مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 30 سبتمبر 2020 01:39 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

" العمقي للصرافة ".. قصة نجاح وقودها الطموح

الخميس 05 ديسمبر 2019 12:23 صباحاً
حضرموت (عدن الغد)خاص :

استطلاع / عبدالله العريبي

إمبراطورية الشركات المصرفية الأولى في حضرموت ومحافظات جنوب اليمن بات هذا الاسم يرتبط بشركة العمقي وأخوانه للصرافة ويرمز لها، من الوهلة الأولى لسماع اسم العمقي يخطر على بال المستمع عالم الصرافة والتحويلات المالية والنقد والعملات، هكذا ألصقت شركة العمقي للصرافة اسمها في أذهان الناس.

من واقع الحرب والصراع الدائر في اليمن منذ الخمس السنوات الماضية، لمع بشكل أقوى نجم شركة العمقي وإخوانه للصرافة، وبرزت خلالها الشركة في الوسط المصرفي والمالي، وأخذت بالانتشار والتوسع في مختلف محافظات الجمهورية وبوتيرة متسارعة وأصبحت من أكبر الشركات المصرفية المحلية الرائدة والمنافسة والمميزة.

للعمقي بداية كانت من محافظة حضرموت وبالتحديد من مدينة الشحر، مدينة التأريخ والثقافة والموروث الشعبي والفني، والتي تحكي آثارها ومعالمها الخالدة قصص أقوم وحضارات  عريقة سكنتها في الماضي، من تلك المدينة وضع الأشقاء الثلاثة سعيد ومحمد وأحمد أبناء صالح عبد ربه العمقي أركان مشروعهم التجاري الاستثماري في عالم الصرافة والتحويلات المالية، وأسسوا في سنة 1992م مؤسسة للصرافة حملت اسم العمقي.كان ذلك العام استثنائي في تاريخ الشركة وإذاناً بانطلاق مسيرة ناجحة ومتواصلة تشقه الشركة بهمة قيادتها، التي بنتها على مبدأ الأمانة والصدق والثقة في التعامل مع زبائنها، ومعه أخذت بالتألق والتميز والعطاء المستمر، أسهم  خلال فترة قصيرة في إحداث نقلة نوعية ، وتطور وتوسع كبير طرى داخل أروقة المؤسسة وانتقلت في عام 1999م من مؤسسة إلى شركة.

ملك للأشقاء الثلاثة، حيث تولى سعيد صالح العمقي رئاسة مجلس الإدارة في الشركة ، و محمد صالح نائب رئيس مجلس إدارتها وأحمد صالح عضو في المجلس، بمشاركة أولادهم في قيادة الشركة.

وضعت قيادة الشركة على رأس أولوياتها من البداية الاولى لانطلاقها خطة التطوير والتحديث المستمر في أقسام الشركة ، وضم أفضل الكوادر المتخصصة والمؤهلة ، سمح لها ذلك بتقديم أرقى وأسهل الخدمات المصرفية المميزة والمتطورة لزبائنها، أسهم خلال فترات زمنية قصيرة  في تطور الشركة وانتشارها في عموم مناطق الجمهورية، فكان بزوغ فجر الشركة من محافظة حضرموت ليتمدد ويصل إلى أبعد الحدود.

الطموح كان الوقود الذي ساعد الأشقاء الثلاثة في شركة العمقي والذين تنحدر أصولهم إلى منطقة "حضاتم" في مديرية الريدة الشرقية الواقعة في أقصى الشرق من ساحل حضرموت، في الوصول إلى طريق النجاح والتفوق والتميز بشركتهم، وإظهارها كأبرز الشركات الرائدة  في المجال المصرفي ، ووصلت إلى أعلى مراتب التميز والتألق ، ونجحت في كسب ثقة زبائنها وعملائها.

وبخطى ثابتة ومدروسة تواكب الشركة تطورات العصر في مجال التنكلوجيا والإتصال ونظم الشركات المصرفية والبنوك العالمية، هذا النهج الذي تنتهجه إدارة الشركة منذ  اللحظة الأولى لتأسيسها يجعلها في دائما في صدارة الشركات الرائدة في مجال عملها  ، ولا عجب أن تكون كذلك وهي تحافظ على نجاحها وتسعى دوما باستمرار للأفضل .

خلال سبعة وعشرون عاما من تأسيس الشركة أصبح لها شبكة فروع مع خدمة تواجد أربعة وعشرين ساعة بلغت أكثر من " 176 " وبعدد قوامه " 1000 ألف " موظف على مستوى الجمهورية، والأرقام في تزايد متسارع، ومع كل تمدد لها يرافقه انتشار شعارها وهو اللون الأخضر الذي ينتشر بإرادة وطموح قيادة الشركة في المدن والقرى والمناطق، ويحجز فيها مكاناً يبرز منه وبكل نصوع وفخر قصة نجاح وتميز حققته الشركة.


المزيد في ملفات وتحقيقات
في ظل اتساع زيادة الجريمة.. الأنفلات الأمني بأبين من خلفه .. وماهي دوافعه ؟
رصد  / الخضر عبدالله : أينما تولي وجهتك في مديريات أبين تشاهد تدهور للوضع الأمني بشكل مخيف من ارتفاع مؤشر خطير جدا في انتشار الجريمة وبشكل ملفت.. في  مدن أبين 
قدّم عبد الملك إسماعيل مداخلة مهمة نظرة للأوضاع الراهنة .. فماذا جاء فيها ؟
"عدن الغد " تنفرد بنشر مذكرات ( ذاكرة وطن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية 1967-1990) للرئيس علي ناصر محمد : الحلقة ( الرابعة والعشرون ) متابعة وترتيب / الخضر عبدالله
(تقرير).. لماذا انحسرت توجهات الانفصال في جنوب اليمن؟
تقرير يبحث في أسباب تراجع مشروع الانفصال جنوب اليمن.. هل قضت تجربة السنوات الخمس على مطالب الانفصال.. أم هو توجه عالمي رافضلهذه المشاريع؟ من الذي أثار مخاوف




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: بيان هام صادر عن عدد من أعضاء مجلس النواب
عاجل: جرحى في اشتباكات بين افراد اللواء 9عمالقة واللواء 12 عمالقة
في خطوة ابهجت المواطنين.. محافظ عدن يبدأ اجراءات إزالة البسط على الاراضي
لماذا تحضرت عتق وتخلفت "عدن"؟
تعرف على المدينة السياحية "الأكثر شرا" في العالم
مقالات الرأي
المحب الأول لليمن في الخليج ..وداعاُ!رحيل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح كويت العرب! هكذا أسماها
    كثيرآ من المواقف والمشاهد في حياتك اليومية تجبرك بان تقف امام تداعياتها الذاتية عل وعسى بان تخرج
إلى الأخ / محافظ محافظة عدن.           بعد التحية والاحترام،،   لدينا تساؤل بسيط نوجهه لكم بشأن
عندما تبرز من رعاع القوم مطالبة الثمن مقدما من الوطن نظير دور باهت وواجب عليه رغم انفه فتلك ثقافة لم تعرفها
إنتهاء صلاحية الحكمة اليمانية يتضح جليا من خلال الإصرار الكارثي لطرفي الشرعية والحوثيين على التمسك ببنكين
هذه هي الحقيقة الملموسة والثابتة على الأرض خاصة وعندما يقوم الحوثي يحرك مليشياته في المناطق المحاذية
    كنت اتوق أن اكتب عن ماثر رئيس جنوبي أتى من أجل الجنوب وشعبه !!  لا أدري لماذا انتابني ألم وحسرة وانا
نستطيع القول ان التصريحات الأخيرة لنائب رئيس مجلس النواب الاخ عبدالعزيز جباري لاتعكس إلا الوجه القبيح لصراع
    لوكان الأمر يتعلق بعدم وجود الامكانات المادية التي تستدعي صرف المرتبات وبالتالي يتطلب من الجميع
  قلنا سابقاً على المأمور الجديد عواس الزهري أن أراد النجاح وتغيير بوصلة الأوضاع المتردية والمزرية
-
اتبعنا على فيسبوك