مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 28 يناير 2020 12:27 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

عدن : وزارة حقوق الإنسان تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:43 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة حقوق الإنسان بقاعة البتراء بكورال بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الانسان برعاية وزارة حقوق الانسان.

 تحدث مدير عام مكتب الوزير الدكتور ردفان المفلحي عن الاعلان حقوق الانسان الذي تم اعلانه 1948م والذي صدر فيه كافة الحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية واهم الحقوق حق الانسان بالحياة ويأتي ذلك من خلال فهم متعمق لاحترام أدمية الانسان فان الاسلام والديانات السماوية كرمت الانسان .. مشيرا الى أن الاعلان يعتبر ثورة في الاساس وهي عجلت التغيير وتأسيس الفرص الاقتصادية السياسية وهي ثورة مستمرة .

وأضاف قائلاً: (ان الوزارة عملت بظروف استثنائية وقامت بفتح الوزارة في مديرية خورمكسر وقامت بتفعيل كافة الادارات المعنية بحقوق الانسان منها أدارة التقارير الدولية والشكاوي والبلاغات والتوعية والتخطيط وعملت الوزارة على التنسيق مع مكاتب الوزارة في كافة المحافظات اليمن ).. موضحا ان اللجان التفعيلية قامت باستعراض التقرير الدوري الشامل ، ونظمت الوزارة عدد من الورش في حماية الاطفال في اللجان المسلحة ورصدت الانتهاكات التي تمارس في مختلف المحافظات اليمنية ، كما فتحت الوزارة خط ساخن عقب انتهاء الحرب 2015م.

وأكد ان الوزارة تقيم انشطة سياسية حقوقية اعلامية واشراك النساء واعطاهن مكانتهن في مواثيق الدولية والمنظمات الدولية والانسانية والحقوقية في العالم تسعى للوقوف ضد  مليشيات الحوثي لما يقوم به انتهاكات على المواطنين في مختلف المحافظات.. مؤكدا ان الحرب ظهرت فيها جرائم وانتهاكات وكان فيها عدد كبير من الضحايا سواء نساء وأطفال وشباب وشيوخ وبرزت الهمجية بشكل كبير وتوسع على كافة الاصعدة فكان لابد من بناء السلام لإيقاف الحرب. 

من جهته أكد ممثل المفوضية السامية في اليمن الدكتور العبيد احمد العبيد على ان اليمن بحاجة لتبني خطوات اعلان العالمي لحقوق الانسان وإسقاطه على اليمن .. مشيرا الى أن لكل يمني من حقوقه متساوية وعدم التميز باللون والجنس واللغة ، وان لكل يمني ويمنية حق الحياة وحق السلامة .. مؤكد على ان المفوضية تهتم بالضحايا كتوثيق في حال هناك تعويض مستقبلا من الجهات المتبينة وخاصة ضحايا يستحقون الوفاء.

وأشار الى أن  بالرغم مرور 61 عام على توقيع الاتفاقية الا انها مازالت تعتبر المرجع الدولية التي تحافظ على حقوق الانسان في العالم وتعد وثيقة تربط بين سلامة الانسان وعمليات بناء السلام .. موضحا أن بنود الاتفاقية الخاصة بحقوق الانسان وكيفية تفعيلها على اليمن بالشكل الذي يحمي كرامة وحقوق المواطنين ..

حضر الاحتفالية باليوم العالمي لحقوق الانسان وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد مساعد ووكيل محافظة عدن محمد الشاذلي و مدير عام  المركز الوطني للتدريب البحث العلمي الدكتورة ريام البكري وامين عام مجلس المحلي لمديرية خورمكسر ماجد الشاجري ومدير اللجنة العليا للإغاثة  جمال بلفقيه وتم تقديم عدد من الفقرات الفنية والتكريمية للمدافعين عن حقوق الانسان في اليمن.

 * من خديجة الكاف


المزيد في أخبار عدن
مواطن من إب يشكو مستشفى تخصصي في صنعاء
حضر إلى مقر صحيفة ((عدن الغد)) المواطن علي أحمد ثابت ناصر عزالدين شاكياً قيام مستشفى تخصصي في العاصمة صنعاء بتشليح جسده.   وقال علي وهو أحد أبناء محافظة إب في معرض
حادث مروري بجولة كالتكس
شهدت جولة كالتكس ظهر الثلاثاء حادث مروري بين سيارتين . ووقع الحادث المروري بين سيارة صالون واخرى سنتافي. وتسبب الحادث باضرار مادية فقط. ولم يخلف جرحى..
بدء تجهيز فتحات مرورية لتخفيف زحام جولة كالتكس
  بدات دائرة الاشغال العامة بعدن اعمال تجهيز فتحات مرورية لتخفيف حدة الازدحامات المرورية بمديرية المنصورة بعدن.ومن المتوقع ان تكون هناك فتحتان الاولى امام شرطة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
طقم امني يدهس طفل بعدن ويفر هاربا (فيديو)
عاجل: الاعلان رسميا عن اعادة افتتاح مطار صنعاء
عاجل: قرار جمهوري بتعيين قائدا للمنطقة العسكرية السابعة
حصري-قائد التحالف العربي بعدن يأمر بفتح تحقيق في واقعة دهس طفل بانماء وضبط الجنود والزج بهم في السجن
شيخ قبلي:بحثت عن(ابوعلي الحاكم)في مفرق الجوف وهذا ما عثرت عليه
مقالات الرأي
لليوم الرابع والعشرون على التوالي ومعظم مدارس لودر مغلقة أبوابها أمام جميع أبنائها الطلاب في جميع عموم
يتخبط الحوثي بحثاً عن مسوغ سياسي أو قانوني أو أخلاقي أو اجتماعي للمأساة التي أغرق فيها اليمن فيتوه في تهويمات
نعم كان بإمكاني تنفيذ محاولة اغتيال ناجحة بأكثر من ٧٠٪ للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، نتيجة قربه مني ووجود
تواصل معي بالأمس الأخ العميد "علي منصور احمد " مدير الدائرة السياسية للتوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عدن
علي ناصر محمد يصادف يناير 2020 الذكرى 37 للاحتفال بانطلاق الثورة الفلسطينية في يناير 1983م في عدن بعد خروجهم من
عندما اكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنني اكتب للتاريخ, اكتب عن هذا القائد الذي يريد
احببتها من كل قلبي ..وياإلهي من حب الشيبان… والحب ذا جنه وهابوي انا منه ..يلله اشترح واطرب يا بخت من
هكذا تقول الاحداث وما تؤكده مؤشرات التكتيك العسكري الحوثي والشرعية وحزب الإصلاح والمؤتمر الشعبي العام
    أمجد خليفة:   يمر العام الثاني على الاختطاف والاخفاء القسري للشخصية العدنية التربوية #زكريا_قاسم
لعل الجدل الخرافي المشتعل حول تطورات الموقف في جبهة "نهم" .. وحقيقة مجريات الأحداث هناك يوضح مدى حالة الإنهيار
-
اتبعنا على فيسبوك