مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 08 يوليو 2020 02:15 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

نائب ممثل منظمة الصحة العالمية يطلع على مستوى الخدمات الطبية بمستشفى الثورة بالحديدة

الاثنين 18 نوفمبر 2019 08:25 مساءً
الحديدة (عدن الغد ) خاص :

أطلع نائب ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن فيليب سميث والفريق المرافق له صباح اليوم الاثنين على الخدمات الطبية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة .

وتفقد سميث خلال الزيارة مستوى الرعاية الصحية التي تقدمها مراكز وعيادات وأقسام الهيئة لمرضى سوء التغذية ومرضى العظام والباطنية وغيرها.

وأستمع نائب ممثل منظمة الصحة العالمية من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى شرح عن أبرز الإستحداثات والتجهيزات الطبية الحديثة التي أدخلتها الهيئة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية واستيعاب الإعداد المتنامية من الحالات المرضية التي يستقبلها المستشفى وتطرق الدكتور سهيل إلى احتياجات المستشفى الذي يشهد ازدحام في مختلف أقسامه الطبية باعتباره المرفق الصحي الوحيد بمدينة الحديدة الذي يقدم خدماته لأبناء المدينة ومديريات المحافظة والمحافظات المجاورة مثمنا إسهامات منظمة الصحة العالمية لهيئة المستشفى خلال الفترة الماضية والذي انعكس إيجابا على مستوى الخدمات الطبية.

من جانبه أشاد فيليب سميث بمستوى الإقبال الكبير على المستشفى معبرا عن ارتياحه عما شاهدة من التحسن الكبير الذي طرأ على كافة مرافقه وثمن حرص قيادة الهيئة ودور الكادر الطبي في تعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتسهيل الإجراءات ومهام العاملين في مكتب المنظمة في دعم الهيئة بالمحافظة وأوضح أن زيارته لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة تهدف للإطلاع على مدى تحسن الخدمات الطبية بالهيئة خاصة في الأقسام التي تم دعمها من قبل المنظمة خلال الفترة الماضية وكذا تحديد الاحتياجات القائمة التي سيتم التدخل فيها مستقبلا وأكد أن المنظمة ستسعى لتوفير احتياجات الهيئة الضرورية بهدف استمرار تقديم خدماتها باعتبارها المرفق الصحي الحكومي الذي يستوعب اكبر قدر من المترددين والمرضى الوافدين من الحديدة والمحافظات المجاورة لها ولفت إلى أن المنظمة ستركز خلال العام القادم ضمن خطتها على تقديم المزيد من الدعم للمستشفيات في مديريات المحافظة وتوفير أهم الاحتياجات لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة .

وكان رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الحديدة قد التقى نائب ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن والفريق المرافق معه . 

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الصحي بين الهيئة ومنظمة الصحة العالمية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المرافق التابعة للهيئة  .

وفي اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور ردمان الحمادي وشؤون الخدمات مدير التمريض الدكتور عبده عبيد ومدير الموارد البشرية بالهيئة يعقوب أبكر والشؤون المالية عبدالله سرحان ومدير مكتب المنظمة بالحديدة الدكتور أحمد الصوفي ومسؤول الوبائيات المهملة في المنظمة بصنعاء الدكتور أحمد علي قايد والخبير الوطني بالوبائيات بالمنظمة الدكتور عادل الجساري ومدير الطوارئ الدكتور عبدالله سالم ومنسق كتلة الصحة في المنظمة الدكتور عبدالله الزحيري ومسؤول الوبائيات في المنظمة محور تهامة الدكتور محمد عبده أبكر رحب الدكتور خالد سهيل بزيارة نائب ممثل منظمة الصحة العالمية والفريق المرافق له للمستشفى وتطرق الى ابرز الصعوبات التي تواجه الهيئة ومنها النقص الحاد في أدوية التحذير وغيرها من الاحتياجات الطارئة لإنعاش الوضع الطبي في المستشفى بما يمكنه من تقديم الخدمات الصحية بصورة سليمة ومستمرة للمواطنين ومنها أنشاء مبنى ICU .

 وثمن الدكتور سهيل دعم منظمة الصحة العالمية من خلال مكتبها بالمحافظة خاصة مع تزايد أعداد الوافدين إلى أقسام الطوارئ والرقود والعيادات الأخرى .

فيما عبر نائب ممثل المنظمة عن سعادته لزيارة المستشفى والاطلاع على اهم الخدمات التي يقدمها عن كثب مشيدا بالدور الكبير الذي يقدمه في خدمة المواطنين .

* من أحمد كنفاني


المزيد في أخبار المحافظات
نادي الطالب يختتم تحكيم المنافسات الابداعية بوادي وساحل حضرموت
إختتم نادي الطالب الجامعي بحضرموت المنافسات الابداعية ضمن منافسات حضرموت التي اطلقها النادي مطلع شهر مارس الماضي . وهدفت المنافسات التي إحتضنتها قاعة مؤسسة وعي
مدير عام التربية أبين يدشن توزيع مواد النظافة وماتبقى من مادة البسكويت للمرحله الثانيه لمدارس زنجبار وخنفر
قام صباح اليوم الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين بتدشين توزيع ماتبقى من مادة البسكويت من المرحلة الثانيه لبرنامج التغذية
منظمة كير تعيد تأهيل مبنى نادي حسان بأبين
إعادت منظمة كير العالمية تأهيل مبنى نادي حسان الرياضي بمديرية زنجبار بمحافظة أبين وذلك ضمن المشاريع التي تنفذها المنظمة في المحافظة . حيث تم تجهيز المبنى الداخلي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدق او لاتصدق : رشة مياه مطر بسيارة فتاة تودي بحياة شخص بالمعلا(Translated to English )
اسرة الشاب الذي قتل بالمعلا في حادثة رش مياه المطر توضح القصة كاملة
شهادة جديدة عن حرب صيف ١٩٩٤ قيادي جنوبي: عدن نُهبت قبل دخول قوات الشرعية اليها في ١٩٩٤
البنك المركزي يرد على بيان نقابة الصرافين بعدن(Translated to English )
عرض الصحف البريطانية- فيروس كورونا: "معتقدات خاطئة" حول الإصابة بـ"كوفيد 19"، ومساعدات ضخمة لقطاع الفنون في بريطانيا
مقالات الرأي
يبدو ان اتفاق الرياض قد دخل مراحله الحاسمة التي ستضع حدا للازمة الناڜئة منذ قرابة السنة وستحدد ملامح المرحلة
ماذا أكتب؟ … عَمَّ أكتب؟ … وكيف أبدأ الكتابة؟ أعجز عن الكتابة.. أعجز عن الامساك بالفكرة، بل عن الامساك
في الوقت الذي لم يجف فيه حبر المبادرة الشهيرة التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في أبريل
نصيحتي ومن سويداء القلب لإخواني العرب من الخليج إلى المحيط بأن يحكموا عقولهم قبل قلوبهم، والعقل هو صمام أمان
في الجمهورية ما يقارب ٤١ الف قرية الكثير منها في مناطق جبلية . النهضة الريفية في الزراعة والثروة الحيوانية و
  د كمال البعداني   سيظل يوم الخميس السابع من شهر يوليو من عام 1994م يوما مجيدا في تاريخ اليمن ، مهما حاول
  كنت قد تحدثت في مقال سابق عن عوامل سقوط عصابة الحوثي ، وقلت إن سقوطها بات قريبا جدا . بعد أن أصدر الحوثي
مُخطّط فصل المخاء وبعض المديريات عن محافظة تعز قد رُسِم وأقِر، يوم أن تخلصوا من الشهيد ‎#عدنان_الحمادي رحمه
لطالما كانت المؤشرات الدالة على الفوارق القائمة في الموارد السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ستة أقاليم
      الحديث عن صقر اليمن يحتاج الى مجلدات ولكنا سوف نختصر الحديث عن ذلك الصقر في سطور كي لانطيل
-
اتبعنا على فيسبوك