مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 نوفمبر 2019 03:36 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 14 أكتوبر 2019 02:03 مساءً

من وحي اكتوبر

✅ لم نسمع او نشاهد احتفالات لثورة أكتوبر الروسية ولا للثورة الفرنسية ولا لغيرها من الثورات التي صنعت بصمات ونقلات في حياة شعوبها  لأنها ببساطة لم تصنع حاكم فاسد وشلته حرصوا على بقاء الدولة الريعية لتكون استثمار سلطة ونفوذ بل صنعت تلك الثورات انسانا وصاغت شعوبا صنعت ازدهار  تلك البلدان واسست مداميك رقيها فتحولت الثورات الناجحة إلى شعوب ناحجة ومستقرة ومزدهرة ولم تظل تابو مقدس وطلاسم تحتكره ثلة حاكم او حزب أو شلة او فساد  لم تقدم لشعبها إلا البؤس.

✅الثورات التي تفشل و تفرغ من مضمونها ولا تحقق أهدافها تظل شعارات فارغة لتبرير فساد او شمولية أو استبداد وتنتج الماضي بحلة أكثر سوءا وتتحول الى صراع وانقسام في شعوبها والاشد فشلا أن تتحول في الشعب احتلالا يتم خلق هالة اعلامية كاذبة بأنها وحدة فتتحول في المجتمع الى احقاد وقتل وانقسامات لأن الثورة لم تحرر انسانها من الجهل وتظل الثورة كطلاسم الشعوذة تشعوذ بها ثلة من المستفيدين ماديا او معنويا "تابو مقدس" له سدنة يؤدون طقوس وتعاويذ ومصطلحات لا يفهمها الا هم ، الثورة الفاشلة تتحول طلاسم لا  يقرأها ويفسرها الا سدنتها وتظل ثقافة الجهالة بيئتها والفهم والعلم عدوها حتى لو تحول تفسيرها في المجتمعات قتلا واحتلال فإن السدنة يظلون يمجدونه .

✅ ذكرى اكتوبر اليوم ليست ذكرى ثورة نجحت بل ثورة فشلت بكل المقاييس ولا نتذكرها لانها تحولت فينا رقيا ماديا ومعنويا ، نتذكرها  لنستلهم من اولئك الرجال الصادقين الذين ثاروا ضد احتلال نستلهم منهم المدد والدرس والعبرة بان الكرامة الانسانية تأبى الاستعباد والرق والاذلال في اي زمان ومكان وأن الاحتلال لا دين له .

✅ درس دروس اكتوبر ان  الدم فرض كفاية لتحرير الاوطان ،وان الثورة ضد المحتل يقوم بها بعض الشعب وتمثل كل الشعب .



 



تعليقات القراء
415523
[1] ثوراة عفويه من قبل المواطن المستعمر المضلوم خطفة من قبل الاستعماريين العنصريين الجدد ولازالو خاطفينها
الاثنين 14 أكتوبر 2019
باسل | عتق
رسمت ماحدث كل مواطن ثار ضد الا الاستعمار شي طبيعي هو مستعمر لكن حقيقه دخل فيه الصراع السياسي ....... ... اولا هي ثورة عالميه ضد الدول الاستعماريه ثانيا هو اقرار من الامم المتحده بنهايه الحرب العالميه الثانيه ان تستقل الدول ويمنع الاستعمار بمعنى قرار الامم المتحده كان قبل تفجير الثوراة وعلى ضوءها فجرة الثوره الهنديه واعلن الاستقلال في ٤٧م وبمعنى ان قرار استقلال الدول كان اممي من الامم المتحده وكانت التضاهر بكل دول الوطن المستعمره لتعجيل بالاستقلال وهنا الصراع السياسي بطريقة الاستقلال وهو قانون دولي مسلم به ولازم من تسليم الدول مقره فيه الدول الكبرا لاتراجع في ذالك ابدا..........حقيقه المخرج السلاطيني للجنوب كان هو الضامن الحقيقي لاستقلال الجنوب لاهل الجنوب مثل دول الخليج بالضبط وهي تنعم بالامن والامان وسلمت بريطانيا تسليم حسب القانون الدولي بل بريطانيا رتبت للخليج اسلوب الحكم والدوله وتاسيسه ثم سلمت ونهجوا السلاطين نهج الخليج بتكوين اتحاد الجنوب العربي وقبلها ارسلوا مندوبهم للامم المتحده والذي قرة الامم المتحده حق استقلال الجنوب بمعنى بريطانيا لتسليم الجنوب لسلاطين بعيد عن الاحزاب والذي اخيرا قادوها شماليين وحولوها الا استعمار روسي حكم كفار لايعترف بدين الاسلام دين النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكان مخرج السلاطين بطريقة استقلال الجنوب مثل دول الخليج كان الطريق الصحيح والضامن لاستقلال الجنوب استقلال حقيقي ولازلنا ندفع الثمن طريقة القوميه واختطافها من قبل الشماليين من قبل عبدالفتاح الزيدي والشرجبي الزيدي ندفع هذا الثمن للاختطاف لاكتوبر الا يومك هذا وقد اختطفو كذالك بالشمال سبتمبر ضد الامام وشارك فيها المواطن الشمالي المضلوم ثم اختطفة كذالك مثل الجنوب من قبل العنصريه الزيديه التي لازالة تنخر باليمن شمال وجنوب الا يومك هذا

415523
[2] باسل / عتق 1 كلامك ولهجتك ليس شبواني ، لكن لايهم،،،،،،
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
حنظله العولقي/ الشبواني | مغترب في دياره!!!!!!
الاخ باسل تكلم بحقائق قل من يعرفها في حقيقتها الناصعه،، موضوع اكتوبر والثوره، اكذوبه صنعها اصحاب الهضبه السفلى من اليمن، وصدقها الانتهازيون والجهله من شعب الجنوب العربي وباسل قد تحدث عن المعطيات القانونيه للامم المتحده واعلاناتها بعد انتهاء الحرب العظمى 2، وكل الحشو ونفش الريش هو في حقيقته لتستر على الجريمه والخطيئه التي وقعت فيها بريطانيا مع اشخاص في مجملهم انتهازيون وملاحده وضالون على دوب الوطن الوطن الجنوبي وسرق عهدات كانت في اعناقهم، نعم لم تكن هناك ثورة بل حركات تحكمها مصالح ذاتيه بعيده كل البعد عن اسم ثوره، نعم كان الشعب في الجنوب تواق الى الاستقلال والحريه!! لكن بريطانيا اعلنت عن حلأءها 1968م وكان هذا مفهوم، لكنها تداركت الامر، وخططت مع اهل الهضبه والمغفلين من ابناء الجنوب عبر حوار في بيروت رعته منطومة حوكة القوميين العربي الكاذبه، وأمنت للحوار ارضيه خلاف ما كان يرغب ويأمل فيه شعب الجنوب ! الا وهو ربط الجنوب باليمننه بضغط من اصحاب الهضبه السفلى فتاح وشركاءه، ووثائق الحوار مع الانجليز تثبت ذلك،، المتشدقون. والعائيشوت على سراب الكذب يقولون لنا هذه الثوره التي يحتفلون بها .. كم عدد الشهدأ الذين قضوا فيها؟؟؟؟؟ لابد ان يأتي يوم وتقرأ الاجيال الحقائق كما هي وكما صارت، وليس كما يقول الأفاقون والكذبه!!! بريطانيا، والقومنجون، تآمروا عن الجنوب وذبحوا آمال شعب كان من الممكن ان يعيش سعيد ومحترم، وهذه هي الحقيقه)))



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظهور جديد لاحمد علي عبدالله صالح برفقة طارق محمد صالح
شلال علي شايع يخلع على نفسه صفة جديدة تخلى عنها قبل سنوات
عاجل: قتيل وعدد من الجرحى في اشتباكات مسلحة بالممدارة (مصحح)
تفاصيل هجوم مسلح استهدف منزل قائد الحزام الأمني بعدن
البسط على اجزاء من شرطة خور مكسر بعدن
مقالات الرأي
العميد الخضر الشاجري، يخجلك بتواضعه الجم، فعندما تجلس مع هذا الرجل تجده موسوعة في كل شيء، فلو جلست معه، فيجب
مما لا شك فيه بأن السلطة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا كانت شرعية (منفية) على الأراضي السعودية و لا نفوذ
كثيرة هي الشخصيات الجنوبية التي أفرزتها المرحلة و اصبح لها شأن و تمتع بالشهرة الواسعة في أوساط الجنوبيين
الاتفاق وما ادراكما الاتفاق.. عظموه  وعصدوه ومتنوه، بينما هو مجرد خطوة لاختبار الإرادات وأحداث بوابات أو
من غير المنطقي ان يسمح لبيوت الفيد التجارية الشمالية ان تعود لتستولي على اقتصاد وثروات وموارد  الجنوب بحجة
    عبدالجبار ثابت الشهابي عمال النظافة في مدينة التواهي الآمنة المسالمة كغيرهم من عمال النظافة في
سياسة الدولة المتعلقة بالمرأة يعتمد مضمونها وفعاليتها على فهم جوهر القضية النسائية والأيديولوجية المتعلقة
في تاريخ كل أمة , أيام مجيدة ومشرقة قادتها إلى العزة والكرامة , حيث تظل هذه الأيام خالدة في ذاكرة الزمن
يدور جدل سمج ومقرف حول إشكالية لا قيمة لها ولا أهمية تتعلق بما نص عليه اتفاق الرياض حول عودة رئيس الحكومة خلال
تاريخ الأمم والشعوب مليء بالقصص والأحداث المثيرة تستفيد منها الأجيال اللاحقة فتأخذ من الإيجابيات فتستفيد
-
اتبعنا على فيسبوك