مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 أغسطس 2020 12:36 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 10:09 مساءً

ملف الميسري !

كم أشفق على من يعتقد أن معرقلات التوقيع على اتفاق الرياض والتباينات حوله داخل الشرعية يعود بسبب مكاسب دولة الجنوب وانتصار الانتقالي.

مسائل الخلاف أو التباينات هي بين الشرعية او التيار الوطني فيها من جهة والتحالف من جهة أخرى ويتعلق بصلاحيات التحالف ورفض مشاركته في السلطة والحكم بأسم الوساطة ليكون ذلك الحل الذي يأتي كثمن للتخلص من المشكلة التي صنعها التحالف نفسه.
هذه كل الحكاية اما موضوع الانتقالي منتهي وحسم ولا شيء يشير لوزارة دفاع هاني بن بريك ولا للشعارات التي يرفعها الانتقالي بأسم التفويض الشعبي الممنوح للانتصار للجنوب وإدارته فكل هذا تبخر، بل إنه يطالب بمعاقبة من شاركوا في مغامرته ونفيرة واقصائهم ليقدمهم كبش فداء لازاحة الميسري كما كان نفير 28 يناير لازاحة بن دغر وكلنا نعلم السبب ولمصلحة من!
أعلن الانتقالي نفيره ويقول انه يحمل مشروع إرادة شعبية فيما وقف في وجههم كل الأحرار الذين يدركوا كذبهم ويدافعوا عن الدولة وفي مقدمتهم الميسري، وهاهو الانتقالي يقبل بالدولة والعودة لاحضانها ليفتضح مشروعه وقضيته حين ذهب للاتفاق حامل ملف واحد فقط هو ملف أزاحة الميسري ويأمل الكفيل من ذلك أن ينهي أي صوت حر ولا يعلم أن الميسري ليس آخر الأحرار وان مكانته لدى اليمنيين لا ترتبط بنهاية منصب وأن حضور ومستقبل هامة وطنية كالميسري لا يحدده الغرباء....

 

تعليقات القراء
419011
[1] كلامك لن يغير شيء في تفويضنا للانتقالي ودعمنا له
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
الانتقالي يمثلنا واتفاق الرياض اولى خطوات فك الارتباط وانت موت بغيظك | نسمه عدن
ياراجل اكتب عن ارصدة المسؤولين وابناؤهم واكتب من اين لكم هذا بدل ما تتكلم في موضوع مفروغ منه وانتقد نقد بناء الاوضاع التي وصلت لها البلاد في ظل حكم عبدربه بدل ما تمجد مسؤولين الشعب عارف من هم وايش اهدافهم

419011
[2] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
الجنوب ينتصر | الجنوب العربي
ومازالو الحمير ينهقون وينهقون دون تعب او كلل

419011
[3] برافو
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
عمر بن بريك | جده
تمام اديت الدور ياوليد تستحق وظيفه في دولة الميسري طبعا نفس الطين هات كلام الناس تفهمه ماهو وقت تطبيل واسترزاق قضي الامر الدكاكين تقفلت لايوجد سوي الامن والامان وخلو الناس تعيش بسلام عادك صغير دورعلي مهره تاكل منها باالحلال انشر يافتحي لاتحجب

419011
[4] عاش الميسري وكل احرار الجنوب العربي الحقيقيين
الأربعاء 30 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
عاش الميسري وكل احرار الجنوب العربي الحقيقيين. كان في امكان الميسري الموافقة على أن يكون عميلا للامارات عند زيارته لها في العام الماضي ولكنه كجنوبي عربي حر رفض العمالة قف. ولو انه وافق لكانت الإمارات قد رشحته نائبا لرئيس الجمهورية لتعويض خسارتها في بحاح.

419011
[5] الميسري صقر الجنوب
الأربعاء 30 أكتوبر 2019
سالم جمعان | شبوه
والصقور موقعها اعالي القمم لاترضى بالتدجين وانما فضائها واسع وحريتها التحليق لاافتراس الهوام انه خياره من اول يوم تم اسناد له وزارة الداخليه فقد ظل قريبا الى هموم المواطن يواجه الحشرات الموبئة التي عكرت حياة ونقاء عدن والجنوب ورغم محاولات عيال فطوم اغرائه لشعورهم بانه يمثل عقبة امام مخططاتهم التي فرخوا لها الاالااف من خفافيش المرتزقه وخونة الوطن لكنهم فشلوا فدفعهم الياس الى تفجير الموقف واستهداف الشعب الجنوبي باكمله بطائراتهم ودباباتهم وهو ما كان ينتظر لحظته الصقر الذي اثبت صموده في المواجهه وكانت النهاية الحتميه التي كنستهم من اليمن باكمله وهو ما يحسب لهذا الجنوبي الذي طرد اوباش ابو ظبي الى غير رجعه والذي عكس طهارة و نقاء الارض واصالة رجالها العظماء الذي يابو الخنوع الميسري لم يفجر حرب وانما اخمد نيران الواهمون المتقطرسون وهزم سوقة البعارير في ابو ظبي ولقنهم الدرس الذي كان المفروض ان يتعلموه الميسري انتصر للوطن و لدماء الشهداء والجرحى الذي حققوا الانتصار ضد الاحتلال والعدوان وضد المشروع المجوسي الايراني اما الذي اعلنوا النفير ضد الوطن والشعب الجنوبي وتلطخت اياديهم بدماء الماءت من قادة الجيش الوطني وشباب المقاومه الجنوبيه والعلماء الافاظل وحولوا الجنوب الى سجن كبير يمارس الخول التعذيب والتصفيات والانتهاكات فيه فهم ادوات ابو ظبي عيال فطوم عملاء الاجندة الصهيونيه التي اوعزت لهم محاربة الشعوب العربيه والاسلاميه ليس في اليمن جنوبه وشماله وانما في كافة الدول العربيه والاسلاميه و منها ليبيا حفتر ومصر ابن الصهيونيه ولم يسلم على هؤلاء الحثاله حتى شعب كشمير المسلم الميسري مهمته اليوم اكبر من الوظيفه في وزارة بين اربعة جدران فكما انتصر للجنوب بطرد الدويلة الشريره من اليمن فعليه الانتصار لكافة اسر الشهداء وهم يعدون بعشرات الاالااف ممن تم اغتيالهم واختطافهم وتصفيتهم بالسجون وقصفهم بالطائرات وذبحهم بالمستشفيات مهمته الحرب التي لاهوادة فيها لعملاء الخارج وللمناطقيه و فرض المواطنه الحقيقيه مهمته ماحثنا عليه رسولنا الكريم بعد انتصاره في احد الغزوات حيث التفت الى عظماء الامه الذي تحلقوا حوله فقال لهم لقد عدنا من الحرب الصغرى الى الحرب الكبرى وهي جهاد النفس فنبينا اسوتنا وقدوتنا واذا كانت النفوس كبارا **تعبت في مرادها الاجسام هذه مهمة الكبار الذي لايلتفتوا الى منصب وانما الى تغيير الواقع ونتفه من جذوره الذي شوهوه سراسرة الخارج وعملائهم دراهمهم المدنسة الصغار

419011
[6] ضاعت مصلحتك ياصابر
الأربعاء 30 أكتوبر 2019
منصور العوذلي | اليمن
راحت عليك يابن عبدالله كلنا نعرف ان من خرجك من الانتقالي وجعلك تتكلم ضدة هو الميسري دفع لك الاموال من اجل ان تبيع الانتقالي لانك كنت من ممثلي شخصيات ابين في المجلس الانتقالي . واليوم نعلم انك سوف تتالم على ولي نعمتك الذي كان يمدك بالاموال من اجل ان تكتب خرابيشك ضد الانتقالي ومحاولة تقليل من دورة على الساحة الجنوبية . لكن هيهات لك ولا لغيرك ان يقلل من الدور البطولي الذي تحمله الانتقالي في تحقيق مكاسب للجنوب وقضيته لم يتحصل عليها اي نكون جنوبي اخر بل اصبحتوا جميعكم بكل مكونات الجنوب الحراكية وجنوبي الشرعية تعملون ضد الانتقالي وتطلعات الشعب الجنوبي . ونعدكم ان الاموال التي يصرفها لكم شلة الفساد في الشرعية لن تغير من امر الجنوبيين شيء وسوف يصل الجنوب الى مبتغاه تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وانتم سوف سوف تصبحون بالحضيض تحت عبودية اسيادكم من ال الهضبة الزيدية

419011
[7] فاتكم القطار يا نبيل
الأربعاء 30 أكتوبر 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
عِش بأحلام الميسري فاتكم القطار العجلة ستنطلق والانتقالي واحرار الجنوب بالحكومه فلن يستطيع الفاسدين ان يستمروا بفسادهم لان عيون الأحرارسته على سته واهم شي وضعنا اللبنة الاولى لاصلاح النظام لأننا نريد الخير لاشقائنا المغلوب على امرهم بالشمال لتخليصهم من شلة السرق المزايدين باسم الوحدة لسرقة الجنوب والشمال وبعد ذلك بالأجواء الطبيعيه سيكون الرأي الأخير لشعب الجنوب ماذا يريد بحريه تامه لن نحمل فلان ولا فلتان المسؤوليه تعلموا الديمقراطية وخليكم من الانتفاعيه،

419011
[8] اهم شيء هي الشفقه والرحمه
الأربعاء 30 أكتوبر 2019
جنوبي حر. | دولة الحنوب العربي
انت رجل طيب جدا ً ومليىء بالرحمه والشفقه انت رجل بار فعلا ً. ورجل طاعه لولي نعمتك الميسري واتمنى ان تستمر بالنفير والشهيق والزفير ضد الجنوب ومع ميسري جحانه ولا تتوقف بعد قطع الرزق مثلما فعلتم حين انتهى بن دغر اليوم ذكرته كويس وفاهمين وذكره كان حسب وضيفته الصغيره الان مستشار ولا شيء بيده للضخ والهبات.... شحاتين باقلام رصاص. انتم عبىء حتى على اقرب الناس لكم وكوارث على دولتنا لكن سنتحمل سلحكم الشديد حتى تدخلون المصحات النفسيه حين تصبحون شحاتين في الشوارع لله يا محسنين لان الكل سوف يرمينكم رمي الكلاب. وهذا الكلام لك ولامثالك.

419011
[9] المشرفون على تعليقات القراء
الأربعاء 30 أكتوبر 2019
واحد من المعلقين | عدن
نحن لانعارضهم في حجب اية تعليق تتعرض سواء للكاتب او معلق اخر بعبارات خادشه لاتليق بقراتها او نشرها ولكن كواحد من المعلقين اجد ان المشرفون يتعمدون احيانا اما سرعة سحب المقالات الهادفه من الواجهة الريئسيه كطريقة متعمده لحجب التعليقات الهادفه التي تدعم رؤية الكاتب ثم احيانا ينشرون التعليقات بعد ان حولوا المقالة الى زاويات خلفيه الكثيرون لايتابعوها واحيانا لاينشروها وفي كلا الحالتان تصبح غير ذات اهميه

419011
[10] انت نبيل اسم على مسما فقعت اكباد مرتزقة الدراهم الاماراتيه
الأربعاء 30 أكتوبر 2019
ابراهيم عبد الكريم | عدن
استمر فانت من مجموع الملايين من ابناء الجنوب واليمن والامه العربيه والاسلاميه صاروا يمثلون تيارا جارف ضد سراسرة الاجرام والمؤمرات عيال فاطمه الذي حتى ربنا مسخ لهم وجوه قرده قزيزه فتحولوا الى شياطين تغتلي في صدورهم الحقد ضد كل مسلم وعربي وللتحقيق من ذالك يقول المثل اذا غرتك الاصول دلت عليها افعالها فانظر الى اسيادهم انهم الصهاينه ومجوس ايران وسيسي مصر وحفتر وحوثي الجرف والمجرم بشار وهيكة اسرائيل دحلان الذي طرده الشعب الفلسطيني وشلة زين الضافعين بتونس ومريض البدن فتال الصهاينه الاخر حسني البارك الذي علقتهم شعوبنا العربيه من رجولهم اما زماميط مثلث الدوم فصبرك شهر فستجدهم يرقصون على واحده ونصف يبحثون عن ودللسعوديه شلة بطونهم تلفونات شوارع حط خمسه ريال وافتح الخط



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: شاب يرتكب جريمة مروعة في عدن
عاجل...عاصفة خطيرة ستضرب هذه المناطق خلال ٢٤ساعة وتحذيرات هامة للسكان
شاهد بالفيديو ، كائنات غريبة في أسقف منازل بصنعاء بعد هطول الأمطار (Translated to English )
البلطجي الذي اهان تعز وقياداتها
عدن: زوج يشكو منعه من دخول منزله بأمر من الشرطة واجباره على تطليق زوجته (Translated to English )
مقالات الرأي
النفط من ناحية قانونية سيادي في جميع أنحاء العالم يعني (للدولة) ولا أحد يشارك معها إلا شركات التنقيب في بعض
إلى أخواني المعلمين المضربين الجميع من موظفين الدولة اليمنية الشرعية يعانون من إنقطاعات الحوافز و المكافأت
يجري هذه الأيام لغط واسع في شارعنا المحلي حول اتفاق الرياض، فانصار الاتفاق من الجنوبيين أو بالأحرى مؤيدي
هجمت عصابة "غزوان" أمس على بيوت عائلة عصابة "غدر" في شارع المغتربين. أولا: مسرح الأحداث شارع المغتربين، هو من
  أقر مجلس النواب المنعقد في سيئون بتاريخ ٢٠١٩/٤/١٥ ، عقد جلساته بصورة دائمة ، ومن حينها لم يعقد أي جلسة ، بل
       بعض الناس يشكلون روح المدينة ، ويوم يغادرون الدنيا ، تشعر بأن روحك تغادر معهم  .. بل ان
العرب ، ومنذ أن تحملوا مسئولية بناء دولتهم الوطنية برحيل المستعمر والمحتل الأجنبي بأرديته المختلفة ، وهم
  راهن عفاش سابقا على جيل الوحدة ونحن قبلنا الرهان في الحراك الجنوبي السلمي وكانت النتيجة أن جيل الوحدة هو
أعلن محافظ محافظة شبوة ، عن توجيهات رئاسية بالموافقة على تشغيل ميناء قنأ بمديرية رضوم ، ووجه جهات الاختصاص
  في إحدى الليالي من ليالي عدن الجميلة.. تحرك الرئيس سالم ربيع علي ..دون حراسات ولاطقومات ولامصفحات سيرا على
-
اتبعنا على فيسبوك