل الصارم مع هؤلاء البلطجية و انزال العقوبة المناسبة عليهم بما في ذلك قطع مرتباتهم و رفض التعامل معهم . عاشت المملكة العربية السعودية و عاش الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الامين محمد بن سلمان .

456697
[5] يافع ستظل شامخه
الخميس 09 أبريل 2020
اليزيدي | عدن
لكل المعلقين يافع ستظل شامخه شموخ جبالها ومع الحق دوما نحن نعرف كل الجبهات المقاومه للوحوثي مافي جبهه لايوجود فيها يافعي وهذا فخر لنا قدمت خيرت رجالها . احمد سبف اليافعي

456697
[6] من صيغة البيان تعرف ليش سموكم بالكلبه
الخميس 09 أبريل 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
لم يكتفوا بالتبرير بل وزادوها تعاطف مع السرق اليفيعه بل طلعوا المذنب التحالف وللشرعيه وكملوها بان الامر سيتكرر اذا تكرر ارسال الدعم ويقولك ليش تسمونا بيافع الكلبه والخلاصه ظهر مدى عبودية وانبطاح وغباء هولا وياخسارة شهدائكم الالي بعتوهم بسوق النخاسه لمن يشتري ويركب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
استشهاد نجل رئيس هيئة الاركان العامة بمأرب (Translated to English )
عزيز صغير يعلق على استشهاد نجله .. ما الذي قاله؟
لاتحسن في امدادات الكهرباء بعدن (Translated to English )
قيادة إدارة أمن أبين تصدر بياناً هاماً بشأن الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد
غرفة ارصاد حضرموت تصدر بيان رقم (1) بخصوص تطورات الحالة المدارية في بحر العرب
مقالات الرأي
    لقد كشفت لنا هذه الحرب الانقلابية الملشاوية في اليمن حزمة من الثغرات التي نسيناها في نضالاتنا
    عندما نقول الوحدة إنتهت فإن الواقع هو ما يؤكد وبالمطلق هذا الحقيقة، نحن فقط نكتب من أجل أن نتذكر في
قرأت ما كتبه الاخ المدعو محمد جمعان الشبيل من مغالطات كيديه هدفها سياسي بحت . وهذه المغالطات تندرج في اطار
هذه هي الكمية الضئيلة التي منحتها السعودية عبر قائد قواتها في عدن لمحطات توليد الكهرباء في عدن ، كمية إسعافية
وضعت الأمم المتحدة يدها على الجرح الذي يصرخ منه اليمنيون بإعلانها انهيار الوضع الصحي في مواجهة تفشي كورونا
ولدت في عام 1972م وعاصرت مرحلة تقارب الخمسين سنة، ولكنها مزدحمة بالأحداث ولو قدر لي أن أكتب يوميات منذ ذلك
بداية الأمر كان في تأسيس الجمعية العدنية عام 1949م، الذي ساعد في ظهور قضية عدن. وكان الصحافي الكبير، والسياسي
يجب على أطراف الصراع الدائر اليوم في محافظة ابين  يجب عليهم ان يعلموا  ان ما يحدث يحدث برضاء واتفاق تام
لقد عم غول الفساد كل مكامن القانون والنظام وافسد الاخلاق والقيم والمبادئ وقضى على الرابط الإنساني ومسخ كثير
 نبحث عن حلول و الحلول بأيدينا في شراء مكيفات اسبلت بطاقة الشمسية  قيمتها لا تتجاوز ٧٠٠ دولار ويمكن مع
-
اتبعنا على فيسبوك