مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 يوليو 2020 06:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية
الجمعة 14 فبراير 2020 12:15 صباحاً

الشارع الرياضي الابيني .. اين ضريبة القات ال25% من معالجة المعاناة الرياضية في أبين

مما لاشك فية ان الجميع يدرك المعاناه الصعبة التي مرت بها محافظة ابين وآثار وتركة حربين طاحنه مرت بها محافظة ابين دمرت كل شي وشتت وشردت سكان ابين ولاتزال ابين تعاني من تبعات هذه الصراعات السياسية حتى يومنا هذا وابين تدفع فاتورة الصراعات بقوافل من الشهداء البواسل من ابنائها على امتداد الساحة الوطنية والارض اليمنية.

ولكننا هنا سنتحدث عن الجانب الرياضي وما لحق بة من دمار وخراب كجزء لا يتجزاء من الخراب والدمار الذي لحق بمحافظة أبين ككل، ففي الجانب الرياضي دمرت وخربت المنشآت الرياضية والملاعب والصالات والاندية الرياضية وطالها العبث والخراب والدمار في كل شي وطال الاهمال والشتات شبابها ورياضييها في جميع الالعاب واللعبات الرياضية سواءً اكانت اللعبة المفضله والاكثر شعبية كرة القدم او الالعاب الآخرى .

وبعد حرب التحرير 2015 م ضد الحوثي تطلعت ابين كغيرها من المحافظات المحرره وانتابها الامل والتفائل في الخلاص مما خلفته الحروب والحاق بركب التنمية والبناء وانتشال الاوضاع الرياضية قاطبةً كما زادنا يقيناً وطموحاً في الارتقاء بالجانب الرياضي تولي عملاق الرياضة وفارس الملاعب الكابتن احمد صالح الراعي لمكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين ك مدير عام لمكتب الشباب والرياضة بكل تأكيد الكابتن الراعي جزء من تاريخ الرياضة الابينية ومحب ومخلص وغيور لمحافظتة وللرياضة.

ولكن رقم كفاءة خبرة الكابتن الراعي ونشاطة والجهود التي بذلها وحقق انجازات كبيرة في عودة واستقرار الانشطة الرياضية والمشاركات وتفعيل الاندية الرياضية نعم تعد انجازات كبيرة مقارنتاً بامكانياتة المادية والظروف الصعبة والكبيرة التي يواجهها الواقع الرياضي الذي يرزح تحت الانقاض في ابين .
ولكن رقم تلك الجهود المضنية لمكتب الشباب والرياضة والكابتن الراعي الا انها لم تكن في مستوى الطموح الرياضي في التنمية والبناء والتشييد للمنشآت الرياضية للملاعب والاندية بالمحافظة .

نحن في ابين ليس لدينا حصة نفط وغاز ك حضرموت وشبوة وهذا لايمنع الحكومة ان تقوم بدورها تجاه ابين المنكوبة باضرار حربين ظالمة دمرت كل شي ولم تبقي على شي .

طيب على راي المثل الذي يقول ( ما مع الباكية الا دموعها ) .

اين ال 25% من ضريبة القات المخصصة لدعم الشباب والرياضة ؟
هذا السؤال طرحة الكثيرون وتشاطروا النقاش حوله واختلفوا مابين مجيب وناقد.
ونحن وجهناه مباشرة لراعي رياضة ابين الكابتن احمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة أبين الذي اجابنا بكل شفافية ومصداقية كما عهدناه قائلاً :
هذه الضريبة ال 25% من ضريبة القات كانت تورد في صندوق النشئ للشباب وبوزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة والمحافظ ومدير الضرائب حولت الى مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة أبين على ان تسخر هذه المبالغ في المشاريع الرياضية في المحافظة المتمثله بتأهيل الملاعب للاندية واعادة تأهيل بعض الملاعب وشراء ارضيات للاندية التي لاتمتلك ملاعب خاصة بها.

ونحن في مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة لايحق لنا الصرف من المبالغ فقط نحن نرفع الاحتياج للمشاريع وتأهيل الاندية الرياضية اما جانب صرف المبالغ فمسئول عليها المحافظ وتصرف بأمرة وتوقيعة .

 



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
قال مدرب فريق أهلي القلوعة الرياضي الشاب أصيل نبيل بأن لجنة التحكيم لدوري شهداء المنصورة قامت بشطب اسم
قبل نحو عشرين عاما تقريبا كنت حينها كاتبا ومراسلا لصحيفة الجمهورية وطبعا  كنت اكتب في مطبوعات صحفية أخرى
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
 أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين والشباب   التي أجريت اليوم بماليزيا  عن وقوع منتخبنا الوطني
ليس هناك حديث ونبش في تاريخ رياضة عدن .. إلا بالانتساب إلى رائد تلك الحقب والمشاوير الفقيد عبده علي احمد , الذي
-
اتبعنا على فيسبوك