مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 نوفمبر 2019 03:36 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الحامد والمحوري يناقشان أهمية الاستمرار في الإصلاحات التربوية بتربية أبين

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 03:50 مساءً
أبين (عدن الغد)خالد دهمس:

التقى صباح اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م بمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الأخوين الاستاذ مهدي محمد الحامد نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والدكتور وضاح صالح محمد المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور عدد من القيادات المحلية والتربوية على مستوى المحافظة وبعض المديريات .

تحدث في اللقاء مدير عام التربية د.  المحوري عن أهمية وقانونية منع البديل واضاف اننا استندنا في هذا القرار الى استشارات قانونية على مستوى المحافظة والمديريات وجاء لمنع العمل العشوائي والفردي واكد ان الكثير ممن ينتقدون هذه الاجراءات لا يؤدون عملهم بالشكل المطلوب وسنستمر في إرساء قواعد قانونية تشترك فيها الخدمة المدنية والوحدات الإدارية بالمديريات التي يتوجب عليها القيام بدورها مساعدتنا في حل المشكلات وفقا والقانون وبما يسهم في ضبط العملية التربوية والتعليمية والحد من السلبيات. 

واكد ان هناك صعوبات تواجهها في الميدان تتطلب بذل الجهد من الجميع.. وهي صعوبات بالطبع معقدة خاصة مع ما تعانيه البلاد من ظروف استثنائية وغياب للدولة يعلمها الجميع .

واشار الى ان الاستقطاع النقدي ممنوع ونرفض اي خصم على المعلمين وأن اي غياب على الموظف (المعلم ) يتم توريد خصميات الغياب لحساب السلطة المحلية بالمديرية.. واتفقنا مع السلطات المحلية بتسخير هذه الموارد في وظائف تعاقدية بحسب الاحتياج في المديرية ومن ابناء المناطق القريبة من المدرسة.   

من جانبه ثمن الأمين العام الأستاذ مهدي الحامد جهود مكتب التربية بالمحافظة والسعي لإنهاء ظاهرة البديل وتصحيح الوضع التربوي 

وتم خلال اللقاء مناقشة وضع عدد من المدارس النائية والمستحدثة نتيجة لبعدها عن المدارس الاساسية وهي قائمة على معلمين متطوعين ويدرس طلابها تحت السمر والاشجار.. وكيفية توفر  معالجة وضعها بالتنسيق مع مكاتب التربية بالمديريات كونها معرضة للتوقف والإغلاق والبحث لها عن حلول وتوفر كرفات او خيم (صفوف بديلة ) ومنها مدرسة مسل بمنطقة الساحل بشقرة. 

كما استعرض في اللقاء الاخ / الاستاذ عوض لشرف مدير مكتب التربية والتعليم مديرية جيشان الوضع التربوي العام بالمديرية وأكد انه اوقف العمل بالبديل وهو يواجه نقص كبير في المعلمين وفي عدد من التخصصات واشار الى ان القوة الوظيفية لديه تصل الى 219 موظف ولديه 29 مدرسة  ونقص الكتاب المدرسي والأثاث والمبنى المدرسي وغيرها من المشكلات المعلومة لديكم وطالب بتدخل المنظمات المانحة لتلبية الاحتياجات الضرورية ودعم التعليم والبنية التحتية فنحن نعاني من مشكلات مختلفة بحاجة للمساعدة والتدخل. 

كما استعرض الاخ محمد سالم الفولين الأمين العام للمجلس للمجلس المحلي بمديرية المحفد  الظروف العامة التي تعانيها تربية المحفد ومنها نقص الكادر التربوي وأن ما لدينا من معلمين نحاول بالمتوفر منهم تسيير العملية التربوية والتعليمية رغم وجود العجز.. ومن جانبه في السلطة المحلية نحن مع أي تصحيح الاختلالات التربوية وسنعمل مع مكتب التربية بالمديرية وفقا وهذه القرارات وسنكون سندا بحسب الامكانيات المتاحة. 

حضر اللقاء الأخ / أحمد السيد عيدروس رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة والأخ / الاستاذ علي فضيل عمير رئيس شعبة التعليم والاخ / الاستاذ هيثم مهدي عوض رئيس شعبة المناهج والتوجيه والاخ المحامي خالد مسلم مدير إدارة الشئون القانونية بالتربية بالمحافظة الاخ / الاستاذ محمد علي مبارك مدير مكتب المدير العام  والأخت الأستاذة أنيسة باسنبل مدير إدارة السكرتارية بالمكتب وعدد قيادات التربوية بالمحافظة.




المزيد في أخبار المحافظات
شبوة: وكيل محافظة شبوة يلتقي مع رئيس منظمة عناية
التقى وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق مع رئيس منظمة عناية الدكتور احمد ابلان في مقر مكتبه بمدينة عتق يوم الخميس 21 نوفمبر 2019م . وخلال اللقاء شرح الدكتور احمد
اختتام الفعاليات والأنشطة الخاصة باليوم العالمي للطفل بمأرب
  اختتمت الخميس في محافظة مأرب الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية التي نظمها على مدى يومين مكتب الشباب والرياضة بالتعاون مع مكتب التربية
السلطة المحلية بالحصين تدشن حملة في مجال النظافة والإصحاح البيئي
برعاية السلطة المحلية في محافظة الضالع وضمن مشروع الاستجابة الطارئة للكوليرا في المياه والإصحاح البيئي والممول من منظمة الطفولة اليونيسيف"دشنت السلطة المحلية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظهور جديد لاحمد علي عبدالله صالح برفقة طارق محمد صالح
شلال علي شايع يخلع على نفسه صفة جديدة تخلى عنها قبل سنوات
تفاصيل هجوم مسلح استهدف منزل قائد الحزام الأمني بعدن
عاجل: قتيل وعدد من الجرحى في اشتباكات مسلحة بالممدارة (مصحح)
البسط على اجزاء من شرطة خور مكسر بعدن
مقالات الرأي
العميد الخضر الشاجري، يخجلك بتواضعه الجم، فعندما تجلس مع هذا الرجل تجده موسوعة في كل شيء، فلو جلست معه، فيجب
مما لا شك فيه بأن السلطة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا كانت شرعية (منفية) على الأراضي السعودية و لا نفوذ
كثيرة هي الشخصيات الجنوبية التي أفرزتها المرحلة و اصبح لها شأن و تمتع بالشهرة الواسعة في أوساط الجنوبيين
الاتفاق وما ادراكما الاتفاق.. عظموه  وعصدوه ومتنوه، بينما هو مجرد خطوة لاختبار الإرادات وأحداث بوابات أو
من غير المنطقي ان يسمح لبيوت الفيد التجارية الشمالية ان تعود لتستولي على اقتصاد وثروات وموارد  الجنوب بحجة
    عبدالجبار ثابت الشهابي عمال النظافة في مدينة التواهي الآمنة المسالمة كغيرهم من عمال النظافة في
سياسة الدولة المتعلقة بالمرأة يعتمد مضمونها وفعاليتها على فهم جوهر القضية النسائية والأيديولوجية المتعلقة
في تاريخ كل أمة , أيام مجيدة ومشرقة قادتها إلى العزة والكرامة , حيث تظل هذه الأيام خالدة في ذاكرة الزمن
يدور جدل سمج ومقرف حول إشكالية لا قيمة لها ولا أهمية تتعلق بما نص عليه اتفاق الرياض حول عودة رئيس الحكومة خلال
تاريخ الأمم والشعوب مليء بالقصص والأحداث المثيرة تستفيد منها الأجيال اللاحقة فتأخذ من الإيجابيات فتستفيد
-
اتبعنا على فيسبوك