مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 06 ديسمبر 2019 02:45 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

هاتريك رونالدو يقود البرتغال لسحق ليتوانيا بسداسية

الجمعة 15 نوفمبر 2019 01:35 صباحاً
عدن الغد / كووورة


أحرز رونالدو 3 أهداف "هاتريك" بالدقائق 7، 22 و65، فيما سجل ميجيل ألفونسو (52)، جونسالو باسينسيا (56) وبرناردو سيلفا (63).

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة وحيدة. 

الشوط الأول

الدقيقة الرابعة من المباراة شهدت أولى الفرص في اللقاء، بعد مجهود فردي مميز من بيرناردو سيلفا الذي راوغ أكثر من لاعب ومرر كرة عرضية، قابلها رونالدو من داخل منطقة الستة ياردة برأسية بعيدة عن المرمى. 

وحصل رونالدو على ركلة جزاء بالدقيقة السادسة بعدما تقدم أمام مدافع ليتوانيا، ليضطر الأخير إلى ارتكاب خطأ، وينجح منها الدون في تسجيل الهدف الأول للبرتغال بالدقيقة 7.

واقترب باسينسيا مهاجم البرتغال، من مضاعفة النتيجة لمنتخب بلاده، بعدما استقبل عرضية من الجهة اليمنى قابلها برأسية في المرمى، إلا أن سيتكوس حارس مرمى ليتوانيا تألق وأبعدها ببراعة عن مرماه. 

وبطريقة رائعة، سجل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال في المباراة بالدقيقة 22، بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء ليسدد الكرة من لمسة واحدة داخل الشباك. 



وفي الدقيقة 26، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال بعد سقوط ريكاردو بيريرا داخل منطقة جزاء ليتوانيا، إلا أن الحكم تراجع بعد مشاورة مع مساعديه ليلغي ركلة الجزاء ويحتسب ركلة ركنية.

ولم ينجح منتخب ليتوانيا في إظهار أي خطورة على مرمى البرتغال، ما منح برازيل أوروبا أفضلية طوال أحداث الشوط الأول الذي سار في اتجاه واحد فقط نحو مرمى ليتوانيا.


انطلاقة الشوط الثاني سارت على نفس نهج الشوط الأول، من حيث التفوق والسيطرة البرتغالية على المباراة، وتمكن ميجيل ألفونسو من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 52، بعد تصويبة قوية لا تُصد ولا تُرد ترتطم بالعارضة وتدخل الشباك. 

وضاعف باسينسيا النتيجة بهدف رابع بالدقيقة 56، بعد تسديدة ضعيفة من برناردو سيلفا، أبعدها الحارس بطريقة خاطئة أمام مرماه لينجح جونسالو بتسجيلها وإحراز الهدف الرابع. 


وكاد رونالدو أن يسجل الهاتريك، بعدما وصلته الكرة من خطأ مدافع ليتوانيا، ليسدد قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن. 

برناردو سيلفا سجل هدف البرتغال الخامس بالدقيقة 63، بعدما حصل سيلفا على الكرة من تمريرة بالجهة اليمنى، استحوذ عليها وتوغل ليسدد كرة أرضية في الشباك. 

ونجح رونالدو في تسجيل هدفه الثالث والهاتريك بالدقيقة 65، بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها بكل سهولة في المرمى.

البديل بورما كاد أن يسجل سابع أهداف البرتغال في المباراة، بعدما سنحت أمامه الفرصة بالدقيقة 82، ليسدد الكرة ويتصدى الحارس وتعود لترتطم بالدفاع وتعود للحارس من جديد.

وفي الدقيقة 84، قرر فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، استبدال رونالدو الذي شارك لـ84 دقيقة، ليخرج ويحل محله دييجو جوتا، ليكتفي الدون بالهاتريك.


المزيد في رياضة
مدرب المنتخب الوطني للملاكمة الكابتن "شعبان العمري": بطولة العالم فرصة لبروز الملاكم اليمني عالميا وسنرفع راية الوطن عاليا
يشارك منتخبنا الوطني للملاكمة في بطولة العالم لملاكمي النخبة وذلك بمشاركة 5 لاعبين باوزان مختلفة والتي تقام في الفترة من تاريخ 10 وحتى 16 من الشهر الجاري في مدينة
فريق المعلا يتأهل للمباراة النهائية لبطولة الاستقلال لكرة السلة
تأهل فريق مديرية المعلا لكرة السلة الى الدور النهائي من بطولة كأس الاستقلال الوطني "30 نوفمبر " المجيد التي تجري منافساتها على ملعب نادي شمسان الرياضي بالمعلا في
غدا انطلاق بطولة كأس الاستقلال 30 نوفمبر في حضرموت
تجرى على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا يومي غد الجمعة وبعد غد السبت مباراتين في بطولة كأس الاستقلال 30 نوفمبر لكرة القدم لأندية مديرية المكلا وبمشاركة نادي سمعون بطل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
ابين الأكاديمية البرازيلية كما يحلو تسميتها . ابين تتخرج من بين ثناياها نجوم رياضيه كرويه لها ابداعتها
 ها نحن نطوي المشاركة التاسعة لنا في دورات كاس الخليج العربي لكرة القدم دون أن نحقق ولو فوز يتيم بحثنا عنه
يقول خبراء الرياضة ان تحقيق البطولة لا يمكن له ان يتحقق الا بتوفير ركائزها الأساسية بدون ذلك فدون ذلك يعد
بعد مشاركة وعناء قدمه المنتخب اليمني ومشاركة في بطوله خليجي ٢٤بالدوحه وبرغم الاستعداد والتأهيل المبكر
ظروف الكرة اليمنية صعبة , لكن لا يمكن أن تصل لهذا المستوى من الانحدار بعيدا عن الأعذار, لان أكروباتية محسن 
للأسف  لم اتوقع كغيري من متابعي مباراة منتخبنا اليمني مع نظيره المنتخب العراقي من على مدرجات ملعب استاد
ملايين الريالات تُهدر و ملايين القلوب تُكسر جراء منتخب هزيل يُضرب بالجملة و خسارته تتضاعف من مباراة لأخرى و
 في كل دورات كأس الخليج العربي السابقة وفي كل مشاركات المنتخبات الوطنية لكرة القدم خارجياً ، أعتاد ثلة من
-
اتبعنا على فيسبوك