مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 06 يونيو 2020 12:50 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مصدر بقيادة التحالف في عدن :إيقاف معدات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهة البيضاء تصرف مرفوض

الثلاثاء 07 أبريل 2020 02:06 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال مصدر إعلامي بقيادة التحالف في عدن ان إيقاف معدات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهة البيضاء بمنطقة يافع من قبل مسلحين سلوك وتصرف مرفوض.
وقال المصدر في إفادة وزعت على وسائل الإعلام المحلية ان هذه التعزيزات كانت في طريقها إلى جبهة البيضاء دعما للجبهة ضد ميليشيا الحوثي.
وأشار المصدر إلى ان تعطيل أي جهود عسكرية لمواجهة الحوثي أمر لن يستفيد منه أي طرف سوى الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.
المصدر أشار إلى ان عملية الاحتجاز هذه يجب ان تقابل برفض كامل من قبل كل الأطراف منوها إلى ان مثل هذه التصرفات ستكون انعكاساتها سلبية.
ودعا المصدر قادة الأجهزة الأمنية في منطقة يافع ومحافظة لحج إلى تحمل مسئولياتهم في حماية هذه التعزيزات .


المزيد في أخبار وتقارير
قناة الحدث:تركيا بدأت تجنيد مقاتلين سوريين لارسالهم الى اليمن
قالت قناة الحدث ان تركيا بدأت بتجنيد مقاتلين في سوريا لارسالهم للقتال في اليمن. وذكرت القناة السعودية حسب تصريحات للمرصد السوري ان تركيا بدات العمل على تجنيد
ناطق الانتقالي يتحدث عن التهديدات التي تلقاها إعلاميين في عدن ويؤكد على مواصلة مكافحة الارهاب
تحدث الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي نزار هيثم عن التهديدات التي تلقاها عدد من الاعلاميين في مدينة عدن خاصة عقب مقتل الاعلامي نبيل القعيطي برصاص مسلحين مجهولين منذ
السعيدي.. طموح يحطم صخور الصعاب ونجاح يعانق عنان المؤسسة الاقتصادية
أن تصنع في زمن الصعاب والمعوقات والعراقيل التمييز والنجاح فذلك المستحيل بعينه وأن تنتشل صرحاً وكياناً من بين الحطام والركام ومن بين اكوام المعجزة فتلك المعجزة بحد


تعليقات القراء
456196
[1] لان سلوككم غامض ومشبوه ولا تنسقون مع الأجهزة العسكرية و الأمنية في تلك المناطق
الثلاثاء 07 أبريل 2020
علي طالب | كندا
لان سلوككم غامض ومشبوه ولا تنسقون مع الأجهزة العسكرية و الأمنية في تلك المناطق، واخشى ان يجرفكم الغرور وتسلكوا سلوك الاحتلال .

456196
[2] سلوك طبيعي
الثلاثاء 07 أبريل 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فمن يغتصب لاجئات بعد حبس ازواجهن ويقتل ابنهم في عدن وتكررت اكثر من عشر مرات بسلاح امارتي ونيران ضالعيه ومع ذلك يقول شكرا امارات الخير فلا تستغربوا اسم الكلبه على منطقتكم نلبتوها باستحقاق وجداره

456196
[3] على يافع ان تعود الى شهامتها ورجولتهافمن ساير البوم ماواه الخراب
الثلاثاء 07 أبريل 2020
عبد الرب سالم احمد | يافع
فالبيضاء كمايعرف رجال يافع كانت ولازالت سند يافع في كل المواجهات والمراحل بداية من مواجهة الدوله الكهنوتيه القاسميه اجداد حوثة ايران الذي بسطت ظلمها وهيمنتها على معظم اجزاء الجنوب والشمال فاشتعلت شرارة النصر من يافع وكانت البيضاء من اوئل القبائل التي لبت النداء لتطهير المناطق الشافعيه من رجس هؤلاء المجوس حتى وصلت طلائع يافع الى صنعاء وظلت البيضاءكما هو معروف باللهجه اليافعيه طارفة يافع بل انها جنوبيه بهويتها وعاداتها التراثيه والروبط الاجتماعيه واخلاقياتها من شهامة ومواثيق و حصن يافع من الجهة الشماليه كما كانت يافع الاخ الاكبر للبيضاء وقت الشدائد وهل نجهل سلاطينها اهل الرصاص وال حميقان حتى اراضينا الزراعيه متداخله والمثل يقول ما مسى بجارك صبح بدارك وشرف مقاومة البيضاء انها اول من اعلنت رفضها للحوثيه وعفاش وحملت سلاح المواجهه قبل ان تظهر الشرعيه او الانتقالي ثم هل نسيناانها كانت الممر ليافع الى مكيراس ايام رحلات السفر الى عدن بالطائرات هل حدث ان تعرض يافعي لااية تصرف لايليق بهذه القبيله لم يحصل الامر المهم رغم انتفاضتها ضد السلطة في صنعاء والحوثه تعتبر الجبهة او القبيلة التي تجاهلتها الشرعيه من الامدادات والدعم اسوة ببقية الجبهات الحديده وتعز والمناطق الوسطى من محافظة الضالع ومع ذالك ظلت صامده وثابته بامكانيات رجالها الابطال والمعروف ان يافع والجنوب ذهبوا الى الساحل الغربي والى تعز ومناطق الضالع للدفاع عنها فقط البيضاء ومكيراس وهو مالايليق بنا كيافع النجدات الذي وصلت طلاائعنا بالامس الى صنعاء وحضرموت هل صار ت يافع تتحكم بها امارات الجرائم والمؤمرات على اهل السنه حليفة ايران الفارسيه وحوتيها المجوسي في صنعاء يقول رسولنا ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ضننت انه سيورثه وقال لايؤمن وكررها رسولنا اكثر من مره فاصابت الصحابة الرهبة والخوف فسالوه من؟ قال من لايامن جاره بوائقه والمعروف ان يافع الشنع والايمان عرفت انها بعيدة كل البعد عن هذه الصفه فهؤلاء اخوة يافع وجيرتها لاتخلقوا لنا عداوات ومكايدات ولاتدوسوا على اصالة ومكانة يافع التي عرفت بها فالبيضاء سدة يافع وكما نردد بمثلنا اليافعي لايشد لك من لايسايرك فاهل الضالع فتحوا قراهم ومدينتهم لجيرانهم وشاركوهم المواجهات ضد الحوثي التي لازالت مشتعله حتى اليوم فلا تهينوا وتشوهوا بيافع وتسقطوا هيبتها من اجل شرذمة باعت نفسها وتعيش وترتزق وتتامر حتى على قادة يافع ورجال مقاومتها امثال القائد احمد سيف و طماح والادريسي وابو اليمامهالذي تم سفك دمائهم بالتفجيرات والاغتيالات بينما هؤلاء الانجاس العملاء والمرتزقه الجبناء لم يقفوا حتى للمطالبة بمعرفة الجهة التي تقف وراء هذه الاغتيالات المدبره فهؤلاء لن يتوانوا حتى على بيع يافع بكلها المعروف ان السعوديه لم تاتي لتتحكم او تفرخ مليشيات لضرب الجنوبيون ببعضهم البعض ولم تفتح عشرات السجون لتزج فيها كافة شباب المقاومه الجنوبيه والوطنيون الذين واجهوا العدوان ولم تزعم هي وشطارة الهندي بابوه ان جزيرة سقطرةجزيره اماراتيه وتجري اكثر من محاولة عسكريه للسيطرة عليها كما هي مسيطرة على بعص الجزر التي حولتها الى قواعد عسكريه المملكه لم تحاصر المواني ولا المطارات ولاالخدمات المعيشيه ولم تحارب المؤسسات لاداريه وتسيطر على ميناء بلحاف وبعض مواني حضرموت ومطار الريان لتحولها الى منافذ لتسريب الاسلحة الايرانيه للحوثه والتي تم احتجازها في اكثر من محافظه بما فيها البيضاء وهي مموهة ضمن سيارات ضباط اماراتيين وتم تفتيشها وبحضور ضباط سعوديين ليكتشفوا الطائرات المسيره والصواريخ الحراريه جرائم وخيانات الامارات المملكه صارت بعيدة عن الجنوب طوال الخمسة اعوام وكل ما كانت تقوم به هو اطفاء الصراعات التي كانت تفجرها الامارات في الجنوب مع شرذمتها من ادوات الارتزاق والنهب لقد ذهبوا الى المملكه برجولهم وظلوا اكثر من شهرين رابضين يطالبون بتدخلها بعد تفجير حربهم الاماراتيه ضد الشرعيه التي كشفت حقيقة موقف الشعب الجنوبي منهم ومن ممارساتهم القرويه التي يعاني منها شعب الجنوب اكثر من خمسة اعوام فقدت فيها الجنوب مؤسساتها وامنها ووجهها الحضاري المدني ووقعوا على اتفاقية اهم بنودها ان تكون المملكه هي الدولة المشرفه على التنفيذ للاتفاق وعلى اعادة الحياة المدنيه والاجماع على مواجهة المشروع الايراني الحوثي المملكه ليست غائب عنها ابواق المنصات في يافع وغيرها ممن اعلنوا نفير الامارات ضد السعوديه والمناطق الجنوبية الاخرى ولم تكن غائبة عن جرائم الاغتيالات التي طالت الماءت من قادة الجنوب ومقاومته وعمالقته وعلمائه واخرها وضوح الدلاائل على الجهة التي تقف وراء التفجير والاجراء المجرمون الذي زرعوا المتفجرات التي اودت بحياة اكثر من اربعون جنوبي معظمهم من يافع على راسهم القائد الشهيد ابو اليمامه في حفل التخرج الذي غاب عنه ضباط الامارات و جوقة مكون الانتقالي حتى لايصابوا بشظيه من مواد التفجير التي زرعوها حيث كان دورهم بعد قبض الصفقه من ابو ظبي اطلاق النفير حتى يغطوا ويخفوا معالم الجريمة الكبرى امام افعالهم الدنيئه هذه وتشويههم لمكانة يافع وجدنا ان اخواننا سلاطين ومشائخ يافع السفلى واكاديميها ورجالها الوطنيون يتخذون خطوتهم الصحيحه باعلان تشكيل مجلس استشاري يكون لاغيره هو المخول في تسيير وترتيب امورهم منوهين انه لايحق لااية دعي او بوق الادعاء بتمثيل يافع السفلى فهم لاغيرهم من يحق لهم ادارة شؤن منطقتهم في اطار عموم الجنوب ومكوناتها حتى يكفوا المهازل والمتاجره باسم منطقتهم وامام تصرف النقطة العسكريه التي تعمل في جبل العر على ايقاف مساعدات عسكريه لتعزيز ودعم جبهة البيضاء في مواجهة الحوثه فهذا يخل بالهدف الاكبر الذي من اجله لبت المملكه الوقوف في وجه المشروع الايراني الحوثي واتفاقية جده وعلى يافع وتحديدا العليا ان تتدرك امر مكانتها وقيمها ويعودوا بذاكرتهم الى السبعينيات التي اقدم مثل هؤلاء البلاطجه على تصفيات الماءت من اعيان يافع ورجال الكفاح المسلح والذي لم تقدم على مثله اية منطقه اخرى في الجنوب فهناك معتوهين وازلام لايعيشون الا كما تعيش المكروبات في مستنقعات الارتزاق والاحقاد والجرائم

456196
[4] فيديو من يافعي هدية لليفيعة
الأربعاء 08 أبريل 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
فيديو من يافعي هدية لليفيعة. هذا الفيديو معدة لكم من وهيب الصهيبي اليافعي العدني https://youtu.be/2-jMOKwb3LQ

456196
[5] اشوفك تغني في طريق الإصلاح عدو الجنوب أما الإمارات والسعودية طيزين في سروال
الأربعاء 08 أبريل 2020
علي طالب | كندا
اشوفك تغني في طريق الإصلاح عدو الجنوب أما الإمارات والسعودية طيزين في سروال. لا الإمارات فعلت عمل يخدم البلد ولا السعودية سنفعل شيء وها هي الان الحاكم الناهي ما الذي فعلته لإصلاح الوضع على العكس الوضع يزداد تدهورا بعد تولي السعودية المسؤولية في الجنوب وعدن بصورة خاصة . المشكلة ان هناك عناصر يفكرون بطريقتك ولا فرق بين ناس يولون امر لهذه الدولة الأجنبية أو تلك ، هذا الارتهان للخارج سببه انعدام الروح الوطنية وتمجيد تصرفات قوات التحالف من اي كان هي خيانة وطنية.

456196
[6] بيان مقاومة ال حميقان
الأربعاء 08 أبريل 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
بيان مقاومة ال حميقان يكشف المستور http://adenghd.net/news/456438/



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
توقف الاشتباكات في محيط حارة الطويلة
عاجل: انفجار يعقبه تبادل لإطلاق النار في كريتر بعدن
اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين بكريتر
مصدر مسؤول يكشف أسباب تحسن الكهرباء في عدن
انتشار امني بكريتر وسط إطلاق نار
مقالات الرأي
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
  # بقلم : عفراء خالد الحريري )  معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو
لقد كان خبر إستشهاد المناضل الجسور وصوت الحق نبيل القعيطي كارثة لم أكن أتصورها  لا زلت أتذكر مراسلاته لي
قبل أن اعرج للحديث عن موضوع عدن العاصمة على الورق اود التعبير عن اداتنا لجريمة اغتيال المصور
تَوْقِيتُ مُراجَعةِ الذَّاتِ هَذَا، لِلُمُضِيِّ قُدُماً لأبْعَدِ مَدَى، أو التوقُّّف لمُعاوَدَةِ ضبط
حضرموت لا تحتمل المزايدات اليوم ولايمكن أن تكون بمعزل عن الصراعات والقتل والدمار و آثارها المحيطة بها من كل
من المعروف والمتعارف عليه بأنه بعد إنشاء وتشكيل المجلس الانتقالي برعاية (إماراتية) في مطلع مايو من العام ٢٠١٧
حصاد 30 سنة اليوم بلغ عمر الوحدة اليمنية ثلاثين سنة كاملة ووصلت إلى هذا السن بعد رحلة طويلة من الفشل والأخطاء
    عادل الأحمدي   أطروحات وعناوين كثيرة تتعلق بالحوثي وإيران تتكرر من حين إلى آخر، ومنها مسألة
-
اتبعنا على فيسبوك