مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 03 يوليو 2020 06:41 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

هاتريك رونالدو يقود البرتغال لسحق ليتوانيا بسداسية

الجمعة 15 نوفمبر 2019 01:35 صباحاً
عدن الغد / كووورة


أحرز رونالدو 3 أهداف "هاتريك" بالدقائق 7، 22 و65، فيما سجل ميجيل ألفونسو (52)، جونسالو باسينسيا (56) وبرناردو سيلفا (63).

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة وحيدة. 

الشوط الأول

الدقيقة الرابعة من المباراة شهدت أولى الفرص في اللقاء، بعد مجهود فردي مميز من بيرناردو سيلفا الذي راوغ أكثر من لاعب ومرر كرة عرضية، قابلها رونالدو من داخل منطقة الستة ياردة برأسية بعيدة عن المرمى. 

وحصل رونالدو على ركلة جزاء بالدقيقة السادسة بعدما تقدم أمام مدافع ليتوانيا، ليضطر الأخير إلى ارتكاب خطأ، وينجح منها الدون في تسجيل الهدف الأول للبرتغال بالدقيقة 7.

واقترب باسينسيا مهاجم البرتغال، من مضاعفة النتيجة لمنتخب بلاده، بعدما استقبل عرضية من الجهة اليمنى قابلها برأسية في المرمى، إلا أن سيتكوس حارس مرمى ليتوانيا تألق وأبعدها ببراعة عن مرماه. 

وبطريقة رائعة، سجل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال في المباراة بالدقيقة 22، بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء ليسدد الكرة من لمسة واحدة داخل الشباك. 



وفي الدقيقة 26، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال بعد سقوط ريكاردو بيريرا داخل منطقة جزاء ليتوانيا، إلا أن الحكم تراجع بعد مشاورة مع مساعديه ليلغي ركلة الجزاء ويحتسب ركلة ركنية.

ولم ينجح منتخب ليتوانيا في إظهار أي خطورة على مرمى البرتغال، ما منح برازيل أوروبا أفضلية طوال أحداث الشوط الأول الذي سار في اتجاه واحد فقط نحو مرمى ليتوانيا.


انطلاقة الشوط الثاني سارت على نفس نهج الشوط الأول، من حيث التفوق والسيطرة البرتغالية على المباراة، وتمكن ميجيل ألفونسو من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 52، بعد تصويبة قوية لا تُصد ولا تُرد ترتطم بالعارضة وتدخل الشباك. 

وضاعف باسينسيا النتيجة بهدف رابع بالدقيقة 56، بعد تسديدة ضعيفة من برناردو سيلفا، أبعدها الحارس بطريقة خاطئة أمام مرماه لينجح جونسالو بتسجيلها وإحراز الهدف الرابع. 


وكاد رونالدو أن يسجل الهاتريك، بعدما وصلته الكرة من خطأ مدافع ليتوانيا، ليسدد قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن. 

برناردو سيلفا سجل هدف البرتغال الخامس بالدقيقة 63، بعدما حصل سيلفا على الكرة من تمريرة بالجهة اليمنى، استحوذ عليها وتوغل ليسدد كرة أرضية في الشباك. 

ونجح رونالدو في تسجيل هدفه الثالث والهاتريك بالدقيقة 65، بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها بكل سهولة في المرمى.

البديل بورما كاد أن يسجل سابع أهداف البرتغال في المباراة، بعدما سنحت أمامه الفرصة بالدقيقة 82، ليسدد الكرة ويتصدى الحارس وتعود لترتطم بالدفاع وتعود للحارس من جديد.

وفي الدقيقة 84، قرر فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، استبدال رونالدو الذي شارك لـ84 دقيقة، ليخرج ويحل محله دييجو جوتا، ليكتفي الدون بالهاتريك.


المزيد في رياضة
الشباب السعودي يوافق على تأجيل انضمام صفقة الليجا
وافق مجلس إدارة نادي الشباب السعودي، اليوم الجمعة، على بقاء النجم الأرجنتيني إيفر بانيجا، ضمن صفوف إشبيلية الإسباني، حتى نهاية منافسات الموسم الحالي. وكان بانيجا
هل طلب ميسي وقف مفاوضات التجديد مع برشلونة؟
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الجمعة، حقائق جديدة بشأن مفاوضات التجديد بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، وإدارة برشلونة. وكانت إذاعة كادينا سير قد أشارت إلى انزعاج ميسي
سيتي يعرض ليفربول للرباعية الأولى منذ 2011
أفسد مانشستر سيتي احتفالات ليفربول بانتزاع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ووجه له ضربة موجعة حيث تغلب عليه 4 - صفر يوم الخميس في المرحلة الثانية والثلاثين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
 أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين والشباب   التي أجريت اليوم بماليزيا  عن وقوع منتخبنا الوطني
ليس هناك حديث ونبش في تاريخ رياضة عدن .. إلا بالانتساب إلى رائد تلك الحقب والمشاوير الفقيد عبده علي احمد , الذي
بعث لي الصحفي المخضرم الاستاذ القدير/ فضل خميس بمنشور مهم يتساءل فيه عن موعد استئناف بقية الاعمال بملعب
أبين حاضنة الرياضة سابقاً أما حالياً أصبحت محرومة من الرياضة وتموت سريرياً، وهي عكس باقي المحافظات التي حرمت
-
اتبعنا على فيسبوك