مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 04 يونيو 2020 04:28 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 03 أبريل 2020 08:23 مساءً

نداء هام

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

الأخوة الأعزاء رجال الأعمال اليمنيين وأهل الخير جميعا، المقيمين في الأردن الشقيق .. المحترمون.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…وحفظكم الله ورعاكم وحماكم وأهلكم ومن تحبون من كل شر ومكروه .. وحمى الله شعبنا اليمني الكريم العزيز، ولطف به من هذه الجائحة غير المسبوقة، وحمى الله الإنسانية جمعا..

 

تعلمون أيها الإخوة الكرام أن لكم أخوة هنا في الأردن، يعانون حتى من قبل هذه الجائحة العالمية، لكن هذه الجائحة الخطيرة، فاقمت وستفاقم معاناتهم وتوسعها وتعمقها كما يبدو، و منهم اللاجئون بسبب الحرب، والعمال العاطلون ، والمرضى الذين انقطعت بهم السبل، ومنهم العالقون بسبب تعليق رحلات الطيران، ومنهم أبناؤكم وبناتكم الطلاب والطالبات، وآخرون لا يعلم بأحوالهم سوى الله سبحانه وتعالى، وجميعهم كرماء من شعب كريم وعزيز كما تعلمون، وقد يتضور بعضهم حاجة وجوعا، لكنهم لا يعرضون حالهم على أحد، ولا يسألون أحدا.. وأنتم يا أحباءنا من أهل الخير، والغيرة، وأصحاحب السبق والمروؤة دائما، وتعلمون ظروف دولتكم وإمكاناتها، في المرحلة الراهنة… وكلنا يقف اليوم أمام مسؤلية وطنية وتاريخية وإنسانية ودينية ، وأعلم أن الكثير منكم قد بادر وتصرف من تلقاء نفسه لمساعدة المحتاجين من أهلكم اليمنيين هنا، وأعانهم، وكل الشكر والتقدير لمن فعل، ويفعل دائما،لكن ولأن طبيعة هذه الأزمة استثنائية وغير مسبوقة، وقد تطول كما يبدو، فأنه، ولكي يؤتي جهدكم ودعمكم الخير،لإخوانكم المحتاجين، ثماره علي أكمل وجه، يفضل أن يكون جهدكم جماعيا ومنسقا، وأنفع العمل في هذه الظروف ما كان بروح الفريق الواحد، وعمل الفريق الواحد. لأن أحدكم قد يقدم مساعدة لشخص معين أو أسرة بعينها، ويكون قد سبقه آخر، أو يلحقه آخر في تقديم المساعدة، فيما يكون هناك أشخاص أو أسر لم يصلهم أحد، أو وصلهم القليل الذي لا يفيد ولا ينفع..

 

ولذلك فإني أهيب بكم وأتمنى عليكم يا أعزاءنا رجال الأعمال وأهل الخير، التواصل فيما بينكم، والتنسيق، بحيث يكون عملكم منسقا وموحدا فيما ذكرنا أعلاه، وقد ترون تشكيل لجنة تنسيق منكم، لتقديم الدعم لمحتاجيه بالطرىقة التي ترونها مناسبة.. ونحن على ثقة، أنه بهممكم العالية، وأنتم أهل النجدة والمروؤة وأصحاب الهمم،من أبناء اليمن الخيرين الأخيار، لن يكون بيننا هنا في الأدرن يمني جائع..وبالتأكيد فإنه لن يهنأ لنا العيش وهناك طفل يمني أو رجل يمني جائع أو أمرأة يمنية جائعة، ، وهم بين ظهرانينا هنا، ما دمنا في الوجود.. 

 

حفظكم الله أجمعين وحماكم من هذه الجائحة الخطيرة، ولتكن صدقاتنا، وجهدنا مع المحتاجين تقربا إلى الله سبحانه وتعالى، وبنيَّة اللطف والسلامة من هذه الجائحة لنا ولأهلنا وشعبنا الجريح، والإنسانية جمعا.

 

والمثل يقول : إذا تعاونت القوم ما غلبت .. 

والله يقول : وتعاونوا على البر والتقوى.

 

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى..

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

أخوكم علي أحمد العمراني .

تعليقات القراء
455302
[1] اقتراحي الناجع والإنساني والذي يناسب رسالتك الإنسانية ... ابدأ. بنفسك
السبت 04 أبريل 2020
جنوبي | الجنوب العربي
أن تفتح باب الفلا وتستضيفهم طالما وأنها فلا كبيرة تسع الجميع. وطالما. إن الدولة. تدفع. الايجار. والكهرباء. والماء وطالما. إن السفارة. هي أرض. يمنية في الاردن ..... افتحوا ابواب. اليمن يادبلوماسيين. للناس. هذا. من صميم. مهامكم الذي. عمركم. مانفذتوها !!!!

455302
[2] هولاء الهضبه المارده
السبت 04 أبريل 2020
باسم علي | لحج
معلق ١ قد ما فتحوا فللهم وهم بقرفون من ابار البترول غرف كيف يفتح وهوه مشرد بالاردن



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: هطول أمطار على العاصمة عدن
محافظة يمنية تطلق نداءً تحذيرياً عاجلا لكل المواطنين .. ماهو القادم خلال الساعات القادمة ؟
التحالف العربي يكرم القائد صامد القبة ويهدية سيارة تقديرا لجهوده
يحدث الان : مظاهرة في مدينة كريتر للمطالبة بتوفير الخدمات (مصور)
مدير كهرباء عدن يوجه المناطق بالاستعداد للمنخفض الجوي وتعزيز فرق الطوارئ
مقالات الرأي
  صحيح أن إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ظاهرة قديمة وليست وليدة اللحظة وهي إحدى المعضلات الاجتماعية
    الوحدة بين الدول هي قيمة تخلقها الشعوب ، لا نها صاحبة السلطة ومصدر قوة البلاد وتماسكها ، وقبل ثلاثين
انفض مؤتمر المانحين لليمن ٢٠٢٠م بإجمالي تعهدات وصلت مليار و٣٠٠ مليون دولار وهي تشكل نصف التمويلات والمنح
اليوم، الساعة ال١١ ظهرا، ماتت فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها. أصيبت الفتاة بفيروس كوف- سارس ٢ (كورونا)
    لحج ارض الرياحين والفل والكادي والحنون والخوع اللحجي المشهور بريحته الخاصة نسمات لحج. والترتر .هو
مُنذ تقلد فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي السلطة في 27 فبراير 2012م واجه الكثير من المواقف
يقولوا أصحاب زمان الوقاية خيرا من ألف قنطار علاج كيف عاشوا هولاء الشيبان من الرجال والنساء في زمن ماكنش فيه
في مثل هذه الظروف الصعبة التي لم تشهد مثيل لها مدينة عدن الحبيبة الغالية على الجميع في مثل هذه الظروف  عدن
الجنوب العربي اليمن الحديث يشمل ثلاثة أقاليم، أقليم كان يخضع للإدارسة الهاشميين وهي منطقة نجران وجازان
  في مثل هذا اليوم ال3 من يونيو عام 2011م الذي تزامن مع تاريخ أول جمعة من شهر رجب الحرام شهد الوطن جريمة
-
اتبعنا على فيسبوك