مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 يوليو 2020 02:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

أوكرانيا تتأهل لليورو بإسقاط البرتغال في حضرة رونالدو

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 12:00 صباحاً
عدن الغد / كووورة

سقط منتخب البرتغال في فخ الخسارة لأول مرة في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020 على يد مضيفه الأوكراني بهدفين مقابل هدف، اليوم الإثنين، في مباراة جمعت بينهما على ملعب أولمبيسكي الوطني.
 
سجل الثنائي رومان ياريمتشوك وأندري يارمولينكو هدفي أوكرانيا في الدقيقتين 6 و27، بينما أحرز كريستيانو رونالدو هدف البرتغال الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 72.
 
وانضم منتخب أوكرانيا لركب المتأهلين لبطولة اليورو، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، ليواصل تصدر المجموعة الثانية، ليأتي خلفه البرتغال برصيد 11 نقطة.
  
جاءت البداية سريعة من المنتخب الأوكراني، الذي وصل لمنطقة جزاء البرتغال مع الدقيقة الأولى، بعدما تلقى رومان ياريمتشوك تمريرة بينية، ليتسملها ويطلق تسديدة أرضية، ذهبت بين أحضان الحارس روي باتريسيو.
 
واحتسب الحكم ركلة حرة على الجانب الأيسر للمنتخب البرتغالي، نفذها كريستيانو رونالدو بتسديدة مباشرة، حاول دانيلو بيريرا توجيهها برأسه، لكن الكرة ذهبت أعلى المرمى.
 
وباغت منتخب أوكرانيا ضيفه بهدف مبكر بعد مرور 6 دقائق فقط على البداية، بعدما تصدى باتريسيو لضربة رأسية من سيرهي كريستوف، ليتابعها ياريمتشوك بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف أول.
 
وكثف البرتغال من هجماته بعد التأخر بهدف، على أمل معادلة النتيجة في أسرع وقت ممكن، لكن الدفاع الأوكراني ذاد عن مرمى بياتوف ببسالة.
 
وجاءت أخطر الفرص البرتغالية عن طريق رافائيل جيريرو، الذي تابع كرة ارتدت من مدافعي أوكرانيا بتسديدة صاروخية على الطائر من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت أعلى العارضة.


 
ومع حلول الدقيقة 27، واصل المنتخب الأوكراني مباغتة ضيفه بهدف ثانٍ من هجمة خاطفة عن طريق فيالي ميكولينكو، الذي أرسل عرضية أرضية لأندري يارمولينكو، الذي وجهها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك.
 
وبعد دقيقتين فقط، كاد جواو ماريو أن يقلص النتيجة بهدف أول للبرتغال، بعدما مرر له رونالدو الكرة بكعب القدم، ليسددها بيسراه، لكن بياتوف تصدى لها ببراعة، قبل أن يعود دانيلو بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت أعلى المرمى.

وتواصل المد البرتغالي نحو مرمى بياتوف، وتلقى برناردو سيلفا تمريرة من رونالدو على الجانب الأيمن، ليتوغل إلى قلب منطقة الجزاء، مطلقًا تسديدة يسارية، لكنها لم تكن بالقوة الكافية، ليلتقطها الحارس الأوكراني.
 
وأطلق رونالدو تسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، لكنها ذهبت فوق العارضة بمسافة قليلة، ليفشل الضيوف في تقليص النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوكرانيا (2-0).



ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس تبديل مبكر بالدفع بجواو فيليكس بدلًا من جونزالو جيديس، لمحاولة إيجاد حلول هجومية أخرى.
 
واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح رونالدو على حدود منطقة الجزاء، لينفذها اللاعب بنفسه بتسديدة قوية، لكن الحارس بياتوف تصدى لها ببراعة، قبل أن يعود للذود عن مرماه بطريقة رائعة، مُبعدًا تصويبة قوية أخرى من قائد المنتخب البرتغالي، ليحولها إلى ركنية.
 
وكاد البديل برونو فرنانديز أن يسجل هدف البرتغال الأول بعدما ارتقى لعرضية من برناردو سيلفا، ليوجهها بضربة رأسية قوية، لكنها حادت عن طريقها نحو المرمى.
 
وتحصل المنتخب البرتغالي على ركلة جزاء في الدقيقة 72 بعد لمسة يد على تاراس ستيبانينكو، ليحصل على بطاقة صفراء ثانية ويتم طرده، لينبري رونالدو ويضعها بنجاح داخل الشباك، مقلصًا النتيجة للضيوف.
 
وفتح الهدف شهية لاعبي البرتغال من أجل إدراك التعادل، حيث حاول الضيوف تهديد مرمى حارس أوكرانيا بأكثر من فرصة حتى الدقائق الأخيرة من المباراة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ارتقى رونالدو لعرضية من الجانب الأيسر، ليضرب الكرة برأسه، لكن الحارس الأوكراني تصدى لها ببراعة، ليحرم الدون من معادلة النتيجة.

وواصل الحظ معاندته للبرتغاليين بعدما ردت العارضة تسديدة صاروخية بعيدة المدى من دانيلو، لتمر الدقائق دون جديد ويطلق الحكم صافرة النهاية بفوز أوكرانيا (2-1) وتأهلها لليورو.


المزيد في رياضة
البارك يشيد بالشوحطي
اشاد النجم الكبير سلطان الكرة الكابتن/ عمر البارك بتعيين العميد/ ناصر الشوحطي  رئيسا للجنة الصلح القبلي لحلف قبائل الجنوب بمحافظة عدن .. واكد البارك يان هذا
الوزير نايف البكري يؤكد أهمية دور الشباب في معركة الوجود وصنع اليمن الجديد
أكد معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ  نايف البكري أن الشباب هم الوقود الحقيقي للمعركة الوجودية التي يخوضها اليمنيون اليوم في مختلف المجالات  مشيداً  بدور
بهدفين نظيفين.. فريق مجد لحج يفوز على فريق الدوح عدن
ضمن الفعاليات الرياضية التي يتضمنها نادي المجد الرياضية لاربعينية فقيد الحركة الرياضية الكابتن فضل بكر برعاية كريمة من الشخصية الاجتماعية والرياضية الاستاذ أنيس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
قال مدرب فريق أهلي القلوعة الرياضي الشاب أصيل نبيل بأن لجنة التحكيم لدوري شهداء المنصورة قامت بشطب اسم
قبل نحو عشرين عاما تقريبا كنت حينها كاتبا ومراسلا لصحيفة الجمهورية وطبعا  كنت اكتب في مطبوعات صحفية أخرى
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
 أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين والشباب   التي أجريت اليوم بماليزيا  عن وقوع منتخبنا الوطني
ليس هناك حديث ونبش في تاريخ رياضة عدن .. إلا بالانتساب إلى رائد تلك الحقب والمشاوير الفقيد عبده علي احمد , الذي
-
اتبعنا على فيسبوك