مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 09 ديسمبر 2019 01:42 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئيس محكمة الإستئناف بأبين يرأس إجتماعا موسعا بمدراء المحاكم ورؤساء اقلام التوثيق وموظفي الإدارة القضائية بالمحافظة

الأحد 17 نوفمبر 2019 08:30 مساءً
أبين((عدن الغد))صالح المرقشي:

نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها الدولة وفي ظل غياب الكثير من القضاة في المحافظات المحررة " ورغم التأمر المُخيم الذي يعصف بمحافظة أبين منذ فترة طويلة على تسيير العمل القضائي بالمحافظة " إلا أن رئيس محكمة الإستئناف بمحافظة أبين فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس ابدئ تحدي جبار أمام الصعوبات التي واجهها منذ تولي القاضي / قيصر العيدروس رئاسة القضاء بالمحافظة في وقت صعب للغاية وإرساء وجود القضاء وأعاد سير القضاة وتطبيع العمل القضائي منذ بداية عام 2017 " ومن أهم ما أثمر به فضيلة القاضي / قيصر خلال توليه ومنذ فترة وجيزة قطع شوطاً نحو تحريك المياه الراكدة في الحركة القضائية وظل حريصاً بتواصله في متابعة المعنيين وتعزيز وترسيخ وجود الدور القضائي في المحافظة " ولايخفى إيضاً حيث شهدت إدارات قضاء المحاكم في جميع مديريات المحافظة على أحداث التغيير بشكل ملحوظ ومتطور منذ تولي القاضي / قيصر رئيساً له .

هذا وقد ترأس صباح هذا اليوم رئيس محكمة الإستئناف بمحافظة أبين فضيلة القاضي/ قيصر محمد محسن العيدروس إجتماعا موسعا ضم فيه مدراء مديريات المحاكم ورؤساء اقلام التوثيق ومحاسبي المحاكم بالمحافظة وموظفي الإدارة القضائية بمحكمة الإستئناف" وياتي ذلك الإجتماع ضمن إنعقاد سلسلة إجتماعاته المزاولة وحرصه المستدام نحو إرتقاء العمل القضائي بالمحافظة .

وفي إطار الإجتماع كرس فضيلة القاضي / قيصر العيدروس مناقشة كافة المسائل المتعلقة في العمل الإداري بمحاكم المحافظة وقلم التوثيق ومحاسبي محاكم المديريات " حيث اطلع إلى عدد من الملفات القضائية المتنوعة والمنظورة والاوراق والمتسندات المرفقة ولاسيما بالقضايا التي تم تجهيزها .

حيث تطرق رئيس محكمة إستئناف أبين فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس مجمل من القضايا الخاصة بعمل التوثيق وناقش عن كيفية سير عمل التوثيق بسلاسة وسهولة وياتي ذلك بالتوثيق لكل مايقوموا به من أعمال البيوع والوكالات والتنازلات والأقرارات أولاً بأول وكل مايتعلق بالتوثيق وتسجيل المعلومات في سجلات التوثيق الرسمية والخاصة بعمل التوثيق والتي ترسل إليه من وزارة العدل والإدارة العامة للمحاكم والتوثيق .

حيث شدد فضيلة القاضي / قيصر العيدروس على تحصيل الرسوم الضريبية قبل التوثيق من قبل المحكمة ورسوم المحكمة لجميع العقود عملا بنص قانون التوثيق وحتى لايتم رصد أي مخالفات والتي تؤثر سلبا وتسبب أرباكا وتشعبا قضائيا وينعكس ذلك على عمل الأمين الموثق وتحت إشراف ومسئولية رئيس قلم التوثيق في كل محكمة المديرية .

كما نوه فضيلة القاضي / قيصر العيدروس من توثيق المباني والمؤسسات الحكومية لبعض المواطنين" وحث على أبلاغ مكتب التوثيق بالمحافظة عند معرفة مثل هكذا حالات حتى يتم الرفع للسلطات المعنية والتصرف حيال ذلك وفقا للقانون .

وأهاب رئيس محكمة الإستئناف القاضي / قيصر العيدروس إلى ضرورة تكاتف الجهات الأمنية مع قيادة المجلس المحلي بالمحافظة والسلطة القضائية بالمحافظة ممثلة بالمحاكم والنيابات وتظافر الجهود لسرعة القبض على السجناء الهاربين من وجه العدالة " مشيرا بتطبيع العمل القضائي بمحكمة الإستئناف بالمحافظة ومحكمة زنجبار الإبتدائية والسير في عملية التقاضي بين المواطنين لجميع القضايا الجنائية والمدنية والشخصية والتفيذ .

وفي سياق متصل فتح فضيلة القاضي / قيصر العيدروس باب النقاش للسادة القضاة ورؤساء اقلام التوثيق ومحاسبي المحاكم الإبتدائية وتمت مناقشة الكثير من المشكلات وطرح بعض الحلول والمقترحات " ووجه مدير عام محكمة الإستئناف الأستاذ / عبدالواسع باهرمز بمواصلة الإجتماعات مع رؤساء اقلام التوثيق ومحاسبي محاكم المديريات ومناقشة بعض الاشكاليات والهموم والعراقيل التي يواجهونا " حيث أشاد فضيلة القاضي / قيصر العيدروس بجميع الحاضرين على تفانيهم وبذلهم بالجهود العظيمة وتحملهم مشقة السفر من المديريات البعيدة والحضور في هذا الإجتماع .

وفي نهاية الإجتماع اثنى رئيس محكمة الإستئناف فضيلة القاضي/ قيصر العيدروس ووجه رسالة شكر وتقدير من خلال الإجتماع لمعالي وزير العدل الأستاذ الفاضل / علي هيثم الغريب لما يبذله من جهود في سبيل النهوض بالعمل القضائي وتعاونه وحرصه وتفهمه لما تعانيه المحاكم بكافة مديرياتها بمحافظة أبين" وتوجيهاته المستمرة للمختصين في توفير أهم المطالب الضرورية المرفوعة من فضيلة القاضي/ قيصر العيدروس إلى معاليه .

حضر الإجتماع كلاً من : رئيس محكمة زنجبار الإبتدائية/ ياسر سالم " ومدير عام محكمة الإستئناف/ عبدالواسع باهرمز " ومدير التوثيق بالمحافظة / عبدالفتاح سلطان " ومدير الشئون المالية والإدارية / سالم الخضر " ومدير الشئون الموظفين / امين باهرمز " ومدير الحاسابات / أحمد الجابري .


المزيد في أخبار المحافظات
كير تدشن توزيع السلال الغذائية الشهرية على الأسر الفقيرة باحور
دشنت صباح اليوم الاثنين منظمة كير العالمية توزيع السلال الغذائية لشهر نوفمبر 2019 م والتي تستهدف 663 من الأسر الفقيرة والاشد احتياجا بمديرية احور محافظة أبين . حيث
القوات المشتركة تعلن إلحاق خسائر بـ"الحوثي" جنوبي الحديدة
تجددت المواجهات، مساء الأحد، بين القوات المشتركة، وجماعة (الحوثيين)، في محافظة الحديدة غرب اليمن.وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات
لحج.. القبض على عصابة تقوم بترويج الحبوب والمخدرات
القت قوات التدخل السريع في محافظة لحج بقيادة القائد احمد اللحجي القبض على احدى العصابات التي تقوم بتوريد الحبوب المخدرة و الممنوعة.   وفي تصريح لقائد كتيبة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مواطنون يمنعون امراة من الانتحار بعدن عقب قيام ابنها بقتل والده
عاجل : شركة القطيبي تعلن الغاء الاتفاق لصرف مرتبات وزارة الداخلية
عاجل :اندلاع اشتباكات مسلحة بين جنود من النخبة الشبوانية بعدن
مصدر بوزارة الداخلية : قيادات أمنية هددت شركة القطيبي ومنعتها من صرف مرتبات منتسبي الوزارة
القائد الردفاني يشكو قوات النخبة الشبوانية بعدن
مقالات الرأي
شغلني الخبر الذي قرأته مساء أمس كثيراً.. وجهت ذلك المنشور إلى العديد من التجار..وفي صباح هذا اليوم لا أدري إي
صديق الطيار إذا كانت الحملة الأمنية التي وجهت بها قيادة التحالف العربي اليوم جميع التشكيلات والقوات الأمنية
للأسف ان الدعوة التي وجهها اليوم المستشار الرئاسي ورئيس الوزراء السابق د.أحمد عبيد بن دغر والتي حاول من
بما إن العاصمة الجنوبية عدن القبلة السياسية لكل الجنوبيين و نموذج تقتدي بها كافة المحافظات الجنوبية الأخرى
من الصعب قياس معدلات النمو الاقتصادي لبلد ما على المدى الطويل على مستوى من الدقة فالاقتصادي قد يتنبا ولكن قد
  تشهد المناطق الجنوبية هذه الايام قلق وتوتر واشتباكات مسلحة وتحشيد نتيجة اصرار الحكومة الشرعية في الدفع
هكذا سلوك وقناعه وطبع وقلة ايمان وشطاره.. توارث عقل المسئول اليمني فكرة ان السلطة والمسؤولية تمنح المال
‏اذا كان القائد اللواء عيدوس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لايدرك من هو الرفيق مراد الحالمي وزير
  لسنا شامتين ولا من الذين يتشفون .. في مصائب اوطانهم ..ولا حتى فيمن يعارضنا الرأي… فنحن جيلا جبلنا عن
  في ١٩٩٢ اجتمعت شخصيات في تعز للتفكير في كيفية معالجة الاوضاع الخدمية فيها والإهمال المتعمد من صنعاء
-
اتبعنا على فيسبوك