مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 فبراير 2020 12:59 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

اتهامات للحوثيين بارتكاب 756 انتهاكاً خلال شهر

الثلاثاء 28 يناير 2020 12:43 مساءً
(عدن الغد)متابعات:

اتهمت شبكة حقوقية يمنية الميليشيات الحوثية بأنها ارتكبت 756 انتهاكاً في مختلف المناطق الخاضعة لها خلال شهر واحد، تنوعت بين القتل والإخفاء وزرع الألغام وتفجير المنازل.

جاء ذلك في أحدث تقرير حقوقي أصدرته الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، قالت إنها وثقته خلال الفترة من 10 ديسمبر (كانون الأول) الماضي و10 يناير (كانون الثاني) الجاري.

وأوضحت الشبكة الحقوقية أن «الانتهاكات التي وثقتها توزعت بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وزراعة الألغام وجرائم القنص، وانفجار المقذوفات وقذائف الهاون واقتحام وتفجير المنازل السكنية والمباني والمنشآت الحكومية والخاصة».

وأشارت الشبكة إلى أن فريق الرصد والتوثيق الميداني التابع سجل 46 حالة قتل من بينها 7 نساء و13 طفلاً، وقالت إن «الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي تسببت في مقتل 17 شخصاً خلال المدة نفسها».

كما وثقت 8 حالات قتل نتيجة طلق ناري مباشر و5 حالات قتل نتيجة أعمال القنص، إضافة إلى 6 حالات قتل نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان، بالإضافة إلى حالة تعذيب حتى الموت و4 حالات تصفية وإعدامات ميدانية، و3 حالات قتل نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها ميليشيات الحوثي بشكل عشوائي.

وذكر التقرير الحقوقي أن عدد المصابين المدنيين بلغ 76 مدنياً بينهم 16 امرأة و19 طفلاً، وأشار إلى أن الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي تسببت في إصابة 27 مدنياً بينهم أطفال ونساء. وأكد فريق الشبكة الحقوقية أنه وثق 13 حالة إصابة نتيجة طلق ناري مباشر، و12 حالة إصابة نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان، إضافة إلى 11 حالة إصابة نتيجة أعمال القنص، و3 حالات إصابة نتيجة العنف الجسدي والضرب، و7 حالات إصابة نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها الميليشيات، و3 حالات إصابة صدام بالأطقم التابعة للميليشيات الحوثي نتيجة الاستهتار بأرواح الأبرياء من الأطفال المدنيين.

وأوضح التقرير أن محافظة إب تصدرت قائمة الانتهاكات بعدد 13 حالة قتل تلتها محافظة الضالع بـ7 حالات قتل ومحافظة الجوف بـ6 حالات، ومحافظة الحديدة بـ6 حالات، ومحافظة تعز بـ4 حالات قتل، ومحافظتا البيضاء وذمار بـ3 حالات قتل في كل منهما، وأمانة العاصمة بحالتي قتل وحالة أخرى في محافظة صنعاء، بالإضافة إلى حالة قتل واحدة في محافظة صعدة.

ووثق التقرير الحقوقي قيام ميليشيات الحوثي بمنع المواطنين من التعامل أو تداول الطبعة الجديدة للعملة المحلية واعتقال كل من يتعامل بها ومحاكمته وإلزام الصرافين والمدنيين بالتعامل مع ما يسمى «الريال الإلكتروني». ويأتي تصعيد الجماعة الحوثية لانتهاكاتها بالتزامن مع عمليات النهب الواسعة لأموال التجار والمصارف ومصادرة ما بحوزتهم من فئات العملة النقدية المطبوعة خلال السنوات الثلاث الماضية من قبل البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

وأقدمت أخيراً على تعيين قيادات جديدة من سلالة زعيم الجماعة في جهازها القضائي الخاضع لها وقامت بتعيين العشرات من عناصرها في النيابة مع تشديدها على تكثيف عمليات المحاكمات للمختطفين في سجونها.

وعدّ مراقبون حقوقيون سنة 2019 سنة الجرائم والانتهاكات وجباية الأموال بالنسبة لجماعة الحوثي، حيث شهدت لجوء الميليشيات الإرهابية إلى ارتكاب الآلاف من الجرائم والانتهاكات وتنفيذ المئات من حملات النهب والابتزاز والتعسف التي طالت مختلف فئات وشرائح المجتمع اليمني.

وكانت أرقام وإحصائيات ميدانية رصدها تقرير للشبكة الحقوقية نفسها أشار إلى أن جماعة الحوثي ارتكبت نحو 100 ألف انتهاك ضد المدنيين في 18 محافظة يمنية منذ انقلابها عام 2014 وحتى منتصف ديسمبر (كانون الأول) الماضي.




المزيد في أخبار وتقارير
الدويل:قرارات مجلس الامن حول وحدة البلدان شرعنت تقسيمها وهذا الدليل
عدد الكاتب صالح علي الدويل باراس الدول التي أكد مجلس الامن على وحدتها ومن ثم تم تقسيمها.   وقال الدويل في تغريدة له ان معظم القرارات التي اصدرتها الامم المتحدة
مسؤول بارز في الخارجية الأمريكية يتحدث عن اتفاق الرياض وانسحاب الإمارات من اليمن
تحدث مسؤول بارز في الخارجية الأمريكية عن اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي, وعن انسحاب الإمارات من اليمن. ونقلت قناة الجزيرة عن مسؤول
مسؤول بالخارجية الأمريكية:أعضاء من الشرعية موجودون في واشنطن وجهود لخفض التصعيد بين التحالف والحوثيين
قالت قناة "الجزيرة" ان أعضاء من الحكومة الشرعية موجودون حاليا في واشنطن, وسط جهود يتم بذلها لخفض التصعيد بين التحالف العربي والحوثيين. ونقلت قناة الجزيرة عن مسؤول




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
رفع علم غريب بعدن (صورة)
تفاصيل لقاء بين محمد بن سلمان واحمد علي عبدالله صالح قبل انطلاق عاصفة الحزم
عاجل : استشهاد 5 جنود في كمين مسلح نصب لقوات التحالف والشرطة العسكرية بالمهرة
ابنة الزنداني : الموسيقى والتعري من اسباب الاصابة بفيروس كورونا
دكتور يكشف بوابة دخول فيروس كورونا إلى اليمن 
مقالات الرأي
لازلت أتذكر برنامج أذاعي كان يبث عبر الاثير من أذاعة صوت العرب من القاهره كان يقدم الساعة الثانية والربع
     على الرغم من مرور خمس سنوات على بدء عاصفة الحزم،الا ان الاوضاع في بلادنا تسير من سيء الى
  ...ويسألوني هل عادك حبيبة ؟أقول نعم أنا حب عدن الأزلي وهناك الكثير من الناس أستنكر رجوعي إلى عدن بحجة
الليلة سأرحل بكم إلى هرجيسا عاصمة دولة صوماليا لاند او دولة أرض الصومال المستقلة عن الصومال وغير المعترف بها
رحل القائد العربي المصري الشجاع حسني مبارك الذي قاد سلاح الجو المصري وضرب تل ابيب ودمر مطارات بني صهيون
لمس الجميع في مديرية لودر وكافة مناطق مديريات المنطقة الوسطى التحسن الكبير في خدمة التيار الكهربائي وذلك بعد
الاخ العزيز محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو .. عام مر على اللقاء بك لو تذكر عندما جمعت الاعلاميين للقاء بك
    ترددت في ان اكتب وتهيبت في كيفية ان ابدأ ..ومرت الايام وانا في خواء فكري ..فالحال ليس عال..ولكن الامر
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، تلقي بلاده رسائل من السعودية عبر عدة دول منها باكستان والعراق، مشيرا إلى أنه
  اتفاق الرياض الذي تم توقيعه في 5 نوفمبر 2019م، أوجد فرصا ومصالح كثيرة للطرفين الموقعين عليه ولجميع الأطراف
-
اتبعنا على فيسبوك