مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 05 ديسمبر 2019 10:27 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

نائب ممثل منظمة الصحة العالمية يطلع على مستوى الخدمات الطبية بمستشفى الثورة بالحديدة

الاثنين 18 نوفمبر 2019 08:25 مساءً
الحديدة (عدن الغد ) خاص :

أطلع نائب ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن فيليب سميث والفريق المرافق له صباح اليوم الاثنين على الخدمات الطبية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة .

وتفقد سميث خلال الزيارة مستوى الرعاية الصحية التي تقدمها مراكز وعيادات وأقسام الهيئة لمرضى سوء التغذية ومرضى العظام والباطنية وغيرها.

وأستمع نائب ممثل منظمة الصحة العالمية من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى شرح عن أبرز الإستحداثات والتجهيزات الطبية الحديثة التي أدخلتها الهيئة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية واستيعاب الإعداد المتنامية من الحالات المرضية التي يستقبلها المستشفى وتطرق الدكتور سهيل إلى احتياجات المستشفى الذي يشهد ازدحام في مختلف أقسامه الطبية باعتباره المرفق الصحي الوحيد بمدينة الحديدة الذي يقدم خدماته لأبناء المدينة ومديريات المحافظة والمحافظات المجاورة مثمنا إسهامات منظمة الصحة العالمية لهيئة المستشفى خلال الفترة الماضية والذي انعكس إيجابا على مستوى الخدمات الطبية.

من جانبه أشاد فيليب سميث بمستوى الإقبال الكبير على المستشفى معبرا عن ارتياحه عما شاهدة من التحسن الكبير الذي طرأ على كافة مرافقه وثمن حرص قيادة الهيئة ودور الكادر الطبي في تعزيز مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتسهيل الإجراءات ومهام العاملين في مكتب المنظمة في دعم الهيئة بالمحافظة وأوضح أن زيارته لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة تهدف للإطلاع على مدى تحسن الخدمات الطبية بالهيئة خاصة في الأقسام التي تم دعمها من قبل المنظمة خلال الفترة الماضية وكذا تحديد الاحتياجات القائمة التي سيتم التدخل فيها مستقبلا وأكد أن المنظمة ستسعى لتوفير احتياجات الهيئة الضرورية بهدف استمرار تقديم خدماتها باعتبارها المرفق الصحي الحكومي الذي يستوعب اكبر قدر من المترددين والمرضى الوافدين من الحديدة والمحافظات المجاورة لها ولفت إلى أن المنظمة ستركز خلال العام القادم ضمن خطتها على تقديم المزيد من الدعم للمستشفيات في مديريات المحافظة وتوفير أهم الاحتياجات لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة .

وكان رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الحديدة قد التقى نائب ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن والفريق المرافق معه . 

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الصحي بين الهيئة ومنظمة الصحة العالمية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المرافق التابعة للهيئة  .

وفي اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور ردمان الحمادي وشؤون الخدمات مدير التمريض الدكتور عبده عبيد ومدير الموارد البشرية بالهيئة يعقوب أبكر والشؤون المالية عبدالله سرحان ومدير مكتب المنظمة بالحديدة الدكتور أحمد الصوفي ومسؤول الوبائيات المهملة في المنظمة بصنعاء الدكتور أحمد علي قايد والخبير الوطني بالوبائيات بالمنظمة الدكتور عادل الجساري ومدير الطوارئ الدكتور عبدالله سالم ومنسق كتلة الصحة في المنظمة الدكتور عبدالله الزحيري ومسؤول الوبائيات في المنظمة محور تهامة الدكتور محمد عبده أبكر رحب الدكتور خالد سهيل بزيارة نائب ممثل منظمة الصحة العالمية والفريق المرافق له للمستشفى وتطرق الى ابرز الصعوبات التي تواجه الهيئة ومنها النقص الحاد في أدوية التحذير وغيرها من الاحتياجات الطارئة لإنعاش الوضع الطبي في المستشفى بما يمكنه من تقديم الخدمات الصحية بصورة سليمة ومستمرة للمواطنين ومنها أنشاء مبنى ICU .

 وثمن الدكتور سهيل دعم منظمة الصحة العالمية من خلال مكتبها بالمحافظة خاصة مع تزايد أعداد الوافدين إلى أقسام الطوارئ والرقود والعيادات الأخرى .

فيما عبر نائب ممثل المنظمة عن سعادته لزيارة المستشفى والاطلاع على اهم الخدمات التي يقدمها عن كثب مشيدا بالدور الكبير الذي يقدمه في خدمة المواطنين .

* من أحمد كنفاني


المزيد في أخبار المحافظات
مدرسة 22 مايو للبنات بالمحفد تحتفل بالذكرى 52 لعيد الاستقلال الوطني
بحضور مدير مكتب التربية والتعليم مديرية المحفد أ/مهدي محمد عشيش أقيم صباح هذا اليوم الخميس احتفالا بمناسبة الذكرى الـ52 لعيد الثلاثين من نوفمبر. حيث بداء الحفل
ابين : تعزيزات ضخمة لقوات الحزام الأمني تصل خطوط الأمامية
وصلت قبل قليل تعزيزات كبيرة لقوات الحزام الأمني الى الخطوط الأمامية في بمنطقة الشيخ سالم بمدينة زنجبار بمحافظة أبين. وقال مصدر عملياتي ان كتائب واليات عسكرية من
ضمن حملة الـ( 16 ) يوم لا للعنف.. إتحاد نساء أبين يقيم بازاراً مفتوحاً لعرض المنتوجات النسوية
في إطار حملة الـ( 16 ) يوماً العالمية " لا للعنف " .. أقام صباح اليوم الخميس فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPAYEMEN ) فعاليات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هروب جماعي بين المشيعين .. ذعر بعدن عقب قيام ميت من قبره
مقربون من متوفي مقبرة القطيع يوردون رواية مغايرة
انهيار مفاجئ للشارع العام بالمعلا
ميت (تشخيصيا) ينهض من قبره بمقبرة القطيع يموت مجددا
عاجل : قائد الحزام الأمني في ابين يغادر عدن صوب العاصمة المصرية القاهرة
مقالات الرأي
تحل علينا الذكرى الرابعة على رحيل الأب الروحي لكل العدنيين الفقيد اللواء الشهيد/ جعفر محمد سعد، والذي افتتحت
فيما يتعلق بتظورات الأحداث في محافظة أبين يومي أمس واليوم ، نود التوضيح أن اتفاق الرياض نص على بقاء اللواء
للآسف بأن معظم أبناء شعبنا الجنوبي في كافة مجالسهم وعلى منصات التواصل الاجتماعي صاروا منشغلين منذ الأمس وحتى
التقيت الدكتور عبدالله العليمي مرة وحيدة مصادفة في جنيف قبل أكثر من عامين، وتحادثنا لأقل من دقيقة وتكرم بأن
في سياق زوبعة طريفة،وجه لي أحد الأصدقاء الناشطين سؤالا في إشارة Tag: ما رأيك يا "أستاذ" علي في الإمامة؟! وتساءلت:
كلنا أمل وتفاؤل بضرورة نجاح وإنجاح وتطبيق مخرجات إتفاق الرياض بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية
"الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام"… في 17 يناير 2002، سُمع هذا
  الواجب الوطني يفرض علينا تلبية كل دعوة مخلصة من شأنها دعم جهود تعزيز وتمتين عرى التضامن الوطني لإنقاذ
الخروج خارج الوطن أو بمعنى أدق اللجوء الى الخارج لا يعني بالضرورة أنكم وطنيون ، التقاط صور السلفي في شوارع
نعرف جميعا أن حضرموت لم تكن في يوم من الأيام ضمن إطار الدولة اليمنية على مدار قرون عديدة مضت على أقل تقدير
-
اتبعنا على فيسبوك