مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 27 يناير 2020 02:27 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 04:30 مساءً

شبوة والإمارات .

عمر الحار

عادت المخاوف بمحافظة شبوة الى الواجهة اليوم و من جديد اثر التصرف العدواني الارعن لشريك الأصغر في التحالف الامارات والتي تعمدت مع سبق الإصرار والترصد على تمرير حملات اسلحة محرمة وسموم مجرمة لاحدى معسكراتها الواقعة في الصحراء وتحت غطاء جوي مكثف في ظل تحد واضح و مكشوف لكسر ارداة حماية الامن الداخلي بالمحافظة ومن ثم الانقضاض عليها بنيران صديقه .
الأمر يمكن تفسيره بأنه اعلان مباشرعن نواياها الخبيثة مجددا تجاه محافظة شبوة التي تلقت فيها اكبر صفعة وخسارة عسكرية لها ومليشياتها منذ أن وطأت اقدامها القذرة بلاد اليمن .
وتنفست شبوة الصعداء بعد هزيمة الإمارات وازلامها ومغادرتها مشهد الأحداث غير مأسوفا عليها في نهاية شهر أغسطس الماضي ، واستعادة الدولة بسط نفوذها على المحافظة المترامية الأطراف وتأمينها وإطلاق عجلة التنمية بموارد محلية صرفة تدار بشفافية غير مسبوقة في تاريخ المحافظة وغيرها من المحافظات الاخرى .
وعلى مايبدو بأن هذه التوجهات التنموية التي لم ترق للإمارات حركت دوافع التعطيل الموكلة لها في إطار مهمة التحالف وشرعت للمرة الثانية للزج بالمحافظة في ثاني معترك امني خفي ، وان كشفت اليوم عن تحركاتها المشبوهة بشكل أوضح من سابقه .
فقد سعت الإمارات في تحركها الأول إلى تمرير أسلحة متنوعة ومحرمة الى احدى معسكراتها الواقعة في اتجاه الصحراء ، وتم ضبطها وتحريزها من قبل أجهزة الأمن بالمحافظة ، اليوم تعاود الكرة وتحاول تمرير اسلحتها المشبوهة والمحرمة وسمومها المجرمة للمرة الثانية إلى نفس الواجهة وان بحراسات سرب من الطيران الذي فتح حاجز الصوت في قواطع وحواجز امنية ومدن شبوية من بينها عاصمة المحافظة عتق .
وهذا سلوك عدواني سافر غير مقبول من عدو وكيف يمكن القبول به من حليف قادم لنصرة أهل الحق من ابناء اليمن .
قيادة محافظة شبوة يجب أن تعمل من منطلقات مسؤولياتها الوطنية في حماية المحافطة من الخطر القادم اليها و للمرة الثانية من الشريك الأصغر ، وعليها ان تتصرف في إطار صلاحياتها الشرعية والقانونية ، التي تؤكد حقها في تعزيز نفوذ وبسط سلطة الدولة على الارض لمواجهة أية احتمالات لتهديد امنها الداخلي باعتبارها من المحافظات المحررة التي لا وجود لشرعية تدخلات الامارات اليوم فيها عملا بموجبات القرارات الاممية في هذا الشأن.
وتقع على قيادة المحافظة اختيار أسلحتها في هذه المعركة المحتملة والمفتوحة على مايبدو مع الإمارات وتنظيم عملية المواجهة معها ابتداء من رصد ورفع كل خروقاته وتدخلاتها الى المواجهات العسكرية ان اضطرت لذلك ، كما عليها القيام بالتعامل الحازم مع اذنابها وعدم منحهم الفرصة مرة أخرى للظهور من جديد .
وقد تكون الخيارات صعبة في نظر الآخرين لكنها سهلة وممكنة في نظر الرجال من قيادات شبوة الشابة وفي الطليعة منهم محافظها الشاب اخي الشيخ محمد صالح بن عديو .

تعليقات القراء
429047
[1] الله يعينكم يا اهل شبوة
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
محمد من المكلا | حضرموت
ان شاء الله شبوة منصورة بإذن الواحد الاحد ...مثلما انتصرت في المرة السابقة سوف تنصر الان بايدي أبنائها الشراف الذين لا يرضون بأن يكونوا عملاء مأجورين للقوى التي لا تريد للجنوب الخير ... أرجو النشر ولاتخفي التعليق فهذا وجهة نظر علما بأنني من أبناء حضرموت المكلا اصلاوفصلا وأكره حزب الاصلاح وفي نفس الوقت أكره الانتقالي .

429047
[2] يا الحار كن حار على نفسك وبس
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
الحار شوي شوي لا يقرح لك فيوز حاسب اما البطوله والشجاعه فلها رجالها بالميدان وليس العنتريات على المواقع الالكترونية وتطاولك على الإمارات لارضاء حزبك الانتهازي لن يجدي نفعا فالأمور أوضحه بين من قاتل ودافع عن شبوه وطرد الغزاة المحتلين وبين من فحط وهرب الى الخارج وبعد ان عادت شبوه الى اَهلها ونظفت من الغزاة والارهابيين بفضل صمود الأبطال والدعم الإماراتي لهم وأصبحت البلد أمنه عادت الذباب الهاربة لا لتعيش بأدب وشكر من ضحى بل جت تتطاول على الأبطال والشجعان بالالفاظ التي تعلموها في بواليعهم فلا غرابه من ما يقولوه لانها ثقافتهم جريجي بواليع الاقزام ،

429047
[3] الاماراتييون اشرف من المنافقين والخونه عبيد الريالات اليمنيه
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
الامارات التي قدمت ابنائها شهداء لليمن لكن اللئيم لئيم | جنوبيه
الامارات شوكه في حلق الخونه والجبناء بائعي ضمائرهم اوف لهم

429047
[4] موت بغيضك
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
الحر | شبوه
اخرس قطع الله لسانك لوماالامارات الي ضحت برجالهالكنت خادم للكهنوت في صعده ياناكر الجميل من حرر مارب وعدن ولساحل الغربي من الحوثيين غيرالا مارات وحضرموت من الارهابيي غير الامارات ومن امن شبوه بنخبتها غير الامارات لكن اللصوص الي مثلكم مايريدون غيرالفوضا ولتقطع خلاص راح زمن النهب يكفيكم مانهبتوه من ارض الجنوب واودتوه في تركيا يالص

429047
[5] متى كان هذا (حار؟)
الأربعاء 11 ديسمبر 2019
حنظله العولقي/ الشبواني | مغترب في بلاده!!!!!!!!
الحقيقه عندما قرأت السطور الاولى من كلام البارد، عرفت شملته واين صنعت!!!! وكوني ضد الاحتلال لوطني وبأي شكل اولون، فقد عرفت ان هذا من مًواليد مسعده، ونبّاح كمثله على قارعة الطريق بأجر مدفوع، وانتم به اعلم!!!!! الا انني استغربت من خديثه عن اسلحه محرمه ومجرمه قد اتت الى شبوه من جهة الامارات!!!! واليوم قرأت في بعض المواقع والتواصل الاخباريه, بأن الولايات المتحده الامريكيه قد قررت ارسال فوات عسكريه الى الخليج منها، طائرات 22/ وf35/ وب52 فقدرت ان هذا السلاح هو ما يتحدث عنه الحار،، عفواّ البارد !! شبوة ايها البجح لم تنتصر ولم تتحرر بعد !! اتدري ليه لانكم فيها يا بائعي الرقاب، وخدام الغراب، فلا تضع من نفسك وصي اومتحدث لشبوه وانت عبد ومن معك في شبوه في خدمة الكهنه والدجالين. والمظللين، والمشاريع مارأينا شي على الواقع الا السللال الذي سرقتوها من الاغاثات الدوليه،، تتهادىن بها لا نامت الناس او المستحقين لها، حنظله العولقي الشبواني✍️

429047
[6] واسيادك... الاخونج
الخميس 12 ديسمبر 2019
حرر نفسك | من طعيمان
هذا الذي يبغبغ.. منطقته بالذات (عرما ونواحيها) لايجرا أن يتجول فيها محتله من جنود الاحتلال لأنها بلكات نفط ومن ممتلكات الشايف وعفاش.. أذا عندك مرؤه وذرة شرف وحراره سخرها لرفع الأذلال من على ظهرك ياذليل

429047
[7] يا ناكر الجميل
الخميس 12 ديسمبر 2019
ابو رامي | عدن الحبيبة
يا عمر البارد. كذبت على الامارات وقلت فيها كذا وكذا صدقني ماحد عادة بايصدقك لأننا حسينا الامان عندما كانت النخبة ماسكين شبوة تحس انك داخل دولة اما اصحابك الي تقول عنهم كذا وكذا هم مليشيا من مأرب صدقني ان شبوة باترجع لاهلها ونحنا نعرف رجالها يا عمر مسعدة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الجيش الوطني يتقدم نحو صنعاء
عاجل: نجاة قيادي بالمقاومة الجنوبية من محاولة اغتيال في عدن
عاجل- (عدن الغد): لاصحة للاخبار التي تتحدث عن اغتيال مدير الجوازات بعدن
عاجل قتيل من افراد الحزام الأمني و2 جرحى برصاص مسلحين بأبين
مهران القباطي يظهر مجددا في مأرب (تفاصيل)
مقالات الرأي
علي ناصر محمد يصادف يناير 2020 الذكرى 37 للاحتفال بانطلاق الثورة الفلسطينية في يناير 1983م في عدن بعد خروجهم من
عندما اكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنني اكتب للتاريخ, اكتب عن هذا القائد الذي يريد
احببتها من كل قلبي ..وياإلهي من حب الشيبان… والحب ذا جنه وهابوي انا منه ..يلله اشترح واطرب يا بخت من
هكذا تقول الاحداث وما تؤكده مؤشرات التكتيك العسكري الحوثي والشرعية وحزب الإصلاح والمؤتمر الشعبي العام
    أمجد خليفة:   يمر العام الثاني على الاختطاف والاخفاء القسري للشخصية العدنية التربوية #زكريا_قاسم
لعل الجدل الخرافي المشتعل حول تطورات الموقف في جبهة "نهم" .. وحقيقة مجريات الأحداث هناك يوضح مدى حالة الإنهيار
%85 من أراضي الجمهورية اليمنية محررة ، وأغلب تلك الأراضي جنوبية وقليل منها شمالية ، وما حدث في جبهة نهم ومفرق
  على مدى العامين الماضيين، ونتيجة للجمود والخمول والتراجع، الذي رافق عمل وتحركات قوى ومكونات الجيش
بدخول مرض أو وباء (المكرفس) إلى حياتنا نكون بذلك قد أكملنا اسماً ومدلولاً،  شكلاً ومضموناً، دورة الكرفاس
عندما اكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنني اكتب للتاريخ, اكتب عن هذا القائد الذي يريد
-
اتبعنا على فيسبوك