مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 13 ديسمبر 2019 03:23 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

(تقرير).. معين عبد الملك ومهمة الإنقاذ الأخير

الخميس 21 نوفمبر 2019 01:53 مساءً
تقرير / محمد الدباء - عبدالله جاحب

في أول خطوة تنفيذية لبنود اتفاق الرياض عاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، الإثنين الماضي، إلى العاصمة المؤقتة عدن قادما من الرياض، برفقة (5) من وزراء حكومته.

وفي أول لقاء لرئيس الوزراء الدكتور معين مع قيادة السلطة المحلية وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمحافظة عدن في العاصمة المؤقتة عدن أكد أن "مدينة عدن اليوم باتفاق الرياض أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها".. لافتا إلى ضرورة "أن تتحول عدن إلى ورشة عمل خصوصا في البنية التحتية، ولتكون مكان جاذب للاستثمار ومستقطب للرأسمال المحلي والدولي".. مشددا على أهمية "أن يعمل الجميع من أجل استقرار عدن وأمنها، وأي مشاريع أو رؤى لا تدرك ذلك تضيع الفرصة على عدن وتهدر مستقبل أبناءها".. ناقلا إليهم تحيات فخامة رئيس الجمهورية الفريق الركن عبد ربه منصور هادي، ورسالته بأن الدولة بكل قياداتها وأجهزتها تضع تحقيق الأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي وتحسين الخدمات في مدينة عدن على رأس أولوياتها باعتبار عدن العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية ومركز ثقلها الاقتصادي والسياسي، ونظرا لما تمثله عدن من نموذج ملهم في التاريخ اليمني الحديث كمركز للالتزام بالنظام والمدنية والتعايش والثقافة والفنون.

وأكد الدكتور معين أن الحكومة أعدت مصفوفة تدخلات عاجلة لمعالجة المشكلات التي تراكمت منذ أغسطس الماضي، وستعمل مع السلطة المحلية في عدن على تنفيذها خلال الأشهر الثلاثة الأولى.. داعيا الجميع لشحذ الهمم والعمل الجاد من اجل أبناء عدن، وان الحكومة ستكون معهم دائما.

 

ملفات ساخنة على طاولة معين

ملفات شائكة وعالقة مازالت تقلق مضاجع تحركات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا بقياده رئيس دولة الوزراء معين عبد الملك، كل تلك الملفات التي ترمي بظلالها على طاولة رئيس دولة الوزراء معين كانت نتيجة إرث مزمن من التراكمات التي حذفت بها معطيات ومنعطفات وأحداث وتقلبات المراحل السابقة والأوضاع الراهنة في الآونة الأخيرة.

جاءت حكومة الشاب معين لتجد نفسها أمام حزمة من المعضلات والمنعطفات التي فرضتها حالة عدم التوازن السياسي والعسكري والاقتصادي في البلاد.

وقال رئيس الوزراء الشاب معين: "ترتيبات عودة الحكومة إلى عدن هي المهمة الأولى، والعودة يجب أن ترتبط بخطة لاستعادة الخدمات وتخفيف معاناة الناس، واستعادة انتظام وعمل دوائر ومؤسسات الدولة. وضعنا قائمة أولويات لتطبيع الأوضاع في مدينة عدن وحزمة إجراءات وتدابير عاجلة تلامس حياة المواطنين وتعيد حضور الدولة. لدينا إدراك لحجم التحديات وطبيعة الصعوبات والمخاطر، ولدينا ثقة بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور، ودعم المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

 

ملف (الخدمات):

لم يكون أكثر المتابعين تفاؤلا يتوقع أن يكون طريق حكومة الشاب معين مفروش بالورود، ويعلم الجميع أن طريقها معبد بالكثير من المنغصات والعقبات ولن يكون بالسلاسة إطلاقا.. فملف الخدمات والذي يعتبر من الصواعق التي تضرب المواطن وتقلق مضاجعة يحتاج إلى كثير من تذليل العوائق مدفوعاً في إعادة الاستقرار بطريقة سلمية وحضارية أمام الحكومة الشرعية اليمنية من أجل إزالة العوائق التي قد تعترض الحكومة على أرض الواقع الافتراضي.

إن ملف الخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي وترميم وإصلاح الطرقات وبنية تحتية صحيحة يحتل الهم الأعظم التي تحاول الحكومة إزالة العوائق والأشواك من طريقة من أجل تقديم الحوافز الملموسة التي تجعل من المواطنين في عدن وبقية المحافظات المحررة أن تلمسه وتحس به.

إن تحسين مستوى الخدمات في عدن وبقية المناطق  والبدء في إعادة الإعمار والسير في هذا الاتجاه ضامن وكفيل في سد أية فراغات قد تتسلل فقدان الثقة بين الحكومة والمواطن مجددا.

 

معترك  (المرتبات)

المرتبات من أشرس وأصعب الامتحانات التي تمر بها كل الحكومات التي تتوالى في اليمن بين حقبة وأخرى، وتعتبر مشكلة المرتبات من الكوابيس المتكررة في الحكومات السابقة،  وكان آخرها حكومة أحمد عبيد بن دغر في سبتمبر 2016م الذي تعهدت بحل وضبط هذه الإشكالية الكبيرة لكافة موظفي الدولة، ولكنها لم تستطع الإيفاء بوعدها، ورغم طباعة الحكومة عبر شركة روسية لمبالغ ضخمة من العملة إلا عوائق ومعضلات وصراع ونزاع حال دون استمرار ضبط إيقاعات موعد المرتبات.

وبعد أحداث أغسطس والمواجهات المؤسفة بين وحدات عسكرية من الطرفي الصراع والنزاع في العاصمة المؤقتة عدن  تعود إلى الواجهة كابوس ومشكلة المرتبات ما تزال مرتبات القطاعيين العسكري في وزارة الدفاع والداخلية هي الورقة التي يتحكم فيها القوى المتصارعة والمتنازعة في المشهد والساحة في المحافظات الجنوبية المحررة.

تعتبر مشكلة المرتبات سلاح ذو حدين في التحكم وتحشيد الشارع على أي طرف في أي لحظة.

واليوم أمام حكومة الشاب معين ملف شائك مفخخ بالكثير من العراقيل المفتعلة والتي تحتاج قوة فولاذية حديدية قيادية لتذليل تلك الصعوبات والمعوقات والعراقيل، فهل تملك وتحمل حكومة الشاب معين تلك القوة لتفكيك وتذليل الملف الأكثر تعقيدا والأكثر أهمية والذي بمقدوره إرسال رسائل تطمئن إلى المواطن في هذا الوطن.

 

اتفاق الرياض حدث عابر أم إنجاز مهما

وقال رئيس الوزراء الشاب معين "إن اتفاق الرياض لم يكن حدثا عابرا أو مهمة يسيرة، بل كان إنجازا مهما يعيد توحيد الجبهة الداخلية للشرعية، ويعيد ترتيب أولوياتها بطريقة تحافظ على سلامة البلاد وتلبي المطالب المشروعة للقوى الوطنية كافة، وتصوب مسارات المعركة لمواجهة ميليشيات التمرد الحوثي وقطع الذراع الإيرانية في اليمن، ويضع خريطة طريق لإصلاحات تصوب مختلف المجالات، فمثلاً في الجانب الأمني والعسكري نص الاتفاق على دمج التشكيلات المسلحة كافة داخل بنية مؤسسات الدولة، بحيث تستعيد وظيفتها الوطنية في حفظ الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، وضمان سلامة وحرية المواطنين واستكمال معركة استعادة الدولة".

وأكد رئيس الوزراء أن اتفاق الرياض "لم يغفل الاتفاق الجانب الاقتصادي، ونص على موجهات لإجراء إصلاحات سيكون إثرها الاقتصادي والمؤسسي إيجابياً على حياة المواطنين في المناطق المحررة وفي بقية مناطق اليمن، ولولا حكمة فخامة رئيس الجمهورية والجهد الأخوي الصادق الذي بذلته المملكة لم نكن لنصل إلى هذه المرحلة".

 

هل يكون تطبيقا شكليا

عاد رئيس الوزراء بخمسة من وزرائه هم: وزير المالية سالم صالح سالم، وزير الكهرباء محمد العناني، وزير التعليم العالي حسين باسلامة، وزير الأوقاف أحمد عطية، وزير الاتصالات لطفي باشريف، فضلا عن نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، وتبين أن عددا من أعضاء الحكومة اليمنية مُنعوا من العودة إلى عدن، حيث قال وزير التربية والتعليم بعد ساعات من عودة رئيس الحكومة وعدد من الوزراء إلى عدن، إنه تم منعه من العودة قائلا، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك،: "منعونا اليوم من العودة إلى الوطن!"، ولم يشر الوزير إلى الجهة التي منعته.

وهو ما اعتبره مراقبون أنها عودة منقوصة، وإخلال بأحد أهم بنود اتفاق الرياض، قد ينذر بانهياره، خاصة وأن وزير التربية والتعليم يعد مسئولا على أكبر قطاع.

وأكد المراقبون أن الوزير لملس من الوزراء القلائل الذين يظل يعمل من أرض الوطن منذ تعيينه ولم يغادرها إلا لمهام تتبع وزارته وهو ما أثرا تساؤلات حول منعه من العودة .. مشيرين إلى أن هذا يعد مؤشرا ينذر بفشل اتفاق الرياض الذي نص على عودة الحكومة كاملة لمباشرة مهامها.

ويرى الكاتب الصحفي ومدير تحرير صحيفة "المصدر" علي الفقيه، أن العودة المنقوصة للحكومة اليمنية إلى عدن تعني أنها عودة "شكلية" بهدف حفظ ماء الوجه وتوجيه رسالة بأن اتفاق الرياض نجح وأنه في طريقه للتنفيذ.

ويرجح الفقيه، في حديث للأناضول، أنه لن يترتب على هذه العودة أي شيء سوى أن تصبح الحكومة مسؤولة أمام المواطنين عن توفير الخدمات باعتبارها موجودة، لافتا إلى أن موضوع انعدام الرواتب والخدمات كان يحرج القوة المسيطرة على الأرض "المجلس الانتقالي الجنوبي".

 

العودة.. دلالاتها وتحدياتها

أكد الكاتب عادل الأحمدي أن العودة تحمل أكثر من دلالة بالنظر إلى الظروف التي سبقت اتفاق الرياض وتحديداً أثناء وبعد أحداث أغسطس والمواجهات المؤسفة بين الوحدات العسكرية التابعة للطرفين في عدن".

وأشار إلى أن التحدي يتمثل في ترجمة الاتفاق على أرض الواقع وإزالة العوائق التي قد تعترض تنفيذ بعض البنود بحكمة وبحنكة، وهو ما يفرض على الحكومة والانتقالي والأشقاء، أن يواصلوا السير بنفس الروح التي قادتهم إلى يوم التوقيع، وأن يتم تجاهل كافة الأصوات التي تحاول وضع الأشواك في طريق التنفيذ، وأن تحرص الحكومة ورعاة الاتفاق، على تقديم الحوافز الملموسة التي تجعل من المواطنين في عدن وبقية المحافظات، حرّاساً لهذا الاتفاق، ومنها تحسين مستوى الخدمات في عدن وبقية المناطق، والبدء في إعادة الإعمار، وتسوير الاتفاق بتنسيق الجهود باتجاه العدو الحقيقي الذي لايزال يسيطر على أجزاء غالية من تراب الوطن وفي مقدمتها العاصمة صنعاء ومناطق الثقل السكاني في الوسط، علما أن توحيد الجهود في هذا الاتجاه، ضامن شديد الأهمية في اطّراد التماسك، وسدّ أية فراغات قد تتسلل منها بذور الخلاف مرة أخرى".


المزيد في ملفات وتحقيقات
ناقلة (صافر) قنبلة عائمة في البحر الأحمر يمكن أن تنفجر في أية لحظة (تقرير)
طالبت الحكومة اليمنية مرارا وتكرارا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على مليشيات الحوثي للسماح لفريق أممي بالقيام بصيانة خزان صافر النفطي العائم والممتلىء
تقرير خاص لرويترز- مسؤولون سابقون بالبيت الأبيض ساعدوا دولة خليجية على تأسيس وحدة تجسس
في الأعوام التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر أيلول، حذر ريتشارد كلارك، خبير مكافحة الإرهاب الأمريكي، الكونجرس من أن البلاد تحتاج لقدرات تجسس أكثر اتساعا لمنع وقوع كارثة
تقرير.. صحافيون معتقلون في ظروف صحية قاسية
تقرير منظمة DARAJ أفاد أحدث تقرير لنقابة الصحافيين اليمنيين، بأن 18 صحافياً وإعلامياً ما زالوا مختطفين، أغلبهم منذ أكثر من أربعة أعوام، و15 منهم لدى جماعة


تعليقات القراء
423997
[1] (( مطلوب لمجلس الامن الدولي- لجنة العقوبات - هئية مكافحة الفساد الدولية )) (( بتهمة سحب المليارات
الخميس 21 نوفمبر 2019
الاستاذ علي القاضي ابووضاح | المهجر
(

423997
[2] (( مطلوب لمجلس الامن الدولي - لجنة العقوبات - هئية مكافحة الفساد الدولي ))
الخميس 21 نوفمبر 2019
الاستاذ / علي القاضي ابووضاح | المهجر
[[ الموضوع - الفساد المالي للحكومة الشرعية اليمنية ]] ((•• ممثل الامم المتحد في اليمن••)) سعادة / مارتن غريفيث ‏(( Mr.Martin Griffith )) ‏United Nations Secretariat New York, )NY 10017 ‏Fax:(212) 963 - 7055 ‏( inquiries@un.org ), )NY 10017 ‏Fax:(212) 963 - 7055 ‏( inquiries@un.org {{ المطلوب لفريق العقوبة والتحقيق- هئية مكافحة الفساد - التابعة لمجلس الأمن الدولي للامم المتحدة }}[[ المدعو - معين عبدالملك سعيد الصبري ]] يتواجد حالياً بمحافظة عدن بجنوب اليمن - ]] [[ فقط للعِلم]] [[ المرجع والتاريخ الصادران من الامم المتحدة ]] ‏Referrnce/Ac•56/2019/Fc/oc/•109/27/09/2019. ((مكتب الامم المتحدة / للتحقيق من قِبل فريق خبراء لجنة العقوبات الاممية التابعة لمجلس الأمن الدولي وهئية مكافحة الفساد المنبثقة من الجمعية العامةللاُمَم المتحدة ))- ((مع رئيس الحكومة الشرعيةاليمنية - المدعو - معين عبدالملك سعيد الصبري)) ((بشأن بيع وشراء وسحب العملة - السعودية -اليمنية - من البنك المركزي اليمني -بعدن - بدون مصوغ قانوني)) المبلغ الإجمالي( 8,969,000,000) ريال يمني (( ثمانية مليار وتسع مائة وتسعة وستين مليون ريال يمني في نوفمبر 2018م )) والتحويل بواسطة(( بنك الكريمي الاسلامي - عدن )) [[ المدير المستلم والمُحَوِلْ والمُوَقِعْ وِفقاً للوثائق- رمزي علي عبد الجبار نصر - بطاقة شخصية يمنية رقم (03110033015 )(السحب الأول/ مكرر- ((10,000,000-عشرة مليون ريال سعودي- طرف - شركةالقطيبي للصرافة -عدن )) - ((5,000,000- خمسة مليون ريال سعودي-طرف- شركة عدن للصرافة))[[المرجع-018/1140/ 20 /10 /2018 م]] (( السحب الثاني -(20,000,000- عشرون مليون ريال سعودي- طرف بنك الكريمي الإسلامي )) [[ المرجع-018 / 1141 / 11 //9 / 2018م ]] (( وورد بكتاب شركة الصرافة لبيع جزء من الريالات - السعر حسب المتفق عليه( 185) وتسليم المبلغ لمدوبنا )) {{ التقرير (الوثيقة الدولية الاممية باللغة الانجليزية ))- ثلاث - صفحات - بمكتبي - ولم يستجب رئيس الحكومة الشرعية اليمنية للمثول امام لجنّة التحقيق الدولية - واُعطيت نسخة من التقرير بالختم والتوقيع لممثل اليمن في الامم المتحدة وورد اسمه في (التقرير الاممي والخطير ) -عبدالله علي فضل السعدي }} ( من علي القاضي هاتف رقم (##########)

423997
[3] (( مطلوب لمجلس الامن الدولي - لجنة العقوبات - هئية مكافحة الفساد الدولي ))
الخميس 21 نوفمبر 2019
الاستاذ / علي القاضي ابووضح | المهجر
(المنح الدراسية )وزارة الأوقاف اليمنية حصلت على 50 منحة دراسية من الأزهر الشريف بمختلف التخصصات الطبية والهندسية والعلمية. "السفير اليمني بمصر تَقَطع لهذه المنح ورشّح طلابا من عنده دون الرجوع إلى وزارة التعليم العالي". وكدد سعر المنحة ب12000 دولار لابناء التجار ومتزوج شقيقة رئيس الوزراء لحكومة الشرعية معين علد الملك التعزي !! والآن يحاول السفير أن يضغط على التعليم العالي لمنحهم المساعدة المالية التي تقرر لكل الطلاب المبتعثين من الوزارة .. وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل الوزارة لأن طريقة الابتعاث غير قانونية" وبيسبب بيع منح الطلاب المبتعثيين لابناء التجار !! واختتم منشوره الاسيدي الصحفي بالتأكيد على أن "هناك أكثر من 150 طالبا في منح الأزهر   وخمسين منحة فقط التي استحوذ عليها السفير الى الان ٠٠كونه متزوج شقيقة رئيس الوزرا معين عبدالملك ))( والرئاسة صامتة ) لتبادل الادوار !!

423997
[4] (( مطلوب لمجلس الامن الدولي - لجنة العقوبات - هئية مكافحة الفساد الدولي ))
الخميس 21 نوفمبر 2019
الاستاذ / علي القاضي ابووضح | المهجر
تزايدت مؤخراً الاتهامات لرجل الأعمال النافذ أحمد صالح العيسي ، بالاستيلاء على مؤسسات الدولة وفي مقدمتها[ الموانئ وشركة مصافي عدن] التي جعل مهتمها تقتصر على التخزين، للمشتقات النفطية التي يحتكر استيراداها ، بالإضافة إلى اتهامه بالسيطرة على سوق الوقود في عدن -ومحافظات أبين ولحج والضالع في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى اليمن والعالم ٠٠إذ سلمت الدولة والحكومة أهم مورد اقتصادي ومالي للبلد إلى القطاع الخاص طرف شركة العيسي وجلال ((OVER SEAC•CO ))(( الشريك السابق وزير الدفاع لاحقاً نائب الرئيس - بالجمهورية اليمنية -عبد ربه منصور هادي الفضلي - كما ورد في عقد الشراكة بشهادة - النخعي / مساعد/ البطاني /- وتحويل اصول الشراكة بالنصف الى الابن الأكبر " جلال ")) [والمخطط يقوده أحمد العيسي وبتواطؤ من الرئاسةقادة والحكومة اليمنية ] يهدف للاستحواذ على الخدمات الأرضية في [مطار عدن ] وذلك تمهيداً لإتمام مخطط أكبر يتمثل بالسيطرة على[ الخطوط الجوية اليمنية]. ولاتزال مساعي رجل الأعمال أحمد العيسي الذي يشغل منصب نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادي، للاستحواذ على تقديم الخدمات الأرضية في [مطار عدن الدولي ] وتعد مخالفة صريحة للقوانين النافذة والدولية ذات العلاقة -ومنظمة الطيران المدني الدولي( ICAO - كندا )) (( كونها خارج المعايير العالمية لنظام البئية والسلامة عالمياً ))

423997
[5] (( مطلوب لمجلس الامن الدولي - لجنة العقوبات - هئية مكافحة الفساد الدولي ))
الخميس 21 نوفمبر 2019
الاستاذ / علي القاضي ابووضح | المهجر
((التعيينات العشوائية لخارجية الشرعية ))حجم الفساد الذي تعيشه هذه الحكومة الشرعية اليمنية، و انتهاكها لمعايير شغل الوظيفة العامة و التعيين في المناصب العليا، ما يعد جريمة فساد كبرى، ينبغي أن تحاسب عليه هذه الحكومة التي باتت تريد العودة لحكومة أكثر من 30 مليون يمني، يعانون من الجوع و الأمراض و الأوبئة الفتاكة. و فيما يلي ننشر جزءاً من فساد حكومة الشرعية 1- وزيرة الشؤون الاجتماعية عيّنت ابنها مديراً لمكتبها. 2 – محافظ البنك المركزي عين ابنه مديراً لمكتبه. 3- تعيين نجل القيادي الناصري و مستشار هادي، سلطان العتواني ملحقا طبيا بماليزيا. 4 – تعيين نجل وزير الصحة ملحقاً طبيا في قطر. 5 – وزير النقل يعين زوجته وكيلا لوزارة حقوق الإنسان. 6 – تعيين زوجة مساعد السكرتير الصحفي للرئيس مستشارة سياسية في سفارتنا بالرياض. 7 – تعيين قريبة وزير الإعلام وزيراً مفوضاً في سفارتنا بألمانيا. 8 – ترقية زوج وزيرة إلى سكرتير ثالث في سفارتنا بألمانيا. 9 – تعيين نجل وزير الخارجية وكيلا مساعدا لوزارة التخطيط و الثاني سكرتيرا لوالده. 10 – وزير التخطيط والتعاون الدولي يعين زوج ابنته مديرا لمكتبه. 11 – تعيين جمال جباري قريب وزير الخدمة وزيرا مفوضا بالقاهرة. 12 – تعيين نجل قيادي اشتراكي مستشارا في سفارتنا بألمانيا. 13 – تعيين ابنة أحد قيادات المقاومة في تعز مساعداً للملحق الطبي في تركيا. 14 – تعيين شقيق نصر طه مصطفى سفيراً و زوج ابنته دبلوماسيا في بعثتنا بالجامعة العربية. 15 – تعيين نجل مسؤول مراسيم رئاسة الوزراء مساعداً لأبيه. 16 – تعيين سالم العرادة قريب محافظ مأرب سفيراً في موريتانيا. وصهره نائباً للسفير اليمني في الامارات !! 17 – تعيين نجل احد مستشاري الرئيس مستشاراً بسفارتنا في بلغاريا. 18 – تعيين نجل وزير سابق وقيادي إصلاحي وكيلا لوزارة الأوقاف لقطاع الحج. 19 – تعيين نجل مستشار الرئيس محمد الشائف قائد لواء. 20 – تعيين زوجة سكرتير الرئيس سفيرة في هولندا. 21 – تعيين شقيق محافظ صنعاء نائبا لوزير النقل. 22 – تعيين نجل شقيقة مدير مكتب الرئاسة عبد الله العليمي مديرا عاما للسكرتارية في مكتب رئيس الوزراء. 23 – تعيين نجل رئيس دائرة التوجيه المعنوي وكيلا لمحافظة صنعاء. 24 – تعيين زوجة رئيس الوزراء وكيلا لوزارة الزراعة والري. 25 – تعيين شقيق سفيرنا في واشنطن مستشاراً في سفارتنا بالمغرب. 26 – تعيين إبنة وزير الإدارة المحلية سكرتيرة في رئاسة الوزراء. 27 – تعيين نجل سفيرنا في الجزائر ملحقا تجارياً في سفارتنا بقطر. 28 – تعيين خديجة عليوة مستشار في قنصلية جدة و نجلها سكرتير اول في سفارتنا بألمانيا. 29 – تعيين أخ وزير الدولة عثمان مجلي مديرا لمكتب رئيس الوزراء و الثاني ملحقا تجارياً. 30 – تعيين نجل رئيس الوزراء وكيلا لوزارة الشؤون القانونية. 31 – تعيين الشاذلي مجلي سكرتيرا لرئيس الوزراء و أخته سفيرة في بولندا. 32 – تعيين أوس العود وكيلا لوزارة النفط و أخيه اوسان وكيلا للخارجية. 33 – تعيين شفيع العبد وكيلا لوزارة الشباب و أخيه وكيلا لوزارة التعليم العالي - 34-تعيين من اسرة معمر الارياني اكثر من 32سفير وقنصل وملحق بمختلف التسميات 35_تعيين ثمانية ملحقيين وملحقات ضمنهم ملحق طبي ومساعد ملحق اقتصادي واخر تجاري وسياحي وصناعي وتربوي ورياضي وامني في ماليزيا من أبناء مدراء البنوك والسفراء الحاصلون على الاعدادية العامة ويجيدون اللغة العربية فقط !! 36-تعيين فيصل ناصر منصور هادي - بلوماسي أول بدرجة وزير مفوض في الامارات ويحضر كل ثلاثة اشهر مرة واحدة لاستلام المخصص وربنا يشفيه انشاءالله وافضل مكان لعلاج امراض الصم والبكم الصين الشعبية وعلى نفقة عمه !! 37-تعيين صديقان للسفير في القاهرة كانا نازحان بمهنة موظف عام ومخصص قنصل بموازرة صهره رئيس الحكومة 38-تعيين بنات أخ سلطان العرادة الطالبات بالجامعة في الهند في الملحقية الادارية والصحية والطبيةوعددهن ثلاث وتحت سن الواحد والعشرين !! 39-تعيين ثلاثة اقرباء الجبواني والميسري وعديوا ( ملحق بترولي ) في كينيا وكندا وجيبوتي 40-تعيين شقيق العليمي سفير متجول وصهره قنصل بدرجة وزير مفوض لشئون حقوق الانسان في السويد لاتزال الموافقة مُعلقة ٠٠٠ (( عدد الدبلوماسيين اليمنيين في الخارج والداخل ولاول في تاريخ اليمن من ستين سنة يفوق سكان البحرين )) (( والمؤسسات الصحية في الداخل تفتقر لكل شئ للعلاج حتى المياه لاتتواجد والقائمون على ثلاجات حفظ جثث الموتىٰ يضعون جثتان في القالب الواحد وبرزت فكرة إذابة الجثث !! الفتوى من العلماء والمشورة من الضباط القدامىٰ ضمنهم المقدم السابق عبده ربه والرائد السابق بن مساعد والتنظيمي الاسبق ابن باعوم !! )) {{وقل للزمان إرجع يازمان !!!!}}- 


423997
[6] (( مطلوب لمجلس الامن الدولي - لجنة العقوبات - هئية مكافحة الفساد الدولي ))
الخميس 21 نوفمبر 2019
الاستاذ / علي القاضي ابووضح | المهجر
( في الجوجل )صور لنجلي وزير الدفاع بحكومة الشرعية محمد علي المقدشي وهما يقودان سيارتي فارهة ( نوع روز ) في الرياض ( ثمن السيارة الواحدة مليون دولار ) من اموال الجنوب وذكرت التقاريربأن علي محمد علي المقدشي يمتلك اأيضاً سيارة فارهة قيمتها أكثر من مليون دولار فيما شقيقه محمد المتواجد في المملكة العربية السعودية يمتلك سيارة نوع "روز" آخر موديل تصل قيمتها هي الأخرى إلى مليون دولار (( يأتِ ذلك العبث بامؤال الجنوب في الوقت نفسه يبحثون عن مواضع جديدة في عدن لاكمال مسلل تدمير البنية الاقتصادية الهشة الجنوبية بالتظافر مع الاخوان واللذين لم يشمل تسليم الاسلحة وتناسى الجميع تسليم الاموال المنهوبة دون مصوغات قانونية اومالية رقابية إسوة بالعالم ( العسكريون المحافظون الوزراء الاخوانيون جميعهم يسحبون من البنك المركزي من الايرادات الجنوبية بتوحيهات رئاسية ))-

423997
[7] نقول لمعين لو تعمل بصمت افضل من الثرثره وبالأخير كله كلام
الخميس 21 نوفمبر 2019
الشعب يراقبك وينتظر النتيجه على الارض | نسمه عدن
الشعب خلاص شبع كلام وينتظر النتيجه والا الشارع جاهز



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الشيخ حمود المخلافي يربك حسابات الجميع في تعز
وفاة "أبو الليم" في عدن
مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة
كهرباء عدن تزف بشرى سارة للمواطنين
صحف بريطانية تناقش أزمة دارفور وأسهم أرامكو وأمرا رئاسيا لمكافحة معاداة السامية في أمريكا
مقالات الرأي
الأقاليم تتشكل بهدو.. بعد ان حسمت قضيه الإقليم الشرقي تماما.. حتى الإشكالية التي أثيرت مؤخرا في المهرة كانت
حين يسبق الفقراء النخب، قل ان ميزان المعرفة، وثابت ادبيات التنظير، قد انقلب رأساً على عقب ،حين يستبق فلاح
ابين محافظة تعيسة جدآ جدآ فيقال ابين بلاد الحاس والحسحاس والظلم الشديد . هيئة مستسفى الرازي العام تجد به اشد
في الواقع لست مندهشا كثيرا للإشارات الإيجابية التي أرسلتها قطر مؤخرا صوب أجهزة الاستقبال السعودية كبادرة
في القريب العاجل سنرى إحداث كبيرة متميزة ومثيرو للجدل في  منطقة الخليج والجزيرة العربية تلفت النظر وتوقد
  ليست رغبة طفولية للحنين، للأب الذي غادرنا قبل فوات الأوان، للقائد الذي رحل عنا فجأة دونما سابق إنذار، بل
    جرّب اليمنيون منذُ أكثر من خمس سنوات كيفية العيش خارج كنف الدولة ومؤسساتها المدنية والأمنية
بعد خمس سنين من الحرب وانقلاب مليشيات الحوثي على مؤسسات الدولة في صنعاء واعلان التمرد في البلاد بهدف خلط
فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي  والسلطة عبارة عن درساً بليغاً لن يذهب من الذاكرة, وملحمة
.شارعنا يتحول بعد العصر إلى ساحة للعشاق يتجمع الشباب في ركنه أمام عمارتها مركزين أنظارهم على نافذة غرفتها
-
اتبعنا على فيسبوك