مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 05 يوليو 2020 12:48 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئيس محكمة الإستئناف بأبين يرأس إجتماعا موسعا بمدراء المحاكم ورؤساء اقلام التوثيق وموظفي الإدارة القضائية بالمحافظة

الأحد 17 نوفمبر 2019 08:30 مساءً
أبين((عدن الغد))صالح المرقشي:

نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها الدولة وفي ظل غياب الكثير من القضاة في المحافظات المحررة " ورغم التأمر المُخيم الذي يعصف بمحافظة أبين منذ فترة طويلة على تسيير العمل القضائي بالمحافظة " إلا أن رئيس محكمة الإستئناف بمحافظة أبين فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس ابدئ تحدي جبار أمام الصعوبات التي واجهها منذ تولي القاضي / قيصر العيدروس رئاسة القضاء بالمحافظة في وقت صعب للغاية وإرساء وجود القضاء وأعاد سير القضاة وتطبيع العمل القضائي منذ بداية عام 2017 " ومن أهم ما أثمر به فضيلة القاضي / قيصر خلال توليه ومنذ فترة وجيزة قطع شوطاً نحو تحريك المياه الراكدة في الحركة القضائية وظل حريصاً بتواصله في متابعة المعنيين وتعزيز وترسيخ وجود الدور القضائي في المحافظة " ولايخفى إيضاً حيث شهدت إدارات قضاء المحاكم في جميع مديريات المحافظة على أحداث التغيير بشكل ملحوظ ومتطور منذ تولي القاضي / قيصر رئيساً له .

هذا وقد ترأس صباح هذا اليوم رئيس محكمة الإستئناف بمحافظة أبين فضيلة القاضي/ قيصر محمد محسن العيدروس إجتماعا موسعا ضم فيه مدراء مديريات المحاكم ورؤساء اقلام التوثيق ومحاسبي المحاكم بالمحافظة وموظفي الإدارة القضائية بمحكمة الإستئناف" وياتي ذلك الإجتماع ضمن إنعقاد سلسلة إجتماعاته المزاولة وحرصه المستدام نحو إرتقاء العمل القضائي بالمحافظة .

وفي إطار الإجتماع كرس فضيلة القاضي / قيصر العيدروس مناقشة كافة المسائل المتعلقة في العمل الإداري بمحاكم المحافظة وقلم التوثيق ومحاسبي محاكم المديريات " حيث اطلع إلى عدد من الملفات القضائية المتنوعة والمنظورة والاوراق والمتسندات المرفقة ولاسيما بالقضايا التي تم تجهيزها .

حيث تطرق رئيس محكمة إستئناف أبين فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس مجمل من القضايا الخاصة بعمل التوثيق وناقش عن كيفية سير عمل التوثيق بسلاسة وسهولة وياتي ذلك بالتوثيق لكل مايقوموا به من أعمال البيوع والوكالات والتنازلات والأقرارات أولاً بأول وكل مايتعلق بالتوثيق وتسجيل المعلومات في سجلات التوثيق الرسمية والخاصة بعمل التوثيق والتي ترسل إليه من وزارة العدل والإدارة العامة للمحاكم والتوثيق .

حيث شدد فضيلة القاضي / قيصر العيدروس على تحصيل الرسوم الضريبية قبل التوثيق من قبل المحكمة ورسوم المحكمة لجميع العقود عملا بنص قانون التوثيق وحتى لايتم رصد أي مخالفات والتي تؤثر سلبا وتسبب أرباكا وتشعبا قضائيا وينعكس ذلك على عمل الأمين الموثق وتحت إشراف ومسئولية رئيس قلم التوثيق في كل محكمة المديرية .

كما نوه فضيلة القاضي / قيصر العيدروس من توثيق المباني والمؤسسات الحكومية لبعض المواطنين" وحث على أبلاغ مكتب التوثيق بالمحافظة عند معرفة مثل هكذا حالات حتى يتم الرفع للسلطات المعنية والتصرف حيال ذلك وفقا للقانون .

وأهاب رئيس محكمة الإستئناف القاضي / قيصر العيدروس إلى ضرورة تكاتف الجهات الأمنية مع قيادة المجلس المحلي بالمحافظة والسلطة القضائية بالمحافظة ممثلة بالمحاكم والنيابات وتظافر الجهود لسرعة القبض على السجناء الهاربين من وجه العدالة " مشيرا بتطبيع العمل القضائي بمحكمة الإستئناف بالمحافظة ومحكمة زنجبار الإبتدائية والسير في عملية التقاضي بين المواطنين لجميع القضايا الجنائية والمدنية والشخصية والتفيذ .

وفي سياق متصل فتح فضيلة القاضي / قيصر العيدروس باب النقاش للسادة القضاة ورؤساء اقلام التوثيق ومحاسبي المحاكم الإبتدائية وتمت مناقشة الكثير من المشكلات وطرح بعض الحلول والمقترحات " ووجه مدير عام محكمة الإستئناف الأستاذ / عبدالواسع باهرمز بمواصلة الإجتماعات مع رؤساء اقلام التوثيق ومحاسبي محاكم المديريات ومناقشة بعض الاشكاليات والهموم والعراقيل التي يواجهونا " حيث أشاد فضيلة القاضي / قيصر العيدروس بجميع الحاضرين على تفانيهم وبذلهم بالجهود العظيمة وتحملهم مشقة السفر من المديريات البعيدة والحضور في هذا الإجتماع .

وفي نهاية الإجتماع اثنى رئيس محكمة الإستئناف فضيلة القاضي/ قيصر العيدروس ووجه رسالة شكر وتقدير من خلال الإجتماع لمعالي وزير العدل الأستاذ الفاضل / علي هيثم الغريب لما يبذله من جهود في سبيل النهوض بالعمل القضائي وتعاونه وحرصه وتفهمه لما تعانيه المحاكم بكافة مديرياتها بمحافظة أبين" وتوجيهاته المستمرة للمختصين في توفير أهم المطالب الضرورية المرفوعة من فضيلة القاضي/ قيصر العيدروس إلى معاليه .

حضر الإجتماع كلاً من : رئيس محكمة زنجبار الإبتدائية/ ياسر سالم " ومدير عام محكمة الإستئناف/ عبدالواسع باهرمز " ومدير التوثيق بالمحافظة / عبدالفتاح سلطان " ومدير الشئون المالية والإدارية / سالم الخضر " ومدير الشئون الموظفين / امين باهرمز " ومدير الحاسابات / أحمد الجابري .


المزيد في أخبار المحافظات
صندوق الطرق يدشن أعمال الصيانة الطارئة للجسور الرئيسية في محافظة لحج
ضمن برنامج صندوق صيانة الطرق وخطة تنفيذه لعام 2020،نفذ صندوق صيانة الطرق أعمال الصيانة الطارئة للجسور الرئيسية في محافظة لحج، بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة لحج
البيضاء : تقدم للجيش والمقاومة في قانية وخسائر فادحة في صفوف المليشيات
حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل، اليوم السبت، تقدماً جديداً في جبهات قانية شمالي محافظة البيضاء، خلال معارك حاسمة تكبّدت فيها
هطول أمطار غزيرة على المنطقة الوسطى بأبين
هطلت قبل قليل أمطار غزيرة على مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين. وقال مواطنون لـ"عدن الغد" أن الأمطار بدأت بالهطول مساء اليوم ولاتزال مستمرة بشكل غزير. وأضافوا أن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حكومة يمنية بالتناصف بين الشمال والجنوب بعد ضغوط سعودية
هل انتهى جدل المجلس الانتقالي إلى مناصب في الحكومة الشرعية؟
عاجل: البحسني يطالب رئيس الجمهورية بإيقاف الهجمة ضد قوات النخبة وإلزام وزير الخارجية بالإعتذار
وفاة قائد لواء تابع للانتقالي متأثرا بجراح اصيب بها في معارك الشيخ سالم
الطوالبة: اعلان تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة يوم الاحد القادم
مقالات الرأي
عندما قال الدكتور الخبجي ممكن نتابع الهدف حتى ولو واجهنا كثير من الصعوبات والضغوط المحلية والدولية
  كتب الفنان /عصام خليدي كـثـــير من فنانينا ومبدعينا الكبار( تسرق وتنهب ) أعمالهم أروع أغانيهم وقصائدهم
سألني صديقي الحراكي.. ليش الجنوبيين يقاتلون في الشمال سواء كان في الساحل الغربي أو في مأرب أو في قعطبة؟ قلت يا
 يدور في الكواليس بأن كل القوى السياسية مصممة وملحة على استبعاد علي محسن الأحمر من موقعه كنائب للرئيس،
المهندس سيف الدحبول رائدا من رواد هندسة النجاح في شبوة ومن طاقاتها وابدعاتها الشبابية التي يشار اليها
في ظل عهد الوحدة ( الباهوتية ) – وخليفتها ( الشراء .. عية ) – ( القراقوشية ) – توزع ( المناصب والمكاسب ) –
اتصل صديقي الى امه في ريف يافع يسالها عن صحتها واخبارهاهي والاهل هناك وبعد أن حمدت الله واثنت عليه وبانها هي
    كتب: أنيس الشرفي     تؤكد القراءة المتعمقة للمشهد التي تسترعي الاعتبارات والمخاطر والفرص
في مشاوير الحياة ومحطاتها .. عرفت المهندس حسن سعيد قاسم من خلال فترة نادي التلال ومنظومته القيادية التي كان
  وحدة ( النفق ) انهتها حرب 1994م... التي ذاق بعدها شعب الجنوب مآسي كارثيه من الإقصاء والتهميش ونهب ثرواته
-
اتبعنا على فيسبوك