مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 06 يونيو 2020 12:13 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 04 أبريل 2020 12:11 صباحاً

البكاء على أطلال دولة الميسري

كتبت عن الميسري، وقلت إن عدن أيام كان الميسري فيها غير، وقرأت عن بعض الخصوم للدولة، والنظام يتمنون عودة الميسري، وكل رجال الدولة إلى عدن، وقال بعض الأقفال من بني البشر الذين لا يميزون بين الحق، والباطل: وماذا قدم الميسري لعدن؟ فقلنا لهم: قدم دولة، فقالوا: وماهي الدولة التي قدمها؟ قلنا لهم: المعاشات في وقتها، أليس هذا من اختصاص الدولة؟ وتحسن الخدمات، أليس هذا من اختصاص الدولة؟ وتحقيق الأمن، أليس هذا من اختصاص الدولة؟ وعودة السكينة، أليس هذا من اختصاص الدولة؟ فردوا قائلين، ومعاندين، ومكابرين: الدولة ليست خدمات، نريد دولة، ما نريد خدمات، فقلنا لهم، وما هي الدولة في نظركم؟ قالوا الدولة هي القوة، فقلنا لهم: الميسري عمل على هذا، فقد بسطت الدولة قوتها، وسلطانها على كل ربوع المناطق المحررة، فردوا وهم يقهقهون، الدولة القوية هي الدولة التي تعمل على عودة الجنوب، فقلنا لهم: لن يأتي الجنوب من باب الفوضى، لن يأتي الجنوب إن أردتموه إلا من بوابة الدولة القوية، الدولة التي توفر الخدمات، وتأمن المواطن، أما دولة من دهاليز الشحن الكاذب، فلن تأتي.


المواطن لن يرضى عن دولة إلا بخدمات، والدولة إن لم توفر الخدمات، فهي عصابة، ويبدو أن الجميع هذه الأيام يبحثون عن العصابات، وينفرون من الدولة، ولقد عمل المهندس أحمد الميسري على رسم معالم الدولة في عدن، والمناطق المحررة، ولكن الهمج رفضوها، ووقفوا في طريقه، ولن يصح إلا الصحيح، فيبدو أن المواطن قد حن ومن بدري لأيام الميسري، بل للدولة، لأن الميسري كان يمثل الدولة في عدن، وكل المناطق المحررة.


بعض الخلق فهموا أن الدولة لا علاقة لها بالخدمات، والأمن، والمعاشات، وظنوا الدولة مجرد ألقاب تطلق، وصور تلتقط، ومواكب كاذبة، وظنوا أن من يقوم على توفير الخدمات أنه مجرد موظف، فعندهم الدولة أطقم تجوب الطرقات للاستعراض، والشطح، وعرقلة حركة السير، وظنوا الدولة نقاط في الطرقات لتسألك من أين؟ وإلى أين؟


يا قوم قلنا لكم الميسري دولة، ولم نقل هذا الكلام من فراغ، بل من واقع عشناه، وعايشناه، وعشتموه معنا كلكم، فعندما كان الميسري في عدن كنا نجوب عدن ليلاً ونهاراً، بلا خوف، ولا رهبة، وكنا نرى النقاط فنأمن، واليوم عندما نرى نقطة، لا نملك إلا أن نقول: اللهم اكفنا شرها، وعندما كنا نرى الجنود نستبشر خيراً، واليوم عندما نرى الجنود نتحسر.


قلنا عدن أيام كان الميسري فيها غير، لأننا عشنا الدولة، ولهذا بدأت الكثير من الأقلام تكتب، وتطالب بعودة رجال الدولة، وعلى رأسهم الميسري، فهل سيتعقل المطالبون بالدولة؟ وهل سيترسخ في عقل المحنطين بأن الدولة تعني الأمنين، الأمن من الجوع، والأمن من الخوف؟


فصدقوني لقد حن الجميع ومن بدري للدولة، ولقد أخذ حتى الخصوم يتباكون على أطلال دولة الميسري، وسيعود الميسري، وستعود الدولة، مادام هناك عقلاء يفكرون بالدولة، أخيراً تحية للوزير الميسري، ولكل رجل جعل همه إعادة الدولة.

تعليقات القراء
455355
[1] كلامك خطير جدا ... وفهمك للدولة. خاطئ. يا عزيزي
السبت 04 أبريل 2020
جنوبي | الجنوب الحر دولة مؤسسات وليست دولة فلان وعلان
بحسب كلامك أن. ( الدولة ) مرتبطة بأشخاص وليس بمؤسسات !!! ... وان بذهاب الميسري. قطع. على الناس الرواتب والأمن والخدمات ! ..... هذا اتهام صريح. واعتراف منك أن مايحدث في عدن من اغتيالات واختلال الأمن وقطع رواتب يقوم به أصحاب الميسري. وبتعليمات ميسرية كما كانت أيضا تعليماته المباشرة بقطع الخدمات في وزارة الداخلية وصرف الجوازات للمواطنيين ... كما كانت أيضا تعليمات الجبواني بقطع. خدمات النقل وإيقاف وزارة النقل التي تخدم المواطن! .... عجيب. امركم. ياهؤلاء !!!!! العقل المقفل هو من يعتقد أن كل هذا. الهباء. ستمر على المواطنيين ...

455355
[2] علم سيري واعلم سيري
السبت 04 أبريل 2020
الجمل بن سعد | عدن
علم سيري واعلم سيري .... كلمات تردد عند خروج العروسه من بيت أبوها فالله يهديك يا أنور الصوفي ...... أنتهى حلف وارسو وحلف ألنيتو على وشك وأنت لست مقتنع بنهاية الميسري .

455355
[3] دولة الاطلال
السبت 04 أبريل 2020
عماش فريد | مصطلح لم يدخل قاموس السياسه ولايدخل لانه وضع دولة
يقول البكاء عن اطلال دولة الميسري هو من الاساس دولة اطلال

455355
[4] الميسري جنوبي لكن
الأحد 05 أبريل 2020
اليزيدي | عدن
نتمنى ماكتبته يكون واقع حقيفي للاسف الميسري اشتغل في عدن بفكر العصابات كل من حوله كانت رجال ليس لها صله في الدوله لانها تنتمي الى منطقته اولا . وكل شخصيه منهم تشتغل في فكر عصابه الدوله هي مؤسسات قويه لاتنتمي الى قبيله اوحزب . الميسري اشتغل لصالح طرف واحد فاسد في الشرعيه وينفذ مايامر له من اسياده . اخر المطاف احضر حثالة مارب الى الجنوب بعد عن عجزت في مقاومة الحوثي احضرها الميسري الى الجنوب وحاليا في شقره كفى بيع وشراء على حساب شرفاء الجنوب . لاعزه لعبدربه منصور هادي او الميسري في الشمال الا بالجنوب والا سيظل مركوز طول عمره

455355
[5] الميسري رجل دولة وقوة ننعم ، ، لكن انت مسترزق رخيص
الأحد 05 أبريل 2020
عدني | عدن
الميسري رجل دولة وقوة نعم ، رجل شجاع ومواجه ايضا نعم ، ، لكن انت مسترزق رخيص ياصوفي وقلمك مأجور، وأصلا الميسري ما هو بحاجة لقلمك المسترزق، واعتقد أنه عند عودته لعدن أول قرار سيتخذه هو قرار اعتقالك بتهمة الزندقة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار يعقبه تبادل لإطلاق النار في كريتر بعدن
توقف الاشتباكات في محيط حارة الطويلة
اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين بكريتر
مصدر مسؤول يكشف أسباب تحسن الكهرباء في عدن
انتشار امني بكريتر وسط إطلاق نار
مقالات الرأي
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
  # بقلم : عفراء خالد الحريري )  معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو
لقد كان خبر إستشهاد المناضل الجسور وصوت الحق نبيل القعيطي كارثة لم أكن أتصورها  لا زلت أتذكر مراسلاته لي
قبل أن اعرج للحديث عن موضوع عدن العاصمة على الورق اود التعبير عن اداتنا لجريمة اغتيال المصور
تَوْقِيتُ مُراجَعةِ الذَّاتِ هَذَا، لِلُمُضِيِّ قُدُماً لأبْعَدِ مَدَى، أو التوقُّّف لمُعاوَدَةِ ضبط
حضرموت لا تحتمل المزايدات اليوم ولايمكن أن تكون بمعزل عن الصراعات والقتل والدمار و آثارها المحيطة بها من كل
من المعروف والمتعارف عليه بأنه بعد إنشاء وتشكيل المجلس الانتقالي برعاية (إماراتية) في مطلع مايو من العام ٢٠١٧
حصاد 30 سنة اليوم بلغ عمر الوحدة اليمنية ثلاثين سنة كاملة ووصلت إلى هذا السن بعد رحلة طويلة من الفشل والأخطاء
    عادل الأحمدي   أطروحات وعناوين كثيرة تتعلق بالحوثي وإيران تتكرر من حين إلى آخر، ومنها مسألة
-
اتبعنا على فيسبوك