مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 04 يونيو 2020 05:48 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 07 أبريل 2020 11:15 صباحاً

ماذا أطالب في بلدي في زمن كورونا؟

في بلدي أطالب في البحث عن الرئيس أين أنت ؟! أين أنت يا صاحب الفخامة ؟! أين أنت أيها الرئيس الشرعي؟! أين أنت  من كل ما يجري لنا من شقاء و عناء ولا سيما في زمن كورونا. أقول له اتقِ الله يا رجل، صمتك وهروبك من الحياة ليس حلا لمشاكلنا. لا عذر لك أمام الله وقد وُليت أمرنا ،وأنت لا زلت على قيد الحياة و تتمتع بالصلاحية الدستورية في حكم البلد ، لا يغرنّك  المطبّلون الذين يزينون لك صمتك و غيبوبتك أنها حكمة ودهاء وسياسة، لا والله بل الحزم والصراحة و إقامة القانون والعدل وحل المشاكل الحقيقية وتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين هو المخرج الذي ستتشرف به في تاريخك بدلاً من تحمّل وزرَ هذا التيه وهذه الكارثة التي نعيشها والتي ستكتب في جبينك ويكون أول من يرفع عليك عقيرتها هم شركاؤك اليوم. وبيننا الأيام.

في بلدي أطالب قادة المجلس الانتقالي التي سيطرت على الأرض أن تقوم بواجبها الذي يفرضه الواقع  فيتصرفوا كرجال دولة وليس كمليشيات ومجاميع مسلحة ، ارسموا معالم الدولة التي توعدون الناس بها. لا تجعلوا للخطاب العنصري بينكم، ابحثوا عن الكوادر المؤهلة لإدارة الأمن فأكثر الفشل اليوم في صفوفكم بسبب القيادات التي اكتفيتم بولائهم دون النظر الى أهليتهم.  أنتم مسؤولون عن المناطق التي تحت أيديكم وليس لكم عذر في توفير سبل الحياة للمواطن في حياته و أمنه ، في أحداث أغسطس هي من أدخلتهم هذا النفق. كيف تطردون سلطة و لا تملئون فراغها.

 في بلدي أطالب أن يضعوا الكمامات على أفواه الدبابات والمدافع والرشاشات  فقد سفكت دماء أبنائنا أكثر من ما يفعله كورونا في العالم اليوم.

في بلدي أطالب بالحجر الصحي على الأطقم  ومليشيات الشوارع والأراضي فقد أفسدوا حياة الناس في شوارعهم ومدينتهم ونهبوا حقوق الشعب.

في بلدي أطالب بالتعقيم للأقلام الملوَثة التي تبث الكراهية والعنصرية والمناطقية، وتمزق النسيج الاجتماعي بحثاً عن المال والشهرة.

في بلدي أطالب بالتعقيم لحسابات القادة كلهم بدون استثناء و تعقيمها وتطهيرها من المال العام والخاص فقد افقروا الشعب وأكلوه لحماً وتركوه عظما.

في بلدي أطالب بحظر التجَوُّل للناهبين للأراضي، والفاسدين في عصابات الشرعية ، والمخربين في الأجهزة الأمنية لأن منعهم من الحركة هو مصدر أمان للشعب.فكورونا سببت لنا الهلع والخوف في جزء من الحياة و هو  ڤايروس لا يُرى بالعين، وهؤلاء أخذوا جمال الحياة وزينتها ونحن نراهم أمامنا يتمتعون بحقوقنا ويتلذذون بها هم وأسرهم وشللهم وعصاباتهم.

في بلدي أطالب أولئك الذي يتباكون من إغلاق المساجد بسبب جائحة كورونا أن يستوعبوا فتاوى أكبر الهيئات والمجامع العلمية في العالم  الإسلامي في وجوب إغلاق المساجد و تعليق الجمعة والجماعة لأن الضرر متحقق بكلام أهل الإختصاص ، فهذه الفتاوى تضمنت الدليل والتعليل ووافقت التأصيل والتنزيل، و مع  ذلك لايزالون يتباكون ويحزّنون الأمة أنها مؤامرة على الاسلام والمسلمين، وينسون أن الأجر مكتوب لمن منعه العذر في أداء الواجب، فهؤلاء لم يستوعبوا بعد لأن خطاباتهم عاطفية بعيدة عن الحلول الواقعية، فياليتكم بكيتم على المستشفيات الخاوية من الخدمات والمعدات  والكوادر الطبية ونُهبت من المسؤولين وخُرّبت من العابثين والمتسلطين.

ياليتكم بكيتم على بلاء قادم أفزع العالم، واستنفر الكرة الأرضية، و أنتم ليس لديكم مستشفى للحجر الصحي فلديكم مبنى عبارة عن  جدران وخشب مسندة لكنها خالية من وسائل الحياة و تفتقد لأبسط مواد التعقيم و أدوات المكافحة لهذا الوباء.

ياليتكم بكيتم على المواطن الذي تجوعه الدولة بعدم صرف راتبه فهو بين تسيّب دولة فاسدة وفاشلة، وبين جشع تجار يستغلون حاجته وفقره فيغالُون  في الأسعار في زمن الحاجة و يحتكرون في وقت الأزمات ، هلاّ أحيتم روح التعاون والتراحم في المجتمع و سعيتم في هذه الظروف لتفقد المحتاج بدل النواح.

 انطلقوا الى المجتمع فليس دوركم فقط أن تصلوا في المساجد فالمسجد رسالته إنسانية وليست دينية فقط ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين).

 هذه مطالبي وأتمنى من كل مواطن أن يضع مطالبه في كل وسيلة يستطيع بها إيصال صوته فالحقوق تنتزع ولا تعطى.

 مقدم الطلب المواطن/ حكيم الحسني





شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: هطول أمطار على العاصمة عدن
محافظة يمنية تطلق نداءً تحذيرياً عاجلا لكل المواطنين .. ماهو القادم خلال الساعات القادمة ؟
التحالف العربي يكرم القائد صامد القبة ويهدية سيارة تقديرا لجهوده
يحدث الان : مظاهرة في مدينة كريتر للمطالبة بتوفير الخدمات (مصور)
مدير كهرباء عدن يوجه المناطق بالاستعداد للمنخفض الجوي وتعزيز فرق الطوارئ
مقالات الرأي
  صحيح أن إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ظاهرة قديمة وليست وليدة اللحظة وهي إحدى المعضلات الاجتماعية
    الوحدة بين الدول هي قيمة تخلقها الشعوب ، لا نها صاحبة السلطة ومصدر قوة البلاد وتماسكها ، وقبل ثلاثين
انفض مؤتمر المانحين لليمن ٢٠٢٠م بإجمالي تعهدات وصلت مليار و٣٠٠ مليون دولار وهي تشكل نصف التمويلات والمنح
اليوم، الساعة ال١١ ظهرا، ماتت فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها. أصيبت الفتاة بفيروس كوف- سارس ٢ (كورونا)
    لحج ارض الرياحين والفل والكادي والحنون والخوع اللحجي المشهور بريحته الخاصة نسمات لحج. والترتر .هو
مُنذ تقلد فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي السلطة في 27 فبراير 2012م واجه الكثير من المواقف
يقولوا أصحاب زمان الوقاية خيرا من ألف قنطار علاج كيف عاشوا هولاء الشيبان من الرجال والنساء في زمن ماكنش فيه
في مثل هذه الظروف الصعبة التي لم تشهد مثيل لها مدينة عدن الحبيبة الغالية على الجميع في مثل هذه الظروف  عدن
الجنوب العربي اليمن الحديث يشمل ثلاثة أقاليم، أقليم كان يخضع للإدارسة الهاشميين وهي منطقة نجران وجازان
  في مثل هذا اليوم ال3 من يونيو عام 2011م الذي تزامن مع تاريخ أول جمعة من شهر رجب الحرام شهد الوطن جريمة
-
اتبعنا على فيسبوك