مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 13 ديسمبر 2019 09:02 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

سيئون تحتضن ندوة عن اتفاق الرياض .. وقفة إخاء ترسم آمال وطن

الاثنين 18 نوفمبر 2019 09:27 مساءً
حضرموت (عدن الغد)جمعان دويل – عثمان بن شملان :

احتضنت مدينة سيئون اليوم ندوة عن اتفاق الرياض .. وقفة إخاء ترسم آمال وطن نظمها مركز حضرموت للأبحاث والدراسات الإستراتيجية برعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري وتهدف الى توحيد جهود شركاء التحالف لاستعادة الشرعية ومجابهة تمدد المشروع الفارسي ووكلائه الحوثيين في المنطقة وذلك لرفع الوعي المجتمعي بالمساهمة في صناعة وإحلال السلام كلا في منصبه ومكانته .

واستعرضت الندوة التي حضرها  رئيس جامعة سيئون البرفسور / محمد عاشور الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الاولى قائد لواء 37 مدرع اللواء الركن / صالح محمد طيمس وعدد من الشخصيات الأكاديمية والمثقفين والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني ومؤسسات حكومية ومراكز ابحاث علمية وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات و وجاهات اجتماعية ونسوية , خمس أوراق نقاشية الأولى عن مراحل تطور الأزمة باليمن وجهود الاشقاء في المساهمة في صناعة وإحلال السلام بالمنطقة قدمها رئيس مركز حضرموت للأبحاث والدراسات الإستراتيجية المهندس / نجم سالم التميمي .

فيما تطرقت الورقة الثانية عن جهود السلطة المحلية ودورها في انجاح مخرجات اتفاق الرياض قدمها وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي عبداللاه التميمي , وكانت الورقة الثالثة أوضحت دور الجهات العسكرية والامنية بحضرموت في تطبيع الاستقرار واحلال السلام قدمها المستشار القانوني لأمن حضرموت الوادي والصحراء المحامي / سامي عبده العزاني , ولخصت الورقة الرابعة دور المرجعيات المجتمعية والدينية ودورها في تعزيز السلام المجتمعي قدمها الدكتور / طالب الكثيري , وكانت الورقة الأخيرة التي قدمها  الاستاذ الإعلامي / احمد محفوظ بن زيدان عن دور الإعلاميين والمثقفين ودورهم في مساندة انجاح اتفاق الرياض ومخرجات السلام بحضرموت .

واستهلت الندوة بكلمة من مدير مركز الإعلام بمركز حضرموت للأبحاث والدراسات الإستراتيجية / سلطان زايد التميمي , اوضح فيها بان مبادرة المركز في عقد هذه الندوة تأتي انطلاقا من أهمية الاتفاقية في رسم طريق النجاة وتجنيب الوطن الصراعات , من خلال اسهام المركز الايجابي في نهضة الوطن من خلال الاهتمام بالبحث العلمي الذي يشكل حجر اساس في عملية التنمية .

وأثريت الندوة بالعديد من المداخلات والنقاشات المستفيضة ووضع العديد من المقترحات والتوصيات  لرؤية ابناء حضرموت لضمان تنفيذ اتفاق الرياض وأبرزها , مباركة الاتفاق الذي رعته المملكة العربية السعودية ومباركة لفخامة رئيس الجمهورية لتوقيع الاتفاق .

وأكدت على أهمية بنوده وتحسين معيشة المواطنين , وتشكيل لجنة تنسيق لكل المكونات السياسية والمجتمعية بالمحافظة لتحقيق المصلحة العليا المشتركة لحضرموت , واكدت على تفعيل وسائل الإعلام الأهلية والرسمية والقيام بأداء رسالتها على الوجه المأمول , وطالبت الندوة الجهات المختصة بتنفيذ توجيهات الرئيس بتوظيف 3 آلاف جندي بالأجهزة الأمنية بحضرموت الوادي والصحراء ودعم الأجهزة الأمنية لتحقيق استتباب الامن والاستقرار , إضافة الى عدد من التوصيات الأخرى .


المزيد في أخبار المحافظات
مدير عام مديرية بروم ميفع يلتقي المشاركين في مؤتمر المرأة بحضرموت
التقى المدير العام لمديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي صباح يوم امس الخميس بديوان المديرية  المشاركين من المديرية في مؤتمر المرأة بحضرموت الذي سيعقد يوم
الحزام يقول انه ضبط عصابة لسرقة بطاريات الشاحنات بلحج
ضبطت الكتيبة الأولى حزام أمني، اليوم الخميس، عصابة لها سوابق في سرقة بطاريات الشاحنات في مديرية تبن بمحافظة لحج. وتمت عملية الضبط عقب تلقي عمليات قوات الحزام
رؤساء اللجان التحضيرية لمؤتمر المرأة في حضرموت 2019 م بإستضافة إذاعة المكلا
استضافت إذاعة المكلا في بثها المباشر الصباحي وضمن برنامج مجتمعنا اجمل للإعلامي المتألق علي صالح باقي رؤساء اللجنة التحضيرية لمؤتمر المرأة في حضرموت 2019 م وتحت شعار




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الشيخ حمود المخلافي يربك حسابات الجميع في تعز
وفاة "أبو الليم" في عدن
مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة
كهرباء عدن تزف بشرى سارة للمواطنين
صحف بريطانية تناقش أزمة دارفور وأسهم أرامكو وأمرا رئاسيا لمكافحة معاداة السامية في أمريكا
مقالات الرأي
الأقاليم تتشكل بهدو.. بعد ان حسمت قضيه الإقليم الشرقي تماما.. حتى الإشكالية التي أثيرت مؤخرا في المهرة كانت
حين يسبق الفقراء النخب، قل ان ميزان المعرفة، وثابت ادبيات التنظير، قد انقلب رأساً على عقب ،حين يستبق فلاح
ابين محافظة تعيسة جدآ جدآ فيقال ابين بلاد الحاس والحسحاس والظلم الشديد . هيئة مستسفى الرازي العام تجد به اشد
في الواقع لست مندهشا كثيرا للإشارات الإيجابية التي أرسلتها قطر مؤخرا صوب أجهزة الاستقبال السعودية كبادرة
في القريب العاجل سنرى إحداث كبيرة متميزة ومثيرو للجدل في  منطقة الخليج والجزيرة العربية تلفت النظر وتوقد
  ليست رغبة طفولية للحنين، للأب الذي غادرنا قبل فوات الأوان، للقائد الذي رحل عنا فجأة دونما سابق إنذار، بل
    جرّب اليمنيون منذُ أكثر من خمس سنوات كيفية العيش خارج كنف الدولة ومؤسساتها المدنية والأمنية
بعد خمس سنين من الحرب وانقلاب مليشيات الحوثي على مؤسسات الدولة في صنعاء واعلان التمرد في البلاد بهدف خلط
فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي  والسلطة عبارة عن درساً بليغاً لن يذهب من الذاكرة, وملحمة
.شارعنا يتحول بعد العصر إلى ساحة للعشاق يتجمع الشباب في ركنه أمام عمارتها مركزين أنظارهم على نافذة غرفتها
-
اتبعنا على فيسبوك