مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 28 يناير 2020 02:08 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

برعاية الوزير "عسكر".. وزارة حقوق الإنسان بعدن تحتفي بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 10:00 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور/ محمد محسن عسكر أقيم صباح اليوم الثلاثاء ( الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان ) في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، والتي استمرت ليوم واحد بمشاركة عدد من الحقوقيين والقضاة والصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي بداية افتتاح الحفل بأجواء كرنفالية رحب الدكتور/ "ردفان ألمفلحي" مدير عام مكتب الوزير بجميع الحاضرين والحاضرات ونقل فيها تحيات وكلمة بالنيابة عن معالي وزير حقوق الإنسان الدكتور/ "محمد عسكر" موضحا إن انعقاد العاشر من ديسمبر من كل عام والتي يصادف في اليوم العالمي يأتي بالتزامن بمناسبة احتفال العالم باليوم لحقوق الانسان ، الذي تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948م الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وأشار بمناسبة صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المرتبط بنص الإعلان على عدد من الحقوق بحاجة ماسة إلى تطبيق هذه الحقوق والحفاظ عليها ومراعاتها في الكرامة والحريات والحقوق والحفاظ على كرامة الإنسان والحق في الحصول على المحاكمة العادلة وحق الأطفال في الحماية الاجتماعية والحق في التعليم المجاني في المراحل الأساسية وكثر من الحقوق الذي تضمنها هذا الإعلان العالمي .

وأكد "ردفان" باهتمام " الوزير " لمتابعة كل المستجدات والانتهاكات التي تحصل في كل المحافظات اليمنية وإبلاغها إلى القيادة السياسية والى المنظمات والإقليمية لتقديم الدعم والمعالجة ... منوها بالقول بان وزارة حقوق الإنسان في "عدن تعمل عبر آليات حكومية أخري لتعزيز وحماية حقوق الإنسان ... مضيف بان تفعيل اللجنة الفنية الحكومية والتي تتكون من الجهات الحكومية المعنية بإنفاذ حقوق الإنسان بموجب الاتفاقيات التي صادقت عليها.. لافتا بان الوزارة قد أصدرت قرابة سبعة تقارير نوعية وسنوية لمختلف الانتهاكات وفي كل المحافظات .

واختتم "ردفان " برسالة توجيهية إلى دول كل المحبة للسلام بان تولي اهتمام حقوقي أنساني بهذا البلد الذي يعاني من الدمار والحرب التي ترتكبه مليشيات الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران .. مؤكد إعمال الحقوق ومنع الإفلات من العقاب لكل مجرمي الحرب وحده من سيحق السلام الدائم والعادل..داعيا كل المنظمات الإنسانية الدولية إلى إيقاف هذه الحرب العبثية .. متمنيا بإعادة أعمار الأرض والإنسان وجبر الضرر واحترام حق الجميع المواطنة المتساوية دون تمييز.


من جهته أشار د/ العبيد احمد العبيد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان مكتب اليمن بكلمة بان الإعلان باليوم العالمي مازال يطبق على حالات العالم وحالة اليمن بالتحديد وخاصة في مقولة (كل اليمنيين يولد أحرارا متساويين ) وهو الحق في السلام الجسدي والنفسي من أهم الحق في الحياة لليمنيين التي هو منتهك هذه الأيام .. موضحا بان المفوضية السامية تتركز في إعمالها على العنصر الأساسي وهو حقوق " الضحايا " وكيفية إيفاء هذه الحقوق .منوها بالقول بان هذا اليوم فرصة لتركيز هذه الحقوق بتحديد لضرورة توفير الحقوق في المساواة والحق في الحياة وحفظ الكرامة والمعاملة كونها في النبل والإخاء.

وتخلل الحفل عرض غنائية يعبر عن المرأة التي ترتدي الحجاب والضغوطات التي تحصل عليها من المجتمع الدولي ، بالإضافة إلى عرض صوت الشباب يرمز كيف الشباب يدافعون عن حقوقهم الإنسانية حول العالم ، كما تم عرض مسرحي / خيال الظل قدمتها شباب عدن للثقافة والفنون يعرض فيه الحروبات وكيف تأثيرها على الواقع .،هذا وقد قدمت في بداية الافتتاح الطفلة "سحر عماد " آيات من القران الكريم.

وفي ختام الحفل تم تكريم المدافعين عن حقوق الإنسان من قبل نخبة من كوادر حقوق الإنسان
.
حضر الحفل كل من / وكيل أول محافظ عدن محمد نصر الشاذلي ، وكيل وزارة الداخلية اللواء مساعد حسين ،" يوسن أو"مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، وهيب حسان حسين مستشار الموارد البشرية حقوق الإنسان ، ومستشار العلاقات العامة في الوزارة محمد ألمفلحي، أمين شمسان مدير التخطيط والمتابعة، مدير عام الشكاوي والبلاغات عماد سنان ، مدير عام التوعية والإعلام "زيد الإدريسي " ، وعددا من مدراء الوزارة .


*من سماح إمداد


المزيد في أخبار عدن
المشبق : يطلع على سير الخدمات العامة بجزيرة ميون
قام مدير عام مديرية المعلا فهد المشبق ومعه قائد الدعم و الاسناد بأمن عدن  صامد سناح اليوم بزيارة تفقدية لجزيرة ميون للاطلاع على احتياجات الجزيرة وتقديم العديد من
جامعة عدن توقف مرتب الدكتور شكري وتواصل صرف مرتب حبتور
أوقفت رئاسة جامعة عدن المرتب الشهري للدكتور عبدالحميد شكري أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر مطلعة أن مرتب د. عبدالعزيز بن حبتور رئيس
مواطن من إب يشكو مستشفى تخصصي في صنعاء
حضر إلى مقر صحيفة ((عدن الغد)) المواطن علي أحمد ثابت ناصر عزالدين شاكياً قيام مستشفى تخصصي في العاصمة صنعاء بتشليح جسده.   وقال علي وهو أحد أبناء محافظة إب في معرض




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
طقم امني يدهس طفل بعدن ويفر هاربا (فيديو)
عاجل: الاعلان رسميا عن اعادة افتتاح مطار صنعاء
عاجل: قرار جمهوري بتعيين قائدا للمنطقة العسكرية السابعة
حصري-قائد التحالف العربي بعدن يأمر بفتح تحقيق في واقعة دهس طفل بانماء وضبط الجنود والزج بهم في السجن
شيخ قبلي:بحثت عن(ابوعلي الحاكم)في مفرق الجوف وهذا ما عثرت عليه
مقالات الرأي
لا ينفك الإسلام السياسي ورموزه باليمن - وغير اليمن- من استحضار التاريخ الإسلامي عند كل مرحلة ومنعطف، وتوظفيه
لليوم الرابع والعشرون على التوالي ومعظم مدارس لودر مغلقة أبوابها أمام جميع أبنائها الطلاب في جميع عموم
يتخبط الحوثي بحثاً عن مسوغ سياسي أو قانوني أو أخلاقي أو اجتماعي للمأساة التي أغرق فيها اليمن فيتوه في تهويمات
نعم كان بإمكاني تنفيذ محاولة اغتيال ناجحة بأكثر من ٧٠٪ للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، نتيجة قربه مني ووجود
تواصل معي بالأمس الأخ العميد "علي منصور احمد " مدير الدائرة السياسية للتوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عدن
علي ناصر محمد يصادف يناير 2020 الذكرى 37 للاحتفال بانطلاق الثورة الفلسطينية في يناير 1983م في عدن بعد خروجهم من
عندما اكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنني اكتب للتاريخ, اكتب عن هذا القائد الذي يريد
احببتها من كل قلبي ..وياإلهي من حب الشيبان… والحب ذا جنه وهابوي انا منه ..يلله اشترح واطرب يا بخت من
هكذا تقول الاحداث وما تؤكده مؤشرات التكتيك العسكري الحوثي والشرعية وحزب الإصلاح والمؤتمر الشعبي العام
    أمجد خليفة:   يمر العام الثاني على الاختطاف والاخفاء القسري للشخصية العدنية التربوية #زكريا_قاسم
-
اتبعنا على فيسبوك